نقل «خليجي 21» من العراق إلى البحرين

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
العراق ينظم دورة الخليج الثانية والعشرين

نقل «خليجي 21» إلى البحرين


رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم الذي عقد بالكويت أمس



| كتب مصطفى جمعة |

حسم رؤساء اتحادات دول الخليج لكرة القدم موقف ومصير بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين «خليجي 21» وقرروا نقلها من العراق الى البحرين بعدما اطلعوا في اجتماعهم الذي عقد ظهر امس في الاتحاد الكويتي لكرة القدم في العديلية على تقرير اللجنة المنبثقة من أمناء السر والمكلفة بمتابعة ملف مدينة البصرة العراقية لاستضافة البطولة.
صرح بذلك لـ «الراي» سكرتير عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو سهو عقب الاجتماع مباشرة وهو في طريقه الى مطار الكويت لتوديع رؤساء الاتحادات الخليجية بعد حضورهم اجتماع المؤتمر العام العادي والذي عقد في الساعة الحادية عشرة قبل ظهر امس في فندق كراون بلازا، وعقد على هامشه اجتماع لأمناء السر للاتحادات الخليجية، وشدد السهو على ان العراق سوف ينظم بطولة كأس الخليج الـ22.
وعلمت «الراي» من مصادر من داخل الاجتماع ان الهاجس الامني كان له الصوت الاعلى في هذا الاجتماع وهو الذي رجح عملية النقل من العراق الى البحرين على امل ان تهدأ الاوضاع.
وذكر المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات المشاركة في (خليجي 21) في بيان صحافي انه تقرر منح استضافة دورة الخليج الـ 22 لكرة القدم الى الاتحاد العراقي لكرة القدم عام 2015 على ان يستضيف الاتحاد البحريني لـ(خليجي 21) كون الاخيرة هي الدولة البديلة في ترتيب استضافة البطولة بناء على الطلب الذي تقدم به الجانب البحريني.
وبّين ان اللجنة المشكلة من الأمناء العامين ستقوم بدورها في متابعة المهام المنوطة بها لرفع التقارير الدورية الخاصة لتقييم جهوزية الاتحاد البحريني لاستضافة (خليجي 21) وكذلك لتقييم جهوزية الاتحاد العراقي لاستضافة (خليجي 22) وفقا للمعايير والضوابط التي حددها المؤتمر العام حول استضافة الاتحادات لهذه البطولة.
وثمن الجهود والترتيبات كافة التي يقوم بها الاتحاد العراقي والجهات المسؤولة في العراق في سبيل الاعداد الأمثل لاستضافة كأس الخليج «ما سيتطلب مزيدا من الوقت وبما يمكن البطولة من أن تظهر بأزهى وأنجح صورها».
ونوه بالجهود التي بذلها الامناء العامون واللجنة المشكلة لمتابعة وتقييم جهوزية استضافة الاتحاد العراقي للبطولة متمنيا للجنة كل التوفيق في جهودها المستمرة في اداء مهامها للفترة المقبلة.
واعرب عن الشكر للاتحاد الكويتي لكرة القدم ممثلا برئيسه غير الشرعي الدكتور الشيخ طلال فهد الاحمد الصباح ومسؤولي الاتحاد والامانة العامة على جهودهم المتميزة في انجاح أعمال هذا المؤتمر.

العراق ينتظر تفسيرات
وفي اول رد فعل حول قرار نقل خليجي 21 الى البحرين، اعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية انها تنتظر اليوم تفسيرات من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود حريب بشأن قرار النقل.
واوضحت مديرة المكتب الاعلامي في الوزارة عاصفة موسى في اتصال مع وكالة الانباء الفرنسية ان «الوزارة تنتظر تفسيرات من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود الذي حضر اجتماع الكويت، حول التداعيات التي ادت الى نقل خليجي 21 الى البحرين بدلا من اقامتها في البصرة عام 2013».
واضافت موسى ان «رئيس الاتحاد حضر اجتماع رؤساء وامناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد يوم الاثنين في الكويت وستنتظر الوزارة تفسيرات وتفصيلات كاملة منه اليوم حتى يكون هناك موقف للوزارة بهذا الشأن».
وكان أمناء سر اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق اعتمدوا في اجتماعهم بالكويت في سبتمبر الماضي توصيات متعلقة بإقامة الدورة بينها مطالبة الاتحاد العراقي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتماد موافقته على اقامة الدورة في مدينة البصرة على اعتبار انه سمح فقط بإقامة المباريات الكروية في ثلاث مدن في شمال العراق هي اربيل والسليمانية ودهوك.
وجاء تقريرأمناء سر الاتحادات الخليجية بعد إطلاعهم ومناقشتهم لتقارير الزيارات الميدانية للجنة المنبثقة والتي ضمت مجموعة من المهندسين تفقدت التفاصيل الخاصة بالمدينة الرياضية اضافة الى زيارة الفنادق التي ستستضيف الوفود وذلك لاتخاذ القرار النهائي بشأن الاستضافة في اجتماع رؤساء الاتحادات.
يذكر ان النسخة الاخيرة اقيمت في اليمن.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=307334&date=01112011
 
أعلى