وسقط المرتزق - عبد الباري عطوان

هبس

عضو
المعارضة الليبية تنشر وثائق تحوي أسماء اعلاميين وكتاب يتقاضون أموالاً من القذافي

وزعت المعارضة الليبية صورا عن وثائق تم الحصول عليها من مكاتب مرتبطة بمعمر القذافي، تبين منها أسماء عدد من الإعلاميين العرب ممن يقبضون مبالغ شهرية من ليبيا.

إحدى هذه الوثائق ممهورة بعبارة سري جدا وهي تتضمن قوائم بالمكرمات المالية للأخ العقيد معمر القذافي.. هذه الوثيقة (او الصفحة) تتضمن اسمين هما خيري منصور (كاتب افتتاحية جريدة الدستور الاردنية).. وعبد الباري عطوان صاحب جريدة القدس اللندنية.

يذكر أن المكرمة القذافية هي عبارة عن مرتب شهري مقداره أربعة آلاف دولار يدفع لهما لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد.

ومن جهة أخرى صرح أحد قادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي في القاهرة أن الثوار الليبيين سينطلقون لتحرير العاصمة الليبية طرابلس بعد تحرير المناطق المحيطة بمدينة مصراته التي تبعد 200 كيلومتر شرق العاصمة.

وقال ممثل مصراتة في المجلس سليمان محمد الفورنتية، في تصريحات إعلامية “خطتنا بعد تحرير المناطق المجاورة لمصراتة “زليطن وبني وليد وتاورغاء” سننطلق إلى طرابلس لتخليص أهلها من الحصار”.

وأضاف أن الثوار الليبيين يسيطرون حالياً على منطقة تمتد من الدفينة في الغرب “30 كيلومتراً من مصراتة” إلى منطقة طمينة والكراكيم في الجهة الشرقية على بعد 25 كيلومتراً من مصراتة.

احدى الوثائق المكشوف عنها :

التعليق
يذكرني قطوان بحديث :
أخوف ما اخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان !

بسكم عاد

عضو فعال
الخبر قديم وقراته قبل شهرين تقريبا.. وحصلت بعده تطورات هي كالاتي :-

أكد ناطق باسم صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن ان الاستاذ عبد الباري عطوان رئيس تحرير الصحيفة وناشرها قرر مقاضاة السيد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، بتهمة السب والقذف والتشهير، بسبب ما اطلقه من مزاعم في مؤتمر صحافي عقده يوم السبت، الثالث من ايلول (سبتمبر) الحالي، تضمنت الادعاء بان الاستاذ عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي، وان صحيفة "القدس العربي" تتبنى اجندة نظام القذافي.
وقال الناطق انه لهذا الغرض، كلف الاستاذ عطوان شركة محاماة بريطانية كبرى متخصصة في قضايا التشهير (شركة كولير بريستو) لتولي كل اوجه المقاضاة امام المحكمة البريطانية العليا في لندن. وقد امهلت الشركة السيد عبد الجليل سبعة ايام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار للاستاذ عطوان، وتقديم تعويضات مالية ومعنوية، جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم.

المصدر:http://www.alwatan-libya.com/more.asp?ThisID=16959&ThisCat=40

التعليق:
عبد الباري عطوان دائما يدعي الفقر و يشتكي ان جريدته ممنوعة في اغلب الدول العربية .. وانها تصدر بالاسود والابيض على ورق رديىء بسبب ضعف الامكانيات ..ولكنه عندما وجد نفسه انكشف ..وكّل واحدة من اكبر شركات المحاماة في بريطانيا واكثرها تكلفة .. والسؤال الذي يسدح نفسه .. من اين لك هذا؟ اين هم محاموا صدام من طالبي الشهرة عنك؟

فارس الخليج

عضو مميز
معروف لجميع الناس ان أغلب الاعلاميين فاسدين و يتم صرف مخصصات شهرية لهم ويتم اعطاءهم سيارات تصل أحيانا الى المرسيدس والا جريدته ما توكل خبز .. فتراه يطبل ليل ونهار بالفضائيات ووسائل الاعلام الأخرى ,, وعبدالباري عطوان أحدهم وهو من الناس اللي ماتستحي لأنه زنديق ...

أبو عزام

عضو مميز
شهاده لمن أعلمه من ظاهره أن عطوان يقول مالايرضي طواغيت العرب ويخرج مسؤاهم فلذك لا غرابه أن تشوه سمعته . وهو عندي أن كان قومي أوغير ذلك فهو يقول برأيه بحق وأنصاف ولو أراد أن يجني أموال طائله لقام بتلميع حكام العرب الأغنياء الذي معروف دائما ينتقدهم .

فارس الخليج

عضو مميز
شهاده لمن أعلمه من ظاهره أن عطوان يقول مالايرضي طواغيت العرب ويخرج مسؤاهم فلذك لا غرابه أن تشوه سمعته . وهو عندي أن كان قومي أوغير ذلك فهو يقول برأيه بحق وأنصاف ولو أراد أن يجني أموال طائله لقام بتلميع حكام العرب الأغنياء الذي معروف دائما ينتقدهم .

مع احترامي لك والحمدلله اني ماسك اعصابي .. الظاهر نسيت موقفه مع الكويت في الغزو العراقي
فلابد اللي يعلق نشوف من وين اصله
.×××××××××××

أبو عزام

عضو مميز

مع احترامي لك والحمدلله اني ماسك اعصابي .. الظاهر نسيت موقفه مع الكويت في الغزو العراقي
فلابد اللي يعلق نشوف من وين اصله
.×××××××××××

أولا أقرأ جيد ما كتبت عنه قلت أني فيما أعرف عنه أنا فأذا كان عنده أمور لاأعرفها وعنده فيها أخطاء فأنا لا أزكيه فيها . وهدي أعصابك علشان مايصبك شي أو أشرب ليمون علشان تهدي . وبعدين تريد تعرف أصلي وهل هذا شرط في الكتابه .وهل نحن نعرف أصلك . وبعدين لو عرفت أصلي هل أنا داخل بيت لأتزوج ولا منتدي عام كلا يقول رأيه . وبعدين أطمنك أصلي ولله الحمدمنه . من أفضل الأصول .

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1

بسكم عاد

عضو فعال
بصفة عامة .. محد يوقف مع القذافي الا شخص قبض منه (مثل عبد الباري) او شخص خايف ان الثورة توصل لبلاده و تشيل حاكم ظالم هو مستفيد منه اوعلى مذهبه (مثل جيش الانترنت اللي شكرهم بشار في احدى خطبه)

و السؤال الذي يسدح نفسه .. اخوي bmw انت من اي نوع؟

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
بصفة عامة .. محد يوقف مع القذافي الا شخص قبض منه (مثل عبد الباري) او شخص خايف ان الثورة توصل لبلاده و تشيل حاكم ظالم هو مستفيد منه اوعلى مذهبه (مثل جيش الانترنت اللي شكرهم بشار في احدى خطبه)

و السؤال الذي يسدح نفسه .. اخوي bmw انت من اي نوع؟

مو من حقك تخيرني باجابات انت تراها

انا اقول رايي بكل حرية ولست امعه اقلد الاخرين لــ ألا اكون شاذ بينهم
اذا كنت تقصد دفاعي عن ليبيا التي كانت ابية ,, فهذ لايستغرب كوني
مسلم اولا ثم عربي تأخذني النخوة العربية .
كثيرا من الاعضاء يهاجمونني لاني ادافع عن ليبيا ظننا منهم اني اقصد
القذافي بل العكس انا كنت متحمس للثورة السلمية في البداية قبل خطفها
من قبل ساركوزي الحقير او غيره من الانجاس ,,,,,
انا ابغض القذافي في لله لكني لا اكفره مثل الاخوة التكفيريين جماعة القاعدة
بل اقول ان له حسنات كمسلم وله سيئات وله جبروت اخضع جبابرة العصر
له وهذا فخر لكل عربي ,, وقد افضى الى ماقدم هو الان في ذمة الله .

لا اظن سوف نرى مثل هذة الصور بعد اليوم:إستنكار:

بدر الروقي

عضو ذهبي
اخوي الرجل سكر المساجد وقت الثورة ومنع تعدد الزوجات شرع الله وخالف تقاليد الدين الاسلامي واتي بالعاهرات واعطاهم المصحف غير مهتم بتنجيسة من هالحشرات الله يهديك الميت ماودي نذكر علية شي بس القذافي مجرم حرب مافيها مجال والمجلس الانتقالي قالها بصريح العبارة سوف يطبق القوانين الاسلامية اليس هاذا مفرح

نجلآء

عضو ذهبي
حااااقد

ماعلئ لسانه غير السعوديه ، يخرب بيته لو يهتم بقضية بلده احسن له

القذافي وطاح والسعوديه باقيه الحمدلله

مين بيصرف عليه اللحين ! :D،​

بسكم عاد

عضو فعال
بل اقول ان له حسنات كمسلم وله سيئات وله جبروت اخضع جبابرة العصر

لا اظن سوف نرى مثل هذة الصور بعد اليوم:إستنكار:

اخوي bmw اقدر فيك غيرتك على العرب .. يس لا تستانس على الصورة .. لان البوسة هذه ليست عن شجاعة ولا عن عز.. ببساطة عشرات المليارات (المنهوبة )من الشعب الليبي دخلت في جيب بيرلسكوني .. مثلما دخلت جيب المتمردين في جنوب السودان و متمردين دارفور والحوثيين ..

هل تعلم ان القذافي في عز حرب البوسنة والهرسك .. في الوقت الذي كنا نبكي فيه على ابادة المسلمين و اغتصاب المسلمات من قبل الصرب .. كان يدعم الصرب بالمال و السلاح والبترول ..

مصير الرجل عادل وربك مايضرب بعصى ..

اما بخصوص الاستعانة بالناتو .. عندك فتوى الشيخ بن باز ايام الغزو .. ممكن تطبيقها على الليبيين..

عرب عرب

عضو ذهبي
عبدالباري وغير عبدالباري من الاعلاميين العرب وغير العرب ابوق ومرتزقه لبعض الانظمه القمعيه المتخلفه و90 % من الاعلام سوق قذر لايشتري منه الاحرار لان بضاعته الجذب والنصب والدجل والنفاق هذا بكل اختصار ..!!

Opinon

عضو فعال
وشنو الغلط والعيب فيها.؟!

رجل صحفي وسياسي واكيد يحتاج لدعم ..

لكن انا ابي اسال العمائم السوداء والمطاوعه المرتزقه جم خذو من شعوبهم تحت غطاء الدين

بسكم عاد

عضو فعال
وشنو الغلط والعيب فيها.؟!

رجل صحفي وسياسي واكيد يحتاج لدعم ..

لكن انا ابي اسال العمائم السوداء والمطاوعه المرتزقه جم خذو من شعوبهم تحت غطاء الدين

الصحافة يسمونها (السلطة الرابعة) لان لها دور كبير في مكافحة الفساد و الاخطاء..

والصحفي يفترض فيه (الحيادية) و (الصدق) و (النزاهة) .

و اللي عطاه راتب (او شرهة) ما عطاه لله.. و لكن عشان يكسر عينه و يشتري قلمه ولسانه و ضميره (ان وجد) ..

و اذا مشينا على منطقك اخوي opinion .. القضاة و رجال الشرطة ايضا ناس شرفاء ومهمين ..وفي تجار و اصحاب مصالح كثار ودهم انهم يدعمونهم ماديا..بس يخافون لانها تعتبر رشوة و راح ينسجنون اذا انصادوا.

صحراوي

عضو بلاتيني
المرتزق يا جماعة يهمه الفلوس..ويقلب رأيه على طول لمن يدفع له..

اما من يبقى على موقفه فهذه نقطة يجب ان ننتبه لها.

بغض النظر ، الصحافيين لهم حسناتهم ولهم مساوءهم..
وهذا هو حال الصحافة.

وعلينا ان نحترم الرأي والرأي الاخر..حتى لو ما عجبنا كلامهم.

بسكم عاد

عضو فعال
المرتزق يا جماعة يهمه الفلوس..ويقلب رأيه على طول لمن يدفع له..

اما من يبقى على موقفه فهذه نقطة يجب ان ننتبه لها.

بغض النظر ، الصحافيين لهم حسناتهم ولهم مساوءهم..
وهذا هو حال الصحافة.

وعلينا ان نحترم الرأي والرأي الاخر..حتى لو ما عجبنا كلامهم.

اخوي صحراوي.. ليش حاط صورة (البرلمان الاردني) في توقيعك ؟

أعلى