عام 1904 / عدد السنة 20000 عدد اليهود60 /عدد الشيعة 13/عدد النصارى2/ وثيقة بالداخل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هل أخطأت الحكومة الكويتية في عام 1920 خطأ تاريخي

عندما لم تأخذ الحكومة بفكرة قائد الأخوان فيصل الدويش بطرد الشيعه من الكويت (هل كان قائد الاخوان يعلم بخطر هؤلاء على بلاد الاسلام )

تخيلوا الحكومة الكويتية اخذت بفكرة الأخوان مو كنا الأن مرتاحين من اذناب إيران في ضربهم للوحدة الوطنيةوتبعيتهم لإيران ومراجع إيران

ملاحظة

أتمنى من كتاب الصحف الكبار أو هنا في المنتدى بكتابة مقالة حول هذا الطرح
للحين في مجال نطبق كلام الدويش الوقت فيه متسع لكن حكومتك ماتبي علشان تجعلهم ند لي ولك يعني بالعربي شبيحة لنا نحن السنة
واضح أخوي :confused:

سونار

عضو بلاتيني
اخي الكريم سونار
حتى محمود الكويتي يهودي

وحسب ما وصلني ومو متأكد منه انه ترك الكويت وراح اسرائيل
مو متأكد

لا .. محمود الكويتي من عائلة النقي عيمي معروف ... محمود مجود بالكويت تبي اوديك دوانيتهم بعد

اليهودي هو عبداللطيف الكويتي أعتقد

معلم كويتي

عضو مميز
لا .. محمود الكويتي من عائلة النقي عيمي معروف ... محمود مجود بالكويت تبي اوديك دوانيتهم بعد

اليهودي هو عبداللطيف الكويتي أعتقد

ان كنت غلطان فأستغفر الله ربي وأتوب اليه لوصفه باليهودي

قواك الله ياسونار عالتصحيح

وال 20 ألف هم أهل الكويت الحقيقيين يعني ؟
بالتالي 80% من شعبنا نقدر نقول مو كويتيين :)

الأوطان تتكون بالهجرات يا أخوان

الشيعة أتوا من العراق وايران والاحساء والبحرين ..الخ
والسنة ( البدو ) أتوا من السعودية والعراق وسوريا ..الخ
والسنة ( الحضر ) من نجد ومختلف الدول المناطق الخليجية والعراق ..الخ

اولا: نحن حديثنا عن ذيك الفترة يوم كانت الكويت 20075 فقط ،، ولا نقصد فيما بعد الهجرات ، وما اردت ايصاله أن ذاك الوقت لم يكن في الكويت شيعة ،، إذن ليسوا من اهل الكويت الاصليين ،،

ثانيا: بالنسبة للبدو فمنهم من جاء من السعودية (معظمهم) ومنهم من العراق ومنهم من سوريا صحيح ،،، لكن لا تنسى أن معظم البدو المتواجدين اليوم كان اجدادهم في صحراء الكويت ولايعرفون الوثائق ولايعترفون بها ،، ولو كانت الاحصاء شملهم ذلك الوقت اعتقد أن عدد سكان الكويت في وثيقة الاحصاء وقتها سيتعدى 30000

ملاحظة : أشك للأمانة بهذه الوثيقة حيث أن هناك عوائل شيعية أكثر من هذا العدد موجودون بالكويت

اذا عندك واسطة روح اسحب (ميكروفيلم) من الادارة العامة للإحصاء واسحب نسخة ومتع ناظريك

معلم كويتي

عضو مميز
طيب أخي ضرغام

هل هناك سنة أو تاريخ معين نستشف منه ونعرف من كان قبل هذا التاريخ فهو أصيل ومن كان بعده فهو ليس بأصيل ؟ :)

بالنسبة لي أهل الكويت هم من يحملون جنسيتها
وأهل الكويت لا أقول الأصيليين لعدم التقليل من البقية الذين أحترمهم ولكن أقول الأوليين هم من يحملون الجنسية الأولى ( بالتأسيس ) بغض النظر عن التلاعب عن البعض !!
كلمة تأسيس تعني انطلاق أو بداية

لكن بالنهاية من يحمل الجنسية فهو كويتي وفق القانون ونحطه على راسنا أي كان أصله أو دينه أو مذهبة

تحياتي للجميع

سونار

عضو بلاتيني
الله يسامحك لالالا وين رايح أخوي سونار
هذا عبد اللطيف الكويتي ولد العبيد عبداللطيف العبيد

أخوي انا قلت أعتقد لأن الاخوان قالوا محمود الكويتي يهودي وان اعرف محمود الكويتي جيدا ولهذا نفيت قولهم

وقلت يمكن يقصدون الاسم المطرب الثاني وهو عبدالطيف الكويتي

انا لم اجزم .. قلت اعتقد يعني تقصدون المطرب الثاني

مسك الورد

عضو بلاتيني
العائلات اليهودية في الكويت

ومن بين الشخصيات الشهيرة التي تنتسب إلى هذه العوائل اليهودية الكويتية الموسيقيان الكويتيان: داوود الكويتي ابن عزرا وصالح الكويتي اللذان تجاوزت شهرتهما في فترة الأربعينيات حدود الكويت إلى بعض الدول العربية المجاورة.

المصدر: http://ar.wikipedia.org/wiki/يهود_الكويت

أخوي انا قلت أعتقد لأن الاخوان قالوا محمود الكويتي يهودي وان اعرف محمود الكويتي جيدا ولهذا نفيت قولهم

وقلت يمكن يقصدون الاسم المطرب الثاني وهو عبدالطيف الكويتي

انا لم اجزم .. قلت اعتقد يعني تقصدون المطرب الثاني

بصراحة و إللــي آنا متأكد منه وكنا نسمعه من الناس ومتداول بكثرة من شيابنا والدواوين إنه محمود الكويتي كان ( فعل ماضي ) كان يهودي والرجل طيب السمعة إهو وعائلته المهم إنه ما كان راعي فتنه

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
اي كان فيها يهود مهاجرين من العراق
سوق السلاح اللي بالمباركيه كان اسمه سوق اليهود اسووه يهود
شارع من شوارع تل أبيب اسمه اخوان كويتي سموه على مهاجرين
يهود من الكويت اخوان واعتقد كانوا فنانين موسيقى وهم بالاصل مهاجرين من
العراق الى الكويت لكن اقاموا بالكويت فتره طويله وصاروا كويتيين.

أعتقد اليهودي هو المطرب الكويتي عبداللطيف الكويتي ( المقعد المحرول )

مو محمود الكويتي

نعم كان فى مواطنين كويتيين بحدود 200من الديانه اليهوديه تكاثروا الى هالعدد لغاية الاربعينات .وهجرتهم من اوائل القرن
الماضى 1900اليهود الكويتين مهاجرين من العراق وعاش اخرهم فى الكويت لغايه اواخر الاربعينات هاجروا جميعا بعد قيام دوله اسرائيل 1948 شأنهم كشأن يهود العراق البالغ عددهم
100 الف .وتبقى منهم فقط 70 شخص لليوم فى العراق ...

اليهود فى الكويت سابقا امتهنوا التجاره وبيع الاقمشه والذهب ولهم سوق ومحلات تسمى سوق اليهود (قيصريه اليهود )وهى جنوب منطقه بهيته وقريب من السوق الداخلى .
كانوا مسالمين ويسكنون جميعهم منطقه شرق هم وعوائلهم .
تكاثروا طوال اقامتهم اكثر من 40 سنه فى الكويت .
ولهم مقبرة خاصه فى منطقة شرق خلف مجمع الخليجيه الحالى ..

المطربين داوود عزرا الكويتى ...وشقيقه صالح عزرا الكويتى من مواليد الكويت وعاشوا فتره طفولتهم
واوائل شبابهم فى الكويت..واسسوا فرقه غنائيه وكانوا يحيوا حفلات خاصة وسمرات غنائيه فى الرميله فى الكويت ومن ثم هاجر داوود فى الثلاثينات الى العراق ولمع بالطرب والغناء والتلحين واصبح من اشهر مؤدى المقام العراقى فى اذاعه ومسارح بغداد .ومن ثم هاجروا مع ابناء ديانتهم الى اسرائيل واقاموا فيها وشاركوا فى اذاعه اسرائيل القسم العربى .توفى صالح
سنه 1975 .وتوفى داوود الكويتى سنه 1983 .ولازال ابنائهم واحفادهم فى اسرائيل يحملون لقب الكويتى ..

طبعا اليهود رغم انهم هاجروا قبل قانون الجنسيه سنه 59 الانهم قانونيا وحسب القانون السابق قبل تعديله والذى يمنح الجنسيه الكويتيه لكافه الاديان ومن تواجد قبل سنه 1920 سنه بناء السور
.يعتبر اليهود ممن اقاموا وولدوا فى الكويت

مواطنين كويتيين بالتأسيس وفقا للمادة الاولى .

لتواجدهم من قبل 1920 واقامتهم اقامة متصله بالكويت سنوات طويله

اما بشأن المرحوم عبد اللطيف الكويتى (المحرول ) والمرحوم محمود الكويتى ..
فهم ليسوا من اليهود ولكن اللقب لكونهم مغنيين اكتسبوا اللقب من المطرب المشهور داوود الكويتى ..لشهرته فى مجال الغناء والطرب ..

المرحوم (عبد اللطيف العبيد ) الكويتى مواطن كويتى مسلم من اصول نجديه اصوله تعود للزلفى واواخر حياته فى اوائل السبعينات سكن فى منطقه الدعيه ..وعائلته الكريمه العبيد
موجوده فى الكويت .وله شقيقة لازالت على قيد الحياة تقيم فى مملكه البحرين ..

المرحوم (محمود عبد الرزاق النقى )مواطن كويتى مسلم من عيم الكويت وعائلته النقى
ولهم مسجد خاص للاخوة الشيعه فى منطقة الدسمه (مسجد النقى )قرب الجمعيه .
توفى المرحوم محمود اوائل الثمانينات وله اغنيه شهيره (العيد هل هلاله )لازالت كل يوم عيد تعرض وهو يرتدى البالطو الازرق :Dابدا من تشوف محمود الكويتى والبالطو الازرق واغنيته
العيد هل هلاله .خلاص بكره عيد وعيد ياسعيد ولاتنطر اعلان هيئه الرؤيه ..:D

طبعا بشأن المعلومات بخصوص المرحومين عبداللطيف ومحمود متأكد منها شخصيا مليون%

وقد سمعنا فعلا كلام انهم يهود ولكن الامر كان ملتبس على الكثيرون لتشابه اللقب بينهم وبين داوود وصالح الكويتى اليهود.

..

راكز

عضو بلاتيني
بصراحة و إللــي آنا متأكد منه وكنا نسمعه من الناس ومتداول بكثرة من شيابنا والدواوين إنه محمود الكويتي كان ( فعل ماضي ) كان يهودي والرجل طيب السمعة إهو وعائلته المهم إنه ما كان راعي فتنه

طيب السمعه ..بس كان راعى فتنه شلون صارت هذى
ذكرتنى بحسين عبدالرضا يوم يقول يجدك كان خسيس ولكنه كريم

طيب أخي ضرغام

هل هناك سنة أو تاريخ معين نستشف منه ونعرف من كان قبل هذا التاريخ فهو أصيل ومن كان بعده فهو ليس بأصيل ؟ :)

بالنسبة لي أهل الكويت هم من يحملون جنسيتها
وأهل الكويت لا أقول الأصيليين لعدم التقليل من البقية الذين أحترمهم ولكن أقول الأوليين هم من يحملون الجنسية الأولى ( بالتأسيس ) بغض النظر عن التلاعب عن البعض !!
كلمة تأسيس تعني انطلاق أو بداية

لكن بالنهاية من يحمل الجنسية فهو كويتي وفق القانون ونحطه على راسنا أي كان أصله أو دينه أو مذهبة

تحياتي للجميع

الأصالة نسبية يا اخي ،،، فكلما كان الوجود قديما كلما زادت الأصالة ،،، ونحن لانعرف فيما بعد هذا التاريخ 1904 ،، والذي نعرفه أن الشيعة عام 1904 اصالتهم صفر ،،، ولا ندري هل بدأ تواجدهم بعد هذا التاريخ بعشرين او ثلاثين او خمسين سنة

راكز

عضو بلاتيني
الأصالة نسبية يا اخي ،،، فكلما كان الوجود قديما كلما زادت الأصالة ،،، ونحن لانعرف فيما بعد هذا التاريخ 1904 ،، والذي نعرفه أن الشيعة عام 1904 اصالتهم صفر ،،، ولا ندري هل بدأ تواجدهم بعد هذا التاريخ بعشرين او ثلاثين او خمسين سنة

بمعركه الجهراء 1920لم يتدخلوا وقالوا عن انفسهم نحن رعايا ايران وهم قله ينعدون على الاصابع

ولد عطا

عضو مخضرم
يهود الكويت هم اليهود الذين سكنوا مدينة الكويت وعملوا في التجارة وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية بالثلاثينات غالب أفرادها يمتهنون التجارة حتى أنه كان لهم سوق شهيرة في الكويت تعرف بـسوق اليهود وقد كانوا نشاطهم التجاري يتمحور حول التجارة بالذهب وبالأقمشة. ولهم مقبرة ما زالت موجودة ومسورة خلف مبنى مجمع الخليجية مقابل منطقة شرق الصناعية. تم إجلائهم عن الكويت في عام 1947 بأمر الشيخ أحمد الجابر الصباح أمير آنذاك.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى