يجب الاسراع بإزالة البيوت العشوائيه تيماء والصليبيه قبل أن نفقد السيطره عليها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جوني ووكر

عضو ذهبي
عزيزي Romanson كان الله في عونك لانك انت فتحت موضوع عن اكبر عدد من مشتركى هذا المنتدي .
الظاهر انت من السوريين اللي تجنسوا بالسبعينات .. ايام قانون الجنسيه لطلبة رابعه ثنوي .. :D
عزيزي كاسك يا وطن
هل انت متأكد مما تفضلت بة؟
ام انك سمعت باحد الدواووين قال فلان عن علان؟

و بالاخير الجنسية الكويتية لمن يستحقها فقط.

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اخي المحترم كاتب الموضوع ,​

هيبة القانون لا تعني شيء امام اضطهاد بشري صريح ,​

اخي اين تذهب العجائز والنساء والاطفال وكبار السن لو تم تحطيم هذه المساكن ,​

حينما يوفرون البدائل الحقيقية ويمسك كل منهم صك السكن الجديد لا احد سيمانع من اعادة تأهيل المناطق المذكورة ,​

أخي لا نريد ان تنتزع الرحمة من قلوبنا , الآن نحن لسنا بحاجة الى من يستحق او لا يستحق
يا اخي الموقر تشوف البرد هالايام ؟
تحس فيه ؟​

بيوتنا آمنة ومبنية بشكل يكفل لها الديمومة ودفايات وحالتنا حالة نتقي زمهرير الشتاء ..​

اخوي ما تخيلت طفلة عمره 4 سنوات الهوى البارد الناشف قاعد ينهش ضلوعها بنفس اللحظة اللي انت قاعد تكتب فيها هالمقال ؟​

اذا عندك عشر كنابل من النوع الممتاز وقدرت اتوفرهم لبيتك​

هل تظن ان انسان بلا وظيفة وكل الابواب مغلقة في وجهة يستطيع ان يوفر لجميع ابنائه كنابل دافية وذات جودة عالية ؟​

الله يرضالي عليك يا اخوي المحترم راجع حساباتك​

ناس فاض فيها الكيل قامت تطلع للشارع فلا يلومها احد ارجوكم ..​

أخوي ارجوك لا تقل لي هيبة وطن كلنا كنا نقول كذلك لكن الموضوع طوَل بشكل مقصود ,​

يا أخواني يا أعزائي يا أحبابي سأكرر الكلام
ياريت قبل التعليق المتعاطف جدا تقرون الموضوع عدل
أنا ماقلت قطوهم بالشارع بالعكس يجب على الحكومه توفير بدائل وأولها صرف بدل سكن
وأصلا البيوت اللي عايشين فيها الحين تدعوا للتعاطف معهم لأنها غير صالحه لسكن البشر
وحان وقت ازالتها حتى يرتاحوا هم وتنام الكويت قريرة العين آمنه من أيدي العابثين المستغلين لقضيتهم
اخوي اكثر الي يداقعون عن البدون في المنتدي تلاقيهم من المناطق الداخلية مومعاشرين البدون !! رحتوا حراج السيارات شفتوا النصب والغش والكذب واكثرهم من فئة البدون
زوروا الجهرة والصليبة وشوفوا شلون يمر عليك مطول علي الاغاني العراقية حدهاويايولك ان خزيتها ولاالتفت علية .
شفتوهم شلون يتحرشون في البنات الكويتيات ياذوونهم في الاسواق وانا شايفهم في اسواق الجهرة , موقاعدين في بيوتكم ياحرام ياحرام شوفوا قضاياهم في الجرايد والمخافر .
ومرة ولد عمي عمرة 27 سنة تهاوش مع ولد بدون نفس عمرة تدرون شسوي هذا البدون ؟؟ تفاجا ان الولد البدون مع ابوة واخوانة 2 ماسيكنة وكلهم طايحين فية طق وياجناعه حتي امهم ماسلم من شرها تصايح وتحذفة وهالشي تكرر مع اكثر من شخص نعرفة , وتقولين لي عادات بادية واهل الخليج طبعا انا اقصد البعض موالكل !!!!
طبعا اا اقصد البعض وليس الكل لان منهم الشريف المخلص والمحب للكويت وعسي الله يفرج عن كربتهم

kuwait1

عضو بلاتيني
اخوي اكثر الي يداقعون عن البدون في المنتدي تلاقيهم من المناطق الداخلية مومعاشرين البدون !! رحتوا حراج السيارات شفتوا النصب والغش والكذب واكثرهم من فئة البدون
زوروا الجهرة والصليبة وشوفوا شلون يمر عليك مطول علي الاغاني العراقية حدهاويايولك ان خزيتها ولاالتفت علية .
شفتوهم شلون يتحرشون في البنات الكويتيات ياذوونهم في الاسواق وانا شايفهم في اسواق الجهرة , موقاعدين في بيوتكم ياحرام ياحرام شوفوا قضاياهم في الجرايد والمخافر .
ومرة ولد عمي عمرة 27 سنة تهاوش مع ولد بدون نفس عمرة تدرون شسوي هذا البدون ؟؟ تفاجا ان الولد البدون مع ابوة واخوانة 2 ماسيكنة وكلهم طايحين فية طق وياجناعه حتي امهم ماسلم من شرها تصايح وتحذفة وهالشي تكرر مع اكثر من شخص نعرفة , وتقولين لي عادات بادية واهل الخليج
طبعا انا اقصد البعض موالكل !!!!
طبعا اا اقصد البعض وليس الكل لان منهم الشريف المخلص والمحب للكويت وعسي الله يفرج عن كربتهم
التعميم لغة الحمقى الم تسمع بهذا من قبل
لماذا بمجرد تعرضك لموقف شخصي من إحد البدون تتهم البدون بالكامل؟
وبعدين تقول انا اتكلم عن البعض

de novo

عضو ذهبي
ومرة ولد عمي عمرة 27 سنة تهاوش مع ولد بدون نفس عمرة تدرون شسوي هذا البدون ؟؟ تفاجا ان الولد البدون مع ابوة واخوانة 2 ماسيكنة وكلهم طايحين فية طق وياجناعه حتي امهم ماسلم من شرها تصايح وتحذفة وهالشي تكرر مع اكثر من شخص نعرفة , وتقولين لي عادات بادية واهل الخليج طبعا انا اقصد البعض موالكل !!!!

هههههههههه
عدل كلامك
اكثر من يدافع عن البدون هم اهل المناطق الداخليه والدليل شفنا الاخوات ابتهال الخطيب وبنت العثمان وبنت العلي حاضرات بمضاهرات البدون وماشفنا ولاناشطه من المناطق الخارجيه بس ها مو هالشي يعني انهم ماخالطو البدون عدل وعرفو معاناتهم لا,,
هم خالطو البدون واعرفوهم عن قرب باماكن العمل والجامعات والمستشفيات والجمعيات الاجتماعيه لاكن ماسو مثلك ومثل ولد عمك ادورون عن البدون بالمجمعات والشوارع وبمصافط السيارات

اخوي طقت ولد عمك وغسله شراعه مالها دخل بقضيه البدون الانسانيه الامنيه ;)
:وردة:

التعديل الأخير:
التعميم لغة الحمقى الم تسمع بهذا من قبل
لماذا بمجرد تعرضك لموقف شخصي من إحد البدون تتهم البدون بالكامل؟
وبعدين تقول انا اتكلم عن البعض
انا ماعممت وقلت البعض وليس الكل , والموقف او والاحداث الي ذكرتها طبعا كلكم رحتوا الحراج اقل مثل والموقف الي ذكرتة دايما يتكرر مع اشخاص اعرفهم واردد واقول البعض وليس الكل فمنهم المخلص والمحب للكويت
وعلي فكرة يالغالي الي ياخذ من الموضوع جملة ويتجاهل جملة هذي يسمونها لغة الرعووونة ومفردها ارعن .

هههههههههه
عدل كلامك
اكثر من يدافع عن البدون هم اهل المناطق الداخليه والدليل شفنا الاخوات ابتهال الخطيب وبنت العثمان وبنت العلي حاضرات بمضاهرات البدون وماشفنا ولاناشطه من المناطق الخارجيه بس ها مو هالشي يعني انهم ماخالطو البدون عدل وعرفو معاناتهم لا,,
هم خالطو البدون واعرفوهم عن قرب باماكن العمل والجامعات والمستشفيات والجمعيات الاجتماعيه لاكن ماسو مثلك ومثل ولد عمك ادورون عن البدون بالمجمعات والشوارع وبمصافط السيارات

اخوي طقت ولد عمك وغسله شراعه مالها دخل بقضيه البدون الانسانيه الامنيه ;)
:وردة:
اكيد بينغسل شراعه اذا الابو والام والاخوان يطقون وين الشهانة والرجولة ولاتقولن لنا احنا عادات بدو اهل الجزيةر بعد هههههههههه
طبعا انا اقصد الكل وليس البعض فمن اخواننا البدون من هم فيهم رجولة وشهامة وابناء قبائل

kuwait1

عضو بلاتيني
انا ماعممت وقلت البعض وليس الكل , والموقف او والاحداث الي ذكرتها طبعا كلكم رحتوا الحراج اقل مثل والموقف الي ذكرتة دايما يتكرر مع اشخاص اعرفهم واردد واقول البعض وليس الكل فمنهم المخلص والمحب للكويت
وعلي فكرة يالغالي الي ياخذ من الموضوع جملة ويتجاهل جملة هذي يسمونها لغة الرعووونة ومفردها ارعن .

انت قريت اللي كتبتة ولا لا لان هذا مفهومة فيه من التناقض لانك عممت وبعدين تقول مو الكل يعني كلمة البعض وترديدك لها مالها اي داعي ومافي لغة تسمى بالرعونة فكل مااتمناه ان تكون نظرتك ايجابية لأن تحسن الظن فتندم خير من أن تسيء الظن فتندم,
والأصل في هذه القاعدة هو قول الله عز وجل : (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنْ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ(12) الحجرات

داعس الضب *

عضو فعال
أسأل الله العظيم أن يمنع كل من أراد هدم بيوت البدون أن يكون له بيت
اللهم اجعله من أفقر عبادك
اللهم أحيه فقيرا وأمته فقيرا
اللهم لا تجعل له بيتا يؤويه وأن يكون بيته في الشوارع
اللهم شتت عليه شمله وفرق جمعه
آمين يا رب العالمين

كـلـمـة حـق

عضو جديد
انا ابي اعرف ..

انت متأكد انك كويتي..؟

حواري يعني شنو ؟ انت سوري ؟ ولا شنو بالضبط ؟؟

اسمها فرجان .. ( جمع فريج ) ..
او .. سكيك .. ( جمع سكه ) ..

الظاهر انت من السوريين اللي تجنسوا بالسبعينات .. ايام قانون الجنسيه لطلبة رابعه ثنوي .. :D

آل شو .. آل حواري آآآل ..

اخذ ..

الحواريون هم إنصار عيسى عليه السلام وذكروا بالقرأن في سورة الصف وهم من بنى إسرائيل
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ

رمح الشمال

عضو فعال

سبحان الله

رغم ظروفهم المأساويه تفيد إحصاءات وزارة الداخليه تفيد بأن البدون هم الاقل ارتكابا للجرائم !!

ولد طي

عضو فعال

24-09-2011 17:04
Romanson

عندي معلومات عن احد البدون العراقيين انه رايح العراق اكثر من مره
وله ارتباطات مع حزب البعث ويروح للموصل يجتمع بناس هناك
واهله امه وابوه واخوانه هناك وهو وكيل ضابط بالجيش الكويتي وشكله باللبس
والله حرس جمهوري عراقي وكلامه كله ولك واقلك ونريد جنسيه هسه

لو تنفعك المعلومات دز لي رساله وادزها لك.

تعليقي:
اخ
Romanson
  • بارك الله فيك على طرحك الوطني الانساني فالوطنية هي ان نبيد هؤلاء البدون ولا نترك لهم اي مجال يعني حتى الموظفين البدون الي في الجيش طلعو اتباع حزب البعث والمصيبة ان انك انت دريت وامن الدولة ما يدرون شلون هذا انت المفروض تتولى رئاسة جهاز امن الدولة لمعلوماتك الاستخبارتية الي ما عرفت عنها اجهزة الدولة يجب ان يتقلد منصبها شخص فذ مثلك انا احب الاشخاص الوطنيين الي يحبون الكويت لازم نهدم الشعبيات ومو مهم وين يروحون المهم تنهدم لانها خطر على امن الدولة انت متعاطف معاهم انا ادري لذلك لم تطلب بان يكون عنوان موضوعك يجب ان نبني لهم مساكن تليق بهم بل بدأت عنوان يجب ان تنهدم هالابيوت والحل ينطرون جم سنة او مخيمات لاجئين شكرا ايها الابن البار

بيوت الشعبيات فعلا غير صالحه للسكن
لكن من المستحيل ايجاد بديل لها حاليا فالافضل بقاءها الى ان يتم تجنيس المستحقين من البدون اما كاتب الموضوع فالله يعطيه على قد نيتة وهو سبحانه عالم بها

موضوعك فاشل وطرح فاشل وصاحب موضوع عنصري
شقاعد تخربط تقول قنابل وبطيخ
الناس اللي تتكلم عنهم بعضهم همهم الكبير انه يقدرون ياكلون بهاليوم ولا لا
الله لا يسلطك لا على بشر ولا حيوان

Romanson

عضو بلاتيني

صديقي المدافعين عن البدون في هذا الموضوع او في المظاهرات بالتأكيد ماشافوهم بالاسواق يلاحقون الكويتيات ويقطون كلام وصخ
ولا شافوهم عند الاشارات مشغلين اغاني عراقيه ويخزون بالبشر, واكيد ما راحوا حراج السيارات وشافوا العصابات هناك
ماراحوا وكالات السيارات شافوا العصابات يطقون عليك جام سيارتك وانت تمشي ويصيحون تبـــيع ولك بــيع
ماشافوا اعمال الشعوذه ولسحر اللي يجيبونها من سوريا والعراق ومركزها الصليبيه وتيماء

صديقي المدافعين عن البدون في هذا الموضوع او في المظاهرات بالتأكيد ماشافوهم بالاسواق
ولا شافوهم عند الاشارات مشغلين اغاني عراقيه ويخزون بالبشر, واكيد ما راحوا حراج السيارات وشافوا العصابات هناك
ماراحوا وكالات السيارات شافوا العصابات يطقون عليك جام سيارتك وانت تمشي ويصيحون تبـــيع ولك بــيع
ماشافوا اعمال الشعوذه ولسحر اللي يجيبونها من سوريا والعراق ومركزها الصليبيه وتيماء

وهل السحر والشعوذه متوقف عليهم فقط لاغير

ناس تبحث عن لقمة العيش وحاسدهم

محركين لك سوق الحراج وبعرق جبينه وحاسده

لايجد عمل ويعمل بحر ماله ومستكثرها عليه

طيب ان سرق بالتاكيد ستلومه ولما لاتثني عليه بعمله الحر

والمغازل على قولك بالاسواق هل على راسه علامه تبين انه بدون

وهل الجنوس بالشوارع يمثلون ناس معينيين...

يظهر ان لك معرفه معهم وحصل لك موقف معين...

اتق الله وخف من ربك ومثل ماهناك يشغلون اغاني وهي حرام

هناك كويتيين يستمعون للاغاني العراقيه والايرانيه وهذه مسحياتنا اشكره يتكلمون عراقي وايراني

بس على قول المثل( اللي ببطنه ريح مايستريح)

عذب الاطباع

عضو فعال
حبيبي

شنو سر المقطع اللي حاطه بالموضوع ؟

تشبّه البدون بـ شيعة البحرين اللي خرجوا على ال خليفه ويريدون اسقاط الملك حمد ؟

البدون يطلبون أقل حقوقهم

من يستحق التجنيس من البدون يجنّس

ومن لا يستحق يعيش حياه كريمه

وان شاء الله حكومتنا ما راح تقصّر وياهم

قبل لا يجي قرار من حقوق الأنسان يفرض عليها التجنيس

Romanson

عضو بلاتيني
الاخوان اللي سألوا ليش ذكرت السحر والشعوذه وارتباطه بتيماء والصليبيه
انصحه يقرا جريدة الراي الصفحه الاخيره ويشوف وين مصدر السحر والشعوذه بالكويت
حتى المسلسلات سووا عنهم , حياة الفهد صورت مشعوذه عندهم بالصليبيه وهم فجر السعيد صورت مشعوذة الشعبيات.

de novo

عضو ذهبي
الاخوان اللي سألوا ليش ذكرت السحر والشعوذه وارتباطه بتيماء والصليبيه
انصحه يقرا جريدة الراي الصفحه الاخيره ويشوف وين مصدر السحر والشعوذه بالكويت
حتى المسلسلات سووا عنهم , حياة الفهد صورت مشعوذه عندهم بالصليبيه وهم فجر السعيد صورت مشعوذة الشعبيات.

لان معرفتك بقضية البدون منحصره من صفحات جريده الراي وخيال فجر السعيد مانلومك انت وامثالك اذا تفلسفتو بقضيه البدون

:إستنكار:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى