بعد حادثة مطار جدة المصرين يقتحمون مدرج مطار القاهرة

القاهرة «الوطن»:
اقتحم ركاب طائرة مصر للطيران المتجهة الى الكويت اول امس مهبط الطائرات في ارض المطار بعد تأخر اقلاع الطائرة لأكثر من خمس ساعات وعدم تمكنهم من الحصول على اجابة عن اسباب التأخير.
وكان برج المراقبة في المطار تعرض الى اضراب من موظفيه وبناء عليه تأخر العمل والرحلات.
وقطع بعض الركاب طريق اتوبيسات الشركة واعتدوا على سائق شركة مصر للطيران واصابته وذلك بسبب حالة الارتباك الشديد في المطار نتيجة اضراب المراقبين الجويين والذي تم تطبيقه امس الاول.
وكانت ازمة حركة السفر وتكدس ركاب 52 طائرة دفعة واحدة قد انفرجت في مطار القاهرة الدولي بعد إنهاء اضراب المراقبين الذي استمر 25 ساعة متواصلة، وشهد مهبط المطار حركة دائبة لتسفير الرحلات المؤجلة.
وقال الطيار لطفي مصطفى كمال وزير الطيران تم التوصل الى اتفاق من شقين: الاول اعادة الدفعة 59 من المراقبين الى الاكاديمية العربية للطيران واستدعاء بيت خبرة عالمي لاعادة هيكلة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة البحرية بما يتناسب مع متطلبات العمل.
وذكر انه يجرى حاليا حصر الخسائر التي تسبب فيها الاضراب مؤكدا انها خسائر باهظة جدا سواء لمصر للطيران او للمطارات العربية او شركات الطيران الاجنبية والخاصة.
واعلنت لجنة التنسيق والتضامن للنقابات المستقلة للعاملين بوزارة الطيران رفضها التام لاسلوب الابتزاز الذي يقوم به مراقبو الملاحة البحرية.
من جانبها ذكرت وكالة «رويترز» في وقت سابق ان مصر للطيران الغت نحو 80 رحلة من رحلاتها اثناء اضراب المراقبين الجويين حيث قدر مسؤولون بمطار القاهرة خسائر شركة مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي بسبب الاضراب بأكثر من 20 مليون دولار اضافة الى الخسائر الاخرى التي تعرضت لها شركات السياحة والفنادق والقرى السياحية في مصر بعد الغاء المسافرين الى مصر حجوزاتهم.
وذكرت مصادر مطلعة في الكويت ان الاضراب تسبب في الغاء بعض رحلات شركات كويتية متجهة الى القاهرة اضافة الى هبوط بعض الرحلات في مطارات بديلة داخل مصر.

المصدر : http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=143250&YearQuarter=20114


التعليق : تاخر رحلات الطيران تحدث في كل مكان في العالم وفي اي وقت .... لاكن ثقافة المجتمع تنعكس في مثل هذه الحالات هل يختار الفوضى ام يتمسك بقيم المجتمعات المتقدمة ... على قولة البعض
 
أعلى