الولد تابع لامه

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
الاب والام لهم مسئولية مشتركة و الدور الاكبر فى تربية ابنائهم ..

وكذلك البيئة والمجتمع والمدرسة تلعب دور فى التربيه وصقل الشخصيه ..

اغلب تصرفات الشخص مستقبلا وفى كبره وشخصيته تتكون عن ما ترباه فى طفولته .

الطفولة تلعب دورها ودائما التصرفات فى الكبر نابعة عن ما اختزله عقله الباطن فى طفولته .

دائما نسمع (فلان تربية مره ) .

.الطفل من عمر 7 سنوات ومافوق علينا عن نبعده
عن مجالس النساء او التخاشر معهم فى الاكل
وعدم مخالطه اخواته كل الوقت ..
بالتأكيد الطفل فى هالمرحلة من كثرة جلوسه واحتكاكه بالنساء او اخواته يتطبع باطباعهم

ومانراه اليوم من سلبيات وجيل (بو تاج ) ..ماهو الا خطأ فى التربية ونابع من طفولته .

فكما يقول المثل (من شب على شئ شاب عليه )..

اما اخطر امر ماتطرقت له الاخت فزاعة وهو مصاحبة الولد امه الى صالونات التجميل ..

شكو ؟؟؟!!! بدلا من يخالط الرجال فى مجالسهم ويتشرب من عاداتهم ..ويتطبع باطباع الرجال

تصحبه امه الى صالونات التجميل ؟؟:eek:..

تحياتى فوضت امرى لله :وردة::وردة:

وشكرا على هذا الموضوع المهم ..
:إستحسان::إستحسان:
كلام سليم المسؤولية مشتركة والدور الكبير على الاب بهذي الحالة

بس للأسف بعض الاباء لاوجود لهم في حياة عيالهم ولا دور ولا اي تاثير
حسبت ميت... والله المستعان....

اخوي بو طلال شكرا للتواجد والمشاركة القيمة:وردة:

الله الله موضوع روعــه وماهو جديد للأمانه من سجلت فـ المنتدى وكل مواضيع المنتدى لها فايده ونعآيشهـآ فـ الوقت هذا..

وجة نضري بالخير أو بالشر الأب يتحمل 80% من تربيه العيال او البنات.. بعرف شنو الفايده من حرمه تآخذ ولدها لـ جلسة حريم..!!؟ أكيد بيسمع كلامهم والأغلب مو الكل كلامه حش وقرض بالناس.. {والعلم بالصغر كـ النقش على الحجر }وأكيد الولد هذا بيآخذ طبع الحريم وطبعآ صعب جدأ أو مستحيل يتركه لأن الطبع يغلب التطبع ... وأستغرب من كلام أخوي القروي ومعا كل احترامي له كلامه مردود عليه يا الغالي مايصير تقارن جلسة الرجال بجلسه الحريم يعني تقول{ ومن قال مجالس الرجال أحسن من مجالس الحريم }..!!؟؟

للأمانه بالنسبه لمجالس الرجال اذا كانت محفوفه أو وقت مباراه أو {بتعللون الفجر } بالعربي فآلينها أكيد شوي يتطلع كلمات مو زينه {وإن طلعت صدقني كلام عادي ممكن يسمعه بين اخوانه.. يعني شرآ لابد منه } بس الأغلب وخصوصا بوجود الشيبان ولله ودك كل البزران يجون ويتعلمون على الأقل لو ما يفهم معنى السوالف أقل شي يشوف شلون الكل يتكلم بأحترام معا بعض ويشوف شلون الشايب { مهيوب} حتى طريقه الكلام يتعلمها أبسط شي يعني حتى {قعدته} يتعلمها يعني ما يتركا على مسند اذا أحدحنبه أو ما يثني ارجيله على بعض مثل البنات..:(

طبعا ما أدعي المثاليه يا القروي طبعا فيه مجالس وبوجود شيبان و الله ماهي تكانه تحس انك جالس بين مصابن بما اننا ما نعني أشخاص فـ الحين نقصد السوأد الأعضم .. وتقبل ردي عليك برحابه صدر يا الغالي...

وبقول سالفه مختصره وهي ثاني مره بحياتي وقتها تمنيت الأرض تنشق وتبلعني..
رفيجي مطلق زوجته ويوم الجمعه كنت عنده في مجلسه أنا وهو بـس { الحمد لله محد معنا وقتها إلا الصبي } وكان ولده اللي بحضانة أمه موجود وشفت بعيني شلون يبوسه ويدلعه وكسر خاطري للأمانه ... :( المهم رفيجي راح داخل يبي يجيب له حاجه .. انا شلت الولد بحضني ولعبته شوي وعلى دخلت ابوه سألت الولد وقلت له من انت ولده { طبعا متوقع رد انا فلان بن فلان } ولله كل بزرانا كذا المهم ويوم أساله ابوه نافخ صدره ومستانس يعني شوفني كبرنا وهذا ولدي هههه :p ولا يقول الولد انا ولد فلانه { قال اسم امه } :(.. ولله وقتها جد تمنيت الأرض تبلعني لأن فعلا رفيجي وجهه تغيــر 180 درجه..

{{المعنى من كلامي حتى لو امه امامه بنت الحارث الجلسه معها {كثير} غلط}}
:(

للعلم كلمة{{ إلا من رحم الله }} ما تجوز لأن رحمه الله على كل الخلايق الانس والجن والحيوانات...

فؤؤؤضـ:وردة:ـت

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
الله الله موضوع روعــه وماهو جديد للأمانه من سجلت فـ المنتدى وكل مواضيع المنتدى لها فايده ونعآيشهـآ فـ الوقت هذا..

وجة نضري بالخير أو بالشر الأب يتحمل 80% من تربيه العيال او البنات.. بعرف شنو الفايده من حرمه تآخذ ولدها لـ جلسة حريم..!!؟ أكيد بيسمع كلامهم والأغلب مو الكل كلامه حش وقرض بالناس.. {والعلم بالصغر كـ النقش على الحجر }وأكيد الولد هذا بيآخذ طبع الحريم وطبعآ صعب جدأ أو مستحيل يتركه لأن الطبع يغلب التطبع ... وأستغرب من كلام أخوي القروي ومعا كل احترامي له كلامه مردود عليه يا الغالي مايصير تقارن جلسة الرجال بجلسه الحريم يعني تقول{ ومن قال مجالس الرجال أحسن من مجالس الحريم }..!!؟؟

للأمانه بالنسبه لمجالس الرجال اذا كانت محفوفه أو وقت مباراه أو {بتعللون الفجر } بالعربي فآلينها أكيد شوي يتطلع كلمات مو زينه {وإن طلعت صدقني كلام عادي ممكن يسمعه بين اخوانه.. يعني شرآ لابد منه } بس الأغلب وخصوصا بوجود الشيبان ولله ودك كل البزران يجون ويتعلمون على الأقل لو ما يفهم معنى السوالف أقل شي يشوف شلون الكل يتكلم بأحترام معا بعض ويشوف شلون الشايب { مهيوب} حتى طريقه الكلام يتعلمها أبسط شي يعني حتى {قعدته} يتعلمها يعني ما يتركا على مسند اذا أحدحنبه أو ما يثني ارجيله على بعض مثل البنات..:(

طبعا ما أدعي المثاليه يا القروي طبعا فيه مجالس وبوجود شيبان و الله ماهي تكانه تحس انك جالس بين مصابن بما اننا ما نعني أشخاص فـ الحين نقصد السوأد الأعضم .. وتقبل ردي عليك برحابه صدر يا الغالي...

رفيجي مطلق زوجته ويوم الجمعه كنت عنده في مجلسه أنا وهو بـس { الحمد لله محد معنا وقتها إلا الصبي } وكان ولده اللي بحضانة أمه موجود وشفت بعيني شلون يبوسه ويدلعه وكسر خاطري للأمانه ... :( المهم رفيجي راح داخل يبي يجيب له حاجه .. انا شلت الولد بحضني ولعبته شوي وعلى دخلت ابوه سألت الولد وقلت له من انت ولده { طبعا متوقع رد انا فلان بن فلان } ولله كل بزرانا كذا المهم ويوم أساله ابوه نافخ صدره ومستانس يعني شوفني كبرنا وهذا ولدي هههه :p ولا يقول الولد انا ولد فلانه { قال اسم امه } :(.. ولله وقتها جد تمنيت الأرض تبلعني لأن فعلا رفيجي وجهه تغيــر 180 درجه..

للعلم كلمة{{ إلا من رحم الله }} ما تجوز لأن رحمه الله على كل الخلايق الانس والجن والحيوانات...

فؤؤؤضـ:وردة:ـت

صدقت والله الاب له دور كبير بتربية عياله والولد يتطلبع بطبع ابوه او امه

واستغرب مثلك شلون ابو يرضى ولده يروح لمجلس حريم

اذكر امي تسولف عن وحدة من جماعتنا تجيب ولدها وعمره تعدى 13 بمجلس الحريم

وامي تلوم على المراة , اقولها اللوم على الاب شلون يرضى ينزل ولده ويروح مع امه ...

اتفق معك ياخالد صح كلامك وردك على كلام اخونا القروي
فرق شاسع بين مجالس الحريم ومجالس الرجال

:( صج موقف محرج ومحزن
ذكرتني فيما مضى والله المستعان

بصراحة اول مرة اعر ف هالشيء وبارك الله فيك على التوضيح

استبدل كلمة (إلا من رحم الله ) باستثناء

خالد العجمي:وردة:

منور وشكرا للتواجد والمشاركة الرائعة:وردة:

أعلى