البرلمان الأوربي يدين القمع في البحرين ويدعو لإنسحاب القوات الأجنبية

أصدر البرلمان الأوربي خلال إجتماعه في 26-10-2011 البيان التالي بخصوص البحرين, والذي يدل على أن محاولات الحكومة البحرينية في إتهام الشعب البحريني الثائر بأنه مخرب وطائفي قد باءت كلها بالفشل, فعلى حكومة البحرين أن تسعى لحل المشكلة سريعا قبل أن يتطور الوضع إلى مالايحمد عقباه,,,,,

البيان:

1.يدين قمع المواطنين في البحرين والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتحث على الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المتظاهرين المسالمين، والناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، والأطباء والمسعفين ، والمدونين والصحفيين ويعرب عن تضامنه مع أسر جميع الضحايا.

2.يدعو قوات الامن البحرينية والسلطات لوقف العنف والقمع واعتقال المتظاهرين المسالمين وإظهار أقصى درجات ضبط النفس عند محاولة للسيطرة على الاحتجاجات، وتحث السلطات على التصرف وفقا لالتزاماتها الدولية.

3. يكرر وجهة نظره بأن المتظاهرين أعربوا عن تطلعاتهم الديمقراطية المشروعة وتدعو الحكومة البحرينية إلى الانخراط في حوار حقيقي وهادف وبناء مع المعارضة. من دون مزيد من التأخير أو شروط مسبقة إضافية، من أجل إحداث الإصلاحات اللازمة، وتشجيع المصالحة الوطنية واستعادة التوافق الاجتماعي في البلد.

4. تعرب عن بالغ قلقها إزاء وجود القوات الاجنبية تحت راية مجلس التعاون الخليجي في البحرين، ويدعو إلى الانسحاب الفوري منها؛ يكرر دعوته إلى دول مجلس التعاون الخليجي للمساهمة البناءة والتوسط لمصلحة الإصلاحات السلمية في البحرين.

5. تدين استخدام المحاكم العسكرية الاستثنائية لمحاكمة المدنيين، كما أنه يشكل انتهاكا للمعايير الدولية للمحاكمة العادلة، وتشدد على وجوب محاكمة المدنيين أمام محاكم مدنية، وأن كل شخص معتقل له في محاكمة عادلة، مع إمكانية الوصول إلى محاميه بوقت كافي لإعداد الدفاع، ويدعو إلى الوقف الفوري للمحاكمات الجماعية للمدنيين في المحكمة العسكرية ومحكمة السلامة الوطنية.

6. ترحب بقرار إعادة محاكمة الأطباء والممرضين في المحاكم المدنية ولكنها ترى أنه ينبغي إسقاط جميع التهم الموجهة إليهم، ويدعو المحاكم المدنية للإفراج عن الأطباء والطواقم الطبية دون قيد أو شرط وعلى الفور، لأنها كانت تتصرف وفقا لواجبها المهني لتوفير الاحتياجات الطبية لأولئك الذين يعارضون النظام. واسقاط بقية الاتهامات عن الجرائم الجنائية الخطيرة التي تبدو ذات طابع سياسي والتي أدلة م يقدم لها أي أدلة موثوقة. وكذلك يدعو إلى إطلاق سراح جميع السياسيين الآخرين الناشطين والصحافيين، والمعلمين، والمدونين والمدافعين عن حقوق الإنسان بسبب الطبيعة التعسفية لهذه الاتهامات والإجراءات بأكملها؛ وتعرب عن قلقها الشديد إزاء عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق ناشطي المعارضة لا يقل عن ثمانية وعلى الأقل 13 شخصا الذين حكم عليهم بأحكام تصل إلى 15 عاما في السجن.

7. ويؤكد على أن توفير العلاج للجرحى هو التزام قانوني أساسي بموجب القانون الإنساني، ويحث البحرين، باعتبارها طرفا في اتفاقيات جنيف، إلى احترام التزاماتها فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية للمرضى والجرحى.

8. يدعو مملكة البحرين للسماح لجميع الممرضات لاستئناف وظائفهم والسماح لجميع الممرضات بصولهم فرق الدفاع الى التقارير الطبية المقدمة من اللجنة المستقلة البحرين للفحص والتحقيق من الأطباء المحتجزين ؛

9. يحذر من إساءة استخدام قوانين الأمن الوطني.

10. يدعو السلطات لاستعادة واحترام جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بما في ذلك التعددية في وسائل الإعلام، سواء على الانترنت، وحرية التعبير والتجمع، وحرية الدين وحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، واتخاذ تدابير لمكافحة التمييز، ووضع حد للرقابة؛ ويدعو السلطات البحرينية لقبول طلب زيارة من مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

11. يدعو السلطات الوطنية وكذلك المؤسسات الأوروبية المعنية للعمل من أجل الإعادة الفورية لهؤلاء الأفراد وضمان أن يتم تعويضهم عن خسر الدخل. علما بأن الآلاف من الموظفين فقدوا وظائفهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات المناهضة للحكومة السلمية

12. يحث على النزاهة والشفافية الكاملة للجنة ويدعو الحكومة البحرينية لا التدخل في عملها وضمان مثول مرتكبي هذه الجرائم وجميع الأشخاص المسؤولين عن القمع العنيف للعدالة ومحاكمتهم المحاكمة العادلة ؛ والنظر بإيجابية لقرار الملك حمد بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قوات الأمن خلال حملة الحكومة على المتظاهرين المؤيدين للإصلاح السلمي.

13. يرحب بالإعداد المتابعة من وزارة لحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في البحرين، ويدعو إلى أن الوزارة تعمل وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات.

14. دعوات لقبول مراقبين دوليين للمحاكمة السجناء السياسيين فضلا عن السماح لهم لمراقبة عمل لجنة التحقيق المستقلة في انتهاكات حقوق الإنسان لضمان الموضوعية وفقا للمعايير الدولية.

15. ويدعو السلطات البحرينية وملك البحرين إلى تخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق " علي السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا. ويكرر معارضته الشديدة لاستخدام عقوبة الإعدام ويحث السلطات البحرينية للاعلان عن الوقف الفوري.

16. ويرى أن التحقيق الذي بدأ في وفاة صبي عمره 16 عاما وهوأحمد جابر القطان ، خلال احتجاج مناهض للحكومة يجب أن تكون مستقلة، ويجب أن يتم نشر نتائجه على الملأ، ويجب أن يتم تقديم المسؤولين إلى العدالة.

17. يشدد على أهمية المصالحة باعتبارها جزءا أساسيا من الإصلاح والاستقرار في المجتمع البحريني والتي ينبغي أن تكون حقوق كل مواطن على قدم المساواة في المضمون وممارسة القانون على حد سواء.

18. يوجه رئيسه بإرسال هذا القرار إلى المجلس واللجنة، ونائب رئيس اللجنة الممثل / السامي للاتحاد لشؤون السياسة الخارجية والامن، والحكومات والبرلمانات في الدول الأعضاء والحكومة والبرلمان في المملكة البحرين

http://www.europarl.europa.eu/sides.../TEXT+MOTION+P7-RC-2011-0541+0+DOC+XML+V0//EN
 

مشرفي_

عضو ذهبي
ولماذا لم نرى موضوع منك عن القمع للمستضعفين في ايران المسحوقين بالقتل والتعذيب والإغتصاب من قبل الطاغوت الطاغية خامنئي ؟

ولماذا لم نرى موضوع منك عن القمع والقتل اليومي للمستضعفين في سوريا من قبل الطاغوت الطاغية بشار ؟

ولماذا لم نرى موضوع منك عن القمع للمستضعفين في سجون العراق المحتل من قبل الطاغوت الطاغية المالكي ؟


نحن ضد الظلم من كل الاطراف ولكن نفاق مطايا ايران والمجنسيين الايرانيين الجدد يغثني بصراحة ,,, :إستنكار:
 
ما على البحرين خوف دام اخو نوره موجود

والتدخل الأحنبي اللي تقول عنه مقيده بإتفاقيات جماعيه بين دول الخليج العربي
 
أها فيه غير هالكـــــــــــــــــــلام

ولو أني لم أتابع المصــدر لكن لانقول سوى ماقاله ذلك الرجـــل

(أي أصبع يمتد لنا سنقوم بقطعه)

صـــدقني بكـــره سيسحب التصريح أن كان موضوعك صحيح

فلسنا مثل ملطشة القذافي وغيره

عموماً

حكومة البحرين هي الوحيده التي ضلمت من قبل (بعــــض) شعبها أو بمعنى أصح

(أتباع دجالي طهران)


الله ماشفناه لكن بالعقل عرفناه

لك حق التصويت والأنتخاب والأعتصام والمسيرات والحريات على أعلى مستوى

ويسب (لن أقول ينتقد) الملك وهو شيء عادي بالندوات

نعلم من قتل رجال الأمن ومن رفض علاج المصابين ومن كسر الشوارع والأماكن العامه

ومن أعتدى على المقيمين ومنهم الباكستاني القتيل

باختصار



تطيرررررررررررررون أو تووووووووووقعون الحكم لله ثم لحمــــــــــــــــد
 

BKC

عضو بلاتيني
مو هذولة كانوا الشيطان الاكبر ؟؟ شلون اللحين صاروا الحبيب الاكبر ! :) .
البيان هذا ما يودي و لا اييب , ارادة الشعوب الخليجية اهية الي ضد عملاء ايران في الخليج العربي .
 

أبو راكان123

عضو ذهبي
الحكومه البحرينيه لها أخطاء ولكن بالمقارنه مع النظام السوري والأيراني واليمني تطلع طيبه جدا

على البرلمان الأوروبي أن يلتفت لمن هم أشد أجرام وطغيان وعلى رأسهم نظام بشار الأسد ونظام علي عبدالله صالح
 

MarMinHena

عضو فعال
ياكويتي، ليش ما تكلمت عن البيان إلي صدر بخصوص سوريا؟

شفت شلون فاضحين نفسكم إنكم طائفيين وعنصريين؟ ولا ايش السبب إلي يمنعك تتكلم عن سوريا والقتلى فيها بالآلاف؟ ولا مرجعك محرم الشيء هذا؟


على العموم نقول للإلي أصدروا البيان، مشكورين، لكن بلوا بيانكم وشربوه وكلوا فوقه بسكوت، بعد :)
 
ومازالت الضغوط تتوالى على حكومة البحرين,

مجلة فورين بوليسي الأمريكية: الكونجرس يستعد لمحاربة مبيعات الأسلحة للنظام البحريني

يستعد الكونجرس الأمريكي بجانب مجتمع المنظمات غير الحكومية لمحاربة خطة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبيع ما تبلغ قيمته 53 مليون دولار من الأسلحة إلى البحرين، والتي تسير في الموعد المحدد على الرغم من قمع المحتجين الحاصل في البحرين.

وزارة الخارجية الأمريكية دافعت عن موقفها في إخطارها للكونجرس في الرابع عشر من شهر سبتمبر بقولها أن صفقة الأسلحة المقترحة ستساهم في حماية الأمن القومي الأمريكي، وذلك "بالمساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي خارج الناتو والذي كان ولا يزال قوةً مهمةً لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط".

وتخطط إدارة أوباما أن تبيع للبحرين 44 مدرَّعة بالإضافة إلى عربات هامفي ذات قدرة تنقل عالية وأكثر من 300 صاروخ متطور، 50 صاروخ منها هي صواريخ خارقة للتحصينات مشابهة لتلك التي بيعت إلى إسرائيل بشكل سري في عام 2009.

ويقول إخطار وزارة الخارجية: "ستستخدم البحرين هذه القدرة المتطورة كرادع للتهديدات الإقليمية ولتقوية الدفاع عن الوطن".

ولكن حكومة البحرين التي يقودها الملك حمد بن عيسى آل خليفة تخوض منذ أشهر صراع ضد حركة احتجاجية شيعية في معظمها. مجموعات المعارضة تدَّعي بأن 30 شخص من المحتجين قد قتلوا بواسطة الحكومة وأن أكثر من ألف شخص قد اعتقلوا. كما قامت الحكومة البحرينية أيضاً باستدعاء قوة عسكرية بقيادة سعودية في شهر مارس تضمَّنت عشرات الدبابات وذلك لدعم موقف الحكومة، مما تسبَّب في وضع البلاد عملياً في وضع عزلة.

المنظمات المستقلة مثل منظمة هيومن رايتس ووتش ذكرت بأن حكومة البحرين استخدمت أساليب وحشية من بينها استخدام عصابات ملثَّمة لاعتقال محامين ونشطاء آخرين خلال مداهمات ليلية. في يوم الأربعاء أعلنت الحكومة عن محاكمات جديدة لعشرين فرد من العاملين في المجال الطبي والذين أثارت أحكام السجن لمدد طويلة الصادرة بحقهم غضباً في المجتمع الدولي.

"في البحرين تم اتخاذ خطوات باتجاه الإصلاح والمساءلة، ولكن المطلوب هو أكثر من ذلك" هذا ما قاله الرئيس أوباما في خطابه في الأمم المتحدة بتاريخ الواحد والعشرين من شهر سبتمبر. "أمريكا صديق مقرَّب للبحرين، ونحن سنواصل دعوة الحكومة وكتلة المعارضة الرئيسية -الوفاق- للسعي لإجراء حوار هادف يجلب تغييراً سلمياً يستجيب لتطلعات الشعب".

وتمتلك إدارة أوباما عدة مصالح في البحرين من أهمها وجود الأسطول الأمريكي الخامس هناك. البحرين هي أيضاً "دولة زبائنية" للمملكة العربية السعودية، وصناع القرار أبدوا تخوفهم من أن انتصار الحركة الاحتجاجية في البحرين سيقوِّي النفوذ الإيراني في البلاد.

وبغض النظر عن ذلك؛ تستعد مجموعة متنامية من المشرعين والمنظمات غير الحكومية لمعارضة خطة وزارة الخارجية الأمريكية لبيع الأسلحة للبحرين، ويقوم كل من السيناتور رون وايدن والنائب جيم ماكغوغرين بتوزيع مشروع قرار من شأنه أن يوقف عملية البيع.

وقال السيناتور وايدن في تصريحٍ له لمجلة فورين بوليسي: "توفير الأسلحة لحكومة تقوم بشكل نشط بارتكاب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان ضد المحتجين السلميين هو أمر على خلاف السياسة الخارجية للولايات المتحدة .. ينبغي علينا أن نعزز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المنطقة لا أن نقوم بمكافأة نظام يسجن وفي بعض الأحيان يقتل أولئك الذين اختاروا أن يحتجُّوا بشكل سلمي ضد حكومتهم وضد من يدعمها. هذا القرار سيمنع الولايات المتحدة من تزويد مملكة البحرين بالأسلحة حتى تظهر التزاماً حقيقياً لاحترام حقوق الإنسان".

أحد المساعدين في مجلس الشيوخ والذي يعمل على هذه القضية قال بأن "عربات الهامفي تدعو للقلق على وجه الخصوص بالنسبة لنظام يقوم بسحق الاحتجاجات، ولكن المبدأ العام لبيع الأسلحة لهذا النظام الذي يستخدم الذخيرة الحية لقتل المحتجين هو أمر شنيع فحسب، وسنقوم بعمل ما نستطيع لمحاولة إيقاف عملية البيع".

كبار الأعضاء في مجلس الشيوخ أصبحوا لتوِّهم على علمٍ بالقضية، ولكن ردود أفعالهم الأولية هي مزيج من القلق والانتقاد لحكومة البحرين.

السينتاتور لندساي جراهام قال في تصريح له لمجلة فورين بوليسي بأنه "حذر جداً بخصوص تقوية هذا النظام حالياً في البحرين. من الضروري أن يتم حل النزاع الداخلي في البحرين .. لست متأكداً جداً من أنني سأسلك هذا الطريق حالاً [فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة]".

واعتراف جراهام: "أنا لم أكن أعرف بأننا سنقوم بهذا حتى أخبرتني أنت"، شاكراً مراسل مجلة فورين بوليسي للفت اهتمامه للقضية.

السيناتور جو ليبرمان بدا أنه معارض أيضاً لفكرة بيع المزيد من الأسلحة للبحرين، ولكنَّه امتنع عن معارضة الفكرة بشكل صريح، حيث قال في تصريح له لفورين بوليسي: "أنا أشعر بالقلق لما يحدث في البحرين، ولكن البحرين حليف رائع وأسطولنا الخامس هناك يلعب دوراً بالغ الأهمية لأمن المنطقة بأكملها .. سأكون متردداً بشأن إيقاف المبيعات، ولكن هذا صعب حالياً".

بوب كايسي رئيس اللجنة الفرعية للشئون الخارجية للشرق الأوسط في مجلس الشيوخ قال أيضاً بأنه كان قلقاً بشأن العنف ضد المحتجين في البحرين ولكنَّه لم يرد الالتزام بموقف ما حول مبيعات الأسلحة في أي من الاتجاهين -الرفض أو الموافقة-، حيث قال: "نحن نبحث في الأمر لأننا نريد فعل كل ما يمكننا أن نفعله لإبقاء دولة مثل تلك الدولة على معايير عالية".

السؤال الكبير هو ما هو موقف جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ. لجنة كيري لديها الأولوية للنظر في أي مشروع قرار لمعارضة عملية البيع، ومساندو مشروع القرار يريدون دعم كيري. ولكن كيري -وعلى الرغم من نفيه لرغبته في الحصول على منصب وزير الخارجية- نادراً ما يخوض قتالاً علنياً مع البيت الأبيض، ولم يجب مكتبه على طلبات للتعليق حول الموضوع.

وكتبت منظمة هيومن رايتس فيرست وهي منظمة دولية معنية بحقوق الإنسان رسالة مفتوحة إلى كيري في الشهر الماضي تدعوه فيها لمعارضة القيام بمزيد من مبيعات الأسلحة مع البحرين.

وتقول رسالة المنظمة: "إيقاف صفقة الأسلحة هذه لدولة تقوم حالياً بانتهاك حقوق مواطنيها يتماشى مع سجلك الطويل لمعارضة تسليح الحكام المستبدين .. بيع الأسلحة للبحرين في هذا الوقت سيكون متناقضاً مع مصالح الولايات المتحدة الثنائية بتحقيق الاستقرار الإقليمي والإصلاح السلمي. إذا كانت الولايات المتحدة تتطلع لأن تكون زعيماً عالمياً في مجال حقوق الإنسان فعليها ألا تكافئ القمع الحالي بالأسلحة".

كما قامت منظمة "المشروع للديمقراطية في الشرق الأوسط" أيضاً بصياغة رسالة إلى الكونجرس وُقِّعت من قبل العشرات من المنظمات من بينها منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة فريدوم هاوس تحثُّ الكونجرس على "اتخاذ إجراء فوري لمنع صفقة الأسلحة المقترحة للبحرين إلى أن تُنهي الانتهاكات التي تمارسها ضد المحتجين السلميين وتقوم بخطوات هادفة باتجاه الإصلاح السياسي والمساءلة بشأن الانتهاكات الحقوقية الخطيرة الأخيرة والمستمرة".

كول بوكينفيلد وهو مدير الدعاية في منظمة المشروع للديمقراطية في الشرق الأوسط أخبر فورين بوليسي بأن بيع الأسلحة سيلحق تأثيراً مدمراً على المصداقية الأمريكية في العالم العربي حيث قال: "بيع الأسلحة سيُنظر له بلا جدال من قبل كل من حكومة البحرين والمعارضة على أنه ضوء أخضر للحكومة لمواصلة قمعها الوحشي .. في الصورة الأوسع للربيع العربي؛ هذا الأمر يقوِّض بشكل أكبر مصداقية الخطاب الأمريكي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان في المنطقة".

http://thecable.foreignpolicy.com/posts/2011/10/05/congress_gears_up_to_fight_arms_sales_to_bahrain
 

مشرفي_

عضو ذهبي
كنا نصدقكم لو كنتم صادقين ,, ولكنكم غارقين في النفاق ,, :إستنكار:

تدعمون الجزار الطاغوت الطاغية خامنئي ,,

تدعمون الطاغية القاتل بشار ,,

تدعمون مليشيات القتل والتعذيب في العراق ,,

وتدعون حقوق الانسان في البحرين ,,

سبحان الله على النفاق من المجنسيين الايرانيين في الكويت ,,
 

أسيرالشوق

عضو مميز
والله لويجيهم اذناب ايران بالبحرين ماجاء باليمن وسوريا لوربع منه تهاقون راح يقعد احد بالبحرين
ناس تاكل من خير البلد وتنام بأمان البلد بعد الله ... وبالأخير يجيها تلفونمن هالك اجدادهم وحارق
جثثهم الخانعي الخامنئي ويامر عليهم ان يفسدو بالبلد !!!
بس والله اللي مايعامل هالبشر مثل مايعامل اليمن والسوري بشعبه والله ماعنده سالفه
 
ايران اولا واخيرا


اقصد الكويت اولا واخيرا

اسئلك بالله وافسخ سروال التقية لنشاهدك وانت عاريا
هل تتكلم بذمة وبضمير وبصدق اما نفاق وتقية وطائفيه

ان كنت حريص على دماء اهل البحرين لإنسايتهم لاطائفيتهم فنقول لك بارك الله فيك
لكن اينك عن الذي يحدث في سوريا اليس هؤلاء بشر ويريد منكم الصدق والوقوف
اينك عن الذي يحدث في العراق والمجازر التي حدثت بسببكم بقتل 200 الف سني من قبل فرق الموت الشيعيه على حسب وثائق ويلكيكس

اينكم عن الإظطهاد الذي يحدث في اقاليم ايران الغير فارسيه مثل البلوش والأكراد والأحواز العرب



تعلم كم عدد قتلى البحرين وبشكل رسمي ومن من هذه الإحصائية
من جميعة الوفاق المعارضة
عدد القتلى 40 شخص

لاحظ على حسب احصائياتكم

وهل تعلم عدد قتلى سوريا وصل العدد الى 3000 شخص على حسب وثائق الأمم المتحده

فمن اولى ان تغار من اجله وتنتفض من اجله

الذي يقتل منه 3000 او الذي يقتل منه 40

اذا كنت تنظر من ميزان انساني لاطائفي

اليس الأولى ان تقف ضد من يقتل 200 الف شخص قبل ان تقف ضد من يقتل 40 شخص



يامن تلبستم المظلومية منذ عهدكم

لاتنظرون الا بمنظار طائفي بحت نتن

واقسم جل علاه انك انت وامثالك من اتباع الولي الفقية لايهمكم الإنسانية والحرية والمساواة والحقوق الا من يفصل من خياط الولي الفقية لكي تلبسونه


انتهت زمن التقية وعرفناكم

فوالله من اليوم ورايح اتمنى ان يقضى عليكم عن بكرة ابيكم صغيركم وكبيركم

بعد ماكنت ادعوا الله ان ينصر حزب الله على اسرائيل وكنت اتالم عن اي جرذ يموت منهم
ولكن بعد ماشاهدت مافعلوا بسوريا وبالعراق بصقت على تلك الساعات التي ترحمت وناصرتكم فيها


من اليوم ورايح انا اكبر طائفي وسأنظر بمنظور طائفي

ختاما

البس سروال التقية بعد ماعريتك قليلا ليأتيك هواء الصدق والكرامة والحرية بحق وحقيقة
 

MADRED

عضو فعال
عاشو أهل الفاتح والله يحفظ الملك حمد ...

واقول لأذناب ايران طز فيكم وبأيران وياكم :D
 
أعلى