وزارة التربية ترتكب جريمتين بنفس الوقت بحق أبنائنا الطلبة

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
في الصميم


التربية ترتكب جريمتين في نفس الوقت بحق أبنائنا


كتب م.غنيم الزعبي


هل لديك أبناء أو بنات في الصفين الرابع أو الخامس الابتدائي؟ أرجو التكرم بسؤالهم هل حصلوا علي مساعدة أثناء أدائهم لامتحاناتهم اليوم في المدرسة؟بمعني أوضح هل غششوهم أم لا ؟ ستصعق من الإجابة..كما حصل لي حين سئلت العديد من أولياء الأمور علي تويتر نفس السؤال فجاءني الرد بالإيجاب من اغلبهم وهم من مناطق متفرقة من الكويت..وكأن الموضوع هو تطبيق لسياسة عامة..في وزارة التربية..جريمة أخلاقية وتربوية بكل المقاييس كتبت عنها قبل سنة ولكن لا حياة لمن تنادي..لكن الذي جعلني أثير الموضوع مرة أخري هو ما تقوم به الوزارة حاليا كرد فعل لأعداد المقبولين الضخمة في الجامعة في العام الحالي..والضحايا هم صف الثاني عشر حيث تقوم الوزارة بصياغة الأسئلة بطريقة صعبة إلي حد الاستحالة أحيانا..والشواهد علي ذلك كثيرة كما حصل في امتحان الفلسفة الذي تكون من 11 ورقة واحتوي علي أسئلة خارقة...والنتيجة رسوب 70% من الطلاب بهذا الامتحان.. هذا غير المواد العلمية الاخري التي وان اجتاز الطلبة الامتحان فيها بنجاح لكنهم لم يسجلوا علامات ممتازة أو حتي جيدة.حرام عليكم يا وزارة ..ما هذا يا وزير التربية؟ ماذا تفعلون بأبنائنا؟ تغششونهم في البداية ثم ( تنحرونهم ) في النهاية..! كل هذا من اجل تخفيض أعداد المقبولين في الجامعة؟


النتيجة المحتومة لهذا الفعل المتناقض سنراها خلال السنين القريبة القادمة..جيل جاهل محبط وأسر يضيع نصف دخلها علي الدروس الخصوصية..علي الوزير القادم النظر بجدية إلي هذا الموضوع الخطير .

نقطة أخيرة : التربية تحتاج وزير ( شقردي ) ينفضها من قاعها.. أول خطوة هي العودة بالمناهج الابتدائيةالأساسيات وتنظيفها من الحشو المعقد الذي أوصلنا لمرحلة اننا نحضر مدرس خصوصي لطفل في اولي ابتدائي
إلغاء المواد كالتربية الوطنية والحياتية واستبدالهما بحصص اسمها حصة ( الواجب) يقوم فيها الطالب بحل
واجباته تحت إشرافالمدرسة..وإذا لم يستطع حله فهناك خلل في احد أمرين إما في الطالب ويتم معالجته في نفس الحصة أو في المعلمة التي يتم استدعائها ومسائلتها عن سبب عدم إيصالها المعلومة أو الدرس للطفل..كل هذا يجري في المدرسة..وكذلك.التأسيس ثم التأسيس ثم التأسيس في الابتدائية وإلغاء الملف ألانجازي الكارثي
فسبب إنشائهم للملف ألانجازي لأنهم متأكدين أن الطلبة لن يستوعبوا مناهجهم وسيسقطون.
وزارة التربية تركة وارث كبير متراكم ومهمة الوزير الجديد لن تكون سهله..لكن هناك طريقة واحدة ستفتح عينيه علي كل مشاكل الوزارة وهي الاستماع لاثنين فقط المعلمين وأولياء الأمور وليبتعد عن ( مسئولات ) الوزارة واللاتي تدهور التعليم في عهدهن.
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
فشل التربية من فشل السياسة العامة للدولة

فلا يجتمع تعليم قوي و دولة متخلفة

فإن أردت ان تحافظ على التخلف و التخبط أفسد التربية و التعليم و برمج الطلبة على استحلال الغش !!

لا أعلم إلى متى هذه السياسة الفاشلة التي تفتقر إلى الرؤية

و السؤال الاهم لماذا ؟؟؟؟

،

الله المستعان
 
السلام عليكم

سمعت عن بعض حالات الغش بالمرحلة المتوسطة العام الماضي وليس هذا العام وكانت البطولة للمعلمين الوافدين لأن نسب النجاح ترسل بأسماء المعلمين للتواجيه الفنية



لو رجع وزير التربية لأهل الميدان لوجد ما يطلبه أولياء الأمور

لأن أهل الميدان بطبيعة الحال أولياء أمور


اقتراحي لوزير التربية بالنسبة للمرحلة الابتدائية

تغيير المناهج ... نريد الكيف لا الكم

إلغاء مادة اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي وإعطائها من الصف الثاني وذلك للتمكن من التركيز على اللغة الأم في الصف الأول ألا وهي اللغة العربية .
مع إلغاء منهج اللغة العربية ( 4 ) كتب للصف الأول ؟!!!! ووضع مناهج تركز على حفظ الحروف أولاً ثم تعليمهم قراءة الكلمات ...أي من الجزء للكل وليس العكس

بالنسبة للتربية الوطنية يجب دمجها مع مادة الاجتماعيات بالنسبة للصفين الرابع والخامس

مادة مهارات الحياة يفضل دمجها مع المواد وعدم إعطاء حصة كاملة لها حيث يطلب تغيير الجدول المدرسي وإرهاق المعلمات بحصص إضافية خلال الفترات غير مادتهن الأساسية وكذلك إرهاق الإدارة المدرسية لتغيير الجدول 4 مرات بالسنة

بينما الوزارة تطلب من الإدارات تثبييت الجدول ... شلون ما ندري !!!


حذف الاختبارات الفترية لطلبة الصف الرابع وإبقائها للصف الخامس فقط


وضع حصص خلال اليوم لحل الواجبات الدراسية في المدرسة مع المعلمة ومن ثم يعطى أهم المهارات والتي يجب التركيز عليها في البيت من خلال عمل خطة واجبات تحوي مادة أو مادتين بالكثير فقط ليقوم الطالب بالحل وليس أكثر


هذا ما لدي حاليّاً


وشكراً أ. غنيم الزعبي على طرح الموضوع
 

ARKAN

عضو فعال
موضوع في الصميم اخي الزعبي ,واهنيك عليه



واسمحلي اضيف على مشاركتك بالاتي:

1-ازدحام المواد لجدول التلميذ المدرسي (7مواد) في 6ساعات,ادى لتشتيت ذهنه, وكذلك والديه

2-خروج التلميذ متأخرا ويصل بيته قبل الثانية وسابقا 20و12 .فلا وقت كاف لتناول غداءه ونومه ومذاكرته ولعبه ونومه مرة اخرى

3- ولي الامر مشتت مابين المواد الاساسية والمواد الحشو من تلصيق صور ورسم وطباعة للتلميذ

4-المنهج من الصعوبة بحيث لايستطيع التلميذ الدراسة لوحدة فيستعين بوالديه
الذين ينصدمون بالرسومات الكثيرة والمتاهات في المنهج فلا يستطيعون معرفة ماهوالمطلوب من الدرس لكثرة الحشو فيه ,فيستعينون بالمعلم الخصوصي

5-تربية وطنية وتربية حياتية ومواد اخرى لافائدة منها تذكر اللهم فقط لاطالة الدوام
والاجدى ان يكون التركيز على المواد الاساسية في هذه المرحلة

6-تخفيف الضغط على معلمي اللغة العربية واعطائهم صف واحد (9حصص )بدل صفين (18حصة) واضافة حصتيين للقراءة الالزامية

7-مراجعة المعلومات الكثيرة التي تعطي للتلميذ في المنهج الواحد وتقليلها مع التركيز عليها بدلا من الكم الهائل من المعلومات ,التي يحفظها اليوم وينساها غدا
8-اخيرا وهو الاهم تنظيف الوزارة من النساء ذوات المناصب العليا في الوزارة,اللاتي يركزن على المظهر لا الجوهر ,حالهن حال مديرة اي مدرسة لاتهتم الا بديكورات المدرسة ومراكز المسابقات دون الاهتمام بالتحصيل الفعلي


هذا على السريع وهناك الكثير والكثير , شكرا على الموضوع الاكثر من رائع:وردة:.
 

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
السلام عليكم

بنتي بالصف الخامس وانصدمت لمى قالت انه الابلات يحرصون على تغشيش البنات

المراقبات ومن يشرف عليهم وتقول الابلات يقولون نغششكم لانه الموجه راح يشوف الاختبارات


طبعا أي ولي امر يحرص على تفوق ولده وبنته بجهوده راح ينصدم ويتحسب على النظام الفاشل والاسلوب
الفاشل في التدريس؟!!!


شنو الفايدة تنجح بنتي ولا ولدي بامتياز او جيد جدا اذا كان مو بجهودها الذاتية؟؟؟


التعليم من سنين في تخبط واهمال ولانعرف إلى متى يبقى هذا الوضع؟؟

الضحية الابناء الله المستعان

وشكرا لك
 

خطاب

عضو ذهبي
والله يبه ماعرفنا لكم

اخر السنوات النسب العالية زادت والنجاح لا محدود وطلبة الثانويه تخرجوا ولا يعرفون يقرون عدل
وهذي اشوفها قدامي والله طلاب نسبهم فوق ال 75% مايعرف يقره عدل ولا يحسب

وعقليات نجحت بنسب 90% مايعرف يجاريك بحوار


صعبوها قلتوا صعبه

خل يصعبونها على الاقل ماينجح الا المجتهد مو رواد المقاهي والدواويين والهياته والمجمعات يوميا
ومافي شي ترا من برا المنهج ...



الله على ايامنا ولغاية 2003 كانت صعبه وبعدين اي كلام
 

g1del

عضو جديد
بصراحه موضوعك جا بوقته واشكرك مقدما عليه
وللامانه امتحانات منطقة الاحمدي التعليميه تعجيزيه وخاصه المرحله الابتدائيه واخص امتحانات مادتي الاجتماعيات والوطنيه اللي بصراحه ماقعد احد مادعى عليهم اسإله مبهمه وغير مباشره وليست على مستوى عقلية الطفله وخاصه امتحان مادة الاجتماعيات لخامس اسأله مقاليه مايمدي للطالب يفكر الا خلص الوقت وياليت اوقفت على جذي لا راس السؤال نفسه مو الاسأله غير مباشر ولا متشددين مايقرون للطالبات ولا يوضحون لهم والله واقسم بالله مدرستي المديره حاطه كرسي قدام اللجان علشان سالفة الغش وتوجيه الاجتماعيات موقعينا على تعهد علشان مانقرى استوعبوا امتحانات رابع وخامس ابتدائي اقسم بالله الامتحان صعب صعب صعب مو مستوى طالب حتى متفوق مايحله والبنات قعدوا يبجون ومايكفي له الوقت ليش وشمعنا بس منطقة الاحمدي اللي دايما امتحاناتها تجي تعسفيه ليش علشان الاكثريه بدو؟  
والمناطق الثانيه الاختبار نفسي قبل لايكون تقييمي ومريح وموضوعي والله اخوي الكريم كانك حطيت ايدك على الجرح عقب امتحان اليوم الاجتماعيات وهستيريا بكاء البنات واحنا نطالع فيهم لا لي قادرين نساعدهم ولا نوضح لهم
والمفروض اللي يضع الامتحان لنهاية الفتره لجنه مكونه من معلم وموجه واخصائي نفسي على الاقل وتكون مباشره ومريحه ذهنيا وتتماشئ مع الوقت اللي حاطينه
واشكرك اخوي وسامحوني على الانفعال وعدم ترتيب كلامي لاني اكتب من فوني 
 
موضوع قيم ويستحق الامتياز

تدرون بنتي بالصف الرابع وسمعتها تقول غششتنا الابله

سياسه خاطئه واولادنا بهالطريقه يتعودون على الغش

ياحلو دراستنا اول مع حمد قلم ونتعلم الحروف جيدا

والفلسطينيين تدريسهم ممتاز...

وذبحونا المدرسين المصريين والسوريين مع احترامي لهم

اللهجه غير ولاهمه الا دروس خصوصيه

وياليت تقبل الوزاره اخواننا البدون لهجتهم منا ويهابونهم طلبتنا ويحترمونهم اكثر...

وفلوسهم للديرة ولاتخرج للخارج...
 

مواطن طبيعي

عضو مميز
وزارة التربيه فااااااااااااااشله​


واكبر دليل انتشااااااااااااااار الدروس الخصوصيه بشكل غير طبيعي​


انا اناشد وزير التربيه بأغلاق جميع المدارس الحكوميه وتحويلها الى سكن للمواطنين​


لآن الطلاب لا يستفيدون منها شيئا​

وهم يدفعون المال للمدرسين الخصوصيين ومو مقصرين معاهم بالتعليم​


يعني بالعربي مدارسكم يا التربيه مامنها فاااااااايده


حولوا تعليم الدوله كله منازل والسلام



 

aL_3NeEeD

عضو فعال
بصراحه موضوعك جا بوقته واشكرك مقدما عليه
وللامانه امتحانات منطقة الاحمدي التعليميه تعجيزيه وخاصه المرحله الابتدائيه واخص امتحانات مادتي الاجتماعيات والوطنيه اللي بصراحه ماقعد احد مادعى عليهم اسإله مبهمه وغير مباشره وليست على مستوى عقلية الطفله وخاصه امتحان مادة الاجتماعيات لخامس اسأله مقاليه مايمدي للطالب يفكر الا خلص الوقت وياليت اوقفت على جذي لا راس السؤال نفسه مو الاسأله غير مباشر ولا متشددين مايقرون للطالبات ولا يوضحون لهم والله واقسم بالله مدرستي المديره حاطه كرسي قدام اللجان علشان سالفة الغش وتوجيه الاجتماعيات موقعينا على تعهد علشان مانقرى استوعبوا امتحانات رابع وخامس ابتدائي اقسم بالله الامتحان صعب صعب صعب مو مستوى طالب حتى متفوق مايحله والبنات قعدوا يبجون ومايكفي له الوقت ليش وشمعنا بس منطقة الاحمدي اللي دايما امتحاناتها تجي تعسفيه ليش علشان الاكثريه بدو؟
والمناطق الثانيه الاختبار نفسي قبل لايكون تقييمي ومريح وموضوعي والله اخوي الكريم كانك حطيت ايدك على الجرح عقب امتحان اليوم الاجتماعيات وهستيريا بكاء البنات واحنا نطالع فيهم لا لي قادرين نساعدهم ولا نوضح لهم
والمفروض اللي يضع الامتحان لنهاية الفتره لجنه مكونه من معلم وموجه واخصائي نفسي على الاقل وتكون مباشره ومريحه ذهنيا وتتماشئ مع الوقت اللي حاطينه
واشكرك اخوي وسامحوني على الانفعال وعدم ترتيب كلامي لاني اكتب من فوني



:إستحسان::وردة::إستحسان:

اي والله شي يقهر والله الاجتماعيات والوطنيه بالذات شي ولا بالخيال

وانا مستغرب ان منطقة مبارك الكبير بلشو اختبارات احد واثنين واحصلو

على راحه يوم وبعدها اربعاء وخميس وراحه يومين وبعدها احد واثنين

ليش منطقة الاحمدى ماعطو راحه

وعندي سؤال للي يعرف جوابه الاختبارات

من الوزاره والا من المنطقه

التعليميه ؟
 
اخوي غنيم الزعبي امتحان الفلسفه جانا صعب جداً وأسأله غير مباشره والصراحه احس نفسي مع الـ 70 % الراسبين

بس انك تقول انه 11 ورقه غير صحيح جانا 7 او 8 اوراق على اكثر تقدير


اما باقي المقاله في الصميم


هذي لك :وردة::وردة:
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
وابشرك بالسادس والسابع والثامن يغششون ...سألت لماذا قالوا متعاطفين مع الطلاب لان المناهج صعبة .
 

ششماتي

عضو مميز
ما ألوم اذا صار غش رغم هذا مخالف ومرفوض عند الجميع ، المنهج صعب جدا اكبر من سن التلميذ بكثير
واسلوب المنهج بمادة الرياضيات اسلوب غير مباشر لا يفهمه الا الفاهم مسبقا بمادة الرياضيات
واسلوب شرح مادة العلوم اسلوب فيه لف ودوار وموسع وزيادة كلام من غير فائدة الا انها متعبه ومجهدة للمتعلم
كل هذا بمرحلة الابتدائية فكيف مرحلة المتوسطه والثاتوية
وايضا الصف الأول ابتدائي في الفصل الدراسي الاول عدد كتابين لمادة العربي وعدد كتابين للفصل الدراسي الثاني ، يعني اربع كتب بالسنة الدراسية لمادة العربي
وكل حصة عربي واحده يطوف شرح 15 صفحة لأولى ابتدائي ، فكيف يفهم الطفل بهذه السرعه
والشي المحير لما يقولون من كم سنين خفوا وزن الحقيبة من على ظهر الطفل لسلامة العامود الفقري ، اشلون ووزن الكتب لا يستطيع حملها حتى البالغ
ارحموا الاطفال من اسلوب الضغط عليهم وعلى اولياء الأمور
 
تبون جيل واعي , ومزدهر , لـكي يطور ( كويت المستقبل ) ؟؟

طهرو وزارة التربيه , تجاوزاتها كثيره , ومنهاجها ضعيفه , وقرارت متخطبه , وأسلوب بدائي !

الله يحفظ الكويت من كل مكروه
 

المتمكن

عضو ذهبي


موضوع قيم وجيد

لاى امه متطوره تجد الادارة العامه فيها متطور وتجد الجانبين الصحى والتربوى على مستوى عال جدا
لان التنمية البشرية الاساس فى بقاء الامة فى تطور صحتهم وعقولهم!!

التربية وما ادراك ما التربية:

وزارة التربية فى الكويت وحسب اطلاعى لبعض الامور فى الجمية الوطنية للشفافيه لمؤتمراتهم التى تقام وتنظيم هيكلهم التنظيمى وطرق تعيين القيادين فيها مدعاة للسخرية!!

التربية وزارة تونقراطية يجب ان يكون للقيادين بها معايير خاصه فنية بحته!!

وعلى سبيل المثال:
وكيل الوزراة الاصلى
تماضر السديراوى -غير تربويه
منى اللوغانى وكيل المساعد للتعليم العام-مدرسة روضه سابقا
وهى المسيطره على التعليم العام بمناطقه التعليميه والتواجيه والمدرسين والادارات المدرسية وتتدخل بشؤون قطاع المناهج دون تحرك يذكر من قطاع البحوث!

مريم الوتيد - وكيل المناهج والبحوث - موجه سابقه ضعيفه جدا ادرايا!!
وهى سبب تخلف المناهج لانه من المعيب على اى دولة ان تستورد مناهجها من الخارج ولا تبنى وفق معايير وطنية وتحفظ بالقيم الخاصه!!

رضا الخياط بدرجة وكيل وزارة -رئيس مركز التقويم والقياس الوطنى --
كان معيد معهد الدرسات المصرفية!!

ابدا لا يوجد احترام للكفاءات البشرية بالوزارة رغم خطورتها!!

عايشه الروضان موجه لغه عربية يتم تعيينها وكيل الشؤون الادارية!!
الا يوجد فى البلد من هو متخصص مثلا فى الموارد البشرية؟

بدر الديحانى مو ظف فاشل اداريا بسرعة البرق يقفز من رئيس قسم الى وكيل مساعد للمكتبات والخدمه الاجتماعيه تخصص جغرافيا اداب!!

راضى الرشيدى صاحب العقود المشبوهه يتم تعيينه وكيلا للشؤون الماليه وكثيرا من الاوراق تم احالتها للنيابه ولا زال وهكذا تحفظ القضايا!!

الرشيد وكيل التخطيط لم يكن يعلم اين يقع منى وزارة التربية يتم تعيينه بالدوانية!!

والصايغ- والدعيج- والكندرى وووووو الكثير!!

لا مكان لهم فى وزارة التربية ان تمت الرغبة فى التطوير وعدم هدم الكويت!!
ان كان تعيين الوكلاء بهذا الشكل فما بالكم بمدراء الادارات!!


قصة المنهج والاختبارات!!:

هذه من القصص التى تحتاج الى تفصيل
وان رغبتم ممكن ان نفصل بها

على حسب رغبة صاحب الموضوع
لانى فعلا مهتم بهذا الامر وسوف اقدم ورقه بذلك لاى جهة تهتم بالجانب التربوى
واهتممت بهذا الموضوع
بعد مجزرة النتايج التى حصل عليها ابناؤنا والصعوبات التى تواجهمم حاليا
فى التعلم وليس فقط التعليم

رغم سوء الكويت للامانه الى انها افضل من غيرها فى دول الخليج العربى
ولكن النظره يجب ان تتم لمن هم افضل منك بالاساس







 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
^^^

الوكلاء يتم تعيينهم بمرسوم اميري ، مُختارين

مستوى الكويت ربما "كان" الافضل بالتعليم

اما الآن لا اعتقد ، قطر و رؤيتها الجديدة للتعليم تفوّقت على الخليج

السعودية رفعت المستوى و تسعى لتأهيل علماء ، الامارات كذلك

البحرين ادبياً متقدمة ،

الكويت كانت الافضل للاسف ،
 
^^^

الوكلاء يتم تعيينهم بمرسوم اميري ، مُختارين

مستوى الكويت ربما "كان" الافضل بالتعليم

اما الآن لا اعتقد ، قطر و رؤيتها الجديدة للتعليم تفوّقت على الخليج

السعودية رفعت المستوى و تسعى لتأهيل علماء ، الامارات كذلك

البحرين ادبياً متقدمة ،

الكويت كانت الافضل للاسف ،


الذي يرى الكويت حاليا َ بـ شتى المجالات

يعتقد أن الكويت تُطبق فتوى ( تحريم النظره المستقبلية ) ,

النظره المستقبليه بالكويت ممسووحه للأسف
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
موضوع قيم وجيد

لاى امه متطوره تجد الادارة العامه فيها متطور وتجد الجانبين الصحى والتربوى على مستوى عال جدا
لان التنمية البشرية الاساس فى بقاء الامة فى تطور صحتهم وعقولهم!!

التربية وما ادراك ما التربية:

وزارة التربية فى الكويت وحسب اطلاعى لبعض الامور فى الجمية الوطنية للشفافيه لمؤتمراتهم التى تقام وتنظيم هيكلهم التنظيمى وطرق تعيين القيادين فيها مدعاة للسخرية!!

التربية وزارة تونقراطية يجب ان يكون للقيادين بها معايير خاصه فنية بحته!!

وعلى سبيل المثال:
وكيل الوزراة الاصلى
تماضر السديراوى -غير تربويه
منى اللوغانى وكيل المساعد للتعليم العام-مدرسة روضه سابقا
وهى المسيطره على التعليم العام بمناطقه التعليميه والتواجيه والمدرسين والادارات المدرسية وتتدخل بشؤون قطاع المناهج دون تحرك يذكر من قطاع البحوث!

مريم الوتيد - وكيل المناهج والبحوث - موجه سابقه ضعيفه جدا ادرايا!!
وهى سبب تخلف المناهج لانه من المعيب على اى دولة ان تستورد مناهجها من الخارج ولا تبنى وفق معايير وطنية وتحفظ بالقيم الخاصه!!

رضا الخياط بدرجة وكيل وزارة -رئيس مركز التقويم والقياس الوطنى --
كان معيد معهد الدرسات المصرفية!!

ابدا لا يوجد احترام للكفاءات البشرية بالوزارة رغم خطورتها!!

عايشه الروضان موجه لغه عربية يتم تعيينها وكيل الشؤون الادارية!!
الا يوجد فى البلد من هو متخصص مثلا فى الموارد البشرية؟

بدر الديحانى مو ظف فاشل اداريا بسرعة البرق يقفز من رئيس قسم الى وكيل مساعد للمكتبات والخدمه الاجتماعيه تخصص جغرافيا اداب!!

راضى الرشيدى صاحب العقود المشبوهه يتم تعيينه وكيلا للشؤون الماليه وكثيرا من الاوراق تم احالتها للنيابه ولا زال وهكذا تحفظ القضايا!!

الرشيد وكيل التخطيط لم يكن يعلم اين يقع منى وزارة التربية يتم تعيينه بالدوانية!!

والصايغ- والدعيج- والكندرى وووووو الكثير!!

لا مكان لهم فى وزارة التربية ان تمت الرغبة فى التطوير وعدم هدم الكويت!!
ان كان تعيين الوكلاء بهذا الشكل فما بالكم بمدراء الادارات!!


قصة المنهج والاختبارات!!:

هذه من القصص التى تحتاج الى تفصيل
وان رغبتم ممكن ان نفصل بها

على حسب رغبة صاحب الموضوع
لانى فعلا مهتم بهذا الامر وسوف اقدم ورقه بذلك لاى جهة تهتم بالجانب التربوى
واهتممت بهذا الموضوع
بعد مجزرة النتايج التى حصل عليها ابناؤنا والصعوبات التى تواجهمم حاليا
فى التعلم وليس فقط التعليم

رغم سوء الكويت للامانه الى انها افضل من غيرها فى دول الخليج العربى
ولكن النظره يجب ان تتم لمن هم افضل منك بالاساس
بالعكس نتشرف بمشاركتك ونتمني منك ان تتوسع اكثر بطرح كل المعلومات التي بحوزتك
 
أعلى