"المعاملة بالمثل" تجبر الكنديين على الانتظار 45 يوماً للحصول على تأشيرة المملكة

شريف نجد

عضو مميز
بدأ تطبيق قرار المملكة بمعاملة الكنديين بالمثل, في منح تأشيرات الدخول. وقالت المصادر: إنه لم يعد في إمكان الكنديين الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية في ساعات كما كان من قبل، وأصبح عليهم الانتظار ما بين 30 يوماً و 45 يوماً، وفق ما ذكرت مجلة "إمبسي" الكندية في تحقيق نشرته أمس.

ونقلت المجلة عن مدير شركة كندية متخصصة في توفير تأشيرات الدخول قوله: بالتأكيد هذا التأخير له تأثير على بعض الكنديين. السعوديون قالوا بصراحة إن معاملتهم بالمثل جاءت رد فعل على الطريقة التي يعاملون بها من الجانب الكندي".

وأضاف: "في السابق كنا نحصل على التأشيرة السعودية في يوم واحد. واعتدنا أن نذهب إلى القنصلية السعودية العاشرة صباحاً وعند الثانية ظهراً نستلم التأشيرة، أما الآن ومنذ بدأ تطبيق القرار في أول سبتمبر فيستغرق الأمر أسابيع.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل مالك القعقور ونشرته "الوطن" تضمن تقرير "إمبسي" موقف المسؤولين السعوديين لا سيما السفير أسامة بن حمد السنوسي ومحاولاتهم مع الجهات الكندية وبخاصة إدارة الهجرة لتخفيف الإجراءات ومنح تأشيرات الدخول للسعوديين وبخاصة المبتعثين منهم في وقت أسرع "لكن من دون جدوى".

وعرضت "إمبسي" تجارب طلاب سعوديين بينهم محمد الشريف وعبد الرحمن العامري.

خطوه موفقه وعقبال باقي الدول
وأولهم امريكا يعني بالله عشان اطلع فيزا دراسه لامريكا يلطعوني
من اسبوعين إلى شهرين هذا اذا كنت محظوظ : (

خطوه موفقه وعقبال باقي الدول
وأولهم امريكا يعني بالله عشان اطلع فيزا دراسه لامريكا يلطعوني
من اسبوعين إلى شهرين هذا اذا كنت محظوظ : (

هذا غير المرمطة والتفتيش والتسحب والاسئلة الي مال امها داعي في مطاراتهم

( ليش جاي امريكا وليش مرتبك وليش تطالع بالكاميرات الي في السقف

اهااااا وليش تاكل اصابعك قول اعترف .. ورايح لمن ووين بتسكن وليش كنت تشرب زقاير واجد

هذا غير التفتيش الذاتي .. زين ان في اماكن حساسة يوقفون عندها.. ولا صارت علوم

إعنبوهم مسافر لوين انا ..

المعاملة بالمثل مطلوبة .. خطوة موفقة

شريف نجد

عضو مميز
عاد اللي يشوفهم يقول طايحه كبودهم على تاشيرتنا :D

والله مادروا عنا

.

.

انا كنت احد طلاب جامعة الملك سعود السنة التحضيرية نص ابو الدكاتره عندنا كنديين
طبعاً عدد الكنديين في السعودية ماهو مثل عدد السعوديين في كندا
لاكن خطوه موفقه تبين لهم اننا زعلانين : ) وان عندنا كرمه واننا نقدر نسوي نفس الي تسووونه
يعني ماتهمونا بالعربي الفصيح

بدركوم

عضو مميز
اذكر عند تقديمي للفيزا الامريكية انتظرت ما يقارب 3 شهور مع العلم ماعلي اي شي ولكن اجراءات ادارية واعتبر نفسي محظوظ غيري انتظر لمدة 6 شهور واكثر

نيو كلير

عضو بلاتيني
عاد اللي يشوفهم يقول طايحه كبودهم على تاشيرتنا :D

والله مادروا عنا

.

.

يوجد كنديين مستثمرين ويوجد شركات كنديه ويوجد دكاتره الخ!!
وبالمقابل نحن نتعامل مع جميع دول العالم ولم ننتظر العطف من كندا او غيرها وسواء اتوا او لم يأتوا للمملكه ترى ما فرقت معنا ولا درينا عنهم !

أعلى