مُتّكَأ السَّعآدة..ْ / متـجدد

الجمآن

عضو بلاتيني
الاعِتَذَار لاَ يَعنِي أنك عَلى خَطَأ




وَ لكنہ يَعنِي بِـ أنَك تُقـدرَ العَلاقہ



التي تَجمعك بِـ الآخَرين...~

:وردة:​
 

الجمآن

عضو بلاتيني
كثير منا يعتقد بأنه ليس لديه أي قدرات أو مهارات...

ويرى أن ضعفه وسلبياته وُجدت فيه فقط !

وهذا ما يجعل ثقته بذاته مهزوزه فيشعر بالقلق في كثير من أمور حياته..

جميعنا نعلم أن الثقه تُكتسب وتتطوّر ولا تولد مع الإنسان ،

فالأشخاص الناجحون هم أولئك الذين وثقوا بقُدراتهم وسيطروا على كل

مايقلقهم وبالتالي اكتسبوا ثقتهم بأنفسهم فوجدوا النجاح ..

 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
لا تعش بالدنيا لنفسك فقط ..

فتّش عن صديق قريب حبيب يعيش معزولاً عن الناس , وحيد , ليس معه إلا الله تعالى ..


زرْه .. آنس غربته النفسية .. تحدث .. تواصل .. معه ..
واحتسب أجر الخير وأجر صلة انسانية لم يترفق بها ذوو الرحم ..​
 

الجمآن

عضو بلاتيني
تملأ - تملئ !!​




كيفكم اختاروا اللي يناسب ذوقكم :/​
كلتا الكلمتان جميلتان وتعطيان الاحساس بالسعادة....والفرح ...والتفاؤل ...~


المهم ان نملأ الكأس ولو برشفة واحدة من السعآدة .... لا ان ندعه فارغا او ننتظر من يملؤه لنآ فالسعآدة تُصنع ولا توهب....~



عزيزتي ربمآ .....


هنآ مكانكِ لتقطفي من عناقيد السعآدة وتستظلي بظلها الوارف متى شئتي ....~
 

الجمآن

عضو بلاتيني
يعتبر التفاؤل تعبيراً صادقا عن الرؤية الإيجابية للحياة ،،

فالمتفائل ينظر للحياة بأمل وإيجابية للحاضر والمستقبل وأيضا للماضي حيث الدروس والعبر ،،
 

الجمآن

عضو بلاتيني


رغم كل التحديات والمصاعب التي يواجهها الإنسان في الحياة ،،

فإنه لابد وأن ينتصر الأمل على اليأس.....~



 

الجمآن

عضو بلاتيني
املأ رئتيك بعبق السماء مع ولادة وردة فجر جديد ...

تهتز لها الحياة وتحتفل .. أيقظ عقلك وقلبك..


وابعث همتك عاليا، لتطوي نهارك في فرح ..

باختصار ..

اغتسل بالنور منذ أن تفتح عينيك ليغدو يومك كله

وضاءً ا مشرقاً طيباً عطراً ..
 

الجمآن

عضو بلاتيني



كل ما في قائمة الخير من ألفاظ تنطق بمفهوم التفاؤل ،،!!

لابد وأن تقترن بالجدية وبالعمل الدؤوب وبمزيد من السعي والفعالية ،،

وإلا سيصبح التفاؤل مجرد أمنيات وأحلام....ْ



 

الجمآن

عضو بلاتيني
لا تقُل ...ليس لدي أمل في الحياة.. " .


سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل حساباتك وعد إليه بين فترة وأخرى ،، وخاصة عند الإحساس بالإحباط أو الفتور.



إبتعد عن رثاء نفسك ،، لتتغلب على مشاعر الألم.
 

الجمآن

عضو بلاتيني
4fhupg26.jpg
 

الجمآن

عضو بلاتيني
التفاؤل لا يعني أن نحسن الظن من دون بذل أي مجهود, فالاثنين ( التفاؤل والتوكل ) مرتبطان ارتباطا وثيقا, بمعنى أن قوة ثقتك بالله وعونه لك يهون عليك المصاعب التي تواجهها.

كما ويعتبر للكلمات أثر السحر في التأثير على الإنسان كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن من البيان لسحرا), فنجد الكلمات الايجابية تبعث طاقة ونشاط في الانسان عكس المفردات السلبية.


37594_119670158081444_100001153808427_109127_4811960_n.jpg
 

الجمآن

عضو بلاتيني
أغذية تقودك إلي الابتسامة


أغذية تقودك إلي الابتسامة والضحك والشعور بالسعادة من خلال مكوناتها الفريدة التي تؤثر بشكل أو بآخر علي الحالة المزاجية والنفسية للإنسان‏,‏ فكلما كانت التغذية متوازنة‏,‏ أدي ذلك إلي انتهاء مشاعر الحزن من خلال مواد تفرز داخل الجسم تؤدي للشعور بالبهجة والسعادة‏..‏



s1_11_5_2011_35_32.jpg



في أحدث دراسة بحثية عن علاقة الغذاء بإحداث مشاعر ايجابية لدي الإنسان تم التوصل إلي أن الأسماك البحرية السالمون والتونة التى تتميز بمحتواها العالى من الأحماض الدهنية عالية عدم التشبع أوميجا-3 التى تفعل بداخل الجسم فعل السحر حيث تؤدى أدوارا مماثلة للعقاقير المضادة للإكتئاب وتساعد علي زيادة معدل تدفق الدم في الأوردة والشرايين مما يساعد علي تهدئة الأعصاب, كما تزيد تلك الأحماض من إفراز هرمون السيروتونين الذي يقاوم الاكتئاب وعدم الضحك, والذي أرجع جزيئا إلي تناول الكثير من الأسماك البحرية. وأثبتت الدراسات أن تناول مرضي الاكتئاب للأسماك بانتظام يؤدي إلي تحسن ملحوظ ويقلل أعراض القلق واضطرابات النوم والميل للانتحار, يلي ذلك زيت الكتان الزيت الحار والذي يعد من أغني الزيوت الغذائية إحتواء علي الأحماض الدهنية أوميجا-3,
أما الموز فيحتوي علي العديد من المركبات الكيميائية النباتية التي تسمي بأشباه القلويات القلويدات والحامض الأميني المعروف بالتربتوفان وفيتامين ب6 والتي تسهم بدور مباشر في إكساب الإنسان الثقة بالنفس, وكذلك زيادة قدرة الدماغ علي صناعة وإفراز هرمون السيروتونين الذي يزيل الاكتئاب ويقود إلي الضحك. أما القرع العسلي فإن غناه بفيتامين ب6 والحديد اللذين يحولان السكر المخزون في الجسم إلي جلوكوز, الذي يغذي بدوره الدماغ مما يجعل الإنسان دائما في حالة مزاجية جيدة. كما أن غناه بالحامض الأميني المعروف بالتربتوفان وعنصر المغنيسيوم يجعل منه غذاء مهما يساعد علي الاسترخاء والتخلص من الضغوط ويساعد علي النوم العميق وخفض ضغط الدم وإزالة النكد والإكتئاب.
كما أشارت نتائج التحليل الكيميائي للملوخية المصرية أن محتواها العالي من الفيتامينات مثل الكاروتين وفيتامين أ ومجموعة فيتامين ب المركب يحسن بدرجة كبيرة من أداء الموصلات العصبية بالجسم, والمساعدة علي إفراز هرمون السيروتونين الذي يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب ويشعر الإنسان بنوع من المقاومة الذاتية والمناعية ضد المسببات العضوية للاكتئاب بل ويشعر الإنسان بنوبة من السعادة يكون مؤداها الضحك وهذا ما تنبه إليه اليابانيون أخيرا من علاقة وثيقة بين تناول الملوخية والشعور بالراحة والسعادة بل وصنعوا منها العديد من التركيبات الدوائية المقاومة للإكتئاب. وقد يشارك الملوخية جزئيا في الأدوار السابقة أوراق السبانخ التي تتميز بوفرة محتواها علي حامض الفوليك الذي يؤثر بطريقة مباشرة في زيادة إفراز هرمون السيروتونين ثم تأتي ثمار الكرز الغنية في محتواها بمجموعة الأنثوسيانين والتي تعطي للثمار اللون الأحمر, التي لها قدرة كبيرة علي إعطاء الإنسان شعورا كبيرا بالسعادة والضحك من خلال فعلها الساحر في التأثير علي الجهاز العصبي وتنقية الدم مما يعرف بالشوارد الحرة وزيادة درجة سيولته وتدفقه في الأوعية الدموية لذلك أطلق عليه هؤلاء العلماء الأسبرين الطبيعي, لذلك أثبتت الأبحاث أن تناول عدد10 ـ20 ثمرة من الكريز قد يفوق في فعاليته أدوية علاج الكآبة.
أما بالنسبة للدقيق الكامل للأقماح الغنية بالبروتينات الأقماح الصلبة في صورة الخبز الأسمر ومطحون بعض حبوب الغلال الأخري مثل الشوفان فإنها غنية ببعض المعادن المهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم, ويكون له فائدة أكبر إذا تم تناولها مع فيتامين ب المركب, حيث تفيد تلك العناصر الغذائية في المحافظة علي سلامة الجهاز العصبي ويعطي إحساسا بالهدوء ومعالجة حالات الاكتئاب والقلق والحزن والإحباط, والاضطرابات العصبية, ولعل هذا يؤيد احتواء أنواع كثيرة من العقاقير المضادة للاكتئاب ضمن تركيبها علي دقيق القمح الكامل.
ثم يأتي الترمس الذي يعد من بين أفضل الأغذية التي تجلب السعادة لغناه بالحامض الأميني الأساسي التربتوفان حيث يفوق في ذلك الفول السوداني والمكسرات وحمص الشام والأسماك, والذي تتمثل فائدته الهامة في زيادة إنتاج وإفراز هرمونات السعادة في الدماغ مثل السيروتونين والميلاتونين وزيادة الشهية وتنظيم عملية النوم, كما أن غناها بمجموعة فيتامينات ب المركب والعديد من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة بالإضافة إلي ما سبق يزيد من السعادة لدي السيدات من خلال تنشيط مناعة الجسم.




>> فمآ رأيكم انتم اعزآئي بهذه الاغذية..... وهل فعلا تشعرون بالسعآدة عند اكلها .....المؤكد انها لا تسبب الحزن ولا تلعب بهرمونآت الجسم ولا تسبب السُمنة المفرطة كالوجبآت السريعة والمسمى بالاندومي...:(

 

الجمآن

عضو بلاتيني
جمآل الصبآح...
ليس في شروق الشمس ... وهدوء الكون...
وروعة الجو...
بل في نعمة الله سبحانه ان وهبنا يوما جديد...
لنذكره فيه....
ونصل احبابنا...
فنسعد بهم ويسعدوا بنا
صباحكم ندي..رطب بذكر الله .....ومحلى بالسعادة والتفاؤل
 
أعلى