روسيا تتخلى عن بشار وحزب البعث

O^ALLaH

عضو ذهبي
خبر عاجل روسيا لن نستخدم الفيتو بعد اليوم لصالح بشار

المصدر روسيا اليوم

التعليق : الله أكبر النصر قريباً ياشعب سوريا
 
مع تزايد عمليات القمع والاعتقالات والقتل لأبناء الشعب السوري، التي تتهجها قوات الأمن والجيش السوري الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقبل ساعات من انتهاء المهلة الجديدة التي حددتها الجامعة العربية لسوريا، أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة أن موسكو تعارض الضغط على دمشق أو فرض عقوبات على حليفتها التقليدية وتطالب بالعودة إلى الحوار السياسي.

و في مؤتمر صحافي، قال الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية انه "في هذه المرحلة ما نحتاجه ليس قرارات أو عقوبات أو ضغوطا، بل حوارا بين السوريين".

وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا خلال اجتماع في القاهرة الخميس اللجوء إلى الأمم المتحدة للمساعدة في تسوية الأزمة السورية وأمهلوا دمشق اقل من 24 ساعة للتوقيع على بروتوكول بعثة المراقبين لحماية المدنيين.

ويذكر أنه قد استخدمت روسيا الشهر الماضي الفيتو لإجهاض قرار في مجلس الأمن الدولي هدد بفرض عقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الأسد وقالت الجمعة إنها تخشى أن تستغل المخاوف إزاء الوضع الإنساني كذريعة لتدخل عسكري في نهاية المطاف.

وقال لوكاشيفيتش "لا ينبغي استغلال قضايا حقوق الإنسان كذريعة لهكذا تدخل". وأضاف أن "روسيا ترفض رفضا باتا أي تدخل عسكري في سوريا
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
زميلي عبدالله الثامن الخبر اللي ذكرته قبل ايام

وروسيا اليوم بخبرها العاجل ذكرت بان روسيا لن تستخدم الفيتو بعد اليوم لصالح بشار ، وان شاء الله يثبت الخبر

روسيا لن تقف بوجه الدول العربية ومصالحها معاهم اكبر من مصالحها مع سوريا
 
ما اتوقع الخبر صحيح
لانه لو كان صحيح كان شفته الحين على الجزيره و العربيه بالاحمر و كلمة عـــــــــــــاجـــــــــــــــل تغطي نص الشاشه
و ان كنت اعتقد ان هذا الي راح يصير لكن مش بهالسرعه و مش بهالسهوله!



.
 
زميلي عبدالله الثامن الخبر اللي ذكرته قبل ايام

وروسيا اليوم بخبرها العاجل ذكرت بان روسيا لن تستخدم الفيتو بعد اليوم لصالح بشار ، وان شاء الله يثبت الخبر

روسيا لن تقف بوجه الدول العربية ومصالحها معاهم اكبر من مصالحها مع سوريا


ان شاء الله يكون ماذكرته صحيح والله يبشرك بالخير مقدما :D
 

معلم خبرة

عضو ذهبي
روسيا استخدمت والا ما استخدمت حق الفيتو طز فيها ,,,,,,,,,

نسوا مجاهدين افغانستان لما انحروهم على اسوارهم وفككوا الاتحاد السوفيتي سابقا باكمله
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
السيناتور مارغيلوف: على القيادة السورية وقف العنف فورا واجراء انتخابات حرة

04822e9ba81db266f67282514a9c7b6d.jpg
السيناتور مارغيلوف: على القيادة السورية وقف العنف فورا واجراء انتخابات حرة

صرح ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، ان روسيا استنفدت كل الوسائل التي تسمح للرئيس الاسد المحافظة على وضعه القانوني في المحافل الدولية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة "ايتار – تاس " الروسية للانباء يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، معلقا على نتائج التصويت في الجمعية العمومية لهيئة الامم المتحدة بشأن شجب خروقات حقوق الانسان في سورية. وهنا تجدر الاشارة الى ان الوفد الروسي قد امتنع عن التصويت على مشروع القرار الذي قدمته فرنسا وبريطانيا والمانيا.
وقال مارغيلوف "لقد كان الفيتو الاخير على قرار مجلس الامن الدولي الوسيلة الاخيرة التي تسمح لبشار الاسد المحافظة على وضعه القانوني في المحافل الدولية. لقد كانت اشارة جدية للرئيس السوري من جانب روسيا، وبهذا الفيتو استنفدنا كافة الوسائل".
وحسب قوله فان "على الرئيس السوري ان يفهم ان هذا الموقف ذو مدلول واحد: الاصلاحات ووقف اعمال العنف واجراء انتخابات حرة. هذا ما يجب على القيادة السورية عمله فورا، بالرغم من هذا كان من المفروض عمله يوم امس او اول امس".
واكد مارغيلوف في الوقت نفسه "ان روسيا ضد أي تدخل في الشأن السوري، لقناعتها بامكانية الشعب السوري تسوية مشاكله سلميا من خلال الحوار السياسي. فسورية بلد صديق وان روسيا تتابع باهتمام تطورات الاحداث هناك، وتدرس مواقف كافة القوى السياسية السورية، وتدعو الى حل الخلافات سلميا. لقد استقبل اخر وفد للمعارضة السورية في موسكو على مستوى غير مسبوق ، حيث التقاهم وزير الخارجية الروسي ونائب رئيس مجلس الاتحاد".
كما دعا مارغيلوف الاطراف المتنازعة الى الحوار وقال "على هامش الاوضاع الماساوية في سورية هناك من يدعو ويحرض على مقاطعة الحوار مع النظام القائم، ولا يمكن اجتياز الازمة السياسية اذا كان الجانبان لايرغبان في الاستماع لبعضهما البعض".
محلل سياسي: تصريح مارغيلوف يشير الى ان روسيا ترفض اي تدخل عسكري في سورية
أكد المحلل السياسي إسرائيل شامير في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ان روسيا ترفض اي تدخل عسكري في سورية، مؤكدا ان هذه الفكرة الرئيسية في تصريحات مارغيلوف ولافروف على حد سواء.
أما فيما يخص قرار الادانة لخرق حقوق الانسان، فقد قال انه قرار غير ملزم.
وشدد على ان روسيا ستعارض حدوث تدخل اجنبي في الشؤون السورية. كما أشار الى ان موسكو تدعم الطرف الذي ينادي باجراء اصلاحات في سورية.
كما لفت الى ان القرارات التي صدرت ضد ليبيا تختلف عن تلك التي صدرت بحق سورية.


http://arabic.rt.com/news_all_news/news/572350
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
لا جديد



هذه روسيا من عهد الاتحاد السوفييتي تخضع لضغط الغرب وقراراته

متى انقذت روسيا الحكام العرب بعد ماهددت الناتو في ليبيا :)
 
أعلى