وزير الخارجية الإيراني يصل ليبيا




وصل وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الخميس الى مدينة بنغازي الليبية لاجراء محادثات مع مسؤولي الحكومة الانتقالية في ليبيا وتعزيز العلاقات بين البلدين.



ومن المقرر ان يبحث الوزير صالحي خلال هذه الزيارة مع المسؤولين الليبيين القضايا الثنائية والدولية وضرورة الحد من تدخل البلدان الغربية في الشؤون الليبية ومتابعة مصير الامام موسى الصدر الذي اختفى في ليبيا خلال زيارة لهذا البلد في أغسطس 1978.

وسيغادر صالحي مدينة بنغازي عصر اليوم متوجها الى العاصمة طرابلس.


http://www.alalam.ir/news/815404

على وزير الخارجية الإيراني تنبيه وتحذير القادة الليبين من الغرب الذين يريدون نهب ليبيا تحت ذريعة إعادة الإعمار وعقود النفط ، فليبيا يجب أن تعود إلى محورها العربي والإسلامي وأن تكون من الدول الداعمه للوحدة الإسلامية والقضية الفلسطينيه ومقاومة ومقارعة الإحتلال والإستبداد ،

ونأمل أيضا من قادة ليبيا بذل المزيد من الجهود لكشف مصير الإمام المغيب موسى الصدر ورفقيه الصحفي عباس بدر الدين والشيخ محمد يعقوب .
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
كيف له وجه يزورهم وهو الي يدعم ومؤيد للمجرم القذافي ؟

أكدت وسائل الإعلام الإيرانية أن مرشد الجمهورية الإيرانية آية الله خامنئي دعا الزعيم الليبي السابق معمرالقذافي إلى الصمود أمام الغرب وإفشال المشروع الرامي إلى الهيمنة على موارد الدول العربية، وذلك قبل فرض الحظرالجوي على ليبيا.

وأشارت وسائل الإعلام أن رسالة خامنئي نقلت إلى القذافي في 3 مارس الماضي شفويا وقال فيها: "تهدف الولايات المتحدة الأمريكية والغرب للهيمنة على موارد الدول العربية من خلال دعم الاحتجاجات"، وتابع: "إذا لم تقف ليبيا أمام هذا المشروع الغربي فإن الخطة ستنتقل الى سوريا وباقي الدول المستقلة لذا يجب إفشالها هنا في ليبيا."

ويذكر أن إيران لم تعترف بالانتقالي الليبي إلا بعد 7 أشهر من انطلاق الثورة الليبية بسبب السياسة التي رسمها خامنئي لتبني مواقف من الثورات العربية وتذبذبت بين تأييد ورفض.​
 
كيف له وجه يزورهم وهو الي يدعم ومؤيد للمجرم القذافي ؟​




الخبر الذي أوردته غير صحيح ومن مصدر غير موثوق ،

وايران من أول الداعمين للثورة الليبيه ومن أوائل المعترفين بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
[/CENTER]


الخبر الذي أوردته غير صحيح ومن مصدر غير موثوق ،

وايران من أول الداعمين للثورة الليبيه ومن أوائل المعترفين بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي

السياسه الايرانيه ماتختلف عن سياسه الامريكيه امام العالم والاعلام مؤيده لثوره وتحت طاوله تعمل لتخريبها

واذا كانت مؤيده ليش تاخرت باعترف بالمجلس الانتقالى وليش تدعم بشار الاسد ضد ثوار سوريا ؟

 

الشبعان

عضو فعال
alalam-1320316279.jpg



يا جماعه شوفوا وجهه مبين مقطع نفسه من التقيه

ههههههههه
 

نجلآء

عضو ذهبي
جآي يقص شريط شبكآت التجسس ، والجماعات الارهآبيه ،

مبروگ يا شعب ليبيآ ، ولادة اول عميل :D
 




حذر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الخميس الولايات المتحدة من وضع نفسها في مسار تصادمي مع بلاده بشأن برنامجها النووي.



صالحي الذي كان يتحدث من مدينة بنغازي خلال زيارة إلى ليبيا هي الأولى من نوعها لمسؤول إيراني بعد سقوط نظام القذافي قال إن واشنطن فقدت حكمتها في التعامل مع القضايا الدولية متهما إياها باعتماد منطق الاستقواء.


واضاف ان الاميركيين "فقدوا المنطقية, نحن مستعدون للاسوأ لكننا نأمل في ان يفكروا مرتين قبل ان يضعوا انفسهم على مسار تصادمي مع ايران".

وفيما يتعلق بالشأن الليبي قال صالحي ردا على سؤال حول الضربات العسكرية التي شنها حلف الطلسي ان "الحلف الاطلسي لم يات للمساعدة دون سبب , انهم ارتكبوا اخطاء. والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انتقد تلك الاخطاء".


من جهة أخرى قلل صالحي من أهمية التجربة الصاروخية التي أجراها الكيان الإسرائيلي معتبرا أن التجربةَ ليست بالأمر المهم.


http://www.alalam.ir/news/816034
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
بعد ان وجة المجلس الانتقالي الليبي صفعة الى ايران والطاغوت خامنئي بإعترافة بالمجلس السوري الحر ,, كعادتها ايران تتذلل لتجد لها موقع ,, ولكن زمن الطاغوت الطاغية خامنئي اقترب على النتهاء والطواغيت الدجل سيدفعون الثمن واولهم الطاغية الدجال خامنئي ,,
 
أعلى