نبيها فزعه لحسن جوهر ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صادق الود

عضو فعال

العوازم والكنادره


لازم يكون بينكم تعاون

ضد الاجتياح الصفوي للدائره الاولى

بلا حسن جوهر بلا رولا بلا غيرهم

صوت السنه للسنه

اما الشيعه بكيفهم واتمنى انهم يختارون حسن جوهر

لان افضل الشيعه الموجودين حاليا ً

لكن السني لا والف لا
 

q8loving

عضو فعال
والله لو حسن جوهر عندنا في الدائرة الخامسة اعطيه صوتي...بدون اي نظر الى مذهبه..لأنه رجل فعلا يستاهل
 

صقران

عضو ذهبي

اولا لم نسمع ان دهداري هدد جوهر وياليت لو فيه مصدر يوضع

ثانيا لا والف لا السني يصوت لشيعي فاستخدام التقية للحصول على اصوات السنة طريقتهم
 

طليحان

عضو ذهبي
المفروض بهذه الانتخابات يتم الابتعاد عن العصبيه والمذهبيه والقبيليه متى تتعلم الناس من اخطاء الماضي

المفروض التصويت يتم للرجل الامين الوطني بغض النظر عن مذهبه وقبيلته انا شخصيا مستعد اصوت لاي انسان وطني سواء كان قبلي سني او شيعي ليبرالي او حتى سلفى

ليس كل السنه منزهين وليس كل الشيعه سيئين الناس معادن
 

newhistory

عضو بلاتيني
ما خرب المجلس الا السنة الي يصوتون لأعضاء شيعة لا حسن جوهر ولا غيره

يا جماعة حنا في مرحلة خطيرة لازم أهل السنة يتفطنون لخطورة الوضع ما نبي نواب شيعة



يعنى الحين عاجبك الرومى مثلا ..... هذا عار على السنة اصلا
داج اللى يصوت للرومى ويخلى د حسن , لانه افضل منه بكثير
 
ولله انه نزيــه وشريــف والشيعه رآح { يحآآربؤنه } لأنه خيب رجآهم ووقف ضد ناصر المحمد ،،
يشهد علي الله لو اشوف اسمه و اسم العدوه والحويله ان صوتي لـه ،،
 

ابو وزة

عضو جديد
القلابي لما قال ان الاصوات التسعة الشيعية في المجلس بادارة الضبعة طبعا بالمخبه للتصويت مع الشيخ ناصر المحمد رد حسن جوهر في المجلس باللمز دون ذكر اسم القلابي ان اللي يقول الاصوات التسعه مضمونه ما يحكمنا و عندنا عقول نفكر و نقرر و انا مع الاستجواب .. عقبها القلابي يقول عن حسن جوهر فعلته ماهي خطأ بل خطيئة ويصير خير .. هذا موقف من مواقفه اذكره ولا اقتبسه وبالتالي ممكن تكون بعبض المفردات اللي كتبتها مختلفه لكنها نفس الفكرة وقلتها من الذاكرة والمتابعة السابقة

كوني ناخب في الدائرة الاولى قبلي سني وحضري بحكم سكني في منطقة الرميثية ولو ينزل من قبيلتي بدائرتي من لا يستحق الكرسي اعطيه طاف

توجهي السياسي شعبي

في الثمانينات اصوت للدكتور خالد الوسمي و جمال الكندري
واحد ليبرالي و الثاني "اخواني بس خشاشي ".. اصوت لهم طائفيا مع الخيل يا شقره اللي له قاعده و ممكن نجاحه ندعمه تجنبا لنجاح صرخوه و الخضاري

الوسمي بطل سياسه تم الكندري و الصوت الثاني اي واحد سني و السلام
ينجح الكندري و الخضاري اقوى اثنين
دخل عبدالرضا خورشيد الانتخابات وبطل صرخوه بعدها سياسة و صارت الدائرة محسومه لخورشيد و الخضاري ومع كامل دعمنا للكندري بس ما يلحق عليهم يطلع الثالث بفرق بسيط

بالنسبة لي ما كانت خياراتي سياسية كانت طائفية لان هذا الموجود من المرشحين السنه تبي ولا كيفك
دش علينا عدنان عبدالصمد بدائرتنا بعد ما كان ساقط باخر انتخابات في دائرته وكان مع التكتل الشعبي
فاد جمال الكندري بتطشر اصوات الشيعه ما بين الخضاري و خورشيد و عبدالصمد .. نجح جمال و نجح عبدالصمد و كنت معطي الاثنين صوتي ,, الاول بس لانه سني و الثاني لكسر احتكار خورشيد و الخضاري لان مستحيل ما ينجح شيعي وهذا حق لهم .. يتمثل المجلس بكل فئات الشعب الكويتي

بعد الدوائر الخمس استبشرت خير و ان ممكن مع اتساع الدائرة تكبر الخيارات و المرشحين و انقي باقتناع .. نفس الشي تكرر ما نزل احد يستاهل .. صار البحث طائفي منو اللي ممكن ينجح من السنة و يحتاج دزه نصوت له .. عبدالواحد العوضي الحكومي الصرف .. الرومي اللي ماله حس و الحين طامح للرئاسة و اغلب قراراته ما تطلع الا بعد الدراسة بين قوسين و تضبيط التكتل بالمناصب و صوت للحريتي وصوت للوسمي الصغير ..

بالله عليكم الحين ينحل المجلس و تصير انتخابات .. ابي احد يقول لي اسم يستحق
الطائفية جرتني اختار السيئ
اللي يسفه الناخبين اللي يرشحون بعض الشيعة المستحقين بس لانهم شيعة
ويصفهم بالجهال و التافهين .. بالله عليك انت تبي تنتخب ولي الامر ؟؟ او امير المؤمنين ؟؟؟
انت انتخب حماد و الامام العدوة
انا بنتخب حسن جوهر
تعال دائرتي وشوف خياراتي و اختبر جهلي

ولو الكويت دائرة وحده لانتخب السعدون البراك جوهر الدقباسي

اعتذاري للدكتور حسن جوهر لاني في يوم صوت لعبدالواحد العوضي و الحريتي ولا صوت له !!
 

Shja3

عضو مخضرم
وليش الناس تصوت لجوهر ؟؟؟ اهو من استبسل بالحرب ضد المناهج الاسلامية

طالب بتقليل حضور الشيعة بالدائرة الاولي مو تساعد واحد منهم

المفروض الغالبية السنية بالدائرة الاولي تحاصر الشيعة وتحاول ان تقلل من مخرجاتهم
 

newhistory

عضو بلاتيني
وليش الناس تصوت لجوهر ؟؟؟ اهو من استبسل بالحرب ضد المناهج الاسلامية

طالب بتقليل حضور الشيعة بالدائرة الاولي مو تساعد واحد منهم

المفروض الغالبية السنية بالدائرة الاولي تحاصر الشيعة وتحاول ان تقلل من مخرجاتهم

اللى يسمعك يقول الحين ان الثانية والثالثة فيها غالبية سنية !!!!
وهذا خطأ فادح
 
والله ما فيهم خير السنه اذا ما نجّحوا حسن جوهر لسببين الاول لمواقفه المشرفه والسبب الثاني لإغاضة الشيعه المتعصبين ومساعدة المعتدلين منهم . ان حسن جوهر رجل ثابت على مواقفه وهذه قناعاته ولم تتغير طيلة وجوده بالمجلس ويجب علينا الوقوف مع الرجال المعتدلين من الشيعه ولا ننظر للامور بمنظار ضيق فالتعصب غير حميد .
 

سيف علي

عضو فعال

حسن جوهر ماراح ينجح وابناء الدائرة الاولى اتفقوا على اسقاطه :إستنكار:
اذا تبونه اخذوه عندكم مع انه نعرفكم زين عنصريين وناكرين الجميل حتى السعدون ما ينجح عندكم :confused:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم

حسن جوهر ماراح ينجح وابناء الدائرة الاولى اتفقوا على اسقاطه :إستنكار:
اذا تبونه اخذوه عندكم مع انه نعرفكم زين عنصريين وناكرين الجميل حتى السعدون ما ينجح عندكم :confused:

اول شي احترم نفسك ، احنا كل ما بنسكت عنكم و نطوف الزلة و نقول الكبيرة صغيرة تستمرون انتو بالاسلوب هذا

ثاني شي لو يجي حسن جوهر عندنا نجحناه ، مع اننا ندري انه شيعي و ما يحتاج يتسنن .. مو مثل غيرنا !!

ثالث شي اتفقوا على اسقاطه ، كفوكم باقي المخرجات

اللي محول للنيابة و اللي غسيل اموال الحمدلله و الشكر

،
 
أقسم بالله العظيم انك صادق وانك ماقلت الا الصج

هم يبون كثرت نواب الشيعه ولا عندهم غير يخرجون نائب شيعي عن حزبهم ويقف مع السنه باي شئ لتكون وقت الانتخابات اصوات السنه تروح لنائبهم اللي حاربوه حركه قديمه ومكشوفه وسبق وحذرنا من حسن جوهر والله اقسم بان نواياه ليست متطابقه مع مظهره اللي قاص عليك فيه
حسن جوهر وان اختلف مع النواب الشيعه الاخرين فانه من اشد النواب الشيعه ذكاء وهو يلعب دور ذكى ومرسوم له بحيث لا يصبح الشيعه فى سله واحدة ويتم كره الشيعه لانه يصبح اصطفاف طائفى

فحسن جوهر هو خط الرجعه للشيعه

فنصيحه اللى يسب الصحابه ويطعن فى عرض الرسول صلى الله عليه وسلم فلسنا بحاجه له ولازم نركز على اخواننا السنه اللى فيهم خير
 

المهذب جدا

عضو بلاتيني
دكتور حسن جوهر لو ينزل بدائرتي اصوت له
دينه له وش علي منه بس اهم شي انه ما يسب صحابتنا
ومن ناحية المواقف مواقفه فوق الزينه
 

جمال الراشد

عضو فعال
البحرين خير مثال

بسمالله الرحمن الرحيم
ص: 95 ] ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ( 118 ) ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ( 119 ) )

قوله تعالى : ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم ) الآية قال ابن عباس رضي الله عنهما : كان رجال من المسلمين يواصلون اليهود لما بينهم من القرابة والصداقة والحلف والجوار والرضاع ، فأنزل الله تعالى هذه الآية ينهاهم عن مباطنتهم خوف الفتنة عليهم .

وقال مجاهد : نزلت في قوم من المؤمنين كانوا يصافون المنافقين ، فنهاهم الله تعالى عن ذلك فقال : ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم ) أي : أولياء وأصفياء من غير أهل ملتكم ، وبطانة الرجل : خاصته تشبيها ببطانة الثوب التي تلي بطنه لأنهم يستبطنون أمره ويطلعون منه على ما لا يطلع عليه غيرهم .

ثم بين العلة في النهي عن مباطنتهم فقال جل ذكره ( لا يألونكم خبالا ) أي : لا يقصرون ولا يتركون جهدهم فيما يورثكم الشر والفساد ، والخبال : الشر والفساد ، ونصب " خبالا " على المفعول الثاني لأن يألو يتعدى إلى مفعولين وقيل : بنزع الخافض ، أي بالخبال كما يقال أوجعته ضربا ، ( ودوا ما عنتم ) أي : يودون ما يشق عليكم من الضر والشر والهلاك . والعنت : المشقة ( قد بدت البغضاء ) أي : البغض ، معناه ظهرت أمارة العداوة ، ( من أفواههم ) بالشتيمة والوقيعة في المسلمين ، وقيل : بإطلاع المشركين على أسرار المؤمنين ( وما تخفي صدورهم ) من العداوة والغيظ ، ( أكبر ) أعظم ، ( قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون )

( ها أنتم ) ها تنبيه وأنتم كناية للمخاطبين من الذكور ، ( أولاء ) اسم للمشار إليهم يريد أنتم أيها المؤمنون ، ( تحبونهم ) أي : تحبون هؤلاء اليهود الذين نهيتكم عن مباطنتهم للأسباب التي بينكم من [ ص: 96 ] القرابة والرضاع والمصاهرة ، ( ولا يحبونكم ) هم لما بينكم من مخالفة الدين ، قال مقاتل : هم المنافقون يحبهم المؤمنون لما أظهروا من الإيمان ، ولا يعلمون ما في قلوبهم ، ( وتؤمنون بالكتاب كله ) يعني : بالكتب كلها وهم لا يؤمنون بكتابكم ، ( وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا ) وكان بعضهم مع بعض ( عضوا عليكم الأنامل من الغيظ ) يعني : أطراف الأصابع واحدتها أنملة بضم الميم وفتحها ، من الغيظ لما يرون من ائتلاف المؤمنين واجتماع كلمتهم ، وعض الأنامل عبارة عن شدة الغيظ وهذا من مجاز الأمثال ، وإن لم يكن ثم عض ، ( قل موتوا بغيظكم ) أي : ابقوا إلى الممات بغيظكم ، ( إن الله عليم بذات الصدور ) أي : بما في القلوب من خير وشر
والله ولى التوفيق الى اهل التوحيد
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:​
 

جمال الراشد

عضو فعال
البحرين خير مثال

بسم الله الرحمن الرحيم
[ ص: 95 ] ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ( 118 ) ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ( 119 ) )

قوله تعالى : ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم ) الآية قال ابن عباس رضي الله عنهما : كان رجال من المسلمين يواصلون اليهود لما بينهم من القرابة والصداقة والحلف والجوار والرضاع ، فأنزل الله تعالى هذه الآية ينهاهم عن مباطنتهم خوف الفتنة عليهم .

وقال مجاهد : نزلت في قوم من المؤمنين كانوا يصافون المنافقين ، فنهاهم الله تعالى عن ذلك فقال : ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم ) أي : أولياء وأصفياء من غير أهل ملتكم ، وبطانة الرجل : خاصته تشبيها ببطانة الثوب التي تلي بطنه لأنهم يستبطنون أمره ويطلعون منه على ما لا يطلع عليه غيرهم .

ثم بين العلة في النهي عن مباطنتهم فقال جل ذكره ( لا يألونكم خبالا ) أي : لا يقصرون ولا يتركون جهدهم فيما يورثكم الشر والفساد ، والخبال : الشر والفساد ، ونصب " خبالا " على المفعول الثاني لأن يألو يتعدى إلى مفعولين وقيل : بنزع الخافض ، أي بالخبال كما يقال أوجعته ضربا ، ( ودوا ما عنتم ) أي : يودون ما يشق عليكم من الضر والشر والهلاك . والعنت : المشقة ( قد بدت البغضاء ) أي : البغض ، معناه ظهرت أمارة العداوة ، ( من أفواههم ) بالشتيمة والوقيعة في المسلمين ، وقيل : بإطلاع المشركين على أسرار المؤمنين ( وما تخفي صدورهم ) من العداوة والغيظ ، ( أكبر ) أعظم ، ( قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون )

( ها أنتم ) ها تنبيه وأنتم كناية للمخاطبين من الذكور ، ( أولاء ) اسم للمشار إليهم يريد أنتم أيها المؤمنون ، ( تحبونهم ) أي : تحبون هؤلاء اليهود الذين نهيتكم عن مباطنتهم للأسباب التي بينكم من [ ص: 96 ] القرابة والرضاع والمصاهرة ، ( ولا يحبونكم ) هم لما بينكم من مخالفة الدين ، قال مقاتل : هم المنافقون يحبهم المؤمنون لما أظهروا من الإيمان ، ولا يعلمون ما في قلوبهم ، ( وتؤمنون بالكتاب كله ) يعني : بالكتب كلها وهم لا يؤمنون بكتابكم ، ( وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا ) وكان بعضهم مع بعض ( عضوا عليكم الأنامل من الغيظ ) يعني : أطراف الأصابع واحدتها أنملة بضم الميم وفتحها ، من الغيظ لما يرون من ائتلاف المؤمنين واجتماع كلمتهم ، وعض الأنامل عبارة عن شدة الغيظ وهذا من مجاز الأمثال ، وإن لم يكن ثم عض ، ( قل موتوا بغيظكم ) أي : ابقوا إلى الممات بغيظكم ، ( إن الله عليم بذات الصدور ) أي : بما في القلوب من خير وشر
والله ولى التوفيق الى اهل التوحيد
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى