يا اوادم يا بشر ساعتين في الزحمة حتى نوصل لدواماتنا !!!

@سوبرمان@

عضو مميز
الحل هو فصل جميع النساء من الوظائف وإلزامهن بالجلوس في المنازل حتى لا يزاحمن الرجال في الشوارع مع إعطائهن مكافئة (بدل تربية) تصرف لذات الأبناء فقط. وهكذا سيقل الإزدحام بمقدار 50% وستنتهي ظاهرة الإختناق المروري وظواهر إجتماعية أخرى مثل الطلاق والعنوسة.


oooooooo


:إستحسان::وردة::إستحسان:


ooooooooooo​
o
 

رقيب اول

عضو فعال
traffic_in_kuwait.jpg

الزحمة اصبحت لا تطاق

معقولة من الاحمدي لـ الشويخ ساعتين بالتمام و الكمال !!!

ما سبب هذه الزحمة لاني اراها عام بعد عام تزيد و بكثرة ؟

هل هي مفتعلة ام كثرة الوافدين هي السبب الرئيسي الاختناق المروري !!!

معقولة ما يوجد حلول لمعالجة هذه المشكلة على الرغم من سهولة حلها

صراحة انا قررت ان انقل من دوامي لهذا السبب

يعني لازم نصحى الفجر حتى نلحق على دواماتنا و المشكلة المسؤول ما يعبر و لا يقدر

تسجيل تأخير مباشرة و هو ما يدري ان ورانا قطة الاولاد للمدارس

الزحمة عام بعد عام تزيد و اعتقد ان الشوارع وصلت لـ اقصى حدودها الاستيعابية !!!

قريت موضوعك وقلت لازم اعرف السبب اللى يخلى الحكومة ما تحل المشكله اللى يعانى منها كل المواطنين وبدأت البحث ولقيت السبب ... تفضلوا :

مشاريع الكويت في لبنان ستنتهي في 2013



تصغير الخط
الخط الاساسي
تكبير الخط





17 قرضا وتبلغ قيمتها الإجمالية 570 مليون دولار

28/10/2011 الآن - كونا 3:05:33 PM


أعلن مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر هنا اليوم ان جميع المشاريع الممولة من منحة الكويت للبنان عام 2006 وعددها 56 مشروعا سيتم الانتهاء منها بنهاية عام 2013.
وأوضح البدر في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المنتدى العربي للبيئة والتنمية حول (الاقتصاد الاخضر في عالم عربي متغير) ان المنحة الكويتية بلغت 300 مليون دولار قدمتها دولة الكويت للبنان اثر العدوان الاسرائيلي عام 2006.
وحول المشاريع الممولة من قبل الصندوق الكويتي بموجب اتفاقيات قرض وقعت مع الحكومة اللبنانية اشار البدر الى ان عدد هذه القروض بلغ 17 قرضا تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 570 مليون دولار امريكي.
واضاف ان هذه المشاريع تتعلق بالبنية التحتية وتحسين الخدمات خصوصا في مجال الصحة حيث تم انشاء 13 مستشفى ومركزا صحيا في مختلف المناطق اللبنانية.
وأعلن البدر ان مشروع وصلة طريق عام (الحازمية - صور) من الاوتوستراد العربي والتي تكفل الصندوق الكويتي بتمويلها بمبلغ 76 مليون دولار امريكي سيتم الانتهاء من الجزء الاكبر منه خلال الاشهر القليلة المقبلة وسيخدم المواطنين اللبنانيين والسياح الكويتيين الذين ياتون لتمضية فترة اجازاتهم في جبل لبنان.
وقال ان هناك عددا اخر من المشاريع التي يمولها الصندوق الكويتي منها المناقصات الخاصة حول مشروع سد القيسماني لتغذية منطقة جبل لبنان بالمياه التي ستطرح في اقرب وقت ممكن للبدء بتنفيذها لافتا الى ان كلفة هذا المشروع تبلغ 19 مليون دولار امريكي.
واضاف ان مشاريع ستقام في منطقة البقاع الغربي من بينها مشروع جر مياه نبع عين الزرقاء ونبع شمسين لتوصيل مياه الشرب الى اكبر عدد من القرى والبلدات.
وحول مشروع (نهر الليطاني) كشف البدر ان هذا المشروع المتفق عليه أساسا مع الحكومة اللبنانية يواجه بعض 'الامور العالقة' الا انه أكد انه سيتم الانتهاء من كامل الاجراءات الضرورية مع كامل المؤسسات المشاركة في هذا المشروع للبدء بتنفيذه لنقل المياه من بحيرة القرعون في البقاع الغربي الى الجنوب لخدمة 150 الف دونم من الاراضي وتأمين 30 مليون متر مكعب من المياه ل99 بلدة جنوبية.
وكان البدر ترأس الجلسة السابعة من المنتدى والتي تناولت الاقتصاد الأخضر كمحرك للنمو وشارك فيها الدكتور اندرو ستير المبعوث الخاص للبنك الدولي حول تغير المناخ ونبيل حبايب الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك افريقيا والشرق الاوسط.
وأكد البدر في الجلسة مساهمة الصندوق الكويتي في تمويل المشاريع الانمائية في الدول العربية وخصوصا في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب ومد الكهرباء لمناطق الريف وتمويل مشاريع من شانها الحد من الهجرة من الريف الى المدينة وتخدم بشكل اساسي البيئة والتنمية.
وأوضح ان المشاريع التي يمولها الصندوق الكويتي في الدول العربية ليست من اختياره انما تمول حسب اولويات الدول لافتا الى ان اي مشروع يموله الصندوق يأخذ بعين الاعتبار الحس البيئي.
ويدير الصندوق الكويتي منح دولة الكويت المقدمة للبنان ومنها منحة ال300 مليون دولار التي قسمت الى قسمين الاول يشمل مبلغ 115 مليون دولار امريكي تدفع كتعويضات للمتضررين من العدوان الاسرائيلي والقسم الثاني عبارة عن مبلغ 185 مليون دولار لتنفيذ المشاريع الانمائية واعادة اعمار المنشآت المتضررة من القصف الاسرائيلي.



 

عساس عوهه

عضو فعال
زحمه يادنيا زحمه


الحل بسيط ( قرار شجاع ) وهو سحب اجازات القياده للوافدين ,, وتفعيل النقل العام

والله ياجماعه لما تروح بعض الدول تحصل الباصات عندهم قديمه والكراسي طالعه سبرنقاتها ! والناس قاعدين على الحديد والبعض واقف 0​

ومع ذلك ركابها من جميع اللفئات طيار وطبيب ومهندس 00
وفي ديرتنا الله يعزها باصات درجه اولى كشنات طياره وتلفزيون وراحه مابعدها راحه !
يأأخوان والله راح تخف الزحمه لما تسحب بعض الاجازات 0

ياجماعه روحوا حق الفحص التراي صباحا وشوفوا بعيونكم كويتيين عدد الاصابع ,, والوافدين عددهم كبير جدا 0

بس بشرط تشترون باصات جديده الالمانيه _

307-403x302.jpg
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
السبب الرئيسي سوء تخطيط والعماله الوافده السبب التالي والسبب الثالث الاشارات عند الذهاب للجامعه واغلب العماله والموظفين والطلبه في الصباح الباكر تحدث زحمه بسبب الاشارة لان الداخلين للمناطق الداخليه اكثر من الخارجين منها فياليت توقيت الاشارة في الصباح للدخول اكثر من الخارجين لان اصلا ماكو احد خارج من العاصمه الا قليل فحرام يتعطلون الناس .. واثنا الخروج من المناطق الداخليه عند انتهاء الدومات هم يوقتون الاشارة للخروج اكثر من الداخلين ..

والله اعلى واعلم ..
 

Bader1974

عضو فعال
سبب الزحمة لدينا كثرة الوافدين اللي يشكلون ضعف اعداد الكويتين والسبب الاخر وزارة الداخلية والمرور بالذات
وودي اشوف رجل مرور ينظم السير للاسف بس قاعد بالدورية بالتكييف
 

jozifanto

عضو
والله ذكرتني في ايام الدراسه اضطر اطلع من البيت الساعه 6 عشان اوصل شويخ والطريق فاضي

اوصل شويخ 6 ونص وانام في السيارة ساعه ونص انطر اول محاضرة !!

واذا طلعت من البيت 6 ونص وفوق ما اوصل شويخ الا الساعه 8 وفوق
 
traffic_in_kuwait.jpg

الزحمة اصبحت لا تطاق

معقولة من الاحمدي لـ الشويخ ساعتين بالتمام و الكمال !!!

ما سبب هذه الزحمة لاني اراها عام بعد عام تزيد و بكثرة ؟

هل هي مفتعلة ام كثرة الوافدين هي السبب الرئيسي الاختناق المروري !!!

معقولة ما يوجد حلول لمعالجة هذه المشكلة على الرغم من سهولة حلها

صراحة انا قررت ان انقل من دوامي لهذا السبب

يعني لازم نصحى الفجر حتى نلحق على دواماتنا و المشكلة المسؤول ما يعبر و لا يقدر

تسجيل تأخير مباشرة و هو ما يدري ان ورانا قطة الاولاد للمدارس

الزحمة عام بعد عام تزيد و اعتقد ان الشوارع وصلت لـ اقصى حدودها الاستيعابية !!!



السلام عليك ,,

صح كلامك من منطقتنا بمحافظة الأحمدي للشويخ تقريبا ساعتين ,, بس تبي الحل موجود وما راح تاخذ معاك المسافه أكثر من نص ساعه ,,

حبيبي تمسك الدائر السابع وتروح لما يجيك جسر (( كبد والصليبية )) وتاخذه يمين
وتروح علي ,, قدامك 5 أو 4 أشارات ما عليك لا تخاف تفتح بسرعه ,, وأخر أشارة تأخذها يمين
ويصير جدامك (( دوار العضام ,, الأمم حاليا )) وتاخذه يسار وتروح للشويخ
للجامعات والمعاهد ومنطقة الصباح الصحية

حبيبي جرب الطريق هذا ,, وشوف الفرق والسرعه ,, طبعا كنت أنا في معاناة قبل
لا أعرف هذا الطريق ,, بس اللحين صرت خبره
فيه ,, وأنصح فيه للي لهم مراجعات بالشويخ

وتحياتي لك ,, وتوصل مشوارك بالسلامه
 

الأصمعي

عضو مخضرم
هذي والله من العنصريه الي بدولتك

معاهد وكليات وزرات وبنوك وشركات وفنادق ومستشفيات خاصه .... الخ

انا اطق مشوار يوميا لحولي لا تشوف حولي بالزحمه شي يفقع المراره

توصل الدوام تقول طالع من هوشه متبهذل :)

المفروض الدوله تبني باصحاب عقول نيره ولا تبنى بعنصرية مقيته

والله في مساحات في المنطقه العاشرة ليش ما ينقولون افرع بالوزرات فيها


شكو عنصرية بالموضوع !!!!

و بعدين عمرك شفت دولة بالعالم وزاراتها و مؤسساتها خارج العاصمة ؟!

لكويت لو عاصمتها أكبر جان ما نقلت السفارات و بعض الهيئات لمحافظة حولي القريبة من العاصمة مركز الكويت السياسي ..

و أنت تبي تنقلها للمنطقة العاشرة ما تبي يفتحون مجلس الأمة في صباح الناصر بعد ؟!

تحياتي .. :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
باختصار
شوارع الكويت ضيقه

المفروض بدل 3 سايدات خمس سايدات

وبدل 4 8 سايدات

ليش راصين الناس والبيوت القريبه حتى لو تتثمن تساهم في الحل
التوسعه طروريه

انت لما تمشي بالقاهره تلاقي جسور بين العماير

على يمين الجسر عماره وعلى يسارك عماره وحنا بيوت الناس بعيده ولا قادرين نتوسع

و


تم طرح فكرة تثمين منازل إللي تطل على الدائري الرابع بس طلعت كلفتها كبيرة البيت الواحد يسوى جم مليون فما بالك بإزالة جميع تلك القسائم !!

أما سالفة مصر و الجسور ولي يعافيك في جسر مشاة حديدي لما سووه بين منطقة الخالدية و كيفان ..

عصبو أهل كيفان إن راح يكشف بيوتهم و إضطر المقاول للجسر إن يضع حاجز على الجسر علشان محد يطلطل عليهم ..

و أنت تبي سيارات 24 ساعة تمر يم بيوت خلق الله :confused:

الحل عندي إن يتم التعجيل ببناء عاصمة جديدة للكويت في منطقة الصبية و نقل كل الوزارات و الهيئات و السفارات و نقل العاصمة هناك ..

و تكون مدينة الكويت عاصمة ثقافية و مركز للحكم لا أكثر و لا أقل ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

ثوابت الامة

عضو مميز

يوم الخميس الشوارع فاضية و بربع ساعة وصلت لمقر عملي و انا امشي 100

سبحان الله في الزحمة ساعتين على الاقل حتى اوصل لدوامي




 

شوفير

عضو مميز
الحل عندي
تحويل الطريق من رايح راد الي رايح يعني ( ون وي )
مثلاا

طريق الغزالي يكون كله بتجاه واحد الي الشويخ والعوده يكون طريق المطار

شرايكم
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

حارة الأمان آمنة

استخدمها قادة السيارات أمس


بعد دخول قرار السماح حيّز التنفيذ

13 مايو 2015


كتب
منصور الشمري


• اللوء المهنا:
المؤشرات الأولية مشجّعة
وندعو مستخدمي الطريق للالتزام بالارشادات

انطلقت المركبات منذ السادسة من صباح أمس بـ«أمان»
في السير على حارة الأمن اليسرى،
بعدما دخل قرار السماح باستخدام كتف الطريق اليسرى
كحارة سير نظامية في عدد من الشوارع الرئيسية،
بعد استعدادات مرورية وورش عمل مكثفة
من اجل الاعداد لهذا المشروع
والذي يعول عليه قطاع المرور كثيرا
في الحد من الزحام المروري

وضمان انسيابية اعلى في الحركة المرورية
لا سيما خلال فترات الذروة.

وتزامن تطبيق القرار مع انتشار مروري كبير على الطرق الستة التي شملها قرار السماح بالسير على كتف الطريق، فيما شهد اليوم الاول للتطبيق نجاحاً ملحوظاً سجلته كاميرات المراقبة التي نقلت صورة ايجابية الى عمليات المرور من حيث انسيابية الحركة في تلك الطرق ومدى الالتزام الذي أبداه مستخدمو الطريق من خلال السير في الاوقات المحددة بالقرار والسرعة القانونية التي حددها القرار بـ45 كيلومترا.

وتعليقا على البدء بمشروع استخدام حارة الطوارئ قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا ان المؤشرات الاولية اثبتت التزاما جاداً من السائقين بمشروع السير في حارة الامان خلال الاوقات المحددة، وبدا ذلك جلياً في التزام السائقين بالسرعة المقررة قانونياً، مشيرا الى ان الاستعدادات المرورية اكتملت قبل البدء من خلال نشر اللوحات الارشادية ولوحات السرعة وبرمجة كاميرات المراقبة لتتوافق مع القرار الجديد، وبرمجتها كذلك لرصد المخالفين الذين يسيرون بالحارة خارج الاوقات المحددة، او اعلى من السرعة المقررة، مطالبا مستخدمي الطريق بالالتزام بالقوانين المرورية المنظمة، محذراً في الوقت نفسه من مخالفة الشروط والعلامات الارشادية المرورية.

وتمنى ان تسهم هذه الخطوة في مواجهة الاختناقات المرورية التي باتت في مختلف الاوقات، وبهدف ضمان انسيابية الحركة، مشيراً الى ان توسعة الحارات من شأنها اتاحة المزيد من المساحة للمركبات بالتحرك وداعيا الى الالتزام بالارشادات المرورية وعدم تجاوزها.

وكرر اللواء المهنا التأكيد على ان السير على حارة الامان او كتف الطريق متاح فقط على 6 طرق محددة هي الملك عبدالعزيز والملك فهد والملك فيصل والغزالي والسادس والشيخ زايد، مؤكداً ان فترة السماح لا تعني استعمال تلك الحارة خلال فترة انسيابية الحركة وان استعمالها فقط يهدف الى تخفيف الضغط خلال حالات الزحام المروري.

وختم بالقول «رغم الاستعدادات الكبيرة لقطاع المرور للاعداد لاستخدام الحارة اليسرى من خلال نشر اللوحات الارشادية للتوجيه والسرعة، ومن خلال اعادة برمجة كاميرات الرصد وكاميرات المراقبة المرورية وكاميرات العد المروري، الا انه من المؤكد انه من المبكر الحديث عن تقييم للمشروع الا بعد ايام من التطبيق الفعلي، وأن والمؤشرات الاولية دلت على أنه سيسهم في تخفيف حالة الزحام جزئيا وسوف يقوم قطاع المرور بعمل رقابة تقنية على الطرق ومن خلال انتشارها المروري لتحقيق التطبيق الامثل للمشروع».

وتابع اللوء المهنا التطبيق الفعلي للمشروع
من خلال غرفة العمليات المرورية والكاميرات.

المصدر

جريدة الراي الكويتية
 
كل تأخيره بها خيره
وش مستعجل عليه تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
ولا جعجعه وجمهره وهذرمه على أي شئ
أهم شي احرص تبصم لا يخصمون عليك هذا اذا انت تداوم
 
طول مافي ناس تعتبر الليسن عطية وحق من حقوق كل كويتي وكل وافد راح يكون في زحمه

كل هيلقي وخبل وعليمي قاعد يسوق اكيد بصير زحمه لو شنو بتوسع الشوارع هم بصير زحمه

السبت الصبح هادلك السايدات كلها وماشيلك علحارة الي عليسار 80 !!! بالله هذا شينقاله وشلون خذا الليسن
 
تدرون من وين طلعت الزحمة ؟؟؟

لا تقولون لي وافدين ما وافدين كل دول العالم الوافدين فيها يقدرون يسوقون (بريطانيا تسمح لك يالخليجي تسوق فيها و انت متعود على نظام "عكس" نظامهم)

المشكلة في شغلتين:
الأولى: "غباء" التخطيط وليس فقط غيابه بتكدس مقار الأعمال في أماكن محدودة و مخنوقة
ولا أحد يسوي مجمع للوزارات ؟؟؟ تخلف
و الجامعة اللي فيها فوق الـ20 الف طالب مخنوقة في مكان ضيق براس الشويخ و فوق زحمتها خذ زحمة منطقة الصباح الصحية و منطقة الجيوان العسكرية .. و فوق هذا ما تقدر توصلها إلا عن طريق اختراق الشويخ الصناعية .. اموت اعرف منو فكر بهالتخطيط؟؟


و الحين الشباب في طور إعداد جريمة أخرى بحق اهل الفوانية الي كانت تعتبر أقل مناطق الكويت ازدحاما، تخيلوا يبنون كليات التطبيقي و استاد جابر و مستشفى الفروانية .. على مخرج منطقة جليب الشيوخ .ز يا سلام الظاهر اللي خطط حلم حلم انه اذا سوا زحمة أكثر و أكثر .. يدش الجنة.

أما المشكلة الثانية و يمكن بعضكم يستسخفها فهي قرار وزير التربية القديم بإلغاء باصات المدارس .. اللي كان فرحان انه الغى الباصات و وفر على الدولة 8 ملايين دينار سنويا.

يا جماعة اذا دوامات المدارس تبدأ الساعة 7 و نص .. متى بتقط ولدك ؟؟؟ أكيد مو قبل الساعة 7 تخيل كل سيارات قطعتكم تكون عند المدرسة الساعة 7 إلى 7 و ربع، مع وجود الفهامية الواضحة عند بعض السواقين.

يعني الموظف اللي عنده عيال و ما عنده سايق ما يقدر يروح الدوام بدري عشان يسبق الزحمة لازم ينطر دوام المدارس ما يقدر يقط عياله و المدرسة فاضية .. و بالمثل اللي عنده سايق سايقه و سايق غيره راح يزحمون الشوارع كلها داخل المناطق و محد يقدر يطلع قبل الساعة 7 و نص.

و بالمثل في طلعة الدوامات الكل يبي يلحق على عياله الساعة 1 و نص حزة طلعة المدارس ..

تخيل ان في باص ياخذ عيالك بأمان من باب البيت و يرجعهم .. مو تطلع الساعة 6 و نص ؟؟

مثال: منطقة مثل سعد العبد الله يتفاخرون أنها تتسع لـ 5 الاف وحدة سكنية تقريبا ... راعي البيت عنده سيارة و البيت لهم سيارة يا زوجته ولا سايقه .. و فوق هذا كلهم تقريبا مأجرين معاريس جدد (شقتين فوق) يعني المجموع 4 سيارات على اقل تقدير يعني 20 الف سايرة على اقل تقدير ... و بما انه نطر كل هالمدة بعد 3 سنوات تقريبا ولده بيشتري سيارة عشان الجامعة يعني فوقهم 5 الاف ثانية خلال 3 سنوات ...تخيل سعد العبد الله لما تكمل الصبح الناس فيها شلون بيمشون و يروحون دواماتهم ؟؟

المفروض يرجعون باصات المدارس .. حتى السايق يصير ما له داعي و نتخلص من هالعمالة اللي ما وراها إلا ناط على خدامة جيرانكم و يصنعون خمر ...


يابعدي كلامك حلو وواقعي بس الوافدين واحد من هالمشاكل

ياعمي صرنا الربع واهما ثلاثة ارباع الديرة شلون ما يكونون سبب ؟

سياقتهم بطيئة عادي يصكر شارع كامل عشان يلف مافيهم صبر ووايد منهم ما يفهمون للسيارة ومنطق السواقة
 

hakeem

عضو ذهبي
دوار الجوازات على مدخل السالمية بالخامس كان أصعب دوار بالكويت كلها

وبصراحه اللى سواه فنان حل المشكلة ببساطه وبمشروع لا يكلف مبالغ طائلة

وحل آمن مو مثل طريق جمال عبد الناصر ودوار العظام


صدقوني حريم وايد من تصعد بسيارتها على الجسر اللى فوق دوار العظتم أو الأمم المتحده تدوخ وممكن تسوي حادث



والمفروض ما تنظر لا يمين ولا يسار من تصعد هذا الجس وإلا بتصير كارثة


كان المفروض نفس حلول مدخل دوار جوازات حولي بالخامس

لماذا لا تقوم وزارة الأشغال بعمل حلول مشابهة لدوار الجوازات عالخامس في مدخل السالمية

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فكرة بسيطه لكن كانت رائعة


يشهد الله من أدش هناك ادعوا لمن صممه بكل خير فعلا شغل عدل


رغم ان المفروض كان دخل خمسين ستين متر بالرميثية وثمن البيوت ووسعوه حارتين أو اكثر ومع ذلك الحق يقال حل جدا رائع ومريح ونادر تجد به زحام

اللهم إلا عند دوار البدع لان ما حدث له أى تعديل



ونتمنى المزيد
 
أعلى