(معاناة بدون ) !!! محتجز منذ 16 شهراً بمركز اللاجئين في استراليا # بدون الكويت

مقطع يبكي الصخر

والله إني أخاف على الكويت وأهلها من دعوة المظلومين

من سهام الليل

يالله يارب إنك تعجل في فرجهم وإنها أزمتهم

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
مرحباً، أنا عادل، من الكويتيين البدون، قضيت ١٦ شهرا في معسكرات الاحتجاز لحد الان
ولا ادري كم سأبقى هنا، لقد تركت بلدي لأحظى بحياة جيدة، وأحس بالأمان، لأشعر بإنسانيتي، كوني
بدونا من الكويت فانا افتقد الحاجات الانسانية للحياة الكريمة، وقد غادرت وطني لأفتش عن حياتي
هنا، ولكني لسوء حظي وجدت نفسي في معسكر الاحتجاز هذا ولزمن مفتوح وغير محدد، لقد سألت
ممثل ادارة الهجرة والمواطنة كم يلزم ان أبقى هنا فأجاب...: حتى وزير الهجرة نفسه لا يعلم
إجابة لهذا السؤال! لقد ضعت! تركت وطني لأنه لم يعد لي شيء هناك، وجئت الى استراليا لأجد
مأساتي تتكرر مرة أخرى هنا في بلاد الرحمة والعدل والانسانية! أنا أناشد وزير الهجرة الأسترالي
بأن يهتم لمنتسبي وزارته وان يهتم لطالبي اللجوء. وان يضع آلية محددة تحت التطبيق. هل هذه
هي العدالة الأسترالية؟ لا أظن. انهم يطلقون على ما نطلبه اسم "تأشيرة الحماية" !! أهكذا
تحموننا؟ انها فيزا الإهانة! انتم تضعوننا في السجن . حتى ولو كان من خمسة نجوم فهو في
المحصلة سجن. ثلاثة افراد ينزلون في غرفة واحدة كانها قفص صغير، بمساحة ٤م٢ والكهرباء
تنقطع باستمرار. لا ندري ماذا نفعل، ماذا نقول، او اين نذهب، اننا في وسط المجهول. ببساطة لقد
ضعنا. عائلتي في الكويت لا يعلمون اي شيء بخصوص وضعي الحالي، ويستمرون بسؤالي: هل
من جديد بشأن معاملتك؟ فأرد: لا اعلم! فيكون سؤالهم: ومن يعلم إذن؟ فلا املك الا ان اقول:
حتى وزير الهجرة لا يعلم! اصحو في الصباح واشكر الله على أني مازالت اذكر اسمي. هذا الوضع
يدفع بنا للجنون، في الواقع نحن نموت هنا. انتم تقتلوننا بهذه "الآلية" وهذه السياسة. أناشد
الحكومة ووزير هجرتها والأمة الأسترالية وكل من يحمل في صدره قلبا ولديه مشاعر إنسانية ان
ينقذنا. نحتاج مساعدتكم. نحن بشر ونحن نموت هنا. عاملونا كبشر. نريد ان نعيش كبشر وان
نعيش لنرى أحلامنا. لدي هدف لحياتي قد يبدو بسيطا بالنسبة لكم ولكنه يكفيني: اريد العمل وان
ابني أسرة. هذه الامور غير متيسرة لي في بلدي. أنا بدون. لا يسمح لي بالعمل ولا بالزواج كثيرة
هي العوائق أمامي. ماذا يجب ان افعل؟ ان اصبح تاجر مخدرات او قاتلا او اسرق لأكسب لقمة
عيشي؟ لذلك هاجرت. لأنني لا أحظى بالاحترام هناك، الاحترام الذي يستحقه الانسان لا يحظى به
البدون. رجاء أناشدكم مرة اخرى، نحن بحاجة لمساعدتكم نحن نموت في معسكرات الاحتجاز هذه
ولايشعر بنا احد. نموت كل يوم وكل ساعة وكل لحظة. شكرًا لكم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حسبنا الله ونعم الوكيل
لقد تقطع قلبي واحترقت أعصابي وانهارت دموعي وانا ارى هذا الشاب من مواليد الكويت ولايعرف غير الكويت موطنا له يسجن ويهان ويعذب بهذه الطريقه ...بعدما أعطوه فيزا كما فهمت منه ...
أخي الشمري هل بالامكان ان نساعد هذا الشاب ؟؟؟
كيف ممكن نساعده ؟؟؟
هل نحتاج لنسافر هناك ام نخاطب السفاره الاستراليه هنا ؟؟؟
رجاء توجيهنا فانا اضع كل امكانياتى لمساعده هذا الشاب وارجاعه الى وطنه الكويت
فانا شخصيا مستعد للسفر لاستراليا لاحظاره مهما كلف الامر ...وهل ستسمح له الكويت للرجوع لها ...
أخي اريد تفاصيل أكثر عنه رجاءا رجاءا
الله المستعان
ولاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم :(

مفتح باللبن

عضو جديد
حسبنا الله ونعم الوكيل --- حسبنا الله ونعم الوكيل

يارب يارب استر على الكويت

الله ينجينا من حوبة هالمساكين

ظلمناهم بالثمانينات جانا الغزو

والان نقتلهم ونبيدهم

الله يستر من اللى جاي

القسوره

عضو فعال
الحمدالله
مارايك بالظالمين او الساكتين عن الظلم
كلهم سواء
فاللهم انا مغلوبين فانتصر
موكلينهم لله وهو حسيبهم

ام الزهور

عضو فعال
وينك يالبراك :eek:عن مشاكل البدون الي بالكويت ومشاكل الشباب المحروم على الاقل استنكر هجرة الشباب واحتجازهم واتهامهم للكويت !!!!!
موهذي مشكله تخص الكويت وسمعتها ليش تغض النظر عنها ولا لازم يكون من نفس القبيله علشان تشوفه وتصارخ .

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
Australian embassy and the ambassador's

We are as kuwiti people ,
ask the Australian embassy and the ambassador's, Esquire, giving due importance to this issue, treatment a humanely , and please to issue a statement about the hostage, and his name is Adel , and is being held in prison for refugees.
Therefore, we the people of Kuwait please release him, and treated humanely,
thanks in advance

بدر الروقي

عضو ذهبي
وينك يالبراك :eek:عن مشاكل البدون الي بالكويت ومشاكل الشباب المحروم على الاقل استنكر هجرة الشباب واحتجازهم واتهامهم للكويت !!!!!
موهذي مشكله تخص الكويت وسمعتها ليش تغض النظر عنها ولا لازم يكون من نفس القبيله علشان تشوفه وتصارخ .

نداء عنصري بحت مافي غير البراك وين 50 عضو ولا بس البراك
لاتقولون الاسطوانة المشروخة البراك اهو الى يجي من ورا ولازم نطالبة لان هاذا الطلب ظاهرة عسل وداخلة سم اتركوا الشرفاء عنكم

وانا لااطالب البراك
بل اطالب الاعضاء جميع بالتحرك لنصرة المظلوم والله يفك عوقة يارب

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
نداء عنصري بحت مافي غير البراك وين 50 عضو ولا بس البراك
لاتقولون الاسطوانة المشروخة البراك اهو الى يجي من ورا ولازم نطالبة لان هاذا الطلب ظاهرة عسل وداخلة سم اتركوا الشرفاء عنكم

وانا لااطالب البراك
بل اطالب الاعضاء جميع بالتحرك لنصرة المظلوم والله يفك عوقة يارب

احسنت يابدر واخطئتي ياام زهور !! اتقي الله

فيه شي اسمه اسلوب طيب وتمثيل أمين فأنتي مؤتمنة كأنسانة علي اي قضية انسانية !!
لذلك لابد ان تقدمي افضل اسلوب وبأمانة وليس بالاندفاع والاتهامات الباطلة !!

حرام عليكي فاالاخ عادل الله يفك اسره ويرده سالم قريبا ان شاء الله يحتاج الكلمة الطيبة للتعريف بمأساته ، خصوصا من المتطوعين مثلك ومثلي !!! فلاتكوني ثقلا عليه وينفضّوا من حوله !!!

علي كل حال نتمني ان يفرج عنه في اقرب وقت امين

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
الوصول إلى استراليا بحد ذاته مخاطرة
فالوصول يكون بقارب يقطع المحيط ويتم وضع بعض الخرفان في القارب
فقبل وصول الحوت تخيل معاي قبل وصول الحوت يتم ألقاء الخروف
حتى لا تهاجم الحيتان القاتلة القارب ويقلب كل من فيه
هذا ما حدثني به احد اصدقائي ومن استطاع الوصول
لكن للأسف ليس لدي اي رقم له لانه يتصل احياننا عن طريق الانترنت

شر البلية
سألته في حال نفذ جميع الخرفان ولازالت الحيتان تطاردكم ما الحل
اجاب بكل صدق ناخذ الباكستاني اللي معانا ونحذفه بالبحر !!

ام الزهور

عضو فعال
اشفيكم علي انا متعاطفه لابعد الحدود معاه ويارب الله يفرج عنه وعن كل بدون ومظلوم مثله
قصدي البراك الي مدوخنا بصراخه بكل موضوع طالع ويصارخ لو نسمع شكوي باي مكان بالكويت او تجمع طلع معاهم و ليش ما يدافع عنه او عن الشباب الجيل الثالث من البدون مثله وعن الشباب وتجمعاتهم على الاقل يصور بالجرايد معاهم
هذي مو مشكله تمس سمعه الكويت مو هذا من زينه الشباب الي تخسرهم الكويت بحجة الجنسية
لانه ضمير الامه ينام ضميره عند مواضيع البدون ومشاكلهم .
البراك عنصري بحت بكل موضوع حتى قبل كل نائب لازم يصرح ويطلع يصارخ ويستنكر ويهدد علشان الاصوات الانتخابيه الا مواضيع البدون يتنساها .
خلي باجر يتجمعون البنغال وصدقني او ل واحد بيكون موجود بالتجمع البراك يستنكر او يهدي ( بكل شي يفزع الا للبدون )

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
اشفيكم علي انا متعاطفه لابعد الحدود معاه ويارب الله يفرج عنه وعن كل بدون ومظلوم مثله
قصدي البراك الي مدوخنا بصراخه بكل موضوع طالع ويصارخ لو نسمع شكوي باي مكان بالكويت او تجمع طلع معاهم و ليش ما يدافع عنه او عن الشباب الجيل الثالث من البدون مثله وعن الشباب وتجمعاتهم على الاقل يصور بالجرايد معاهم
هذي مو مشكله تمس سمعه الكويت مو هذا من زينه الشباب الي تخسرهم الكويت بحجة الجنسية
لانه ضمير الامه ينام ضميره عند مواضيع البدون ومشاكلهم .
البراك عنصري بحت بكل موضوع حتى قبل كل نائب لازم يصرح ويطلع يصارخ ويستنكر ويهدد علشان الاصوات الانتخابيه الا مواضيع البدون يتنساها .
خلي باجر يتجمعون البنغال وصدقني او ل واحد بيكون موجود بالتجمع البراك يستنكر او يهدي ( بكل شي يفزع الا للبدون )

معاج حق واتمني من البراك ينصر هالولد حرام يعني يلا يالبراك مانبي الخمسين نبيك انت

Abdo

عضو فعال
الظاهر الخفارة اليوم ماكلين بنادول نايت ههههه
المهم
اخوي , صاحبك هذا لم تضعه الدولة على قارب خشبي و ترسله الى استراليا
هو الذي خاطر بنفسه بحثا (كما يظن) عن مستقبل افضل لأن بلده الأصلي غير مستقر سياسيا
انا ضد تجنيسكم, لكن ايضا لا احب ان ارى معاناة اي انسان
مشكلتكم انتم تستخدمون مثل هذه الأمور لتطلبوا ما لا يحق لكم, و لو اقتصرت طلباتكم على حقوقكم الإنسانية المشروعة (كتوفير سبل الحياة الكريمة) لتفهم الناس الوضع و لما انتقدكم احد

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
المهم
هو الذي خاطر بنفسه بحثا (كما يظن) عن مستقبل افضل لأن بلده الأصلي غير مستقر سياسيا
مشكلتكم انتم تستخدمون مثل هذه الأمور لتطلبوا ما لا يحق لكم, و لو اقتصرت طلباتكم على حقوقكم الإنسانية المشروعة (كتوفير سبل الحياة الكريمة) لتفهم الناس الوضع و لما انتقدكم احد

حقوقنا جميعها مشروعه وأول حق المواطنة للكويتيين البدون دون منه
ياخي لو الله يفكم من المنه كان حالكم انصلح يا عيال بتنها
اجمل شي انك تعترف ببلدة الاصلي الكويت

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
المهم

ماشاء لله يقولك مو قادر يتزوج ولا يشتغل تقول حياة كريمه
يااخي خاف الله عنده جواز وخاشه بعرف دامه اعراقي ليش يهاجر
بالبحر اشفيه للعراقي واذا سعودي اشفيه للسعودي
يارجال اسئلك بالله اي بلد غير مستقر سياسيا
يعني الكويت فيها استقرار سياسي كل يوم مصيبه العن من الثانيه

اتق الله اشوي

أعلى