استحقار الامراء للمواطن السعودي (الوليد بن طلال) .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

.. عصآمية *

عضو مخضرم
شفت المقطع عالمغرب ، ضاق خلقي لاحول و لا قوة الا بالله ،

تذكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

قالَ رسولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ))

الله لا يحوجنا لأحد ،

يا رب ارحم عبادك
 

إنفصام

عضو بلاتيني
ماقدرت اكمل المقطع

يارب لك الحمد والشكر

يارب ارحم كل ضعيف ومحتاج

يارب اخسف في كل ظالم
 

حربية

عضو مميز
المؤمن حق الايمان لايلجأ الا الى الله الواحد الاحد الرزاق

وما احد قالهم رحوا لاتقولون محتاجين اهل الخير من جد مايقصرون

والحكومه ماتقصر

اما الوليد بن طلال هذا حتى فلوسه حرام الله لايبلانا

اغلبها بطرق غير مشروعة واكبرها روتانا

الله يغنينا بحلاله عن حرامة
 

فلسفة

عضو بلاتيني
ابو خالد
تعرف الأمير خالد بن طلال ؟!!
لو كنت تعرفه ماصغت عنوان الموضوع بهذا الشكل !
 

أبو عزام

عضو مميز
هذا ليس وحده في هذا الكبر والغطرسه وأذلال الناس بل كل الحكام والأمراء مثل تصرفات الوقح هذا وأصلا الأموال ليس ملك له ولا أبو ه ولاجده هي أموال المسلمين سطوا عليه بالحديد والنار . ويذكرون أهل العلم أن المتكبرين يظنون بأن أنفسهم أنهم ألهه مثل فرعون مدعي الربوبيه ولكن يخشون بالتصريح فيها مثل فرعون . ولكن من أعزه الله بالأسلام لايذل نفسه إلا الواحد القهارولايذل نفسه لأمثال الذر هؤلاء .
 

™MaximusQ8

عضو فعال



281042928.gif
 

ولد الاحمدي

عضو مميز


عزيزي ايران ليس فيها ملوك والظلم ينتشر فيها في كل مكان وسوريا ليس فيها ملوك وانت تري القتل اليومي والتعذيب فيها بشكل مستمر وال سعود ملوك ولكن لم يفعلوا كما فعل هذين النظامين في ايران وسوريا من بطش وقتل اليس كذلك;)؟

اذن مقولة ان الملوك يفسدون الارض التي يدخلونها مقولة خاطئة تماما والوليد بن طلال حالة شاذة لاتمثل اسرة ال سعود..الاتري انه بعيد عن السلطة ياعزيزي;)

 

إسبآنيول

عضو مخضرم
مقولة ان الملوك يفسدون الارض التي يدخلونها مقولة خاطئة تماما

حتى لا تدخل بالكفر والعياذ بالله , والوليد بن طلال ليس ملك والملكية في العصر الحديث هو افضل حال للشعوب العربية والدليل الملكية في مصر والعراق الخ الخ

قال سبحانه وتعالى على لسان صاحبة سبأ وصادق قولها في منزل التحكيم

( إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ( 34 )
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَالْفَجْرِ

أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ * وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ * وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ * الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ }
 

ولد الاحمدي

عضو مميز
حتى لا تدخل بالكفر والعياذ بالله , والوليد بن طلال ليس ملك والملكية في العصر الحديث هو افضل حال للشعوب العربية والدليل الملكية في مصر والعراق الخ الخ



قال سبحانه وتعالى على لسان صاحبة سبأ وصادق قولها في منزل التحكيم


( إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ( 34 )

بارك الله فيك اخي باذن الله لن اكفر لا انا ولا انت:(

الملوك المقصودين في هذه الاية اي الملوك الغازين المحتلين المتغلبين في بلد ما وليس كل الملوك علي اطلاقها لان بلقيس التي جاء هذا الكلام علي لسانها ملكه !

الي المزيد اخي الفاضل حتي تكتمل لديك الصورة تابع الموضوع بالاسفل




إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها"

س: أرجو أن توضحوا لنا معنى هذه الآية الكريمة: (إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون)النمل:33،34.

ج: بعض الناس يفهمون هذه الآية خطأ. فهم يفهمون منها أن أي ملك يدخل بلدا حتى ولو من مملكته يفسدها، ويجعل أعزة أهلها أذلة، وهذا خطأ، وليس هو المراد.
هذه الآية جاءت في قصة بلقيس ملكة سبأ، التي ذكرها القرآن في سورة النمل، وهذه الملكة، حينما جاء الهدهد وأخبر سليمان عن أمرها (إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم)النمل:23 فأرسل إليها سيدنا سليمان رسالة بدأها بقوله: (بسم الله الرحمن الرحيم. ألا تعلوا علي وأتوني مسلمين) وجمعت هذه الملكة قومها لتشاورهم وقالت لهم: (ما كنت قاطعة أمرا حتى تشهدون) قالوا: (نحن أولو قوة وأولوا بأس شديد والأمر إليك فانظري ماذا تأمرين، قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون).
فهذه الكلمة حكاها القرآن على لسان ملكة سبأ، تحكي لقومها عن أثر دخول الملوك الأجانب الفاتحين المتغلبين في بلد ما، حيث تكون النتيجة أنهم يفسدونها ويذلون أهلها..
وفي الواقع، هذا تلخيص لما يفعله أي استعمار في أي بلد: إفساد البلاد، وإذلال العباد، وذلك شأنهم باستمرار (وكذلك يفعلون).
وليس معنى هذا أن أي ملك يدخل بلدا يفسدها، فإن بلقيس نفسها ملكة، وإنما المقصود كما بينا إذا دخلوها للدنيا متغلبين مستعمرين.
والملك قد يكون خيرا وقد يكون شرا، فإذا كان بيد الأخيار والمصلحين كان أداة خير وإصلاح، وإذا كان في يد الأشرار والمفسدين كان أداة شر وإفساد، والقرآن ذكر لنا بعض الملوك الصالحين، وذكر لنا في مقابلهم المفسدين الظالمين.
ذكر لنا "طالوت" (إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا، قالوا أنى يكون له الملك علينا، ونحن أحق بالملك منه، ولم يؤت سعة من المال قال: إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم)البقرة:247.
وذكر لنا ملك داوود (فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء)البقرة:251.
وذكر لنا ملك سليمان، قال في دعائه لله: (رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي)ص:35
وذكر لنا يوسف الذي قال: (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث)يوسف:101.
وذكر لنا ذا القرنين في سورة الكهف (إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيء سببا فأتبع سببا)الكهف:84 وهذا الملك الذي فتح الفتوح في المغرب والمشرق وبنى السد وقال: (ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة)الكهف:95 فلما أنجز بناءه قال: (هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء)الكهف:98.
فقد يكون الملك أو رئيس الدولة صالحا، فيكون من أفضل الناس فقد جاء في الحديث (ليوم من إمام عادل خير من عبادة ستين سنة) (رواه الطبراني بإسناد حسن من حديث ابن عباس رضي الله عنهما) فإنه يقضي من المصالح ويفرج من الكربات ويزيل من المظالم ما لا يفعله في عبادة ستين سنة.
يقابل هذا في القرآن ذكر ملوك ظالمين، كالنمرود (الذي حاج إبراهيم في ربه، أن آتاه الله الملك، إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم: فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب، فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين)البقرة:258.
ومثله فرعون الذي طغى وبغى (فحشر فنادى فقال أنا ربكم الأعلى)النازعات:23،24 وقال: (يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري)القصص:38 وسبب هذا الطغيان غروره بالملك قال: (أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون)الزخرف:510.
ومثله ذلك الملك الذي ذكره القرآن الكريم في سورة الكهف، وقد كان يغتصب أموال الناس بغير حق (وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا)الكهف:79 فهؤلاء هم المذمومون.
أما الملك في ذاته والحكم في ذاته، فليس شرا، إنما قد يكون صالحا للرجل الصالح كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في المال: (نعم المال الصالح للمرء الصالح) (رواه أحمد).
كذلك نعم الحكم الصالح للرجل الصالح. وهو شر في يد الرجل الفاسد لأنه سيكون في يده أداة شر وفساد في الحياة كلها. هذا ما تيسر بيانه في تفسير الآية الكريمة التي وردت في السؤال. والله أعلم.

تحياتي:وردة:
 

kappa

عضو فعال
بالعكس الريال قاعد بالبر وهم قاعدين عالارض نفسه ،
وهو مبين انه مبتلش بالناس تقول شعر ويدري جذب ،
ومع ذلك يساعدهم ، ومجابل شاشة البورصة واشغاله ولا مهتم للشعر

لو مايساعد الناس مالقيتوا طوابير ، بعدين اهم ذالين نفسهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى