@ يا ســعادة الوزيــر النـومس ...اسـمع رعاك الله نصيحة صديقي ...الصدوق!!!

نبض القلم

عضو بلاتيني



أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد النومس إلغاء قرار إلغاء تكليف أكثر من 550 مكلف ممن يعملون في وزارة الأوقاف

(الآن)

===


حسب علمي العدد اكثر من1400

ولم يصدر كتاب من رسمي الوزير أو قرار


لذلك المطلوب صدرو قرار رسمي ولكافة من تم ظلمهم


 

نبض القلم

عضو بلاتيني



بالنسبة لخبر ان الوزير تراجع في قراره بإعادة ٥٥٠ مكلف فهذا خبر لا أساس له من الصحة ولم يصدر فيه اي قرار رسمي إلى الآن

وحتى لو كانت الإشاعة صحيحة فما زال هناك ٩٤٠ مكلف لم يعودوا إلى وظائفهم ولم تصل أي إدارة من الإدارات اي أسماء تمت إعادتها للعمل رسميا

(موقع المكلفين بالفيس بوك)
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
5_28_201132952PM_1082459361.jpg





عندما تم توقيف مجموعة من خطباء الجمعة على خلفية خطبهم في مناصرة الشعب السوري المظلوم ضد حكامه الطغاة، هاجم كثير من الناشطين ادارة مساجد الأوقاف والوزارة عموما، وطلبوا مني ان أشاركهم الرأي فقلت يكفي ما صدر منكم والموضوع أخذ حاصله إعلاميا لأن رأيي كان ان القضية خارجة عن ادارة المساجد لأنها تمس سياسة عامة فوق الوزارة التي اعتبرتها معذورة، وعندما صدر قرار بإمكانية عودة الخطباء الى منابرهم شريطة ان يقدموا التماسا وأن هذا القرار فيه إهانة للخطباء، قلت نحسن الظن بالوزير، فالضغوط السياسية كبيرة ولعله يريد ضمان عدم توتير الحالة السياسية من خلال المنابر.

وليس لي صلة بالأخ وزير الأوقاف محمد النومس سوى لقاء عابر إجرائي في مكتبه في وظيفته السابقة وقد أحسن الاستقبال، كما ان ديوان النومس العامر بالرابية، معرفتي به منذ الصبا وهم بمثابة أهل الا ان القرار الأخير بالنسبة للموظفين على بند التكليف من الذين يعملون دوامين صباحا ومساء بمعاشين متواضعين (120) دينارا أو (150) حيث يحرمهم قرار الوزير من أحد الراتبين بطريقة عشوائية ومفاجئة، ما حدا برئيس الجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الإنسان الدكتور عادل الدمخي يصرح مستنكرا هذا الاجراء ويعتبره مع غيره من القرارات المصاحبة انتهاكا لحقوق العشرات من البدون الذين لا أوطان تحتويهم ولا شركات أو أعمالاً تستقبلهم.

ان قرار الوزير محمد النومس أهلك الأسر ودمر حياة الموظفين البدون والوافدين الذين كيفوا حياتهم من ايجارات للمنازل واصطحاب الزوجات وميزانيات المعيشة على أساس أرزاقهم من عملهم فهل يتحمل وزير الأوقاف أمام الله ثم أمام المجتمع والتاريخ والإنسانية نتائج هذا الإجراء... لم أكتب المقال إلا بعد ان كلمني أحد المعارف بأن فلانا سحب أولاده من المدارس لأنه (بدون) وقرار الوزير حرم أولاده من استكمال الدراسة.

إن قرار الوزير ضد مهمة ووظيفة وزارة الأوقاف إذ ستتأثر دور القرآن الكريم وإدارة السراج المنير والأترجة، كما ستتأثر سلبا حلقات القرآن في المساجد، ومن سلبيات القرار حرمان التواصل مع السفارات والتواصل مع الجاليات المسلمة في مراكز الدعوة والارشاد، كما ينعكس القرار على تطفيش وهروب العاملين في توجيه وهداية السجناء.

هل كان يعلم الوزير بنتائج قراراته، هل تأثر ببعض وجهات النظر، هل استقرأ واستشار القائمين على هذه القطاعات لوزارته، لقد ساءني ان يستمع الوزير لوجهات نظر معينة وإغفال وجهات نظر ثانية وعريقة ومسؤولة في الوزارة، أليس الدين والحكم يقوم على العدل فكيف نفهم ونفسر عدم مقابلة الوزير سعاد بوحمرا مديرة ادارة التنمية الأسرية ومحمد العمر مدير ادارة الدراسات الاسلامية وعبد الله الكندري مدير ادارة السراج المنير وهم يطلبون موعدا من قبل رمضان بينما يلتقي بآخرين يشكل رأيا من زاوية واحدة... يا سعادة الوزير كن أباً لوزارتك ومراجعة القرارات يعد نضجاً وإنصافاً وليس عيباً وقصوراً.


محمد العوضي


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=301472&date=03102011
 

المشعان2

عضو بلاتيني
لايوجد اي تراجع في القرار

بصراحه من متولي الموضوع في الدفاع عن الموظفيين ركز على جانب وأغفل عدت جوانب مهمه


مثلا كم حلقه قران سوف تغلق

كم طالب سوف يفصل بسبب قله عدد المعلمين

خطة التوسع سوف تقف وهي الخطة الخمسية للوزارة

لو سال الوزير عن الهدف من فصل الموظفين هل هو توفير ميزانية او استبدال مكانهم بموظفيين كويتيين لاحجم عن الاجابه


الهدف الرئيسي توجه الوزير اليبرالي باختصار
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
لايوجد اي تراجع في القرار


بصراحه من متولي الموضوع في الدفاع عن الموظفيين ركز على جانب وأغفل عدت جوانب مهمه


مثلا كم حلقه قران سوف تغلق

كم طالب سوف يفصل بسبب قله عدد المعلمين

خطة التوسع سوف تقف وهي الخطة الخمسية للوزارة

لو سال الوزير عن الهدف من فصل الموظفين هل هو توفير ميزانية او استبدال مكانهم بموظفيين كويتيين لاحجم عن الاجابه



الهدف الرئيسي توجه الوزير اليبرالي باختصار




والله يا اخي كلامك خطير وبددأ الناس يتناقلون مثله لكن لا نستطيع ان نحكم إلا بشواهد ملموسة بل البعض كان يمدح الرجل وان مشكلته انه بدأ بالتصادم مع التيارات ....

وانا حقيقة ما يهمني حاليا ...انهاء أزمة هذه الاسر ....

ولاحقا اذا تأكد ان الرجل يحمد فكرا واجندات مناهضة للدعوة فلن يسكت له احد ...

داخل وزارته وخارجها ...


 

نبض القلم

عضو بلاتيني
19-4-2010-1-23-6273.png


الانسانية تستغيث ..!! 


كتب دلال عبد المحسن الدرويش

أكثر ما يؤلم الانسان ويجعله يعيش بتوتر ورعب في غياهب الحياة أن يُمَس بماله أو بأبنائه، تحت أي ظرف كان، فما بالك عزيزي القارئ حين تفصل من العمل دون سابق إنذار، ووفق إحدى القرارات العشوائية التي تتخذ في بلادنا كل يوم وتتغير كل ليله، ذلك هو التخبط الاداري الذي نراه هذه الأيام في ادارات عدة، فهو سيد الأمور ومتصدرها.

ما أرقني وجعلني أكتب هذا المقال ذلك القرار المتعسف والمتجرد من الانسانية، الذي صدر بحق أكثر من 1400 شخص من الوافدين والبدون، الذي اتخذه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد النومس، لينهي خدمات 50% من المكلفين بالوزارة من اخواننا الوافدين والبدون العاملين هناك، بحجج واهيه وغير مقنعة إلا الاصلاح بترشيد المصروفات ..!! فعلا أبدعت في هذه الأعذار..!! ولكن هل لك أن تقنعني 150 أو 300 د.ك كيف ستنعش ميزانيه الوزارة ..!!، ألم تفكر سعادتك بالآباء الذين يعيلون أسرا كيف سيكون حالهم حيال فقدان نصف الراتب أم كله ..!!، تلك بعض الأسئلة التي عج بها فكري ورددها لساني مع نفسي تلك كارثة انسانية، أين ذلك الرشد في الادارة ..؟! وهل الحكمة أصبحت مفقودة عند من يناط بهم برجال القيادة..؟!

فجميعنا يريد الاصلاح ونتمنى أن نرى ذلك البطل المصلح، لكن دون أن يرتكب تلك المذبحة الانسانية، فللاصلاح أسس لا تُتَخذ بعشوائية ولا بجرة قلم مزاجي، وانما بتشكيل لجنة للنظر في أمر الموظفين، من أساء عوقِب ومن أحسن كوفئ، فلا يصح الخلط بين الكفتين واسباغ العقوبة على الكل، حتى المسيء يجب ألا يعاقبه كذا وانما ينبغي اخباره مسبقا ليعدل وضعة ويرتب أمور قرار طرده، في هذه المعاملة نجد ديدن ديننا ونهج انسانيتنا، لا نرتضي بظلم مهما صغر حجمه وكبرت فائدته أن يمارس ضد اخواننا .

إن ما تُقْدم عليه خطير جدا بحق الكويت، فهي بالسابق اتهمت باتجار البشر، ووضعت تحت أعين منظمات العمل الدولية، ليأتي قرارك اليوم وينسب لها اساءة هي بالأساس لم ترتكبها، لا أعتقد سيقف المكلفون عند هذا الحد، بل ستصل تصعيداتهم لتلك المنظمات العالمين، ليتخذوا اجراءات ترد لهم كرامتهم وحقوقهم، فما صدر بالقرار مخالفة صريحة للاتفاقيات الدولية مع منظمة العمل الدولية، حين تبخس حق موظفين بقطع أرزاقهم وتشتيت أسرهم، وتعريضهم لأزمات مالية قد تكون نهايتها السجن، فهي حقا كارثه بشرية تنتهك فيها حقوق انسانية واضحة وجليه.

وأختم مقالي بـاشادة أقدمها لوزير الاوقاف والشؤون الاسلامية، مُتخذ القرار على شجاعته في اصدار مثل هذا القرار، ونحن ننتظر منه شجاعة مشابهه ليُفند أهدافه ويبرر أسبابه ويقابل أنصار الانسانية ورؤساء الجمعيات، فللضمائر قلوب تحملها الإنسانية نبضها، والحق مقصد فعلها، لن تتوانى حتى تصل لمرادها لتبلغ غايتها، وهي نصرة المظلوم بتحكيم ضمائر انسانية مُنصفة.






 

نبض القلم

عضو بلاتيني
جلطة وزير الأوقاف





محمد العوضي - الراي

سعادة وزير الأوقاف محمد النومس سلامتك من كل مكروه وأمنياتنا لك ولكل أصحاب المسؤوليات الكبيرة بأن تكونوا في صحة وعافية كي تقوموا بمهماتكم الكبيرة في خدمة العباد والبلاد على أتم وجه.
سعادة الوزير: عن نفسي أقول كم أنا مصدوم ومذهول من قرارك بإنهاء خدمات 1400 موظف وموظفة دون أي تمهيد وبقرار صاعق لكل نفس إنسانية...


وإليك معالي الوزير بعض آثار قرارك المدمر، موظف مصري في ادارة شؤون القرآن الكريم تعرّض الى جلطة بمجرد سماع الخبر البائس لقراركم المرعب، لأن الرجل عنده التزامات مالية ولديه عائلته وزوجته، فهل تتحمل نتائج تدمير الأسر، فكيف اذا كان قرارك يصب في مآسي أهل القرآن!!

attachment.php

من الارشيف​


وإحدى الأخوات في ادارة السراج المنير ستتعرض الى السجن لأن عليها ديوناً ومستحقات مالية وقد خصصت راتبها الثاني لسداد هذه الديون.

موظفة أخرى في التوجيه الفني للنساء منفصلة عن زوجها ولها راتبان تورطت بسبب قرارك يا سعادة الوزير فدُمرت صحتها وارتفع لديها الضغط والسكر الى أقصى معدل...


قسماً بالله لا أدري كيف صدر هذا القرار وما هذه الجرأة والاستسهال في عدم تقدير عواقب هذا الاجراء.


Imported-140106014615.jpg


واذا كان الوزير يريد التكويت في الوظائف، فإن هناك قراراً موقعاً عليه من وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية الأخ مزيد عمادي بتعيين أحد الأخوة العرب اختصاصي قانوني براتب 1500 د. ك مستشار في مكتب الوزير بناء على طلب معالي الوزير.


والآن الوزير طلب من الادارات تزويده باحتياجاتهم بعد طرد 1400 موظف وموظفة، وتأتي القرارات شخصية دون أي اعتبار لحساب الخسائر والضحايا لكن هذه المرة جاء القرار ممن يترأس أكبر مؤسسة شرعية في بلد مسلم!!!
يا سعادة الوزير طلبكم من الادارات بتزويدك باحتياجاتهم لإعادة من يستحق من المطرودين ذكّر الناس بنفس سيناريو إرجاع الخطباء!!
أليس من الأولى ان تبقي الموظفين على أعمالهم الى حين تزويدك بدراسة متأنية عن حاجة الوزارة لمن تريد من هؤلاء.
سعادة الوزير: ستكون أيام تقلدك للوزارة ذكريات كما هي حال الأيام والليالي، ولا يبقى منها إلا الانجاز فهل ترضى انت ان تكون إنجازاتك محاربة الناس بأرزاقهم ونشر الفوضى في قطاعات تهتم بالقرآن حفظا وترتيلا وتجويدا ومدارسة؟


هل ترضى ان تكون أول وزير أوقاف في الدنيا متخصصاً في صناعة الجلطات وازدياد معدلات الضغط والسكر، وانتقال موظفيه الى السجون وانهيار أسر أهل القرآن بذلك القرار المشؤوم!! العجيب ان روسيا بدأت السماح بحلقات القرآن للمسلمين ومسابقات حفظ القرآن ووزير أوقافنا يحارب مدرسي كتاب الله... يا لها من مفارقة!!
 

المستقبل

عضو مميز
لَقَد أَسمَعت لَو نادَيت حَياً ==== وَلَكن لا حَياةَ لِمَن تُنادي

وَلَو نار نفخت بِها أَضاءَت ==== وَلَكن أَنتَ تَنفخ في رَمادi

استغفرالله العظيم واتوب اليه
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
لَقَد أَسمَعت لَو نادَيت حَياً ==== وَلَكن لا حَياةَ لِمَن تُنادي

وَلَو نار نفخت بِها أَضاءَت ==== وَلَكن أَنتَ تَنفخ في رَمادi

استغفرالله العظيم واتوب اليه


ليس له خيار اما ان يسمع بالحسنى ويعدل عن الظلم

او يراجع دعوات المظلومين المرفوعة للسماء وتحركاتهم للتصعيد على الارض


 

المشعان2

عضو بلاتيني
الوزير طلب من الادارات تحديد احتياجات

لارجاع البعض فقط يعني لرمي الرماد في العيون


المساله انتهت وليس امام الموظفين سوي التصعيد وليس الاستنكار


حلقات القرأن الكريم كثير منها سوف تغلق



لن يتم النوسع في اي مكان


لن تفتح ولاحلقة قران تذكروا كلامي


للعلم التكليف موقوف منذ سنتان منذ تشكيل الحكومه الحالية


فقط الاستبدال يعني موظف مكان موظف


حرب على حلقات القران الكريم باختصار
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
الوزير طلب من الادارات تحديد احتياجات


لارجاع البعض فقط يعني لرمي الرماد في العيون


المساله انتهت وليس امام الموظفين سوي التصعيد وليس الاستنكار


حلقات القرأن الكريم كثير منها سوف تغلق



لن يتم النوسع في اي مكان


لن تفتح ولاحلقة قران تذكروا كلامي


للعلم التكليف موقوف منذ سنتان منذ تشكيل الحكومه الحالية


فقط الاستبدال يعني موظف مكان موظف



حرب على حلقات القران الكريم باختصار



أخي معلوماتك دقيقة من مصادر موثوقة ولا ناقلين لك ؟
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
مكلفين وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية

يا أخوة ويا أخوات

غداً بإذن الله سوف ننظم إعتصام في الوزارة أمام مكتب الوزير محمد النومس من الساعة 8:30 صباحاً رجال ونساء.

سوف نحضر بعض أبناء الأخوة الذين تضرروا بالقرار الجائر وسيكون الاعتصام تحت شعار هل تريدون خالد آخر؟

تضامناً مع أخونا خالد الذي أصابته جلطة في القلب ويرقد حالياً في مستشفى مبارك بسبب قرار الوزير محمد النومس.

يرجى التعاون والحضور للإعتصام.

http://www.facebook.com/pages/مكلفين-وزارة-الأوقاف-والشؤون-الاسلامية/285867558108706?ref=ts
 

المشعان2

عضو بلاتيني
من مصادر موثوقه وكلن يحتفظ بمصادره


أقسم بالله ان الوزير بدا بتكليف من ابناء قبيلته والله على مااقول شهيد
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
التراجع عن قرار إنهاء المُكلفين بالأوقاف.. إشاااااعة


المقومات: تضارب وتناقض بالتصريحات، و8 مطالب لإنهاء الظلم




أكدت جمعية مقومات حقوق الإنسان في بيان لها أن تصريحات وزارة الأوقاف بعد اعتصام المكلفين المتضررين من البدون والوافدين والمواطنين والتي أكدت فيها أن قرار إنهاء أحد التكليفين سيُلغى وسيُطلب من الإدارات تحديد احتياجاتها خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية لطمأنة الناس وإيجاد المصداقية لأننا بعد التقصي من الوزارة على مستوى كبار قيادييها لاحظنا تضاربا كبيرا حول صحة التراجع فهل يعقل أن تفصل الوزارة الناس من أعمالهم وتدمر بيوتهم ثم تقول ( من له حاجة فليتقدم بطلب ) ؟؟

كما أن الكتاب المعمم بناء على تعليمات الوزير بعنوان ( تعيين المكلفين ) والموقع من قبل مدير الشؤون الإدارية بالوزارة والذي تضمن في بنوده إنهاء أحد التكليفين في الأول من أكتوبر الجاري وتخفيض ميزانية التكليف المالية بنسبة 50% بنهاية شهر مارس من العام 2012 ما يعني الاستغناء عن قرابة (1400) موظف على بند التكليف لم يصدر حتى صدور هذا البيان أي خطاب رسمي يلغه أو يجمد العمل به لحين دراسة الموضوع مرة أخرى وحتى من نقل عن الوزير التراجع قد أكد أن هذا تراجعاً شفوياً لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يوجد حتى الآن أي خطاب أو كتاب رسمي يؤكد هذا التوجه .
وحددت المقومات في بيانها ثمان مطالب رئيسية قالت إنها كفيلة بحل هذا الإشكال الإنساني وهي :-
1) ضرورة إصدار كتاب رسمي يلغي الكتاب الذي تم تعميمه بكل بنوده خاصة التي تتعلق بإنهاء أحد التكليفين وتخفيض الميزانية إلى 50% حتى شهر مارس 2012 والذي أصبح نافذا وسارياً بداية الشهر الجاري.
2) تحويل طلب احتياجات الإدارات من شفوي إلى خطاب رسمي.
3) تجاوب الإدارات المعنية تجاوباً سريعاً حسب الإجراءات السليمة مع توجيهات الوزير بشأن تحديد الاحتياجات لكي لا يكون هناك حجة عليهم.
4) ضرورة قيام الوزارة بتسريع اعتماد احتياجات الإدارات حتى لا تزيد الأضرار المادية والمعنوية على هؤلاء الموظفين.
5) احتساب الأيام التي غاب فيها الموظفون قسراً بإعفاء مدفوع الأجر
6) صرف راتب شهر كامل لمن ثبت تضرره ماديا من كتاب التعميم الصادر عن الوزير.
7) مراجعة عقد التكليف واستبداله بعقد آخر يتضمن الحد الأدنى من حقوق الموظفين.
8) الاسترشاد بالدراسة التي أعدها مجلس الوكلاء لمعالجة ملف المكلفين بطريقة إدراية صحيحة مع مراعاة الجوانب الإنسانية.

وختمت المقومات بيانها بالتأكيد على أنها وكافة كوادرها الإدارية والتنفيذية تتابع حثيثا هذا الملف مع المتضررين أنفسهم ومع منظمة العمل الدولية وعدد كبير من الشخصيات العامة ذات الصلة ، مؤكدةً أنها ستكون أول من يشيد بالوزير في حال علاج المشكلة وتصحيح مسارها بالشكل الذي يراعي حقوق الإنسان ويحافظ عليها من الانتهاك مشيرة إلى أن المأساة التي حدثت ينبغي أن تحرك الحجر فكيف قلب البر .
وأشارت المقومات إلى أن الجمعية تلقت العديد من الاتصالات والمناشدات من مكلفين تضرروا ماديا واجتماعيا جراء القرار وأصبحوا بحالة إنسانية حرجة، فإحدى المكلفات ناشدت أهل الكويت وأصحاب الأيادي البيضاء التدخل لمنع تنفيذ هذا القرار الظالم وأحد المكلفين يسأل ما الذنب الذي اقترفناه حتى نصبح بين ليلة وضحاها مجرمين ونعيش خلف القضبان بسبب الديون المالية ؟ فهل يرضي ذلك أي مسلم ينطق بالشهادتين، ويقول آخر حرام قطع أرزاق الذين يعلمون ويحفظون أبناءنا القرآن الكريم وأحدهم قال فوضت أمري لله حسبي الله ونعم الوكيل فانا كافل 4 أيتام وملتزم بأقساط ولا أدري بعد تطبيق هذا القرار الجائر كيف سأفي بالتزاماتي، وأكد آخر بأن أكبر ظلم حصل هو إنهاء فترة التكليفين فأقصى راتب في الفترة الواحدة هو (200) دينار وأنا أسكن في شقة إيجارها (200) دينار فكيف أعيش وكيف أدفع مصاريف المدارس لأولادي ومن أين أحضر الأكل والشرب والملابس والمصاريف العادية ؟ وقد اضطررت لسحب أولادي من المدرسة وتسفيرهم لبلدهم وتحولت إلى حياة العزوبية بعد أن كنت أنعم بدفء الأسرة وأرى أبنائي كل يوم.




http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=84508&cid=30
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
التراجع عن قرار إنهاء المُكلفين بالأوقاف.. إشاااااعة



المقومات: تضارب وتناقض بالتصريحات، و8 مطالب لإنهاء الظلم









ياالله ...

انهم يتلاعبون بمشاعر الناس وكانهم لا كرامة لهم !!!

هل لانهم لا يشكلون اصوات انتخابية ولا مصالح تجارية تجاهلهم المسئلون والنواب والشخصيات العامة ...

إلا من رحم الله ...


هل أصبحنا لا نتحرك إلا إذا مست الحكومة دينار من معاشاتنا ككويتين...
أما غيرنا من المسلمين فلا بواكي لهم ...!!

اللهم أني ابرأ إليك من الظالمين ...وابرأ إليك من الساكتين عن الظلم ...


 
المكلفون بالأوقاف يبدأون التوافد للاعتصام أمام مكتب الوزير النومس
ووصول عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية

فهل تستجيب الوزارة للمطالب الإنسانية والعقلانية أم تفاجئنا بقرارات أخرى تزيد الطين بلة

سمعة البلد على المحك
واللجنة المعنية بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بالأمم المتحدة ستناقش تقرير الكويت في هذا الشان خلال أيام بجنيف وهناك منظمات غير حكومية محلية ودولية رفعت تقارير موازية بشأن حقوق الإنسان في الكويت

البلد لا تحتمل والأوقاف لا تفرق معها لا حقوق إنسان ولا تقارير ولا يحزنون
يعني بالعربي
عمك أصمخ
 
عاجل : أكثر من 300 موظف من المكلفين بالأوقاف رجال ونساء يعتصمون الآن أمام مكتب وزير الأوقاف ويؤكدون على عدم مغادرتهم حتى صدور قرار رسمي بإرجاعهم لوظائفهم
 

صقران

عضو ذهبي
من مصادر موثوقه وكلن يحتفظ بمصادره


أقسم بالله ان الوزير بدا بتكليف من ابناء قبيلته والله على مااقول شهيد

لا اله الا الله

يا نومس يعني قطعت رزق هالمساكين علشان توظف ربعك وعيال قبيلتك

خاف الله يا نومس تحارب الناس في ارزاقها ما تخاف الله
 

صقران

عضو ذهبي
الوزير طلب من الادارات تحديد احتياجات

لارجاع البعض فقط يعني لرمي الرماد في العيون


المساله انتهت وليس امام الموظفين سوي التصعيد وليس الاستنكار


حلقات القرأن الكريم كثير منها سوف تغلق



لن يتم النوسع في اي مكان


لن تفتح ولاحلقة قران تذكروا كلامي


للعلم التكليف موقوف منذ سنتان منذ تشكيل الحكومه الحالية


فقط الاستبدال يعني موظف مكان موظف


حرب على حلقات القران الكريم باختصار

لا حول ولا قوة الا بالله

يا نومس تحارب حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتغلقها حسبي الله ونعم الوكيل

لم تخب فراستي فيك يا نومس فمن جئت وزير اوقاف وانا ارى فيك الشر ولا غرابة فمن قدم من بنك ربوي عمل فيه سنين هل يتوقع منه ان يحافظ على كتاب الله
 
النومس يذكرنى برئيس اليمن على صالح يصرح ويتملص ....وين ابن ظمنه الدكتور بدر ماجد المطيري الوزير عطاك كلام بالوجه وتراجع بقفاك .
 
أعلى