مُتّكَأ السَّعآدة..ْ / متـجدد

20548_310931677767_191064207767_3450982_1234948_n.jpg
 

الجمآن

عضو بلاتيني
عشان تعيش بسعادة انت تطمح لها .. لازم أول شي تتصالح مع ذاتك ..

ارضى عنها حبها دلّلها ..​

كلنا فينا عيوب بس مو كلنا يجلد ذاته ويعيش معاها و تعيش فيه وهُم بينهم خصام وزعل ..​



متى ما قدرت تتواصل صح مع ذاتك
متى ما قدرت تفهمها وتحترمها​

راح تقدر تتصالح مع الاخرين وتصير حياتك سهالات ..​



" الاصطدام مع الذات ينتج عنه تصادم مريع مع الاخرين "​
















بركاتك يا دكتور سعود

قمت اعرف اتحجى :D

انا احب ذاتي ...جملة لا تمت للانانية او النرجسية باي صلة ...~

هي تقدير واحترام ذاتي امام نفسي اولا ثم امام النآس ...~

>> ربما ابدعتي ..شكرا لكِ وللدكتور سعود :وردة:
 

الجمآن

عضو بلاتيني
512.gif






إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم ..
أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج
أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج

:وردة:


 

الجمآن

عضو بلاتيني
ابتعد عن رثاء نفسك.. تغلب على مشاعر الألم
ولا تدع الآخرين يشفقون عليك....ْ


وفي أحد الأمثال القديمة ....

(كما تفكرون....كونوا)


:إستحسان:



 

خجـل

عضو مخضرم
يتححّدثونَ عن آلتعبَ ..
ويكتبونَ عن آلوجعَ !
حتىَ تبرمجتَ عقولهم البآطنيهَ علىَ آلحزن !
وأمرضوَ آنفسسهمَ بـ آنفسسهمَ

:وردة:

 

الجمآن

عضو بلاتيني
يتححّدثونَ عن آلتعبَ ..


ويكتبونَ عن آلوجعَ !
حتىَ تبرمجتَ عقولهم البآطنيهَ علىَ آلحزن !
وأمرضوَ آنفسسهمَ بـ آنفسسهمَ

:وردة:
حكمــــــة وأينآ يدركهــــآ .....ْ


حللتي بنور وترحآب عبق برائحة اليآسمين الغآلية خجل ....

لا تُبعدي فهنآ مكآنكِ والمُتّكأ فرحٌ بمقدمكِ عزيزتي...ْ


لكِ:وردة:
 

الجمآن

عضو بلاتيني
كيف نزرع..؟


للاجآبة عن هذا السؤآل...يجب علينا ان نعرف ....

قبل الزراعة...لا بد من عمل حراثة وتحضير لينجح الزرع.
ولتبسيط الأمر.. لا بد من العمل مع القول
لا تستطيع الزراعة في ارض غير صالحة للزراعة

فعلينا إعداد النفس إعداداً جيداً لتنمو فيها بذور الأمل

ومن أهم هذا الإعداد:

الثقة بالنفس

فأنت لن تستشعر الأمل ما دمت لا تُقدر نفسك وتسمو بقدراتك.....ْ
 

الجمآن

عضو بلاتيني

في إحدى الجامعات في كولومبيا حضر أحد الطلاب

محاضرة مادة الرياضيات …

وجلس في آخر القاعة (ونام بهدوء )
new1%20(63).gif


وفي نهاية المحاضرة استيقظ على أصوات الطلاب .…

ونظر إلى السبورة فوجد أن الدكتور كتب عليها مسألتين
فنقلهما بسرعة وخرج من القاعة وعندما رجع البيت بدأ يفكر في حل المسألتين …

كانت المسألتين صعبة فذهب إلى مكتبة الجامعة وأخذ المراجع اللازمة …
وبعد أربعة أيام استطاع أن يحل المسألة الأولى …
وهو ناقم على الدكتور الذي أعطاهم هذا الواجب الصعب !!
وفي محاضرة الرياضيات اللاحقة استغرب أن الدكتور لم يطلب منهم الواجب …
فذهب إليه وقال له : يا دكتور لقد استغرقت في حل المسألة الأولى أربعة أيام
وحللتها في أربعة أوراق
تعجب الدكتور وقال للطالب : ولكني لم أعطيكم أي واجب !!
والمسألتين التي كتبتهما على السبورة هي أمثلة كتبتها للطلاب
للمسائل التي عجز العلم عن حلها …!!




ان هذه القناعة السلبية جعلت الكثير من العلماء لا يفكرون حتى في محاولة حل هذه المسألة …

ولو كان هذا الطالب مستيقظا وسمع شرح الدكتور لما فكرفي حل المسألة …

ولكن رب نومة نافعة ...
new1%20(63).gif




ومازالت هذه المسألة بورقاتها الأربعة معروضة في تلك الجامعة

 

الجمآن

عضو بلاتيني
7ddbfbf5dd.jpg



لا يختلف الفحم عن الماس من حيث ( التركيب الكيميائي ) ..


فالفحم كما الماس يتكون من ذرات الكربون الصغيرة ..

إلا أن الفارق بينهما كبير ..


تقول الحقائق العلمية:

أن الفحم و الماس كلها من صور الكربون

إلا أن الفحم يتكون من ذرات متباعدة و غير مترابطة

( الفحم ) يحرق لتوليد الطاقة


getimage.asp





أما الماس فيتكون من ذرات الكربون المترابطة ترابطا شديداً و منتظماً ..

176.jpg



( الماس ) تكوينه البلوري يجعله سيد المجوهرات

و الجرام ( الواحد ) منه يساوي أطنانا من الفحم..ْ




المغزى من هذه المقارنة البسيطة انها تجعلنا نرى بعض البشر كالفحم

في هشاشة تركيبتهم الأخلاقية

و هزال ثقافتهم ، و ضعف نفوسهم ..




بينما يتلألأ البعض كالماسة و تسطع أرواحهم البلورية لتضيء العالم من حولهم ..

و هذا الإنسان ( الالماسة ) مترابط التكوين كذرات الماس المتماسكة بشدة ..




يتمسك بمبدئه فيزداد صلابة و يزداد نقاءً فيقترب أكثر ما يكون من


الماسةالصلبة و الشفافة معا .....

وهذا ما يرفع قيمته عند الله و عند الناس ....ًْ




 

الجمآن

عضو بلاتيني
اجمل معاني السعآدة....~


أكلت الحلو والحامض..حتى ما أجد لواحد منهما طعما...

وشممت الطيب ...حتى ما أجد له رائحة...


فما وجدت شيئا ...ألذ....من جليس تسقط بيني وبينه مؤونة التحفظ....


(هشام بن عبد الملك)



اللذات كلها بين حسي وعقلي...

فنهاية اللذات الحسية وأعلاها النكاح...

وغاية اللذات العقلية العلم...

فمن حصلت له الغايتان فقد نال النهاية....


(ابن الجوزي)



:وردة:


 
أعلى