شبهة تلاعب في انتخابات «تعاونية العمرية»

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حمد الخلف
تعليقا على حادثة فقدان صناديق الاقتراع في انتخابات جمعية العمرية والرابية ووجود شبهة تزوير، قال وكيل وزارة الشؤون محمد الكندري: لم يصلنا حتى الآن أي تقرير رسمي من اللجنة المكلفة بمراقبة الانتخابات، مضيفا: «ما عندي أي معلومات إضافية عن الموضوع».
وقال الكندري لـ القبس: المعلومات التي لدينا الآن هي ما سمعنا به أن هناك من المرشحين من قام بسرقة صناديق الاقتراع، مشيرا إلى أنه لم تصل أي شكوى من الأعضاء المعترضين على نتائج الانتخابات، واعدا بكشف جميع التفاصيل بعد وصول التقرير الرسمي من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.

لعب
من جهته، قال مصدر مطلع في الجمعية إن وزارة الشؤون عن طريق اللجنة المشرفة على الانتخابات قامت بتزويرها والوقوف بجانب طرف ضد آخر، مشيرا إلى أن أعضاء القائمة الذين خسروا الانتخابات كانوا متقدمين في جميع لجان الاقتراع الـ 13 رجالا ونساء، باستثناء لجنة حصل فيها «لعب» من قبل الشؤون، حيث كانت هناك أوراق مشبوهة، كما أن هناك أخطاء واضحة في أحرف هذه اللجنة.
وتابع: عندما طلبنا إعادة الفرز رفض مندوب الشؤون ذلك، وقال «الإعادة ستكون في الوزارة»، وفي ذلك الوقت كانت الصناديق قد تم تجميعها في الصالة، مضيفا: وبعد أن ذهبنا إلى الصالة اكتشفنا فقدان صندوقي لجنتي 3 و7، وادعى مندوب الشؤون انهما فُقدا، وقام بتسجيل شكوى في المخفر.
وأضاف: منذ يوم الانتخابات - الثلاثاء الماضي - لم نقم بأي إجراء حتى الآن وسنتقدم بشكوى إلى الشؤون ودعوى مستعجلة إلى المحكمة نطلب فيها وقف التشكيل وإعادة الانتخابات بعد فقدان أوراق الاقتراع.

فساد
إلى ذلك، اتهم مصدر في قطاع التعاون بوزارة الشؤون الوزارة بأنها سبب الفساد والخراب في الجمعيات، مضيفا: كنت عضو احتياط في إحدى الجمعيات وعندما وصلت الاستقالة إلى الوزارة وعلموا أني سأكون البديل للعضو المستقبل «شقوا» كتاب الاستقالة وأنكروا وجوده.
وأوضح أن الفساد موجود في أغلب الجمعيات، لافتا إلى مشكلة حدثت في إحدى الجمعيات بين رئيس مجلس الإدارة والأعضاء، حيث قام الرئيس على اثرها بتعليق اجتماعات مجلس الإدارة لمدة 5 أشهر في مخالفة صريحة لقوانين الوزارة بالإضافة إلى قيامه بفتح باب التعيين على مصراعيه ورفع سقف الرواتب، مضيفا: بعد ذلك عقد 6 من الأعضاء اجتماعا استثنائيا ورفعوا شكوى إلى الشؤون، لكنها لم تحرك ساكنا.

المصدر
جريدة القبس

 

ملسون1

عضو ذهبي
لاحول ولاقوة اللى بالله حتى انتخابات الجمعيات تزوير وين وصل الفسادصار تفنن باللعب
 

اينشتاين

عضو ذهبي
اخس واغلي جمعية جمعية العميرية والرابية التعاونية

ومحتكرينها قبيلة معينة !

واغلب اعضاء مجلس الادارة يدخلون حافين ومنتفين

واذا خلصت الاربع سنوات يشتريون قسائم باشبيلية !!!
 

panadol

عضو مخضرم

38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى