حزب النهضة التونسي : ماحدث في البحرين حركة طائفية لاتمت للربيع العربي بصلة

حزب النهضة التونسي : ماحدث في البحرين حركة طائفية

أكد المكتب السياسي لحزب حركة النهضة التونسي أن ما حدث في البحرين (في فبراير ومارس وما تلاه من أحداث) عبارة عن حركة طائفية وأعمال تخريب، لا تمت للربيع العربي بصلة، بل تشويه للثورات العربية.
جاء ذلك خلال لقائه وفد جمعية مبادئ لحقوق الإنسان - إحدى مؤسسات المجتمع المدني غير الحكومية في البحرين - أثناء زيارتها لتونس للتواصل والتباحث مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني والحقوقيين من أجل تبادل وجهات النظر وإطلاعها على حقيقة ما يجري في البحرين وبحث سبل التنسيق والتعاون الحقوقي بين مؤسسات البلدين الشقيقين في سبيل حماية تعزيز حقوق الإنسان على المستويات كافة.
ورفض المكتب السياسي لحزب النهضة التدخلات الإيرانية في شؤون البحرين والمساس بعروبتها كجزء لا يتجزأ من الأمة العربية.
من جانبه، نقل رئيس جمعية مبادئ لحقوق الإنسان الحقوقي عبدالله فيصل الدوسري تهاني الجمعية وشركائها من مؤسسات المجتمع المدني البحريني إلى حزب النهضة بنجاح الثورة التونسية السلمية لكونها ثورة وطنية صادقة نابعة من توافق وطني رائع يعبر عن الإرادة الشعبية الكاملة التي تمثل كل شرائح وأطياف المجتمع، بما يحفظ حقوق وكرامة الإنسان ويصون الحريات العامة ويحقق التقدم والنماء للشعب التونسي الشقيق، من دون أية تدخلات أجنبية وخارجية. كما قدم التهنئة لحزب النهضة بمناسبة فوزه بأعلى الأصوات والمقاعد في الانتخابات التي جرت مؤخراً في تونس، وتمنى له كل التوفيق والنجاح.
وأطلع رئيس وأعضاء وفد جمعية مبادئ لحقوق الإنسان حزب النهضة على حقيقة ما يجري في البحرين واستعرض العديد من الوقائع والمنعطفات التي مرت بها المملكة منذ أحداث فبراير ومارس وما تلاها من تداعيات أدت إلى انشقاق الصف الوطني وانقسام المجتمع الأمر الذي لم يشهده الشعب البحريني المتعايش من قبل، ورفض الوفد تسييس الجانب الحقوقي والمتاجرة به من أجل تحقيق أجندات وأهداف أضرت بالسلم الأهلي وأدت إلى وقوع العديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان من إشراك الأطفال والزج بالنساء في تظاهرات سياسية مخالفة للقانون وميثاق حقوق الإنسان والعهود والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، مما جعلهم ضحايا لهذا الاستغلال، كما أن التعدي على مرافق القطاع الصحي، وعلى الحق في التعليم، وسد الطرقات العامة باستخدام الحديد والأخشاب وسكب الزيت عليها عرض حياة الآمنين للخطر والموت من دون وجه حق.
وأبدت «مبادئ» إعجابها الشديد بفلسفة حزب النهضة في التوافق الوطني وسياسة مد اليد والعمل المشترك مع كل القوى الوطنية، مؤكدة أن حزب النهضة يمتلك فكراً متطوراً ومشروعا وطنياً رائداً، من شأنه أن يحقق النماء والازدهار لجمهورية تونس وشعبها الشقيق.
حضر الاجتماع من جانب المكتب السياسي لحزب النهضة كل من السيد نور الدين البحيري عضو المكتب التنفيذي ورئيس الدائرة السياسية، والسيد محسن السحباني عضو المكتب السياسي، ومراد البديري عضو المكتب السياسي.

المصادر:


جريدة أخبار الخليج
http://www.akhbar-alkhaleej.com/#!474218
جريدة الوطن
http://www.alwatannews.net/news.aspx...l3wVabdx/T7QQw==

جريدة الأيام
http://www.alayam.com/newsdetails.aspx?id=27604



التعليق : بارك الله في حزب النهضه الإسلامي على هذا التصريح وحقيقه هذا هو الواقع
والحمد لله من يمسك تونس هؤلاء بإرادة الشعب التونسي
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
أي عاقل يدرك أن ثورة البحرين عبارة عن "طيحة بزلقة " مطالب مشروعة ولكن غاية سيئة ،

و أي انسان يدرك ، انه اذا سقط حكم آل خليفة "في هذه الثورة بالذات " ستصبح البحرين مجرد منطقة إيرانية

خرجت من المحيط الاسلامي العربي إلى الشيعي الايراني .. كما العراق قبلها

و هذا يجب ألا يتم

بل يجب أن تتوسع أرض العرب السنة لا أن تتآكل ، و البقاء للأقوى .. هذا بديهي ،

،

شيء جيد أن نرى وعي في حقائق الامور عند حزب النهضة

شكراً صاحب الموضوع
 
كعادتها وكالة انباء البحرين في الكذب والتزوير, فلما نفت حركة النهضة مانقلته الوكالة قامت الوكالة بحذف الخبر ,,

نور الدين العرباوي القيادي في حزب النهضة التونسي ينفي في تصريحٍ له لراديو سوا وقوف الحزب ضد الثورة البحرينية كما ادعت وكالة الأنباء البحرينية الحكومية في الخبر المفبرك الذي نشرته أمس الأحد

http://www.youtube.com/watch?v=VS3yuF8aNHg
 
وهنا للتأكيد على نفي حزب النهضة للكذبة



Ennahda Denies Making Statement Against Bahrain’s Uprising

Kouichi Shirayanagi | 21 November 2011 | 0 Comments
The report from the Bahraini News Agency claiming that Ennhada stated the February and March 2011 anti-government protests in Bahrain were “riotous acts of sabotage by sectarian elements who had nothing to do with the Arab Spring” is untrue, according to multiple officials in Ennahda.

http://www.tunisia-live.net/2011/11/21/ennahdha-denies-making-statement-against-bahrains-uprising/
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
ارادت ايران تصادر الثورات العربية في مصر وليبيا وافلست

والان تحوم على تونس وسوف تلجم بأذن الله


ايران لن تنفع بعض المغرر بهم للأسف من الخونه اعداء الدين والوطن
 
أعلى