صحافة القاهرة اليوم: عاصفة من السخرية فى استقبال الجنزورى على تويتر..

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
صحافة القاهرة اليوم: عاصفة من السخرية فى استقبال الجنزورى على تويتر.. وإقبال كبير فى انتخابات نقابة المهندسين.. والعيسوى: أتحدى إثبات إطلاق رصاص ميرى

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 02:02
small420092501852.jpg
صحافة القاهرة اليوم
كتب إسلام صبحى و محمود حسنى

أكد جميلة إسماعيل لـ"اليوم السابع"، أن الكنيسة توزع قائمة بالمرشحين على الأقباط، و"تحالف ثوار مصر" يطالب بمجلس رئاسى ثلاثى، والجنزورى سيحصل على صلاحيات تفوق الممنوحة لشرف.. كان هذا أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

7thdaydigital.png

منذ اللحظة الأولى لإعلان اختيار الدكتور كمال الجنزورى لرئاسة حكومة الإنقاذ، توالت عاصفة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك" وكان تويتر هو الأسرع استجابة عبر هاشتاج الجنزورى وأيام الجنزورى، فقد اعتبره البعض إعادة لنظام أقدم من نظام مبارك، واعتبره البعض أفضل رئيس حكومة بعد ثورة عرابى، كما جاء تعليق: الجنزورى رجل "شريف" وهو إنسان "وطنى" وسيعيدنا لأيام الـ"عز" والـ"السرور" فهو من "صفوت" الناس إنه اختيار "مبارك"، وجاء تعليق: كل ما يتصل بوزير للوزارة الجديدة يلاقيه مات.. ويرفض العيسوى لأنه شاب طايش، كما جاء تعليق آخر: عاجل: بعد تأكيد تولى الجنزورى لرئاسة الوزراء.. ميدان التحرير يهتف الآن: سعد سعد يحيا سعد.

كشفت الإعلامية جميلة إسماعيل المرشحة لانتخابات مجلس الشعب عن الدائرة السادسة بمحافظة القاهرة "فردى فئات مستقل" عن قيام الكنائس بتوزيع قوائم على الأقباط تتضمن أسماء بعينها لاختيارها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرة إلى أن مرشحى الكتلة المصرية على رأس تلك القوائم، كما أضافت جميلة إسماعيل فى تصريحاتها للجريدة، أن القوائم التى توزعها الكنائس جاءت بعد لقاء جمع بين قيادات كنسية وعدد من الشخصيات البارزة فى الكتلة المصرية، كما استنكرت جميلة إسماعيل استخدام نفس أساليب النظام المخلوع فى استغلال دور العبادة لتوجيه أصوات الناخبين والتعامل مع الأقباط على أنهم فئة وليسوا فصيلاً أساسياً من مكونات الشعب المصرى، مشيرة إلى أن موقف الأقباط من المرشحين للانتخابات لابد أن يكون موقفاً وطنياً من القضايا القبطية وليس بناء على توجيهات عليا، كما أكدت جميلة إسماعيل، أنها ساندت الأقباط فى أكثر من موقف بداية من الكشح ونهاية بأحداث ماسبيرو.

◄ الميدان: لا حل إلا برحيل المجلس العسكرى واستفتاء شعبى على مجلس رئاسى
◄ المتظاهرون يعلنون الاعتصام لحين تنفيذ المطالب
◄ البرادعى: لم يعرض على أحد رئاسة الحكومة
◄ القبض على "قناص العيون" بالتحرير
◄ أنصار المشير فى العباسية: رحيل المجلس يعنى الفوضى
◄ الجنزورى: قبلت الحكومة لان "العسكري" لا يرغب فى الحكم
◄ "الأسوانى": "التحرير" فوض "العسكري" بالسلطة ولكن ليس للأبد
◄ المستشار عادل قورة: ندب"القضاة" فى الوزارات ينال من استقلال القضاء
◄ للمرة الثامنة.. تفجير خط الغاز بغرب العريش قبل الانتهاء من إصلاحه
◄ عقوبات اقتصادية عربية ضد سوريا

ahram.png

جرت أمس انتخابات لنقابة المهندسين منذ قرار رفع الحراسة عن النقابة وبعد منعها من إجراء الانتخابات لمدة 19 عاماً، ويتنافس فى الانتخابات 31 مرشحاً على منصب النقيب و1719 فى جميع النقابات الفرعية على مستوى 23 محافظة و624 مرشحاً فى جميع الشعب الهندسية فضل عن 209 مرشحين للمقاعد المكملة ليصل إجمالى عدد المرشحين إلى 2582 مرشحاً، وشهد المقر الرئيسى للنقابة بالقاهرة إقبالاً كبيراً من المهندسين حيث أبدوا رغبتهم فى استعادة النقابة لمكانتها، خصوصاً أن عدد الأعضاء بها يصل إلى نحو نصف مليون عضو، وشهدت انتخابات المهندسين مشكلات فى عملية الاقتراع حيث استنكر كثير من المهندسين كثرة الأوراق التى تحتوى على قوائم المرشحين، ومشكلة الوقت الذى تحدد لعملية الاختيار من القوائم لا يتعدى الدقيقتين على كم القوائم.

طالب "تحالف ثوار مصر" بمجلس رئاسى ثلاثى وهم الدكتور محمد البرادعى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور حسام عيسى لإدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية المقبلة، ودعا عامر الوكيل المنسق العام والمتحدث باسم التحالف إلى انتقال سلطة رئيس الجمهورية كاملة إلى هذه الشخصيات الثلاث فى أسرع وقت ممكن، ورفض اختيار الدكتور كمال الجنزورى رئيساً للوزراء، وأكد أن فى هذه المرحلة لن نقبل أبداً بأى وجه من وجوه نظام مبارك القديم كرئيس للوزراء.

◄ المجلس العسكرى: التصويت فى انتخابات البرلمان على يومين فى كل مرحلة
◄ بلطجية يعترفون لثوار التحرير بالاعتداء على الداخلية لحساب الفلول
◄ خطيب الجمعة: الجيش ساند الثورة والثوار ..وعلينا توحيد صفوف الأمة
◄ المجلس العسكرى: لا علاقة خاصة بالإخوان المسلمين
◄ القوى الإسلامية تؤيد المجلس العسكرى وتحذر من الانسياق وراء أصحاب الإضراب
◄ حزب المحافظين يصف العسكرى بالجهة الشرعية الوحيدة لتحمل المسئولية حالياً
◄ ثوار بورسعيد يتوحدون مع مطالب التحرير
◄أهالى المنصورة يرشحون عيسى لرئاسة الحكومة

masry.png

قام المشير حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس بتكليف الدكتور كمال الجنزورى رسمياً بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى، ومنحة جميع الصلاحيات التى تعاونه على أداء مهمته بكفاءة تامة، وفى نفس السياق قال الدكتور كمال الجنزورى رئيس الحكومة إنه قبل المنصب بعد تأكده أن المشير غير راغب فى الاستمرار فى إدارة البلاد.

وأكد الجنزورى، أنه بدأ مشاوراته مع شخصيات وعدد من القوى السياسية والدينية التى يرغب فى ضمها إلى وزارته الجديدة، وطالب الجنزورى "الائتلافات الشبابية والحركات الدينية" ترشيح بعض الأسماء التى يرونها مناسبة للحقائب الوزارية.

وأضاف الجنزورى، أن المجموعة الوزارية بقيادة عصام شرف "طيبة" ولكنه لا يعرف الجزء الأكبر منهم، وأكد رئيس الحكومة أنه جاء لـ"يخدم الشعب الذى خرج منه".

◄ مظاهرات فى المحافظات للمطالبة بــ"حكم مدنى".. ومسيرات محدودة لتأييد "العسكرى"
◄ انقسام حول "الجنزورى": الإسلاميون يرحبون.. وأحزاب وائتلافات الثورة ترفض
◄ "عيسوى": لن نستطيع تأمين الانتخابات إذا استمر الوضع الحالى
◄"العوا": الجنزورى رجل كفء وله مواقف جيدة
◄ غضب بين "قضاه المنصة" بسبب استبعادهم من الانتخابات
◄ ملثمون يفجرون خط تصدير الغاز فى العريس للمرة الثامنة
◄ النائب العام يطلب ضبط وإحضار الضابط "قناص العيون"
◄إقبال كبير وسوء تنظيم فى أول انتخابات لـ"المهندسين" من 17 عاماً

akhbar.png


قال اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية، إن أجهزة الأمن تواصل جهودها لضبط المتورطين فى أحداث التحرير، مشيراً إلى أنه يتم إلقاء القبض على بلطجية يحاولون الهجوم على وزارة الداخلية ومديريات الأمن وتمت إحالتهم إلى النيابة.

كما نفى وزير الداخلية إطلاق رجال الشرطة النار على المتظاهرين، مؤكداً أن الطب الشرعى سيحسم هذه النقطة، كما أضاف أن الأسلحة المستخدمة لم تكن من الشرطة، كما أكد فى تصريحاته للجريدة أن أشخاصا اعتلوا الأسطح وضربوا النار على المتظاهرين والشرطة على حد سواء بديل إصابة أكثر من 180 مجنداً وضباط على رأسهم اللواء ماجد نوح نائب مدير الأمن أصيب بخرطوش.

وأشار عيسوى إلى أنه حذر متظاهرى التحرير وممثلى الثوار من وجود هؤلاء الأشخاص، مؤكداً أن الشرطة لا تستطيع أن تستهدفهم بشكل مباشر لأنهم يتواجدون فى قلب الأماكن الموجود بها تجمعات الثوار ومن الصعب اقتحام هذه المنطقة، كما أكد انه طلب من النيابة بنفسه أن تأتى بفريق من أعضائها للتحقيق ومشاهدة الواقع على الطبيعة كما استعجل المستشار د.عبد المجيد محمود النائب العام تقرير د.إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين لتشريح جثث ضحايا التحرير.

رغم نجاح البورصة فى استرداد نحو 7,5 مليار جنية من خسائرها خلال جلستى الأربعاء والخميس الماضيين، إلا أن البورصة أنهت تعاملات الأسبوع الماضى على خسائر قدرها 21 مليار جنيه من رأسمالها السوقى مدفوعة بعمليات بيع من مؤسسات وصناديق استثمار أجنبية على خلفية الاشتباكات التى وقعت بين بعض المتظاهرين وقوات الأمن بالقرب من وزارة الداخلية ووسط حالة من الترقب لما ستسفر عه مليونية الإنقاذ الوطنى، كما سجل رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى سوق داخل المقصورة نحو 299 مليار جنيه فى نهاية الأسبوع الحالى بانخفاض 7% عن الأسبوع قبل الماضى.

◄القوى الإسلامية تؤيد المجلس العسكرى وتحذر من الانسياق وراء "الأجندات"
◄ وزير التضامن: الحكومة تحملت أخطاء العسكرى
◄ المجلس العسكرى لرموز الفكر والثقافة: لا يمكن تطهير فساد 30 سنة فى ليلة وضحاها
◄ مصر للطيران نقلت 90 ألف حاج
◄ موسى: الجميع طلب منى التركيز فى انتخابات الرئاسة
◄ سفينة "نصر الإسلام" وصلت السويس
◄ حظر تصدير الجلود والحد من الاستيراد

sherok.png

انتهت مهلة جامعة الدولة العربية لحكومة دمشق دون توقيع البروتوكول الخاص بإرسال بعثة مراقبين إلى سوريا، واعتبر أحمد داود وزير الخارجية التركى، أن المهلة التى حددتها الجامعة العربية لدمشق ومدتها 24 ساعة للموافقة على إرسال بعثة المراقبين هى "فرصة أخيره للرئيس بشار الأسد".

وقرر وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع فى القاهرة أمس اللجوء إلى الأمم المتحدة للمساعدة فى تسوية الأزمة السورية، وقال غياث نعيسة عضو لجنة دعم انتفاضة سوريا فى تصريحاته للجريدة أن هناك احتمال وارد لتوقيع سوريا على البروتوكول بعد كل هذه المماطلة.

وأوضح أن النظام السورى فى مأزق ويهدف إلى المماطلة وكسب المزيد من الوقت، وأكد نعيسة أن القضية السورية تم تدويلها بالفعل سياسياً ودبلوماسياً والخوف الآن من احتمال التدخل العسكرى.

◄ الطيب يطالب من "التحرير" بمحاكمة قتلة الشهداء
◄ الجنزورى: لا وزاره جديدة قبل الانتخابات.. والصلاحيات هى الأعلى منذ 60 عاماً
◄ السفارات أعطت تمام الاستعداد لتصويت المصريين فى الخارج "بريدياً"
◄ "البترول": زيادة أسطوانات البوتاجاز إلى 1,2 مليون يومياً
◄ انبعاث غازات سامة من 5 مواقع بمنطقة جمشة
◄ مسجل يحاول إحراق كنيسة بمنوف عقب القبض على شقيقة
◄ إحباط تهريب رشاش وتليسكوب مع سودانى بالمطار
◄ أهالى إدفو يحرقون مصنعاً للأسمدة مملوكاً لشقيق حاتم الجبلى

gomhoreya.png

قال الدكتور أحمد بهجت رجل الأعمال وصاحب شبكة قنوات دريم، إنه طلب من مكتبه الهندسى دراسة مساحة ميدان التحرير والطاقة الاستيعابية له، التى كشفت أن مساحة الميدان لا تزيد عن 45 ألف متر تستوعب على أقصى تقدير 75 ألف متظاهر، مؤكداً أن ما يتردد عن وجود مليونيات فى ميدان التحرير عار تماما من الصحة وحديث غير علمى بالمرة .

وأضاف بهجت أن حكومة الدكتور عصام شرف لم تصدر أى قرار حتى أصبحت مصر مجمدة منذ يناير الماضى، الأمر الذى انعكس على عمل رجال الأعمال والمستثمرين وأثر سلبا على الاقتصاد، مشيراً إلى أن الأعلام مطالب بالدفاع عن مصر ومصالحها دون النظر إلى أى مصالح شخصية وان مصلحة الوطن تقتضى عدم التحريض والتصعيد وعلى كل إعلامى التجرد والعمل بموضوعية وحيادية.

أكدت مصر اعتزامها المضى قدماً فى إجراء الانتخابات التشريعية كخطوة أولى وضرورية فى إطار المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد وصولاً إلى وضع الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية وإتمام التحول الديمقراطى وفقاً لخريطة الطريق المقررة وقد تلقى محمد عمرو وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من كل من هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية وويليام هيج وزير الخارجية البريطانى كل على حده تناولوا خلالهما الأوضاع فى مصر.

وأعربت كلينتون وهيج عن اهتمام الولايات المتحدة وبريطانيا بالتطورات فى مصر وتطلعهما لسرعة استقرار الأوضاع واستعداد البلدين لتقديم الدعم والمساعدة وفقاً للأولويات التى تضعها مصر على ضوء رؤيتها لاحتياجاتها.

◄ التصويت فى الانتخابات على يومين فى كل المراحل
◄ المواطنون والسلفيون دروع بشرية لحماية الأقسام
◄ بورسعيد: 75 زجاجة مولوتوف.. وطلقات قنص
◄ السويس: فرنسى يتجسس على الجيش
◄ المطار: نجل زعيم سودانى يهرب أسلحة من بريطانيا
◄وزير الطاقة الأردني:إمدادات الغاز المصرى لم تتأثر بتفجير الخط
◄ القضاء الإدارى: الرقم القومى خصوصيات المواطن ليس من حق المرشح معرفته
 
أعلى