انباء عن اقتراح قطري للاردن لاستضافه حماس

سوزان 1

عضو بلاتيني
أنباء عن اقتراح قطري للأردن لاستضافة قادة حماس مقابل مليار دولار سنويا.. وعمان تنفي

m(2441).jpg
separeator.jpg



أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالي بأن الاردن تترقب زيارة ثنائية سيقوم بها ولي العهد القطري الشيخ تميم برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، معتبرا أن عمان ترحب بضيوفها الأشقاء من الأخوة القطريين والأخوة في حركة حماس، وأن هذا اللقاء المرتقب لا زال على الأجندة وسيشكل نقطة انطلاق لبحث التفاصيل المتعلقة بعلاقة الأردن مع حركة حماس وقادتها بما فيه مصلحة الشعبين الأردني والفلسطيني.

وشدد المجالي على أن حكومته لم تتلق شيئا رسميا بخصوص ما ذكرته القناة (الإسرائيلية الثانية)، لا بخصوص العلاقة الأردنية مع حركة حماس ولا بخصوص فتح مكاتب لحماس في الساحة الأردنية مقابل أي ترتيبات اقتصادية أو مالية من أي نوع .

وقال المجالي ان الموضوع الذي تحدثت عنه القناة (الإسرائيلية) لم يبحث أصلا مع الأخوة في قطر ولا مع الأخوة في حماس حتى يتشكل موضوع يستوجب التعليق عليه، مشددا على أن الحكومة الأردنية لا تتعامل مع المسائل وفقا لحسابات وسائل الإعلام (الإسرائيلية) ولا في إطار الحسابات الاقتصادية على أهميتها .

واعتبر المجالي أنه من الطبيعي أن تبحث تفاصيل لها علاقة بطبيعة العلاقة الرسمية مع حماس وقادتها بعد الزيارة المشار إليها، التي لا زالت على البرنامج الرسمي، موضحا أن الزيارة تأجلت لاعتبارات لها علاقة بانشغال ولي العهد القطري لكنها ستحصل قريبا.

وقال بان هذا اللقاء الثلاثي يمكن أن تبحث فيه جميع القضايا الثنائية والأساسية في نطاق الأخوة والأجندة السياسية والاحترام المتبادل، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كانت القناة الثانية التجارية في التلفزيون العبري كشفت في نشرتها مساء أمس الخميس النقاب عن أنّ دولة قطر تُجري مفاوضات مع المسؤولين الأردنيين بهدف إقناعهم بالسماح لقادة حماس باللجوء إلى الأردن.

وقال المحلل السياسي في التلفزيون، أودي سيغال، نقلاً عن مصادر غربية و(إسرائيلية) متطابقة، أن قطر توجهت إلى كبار صناع القرار في عمان وعرضت عليهم صفقة لاستيعاب قادة حماس، الذين تركوا العاصمة السورية، دمشق، بسبب الاحتجاجات التي تعم سورية، وتوجهوا إلى قطر، على حد تعبير المصادر، التي أضافت، أنّ دولة قطر اقترحت على المملكة سلسلة من المعونات الاقتصادية، مثل تخصيص مبلغ مليار دولار سنويا، معونة، وتزويد المملكة بالغاز الطبيعي مجانا لفترة غير محددة، كما اقترحت قطر على الأردنيين تزويدهم بمعونات اقتصادية ومالية أخرى، لكي يوافقوا على قبول قادة حركة حماس في أراضيهم.

ولفت التلفزيون العبري، إلى أنه على الرغم من أنّ الأردنيين أعلنوا سابقا عن استعدادهم لاستيعاب قادة حماس، إلا أنهم في الغرف المغلقة عبّروا عن رفضهم التام والقاطع لقبول الاقتراح القطري، خشية من تنامي التيار الإسلاميّ في الأردن، ذلك أنّ حركة حماس، وفق المصادر عينها، هي جزءٌ لا يتجزأ من حركة الإخوان المسلمين.

وقال المحلل (الإسرائيليّ) أيضا إنّ كبار المسؤولين (الإسرائيليين) من المستويين الأمنيّ والسياسيّ على علم ودراية بالاقتراح القطري، ولكنهم أكدوا للتلفزيون، كما قال، على أن موقف الاردن لن يتغير، وأن قادة حماس سيضطرون للبحث عن عاصمة عربية أخرى لاستيعابهم هناك، على حد تعبير المصادر. وأشارت المصادر إلى أنّ الأغلبيّة الساحقة من قادة حماس يوجدون في هذه الأيام في العاصمة القطريّة، الدوحة.

وكانت صحيفة 'هآرتس' العبرية قد ذكرت قبل أسبوعين أن قيادات من حماس في دمشق تركت سورية سرا وتدرس عدة بدائل في دول عربية أخرى لنقل القيادة الرئيسة لها، وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية قولها إن حماس اتخذت القرار رغم الضغط الشديد الذي يمارسه النظام الإيراني عليها لإبقاء قيادتها في دمشق وعدم إدارة الظهر للرئيس السوري بشار الأسد.

وأشارت إلى أنه في هذه المرحلة يسارع في الفرار من سورية ناشطو حماس في الصف الثاني، والثالث للحركة، بينما كبار رجالات المكتب السياسي لحماس بقيادة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي يواصلون التوجه إلى العاصمة السورية بين الحين والآخر والتشويش على قرار المغادرة.

وأضافت الصحيفة أنّ رجال حماس الذين تركوا سورية معظمهم غادروا مع أبناء عائلاتهم إلى عدة مقاصد بينها قطاع غزة، السودان، قطر ولبنان. ونقلت الصحيفة عن مسؤول ملف الأسرى في حماس صالح العاروري قوله إنه لا يوجد قرار جديد لحماس وبالتأكيد لا يوجد قرار لترك سورية.

وكان رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة قد صرح مؤخرا بأن حكومته تنوى إقامة علاقة بناء مع قادة حماس، وأن إبعادهم كان خطأ سياسيا ودستوريا، على حد تعبيره.

وكشف المجالي النقاب عن أن قادة حماس في الواقع وحتى اللحظة لم يطلبوا إقامة مكاتب او نشاطات لهم في عمان وكل ما تحدثوا عنه وطلبوه علاقات عادية وطبيعية والسماح لهم بزيارة البلاد والحكومة الأردنية طبعا لا تمانع ذلك فالأردن يرحب بجميع الأشقاء .

وتوقع الوزير الأردني ان تشكل المباحثات الثلاثية المتوقعة على هامش زيارة مشعل والشيخ تميم نقطة تحول عبر مأدبة غداء سيقيمها جلالة الملك لضيفيه عند حضورهما .

وقال بأن هذه الخطوة لها علاقة بالجانب القطري ملمحا الى ان عمان مهيئة عمليا لإجراء اتصالات مع حماس باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات الشعب الفلسطيني الشقيق أما طبيعة هذه الاتصالات وما يمكن أن ينتج عنها فهي مسائل متروكة لأجواء اللقاء مع القيادة السياسية، معتبرا أن المفتاح في هذا الموضوع هو اللقاء الملكي الذي لم يتحدد بعد موعده بصفة نهائية لكنه قريب .





المصدر: الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري12/31/2011 1:25:53 AM
التعليق
الشعب الاردني بكافه أصوله يرفض تواجد حماس على اراضيه ,خاصه بوجود علاقات مشبوه بين حماس وايران
اتمنى من قطر ان تبقيهم على اراضيها فنحن بغنى عنهم
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
السعوديه لن تدعم الانفتاح الاردني على حماس

السعودية لن تدعم الانفتاح الاردني على حماس قبل تفكيك علاقاتها بايران

factjo%20(5)(1).jpg
separeator.jpg

الرسائل والاشارات التي تصل عمان من الرياض توحي بان المملكة العربية السعودية متحفظة او على الاقل مترددة فيما يخص دعم خطط الاردن للانفتاح على حركة حماس واحتضانها مجددا سياسيا ولوجستيا.

وما يصل للاردنيين من ايحاءات صادرة عن مكتب وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل، يتضمن رسالة مباشرة تقول بان الرياض وفي هذه المرحلة تقترح تأجيل العودة السياسية لقادة حركة حماس للساحة الاردنية، ووقف اندفاع الوساطة القطرية والاقتصار في هذه المرحلة على العودة الانسانية ذات الطابع الانساني بتلك النسخة التي يبشر بها رئيس الوزراء الاردني عون الخصاونة.

وطوال الاسابيع القليلة الماضية تسربت عائلات شخصيات مهمة في حركة حماس الى بلدان مجاورة لسورية، من بينها الاردن ومصر ولبنان، مع عدد كبير وصل قطر فعلا ويبحث عن مكان للاستقرار فيه.

وحسب مصدر مقرب جدا من الحكومة الاردنية، فان زوجات واطفال عدد كبير من قادة حماس في مكاتب دمشق غادروا فعلا، وان عددا لا يستهان به دخل الاردن فعلا وحصل على جوازات سفر اردنية، ومن تبقى في مكاتب دمشق عمليا بعد هذه الهجرة البطيئة هم بعض العاملين وبعض قيادات الصف الثاني بحيث يقترب وجود حماس اليوم من الاقتصار على 'غفارة' سياسية في مكاتب حماس.

ويبدو ان استضافة العائلات وتوفير ملاذات انسانية لعناصر حماس في دمشق خطوة يوافق عليها الجانب السعودي فيما يخص مشروع الاردن وقطر لانجاز عودة سياسية لقادة حماس الى الساحة الاردنية، والرياض هنا تتحفظ على العودة السياسية ولا تعارض الانسانية.

وفي الكواليس ثمة شرط سعودي يحذر الاردن من التطبيع المباشر والسريع مع حماس، فالحكومة الاردنية تلاحظ بان تناغماتها مع قادة حماس لم تحصل مثلها اطلاقا على الجانب السعودي، فكل النوافذ السعودية لا زالت مغلقة امام قادة حماس والزعيم السياسي للحركة خالد مشعل اشتكى مؤخرا لشخصية سياسية اردنية من ان الاخوة في الرياض اغلقوا حتى قناتين قديمتين 'كنا نتبادل عبرهما الرسائل'.

ولا يخفي السعوديون شرطهم بان تتخلص حماس تماما من علاقتها الايرانية حتى تتلقى الاتصالات منها، وهو امر حاول مشعل ورفاقه شرحه بالاشارة الى ان المسألة دعوة ضمنية للانتحار، فمن غير الممكن مغادرة دمشق والانقلاب على طهران فجأة ومن دون مبررات وحتى من دون التزام برعاية سعودية مقابلة.

لهذه الاسباب وعلى نطاق واسع يمكن ملاحظة حجم السعي الاردني للتأمل والتفكير قبل الاستجابة الكاملة للوساطة القطرية التي تقترح تحولا شاملا في العلاقات السياسية بين الاردن وقادة حماس، وهو امر يتوقعه ويلمح اليه حتى الناطق باسم الحكومة الاردنية راكان المجالي ووزراء اخرون.

لكن القيادي الاسلامي والوكيل القانوني لحركة حماس في الاردن المحامي موسى العبداللات يبدو مستعدا للقول بان الوساطة القطرية نجحت فعلا ليس فقط بترتيب العلاقات بين الاردن وحماس، ولكن باقناع السلطات الاردنية بتطوير هذه العلاقات والتجاوز السريع لخلافات السنوات الماضية.

ورفض العبداللات توضيح مقاصده عن التطوير الذي يلمح اليه وسقفه لكنه قال: اتوقع في المستقبل الوشيك لقاء بين الاخ مشعل وصانع القرار الاردني برعاية قطرية، وعلينا الا ننسى ان حماس اصبحت لاعبا مهما في الاقليم بعد المصالحة والتطورات الاخيرة وخصوصا الربيع العربي.





المصدر: الحقيقة الدولية – القدس العربي12/31/2011 12:24:27

التعليق:اتمنى من السعوديه الوقوف ضد الضغوطات القطرية المستمرة على الاردن بخصوص استضافة حماس
 

إسبآنيول

عضو مخضرم

الله يعز السعودية ديرة مبروكة

من تعدي السالمي الكويتي مروراً بالرقعي السعودي إلى الحديثة السعودي وانتهاءاً بالعمري الاردني

وانت تحس براحة ما بعدها رااااحة :)
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
أم مؤمـن ,
خافي الله في نفسك .. ولا تظلميـن روحك .. وتظلميـن الأخرين !

حركة حماس " سنيه " , وماتخلي القوة العربية والإسلاميـة عنها " ألا نكبه من نكبات الأمـة " والتي أضطرت أن تجد حماس بعض وجهات النظر والتقرب من أيران ..!

أما عن علاقة حماس وأيران " ماهي الا مصلحه مشتركة "
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
و حماس ليش مُصرة على إيران ؟

و شنو الحكمة من استضافة الاردن لحماس ؟

اوكي شنو الخطوة اللي وراها ، كل موضوع يتعلق بفلسطين مايكون "مُجرّد" دايماً تتبعه خطوات :/

،

طيب ما مدى صحة الكلام ، عن استحداث دولة فلسطينية في الأردن أو شيء من هذا القبيل ؟؟

،

وسوري عالغلبة و كثرة الأسئلة

:وردة:
 
بلى أدني شك أن حماس وقادتها عملاء لإيران والنظام السوري على حساب العقيدة والأخوة الإسلامية لقد رأيت لقاء الجزيرة مع خالد مشغل وتعجبت حينما سلخ جلده عند الحديث عن النظام السوري وفضل الحل السلمي والحوار بدلا
من المقاومة التي كان يتغني بها لذلك أصابت السعودية في موقفها تجاه حماس فنحن مع العون الإنساني فقط لا غير
وإذا كانت قطر ملحة على إيواء قادة حماس فعليها أن تستضيفهم على أراضيها إلا إذا المكان ضيق عندهم ولا يكفي فهناك لكل حادث حديث .  
 

meshal

عضو بلاتيني
حصار بري بحري جوي على شعب من 2006 وبمشاركة عربية .
جدار إسرائيلي مصري .
لم يتجرأ أحد من العرب أن يتحرك ويفك الحصار .
غزه فيها شعب وأوادم ويحتاجون رواتب ولقمة عيش .
وأخرتها يطلعون عملاء لأن إيران تعطيهم كذا مليون بالشهر ليعيشوا فيها .

طيب أحد يفهمني إذا هم عملاء إيران باقي العرب اللي يتعاونون مع امريكا وإسرائيل مباشرة شنو تسميتهم ؟
كل العرب يتمسحون في البيت الأبيض اللي حرق المسلمين في أخر عشر سنوات طافت.
ليش الإنتقائية ليش ما أحد تكلم عليهم وشفناهم حتى يهدون لقاتل المسلمين سيوف وصقور ؟

تكفون خلونا ساكتين نعيب على الناس وتركنا حالنا .

وحماس أشرف الموجودين ويدفعون ضريبة عدم الإعتراف بالمغتصب .وما ينلامون لو خذو من إيران مساعدات ، ضعفاء وما عندهم حيلة ويطلب منهم الكثير .
واللي يعرف حماس عدل يدري إن ما عمرها تدخلت في شي خارج بلدهم حتى عملياتها الجهاديه ما تخرج من أراضيها على عكس تاريخ فتح .
حماس واضحين وما يلفون ولا يدورون وما شفنا منهم إلآ كل خير .
والله ينصرهم في جهادهم هم رأس الحربة المتبقي للمسلمين .
 
نسيت أن أضيف مقترح بفتح مكتب لحماس بجوار المكتب الاسرائيلي ومؤسسة راند الصهيو أمريكية في الدوحة لتكتمل المسرحية الكوميدية
 
المصدر: الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري12/31/2011 1:25:53 AM
التعليق
الشعب الاردني بكافه أصوله يرفض تواجد حماس على اراضيه ,خاصه بوجود علاقات مشبوه بين حماس وايران
اتمنى من قطر ان تبقيهم على اراضيها فنحن بغنى عنهم

1- ماذا يعني مصطلح ( بكافة أصوله ) ؟ :)

2- ثم يا أختي الكريمة كيف عرفت أن الشعب الأردني - بأل التعريف - يرفض تواجد حماس ؟

وصف رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة إبعاد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن الأردن بأنه "خطأ سياسي ودستوري".

http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/4B45E0B3-90FF-4B6B-BC36-A47995FAF797.htm

طيب خطأ سياسي وفهمناه لأنه ألقى بحماس إلى أحضان ايران .....

3- الآن السؤال لك يا أخت أم مؤمن : ما هو الخطأ الدستوري الذي تكلم عنه رئيس الوزراء عون الخصاونة ؟؟؟؟؟

لكي أختصر عليك الموضوع عودي لسؤالي الأول ... ( بكافة أصوله ) ... فخالد مشعل مواطن أردني كامل المواطنة :) يعني ( بكافة أصوله ) :) .... وهل يطرد ( أو يبعد )المواطن من بلده بسبب سياسي ؟

أنا الذي أعرفه تفرض عليه الإقامة الجبرية أو يسجن ويعتقل تعسفا مع أنه أيضا مخالف للدستور ولحقوق المواطنة :) لكن بلاد الشرق نعم يتم ابعاده أو سحب الجنسية منه :) .....

شكرا لسعة صدرك أختي الكريمة .
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
أم مؤمـن ,
خافي الله في نفسك .. ولا تظلميـن روحك .. وتظلميـن الأخرين !

حركة حماس " سنيه " , وماتخلي القوة العربية والإسلاميـة عنها " ألا نكبه من نكبات الأمـة " والتي أضطرت أن تجد حماس بعض وجهات النظر والتقرب من أيران ..!

أما عن علاقة حماس وأيران " ماهي الا مصلحه مشتركة "

تبا للنفاق

الست انت من يصرخ في اكثر من موضوع بخطر ايران وترى تراخي معها في بعض الدول وتستثني دولتك ؟

الان اصبحت علاقة حماس بايران مصلحة مشتركه ؟

اذا مارأيك ان يكون هناك تحالف مع اليهود بداعي المصلحة المشتركة ؟

حماس لا تمثل السنة بل هي حركة الاخوان التي تعيث في الارض فسادا لتحقيق اهدافها

بل ان الاخوان يتحالفون مع النصارى ضد السلفيين كرها بهم وما في مصر الا اكبر دليل
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
أم مؤمـن ,

خافي الله في نفسك .. ولا تظلميـن روحك .. وتظلميـن الأخرين !

حركة حماس " سنيه " , وماتخلي القوة العربية والإسلاميـة عنها " ألا نكبه من نكبات الأمـة " والتي أضطرت أن تجد حماس بعض وجهات النظر والتقرب من أيران ..!


أما عن علاقة حماس وأيران " ماهي الا مصلحه مشتركة "

أخاف الله وأهابه كثيرا والحمد لله,اما علاقه حماس بايران مشبوهه
ولقد قام الاخوان المسلمين بالاردن باخر مسيره لهم باعتصام له طابع عسكري كتدريبات حزب الله
اقصد الربطه الخضراء على الراس
والاخوان المسلمين امتداد لحماس
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
و حماس ليش مُصرة على إيران ؟

و شنو الحكمة من استضافة الاردن لحماس ؟

اوكي شنو الخطوة اللي وراها ، كل موضوع يتعلق بفلسطين مايكون "مُجرّد" دايماً تتبعه خطوات :/

،

طيب ما مدى صحة الكلام ، عن استحداث دولة فلسطينية في الأردن أو شيء من هذا القبيل ؟؟

،

وسوري عالغلبة و كثرة الأسئلة

:وردة:

قطر تضغط على الاردن لاستضافه حماس بعد أن غادر جزء كبير منهم دمشق بعد الاوضاع الصعبه هناك
اما موضوع استحداث دوله فلسطينيه لا استبعد, فهناك من يصر على قيام الوطن البديل ويحاول الترويج لهذه الفكره
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
بلى أدني شك أن حماس وقادتها عملاء لإيران والنظام السوري على حساب العقيدة والأخوة الإسلامية لقد رأيت لقاء الجزيرة مع خالد مشغل وتعجبت حينما سلخ جلده عند الحديث عن النظام السوري وفضل الحل السلمي والحوار بدلا
من المقاومة التي كان يتغني بها لذلك أصابت السعودية في موقفها تجاه حماس فنحن مع العون الإنساني فقط لا غير
وإذا كانت قطر ملحة على إيواء قادة حماس فعليها أن تستضيفهم على أراضيها إلا إذا المكان ضيق عندهم ولا يكفي فهناك لكل حادث حديث .


هذا هو الحل الافضل برايي
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
حصار بري بحري جوي على شعب من 2006 وبمشاركة عربية .
جدار إسرائيلي مصري .
لم يتجرأ أحد من العرب أن يتحرك ويفك الحصار .
غزه فيها شعب وأوادم ويحتاجون رواتب ولقمة عيش .
وأخرتها يطلعون عملاء لأن إيران تعطيهم كذا مليون بالشهر ليعيشوا فيها .

طيب أحد يفهمني إذا هم عملاء إيران باقي العرب اللي يتعاونون مع امريكا وإسرائيل مباشرة شنو تسميتهم ؟
كل العرب يتمسحون في البيت الأبيض اللي حرق المسلمين في أخر عشر سنوات طافت.
ليش الإنتقائية ليش ما أحد تكلم عليهم وشفناهم حتى يهدون لقاتل المسلمين سيوف وصقور ؟

تكفون خلونا ساكتين نعيب على الناس وتركنا حالنا .

وحماس أشرف الموجودين ويدفعون ضريبة عدم الإعتراف بالمغتصب .وما ينلامون لو خذو من إيران مساعدات ، ضعفاء وما عندهم حيلة ويطلب منهم الكثير .
واللي يعرف حماس عدل يدري إن ما عمرها تدخلت في شي خارج بلدهم حتى عملياتها الجهاديه ما تخرج من أراضيها على عكس تاريخ فتح .
حماس واضحين وما يلفون ولا يدورون وما شفنا منهم إلآ كل خير .
والله ينصرهم في جهادهم هم رأس الحربة المتبقي للمسلمين .

كل انسان وجهه نظر ولكن وجود حماس في هذا الوقت على الاراضي الاردنيه سيؤدي الى حدوث مشاكل نحن بغنى عنها
وللا سف قطر تصر على الفكره لماذا لاتستضيفهم على اراضيها؟؟
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
1- ماذا يعني مصطلح ( بكافة أصوله ) ؟ :)
يعني أردني من أصل اردني,أردني من أصل فلسطيني,أردني من أصل شيشاني,أردني من أصل شركسي,أردني من أصل سوري مابعرف ازا نسيت حدا
2- ثم يا أختي الكريمة كيف عرفت أن الشعب الأردني - بأل التعريف - يرفض تواجد حماس ؟

عرفت من بعض ردود الشعب الاردني على الموضوع في الصحف(مو صحيفه) الالكترونيه المعظم رافض ويخاف من تكرار أيلول الأسود (بقيادة فتح)


طيب خطأ سياسي وفهمناه لأنه ألقى بحماس إلى أحضان ايران .....

3- الآن السؤال لك يا أخت أم مؤمن : ما هو الخطأ الدستوري الذي تكلم عنه رئيس الوزراء عون الخصاونة ؟؟؟؟؟

لكي أختصر عليك الموضوع عودي لسؤالي الأول ... ( بكافة أصوله ) ... فخالد مشعل مواطن أردني كامل المواطنة :) يعني ( بكافة أصوله ) :) .... وهل يطرد ( أو يبعد )المواطن من بلده بسبب سياسي ؟

خالد مشعل لم يبعد عن الاردن اخي عبدالله:eek:

أنا الذي أعرفه تفرض عليه الإقامة الجبرية أو يسجن ويعتقل تعسفا مع أنه أيضا مخالف للدستور ولحقوق المواطنة :) لكن بلاد الشرق نعم يتم ابعاده أو سحب الجنسية منه :) .....

شكرا لسعة صدرك أختي الكريمة .
اخ عبد الله أن يتواجد خالد مشعل على أرض الاردن بصفه شخصيه شئ وأن يتواجد تنظيم حماس السياسي شئ اخر فلاتخلط الاوراق
أنا لم اقل نرفض تواجد خالد مشعل,انا قلت نرفض تواجد حماس على أرض الاردن:وردة:
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
الحمساويةوايران وحزب الله معهم ايضا كمثلث برمودا .. .. فيا شعب الأردن الله يكفيكم شرهم ... وخاصة شر الحمساوية .. لأنهم اكثر من عاثوا في فلسطين الفساد والضحايا .. وصوليين واستغلوا القضية الفلسطينية لمصالحهم الشخصية .. اهم شي عندهم المال والسلطة .. والقضية بالباي باي ... خالد مشعل أولهم طبعا ... ونتمنى يفنقرونه بعد .. شكرااااااااااااااااااااااان
 
أعلى