@ هل يكون د عادل الدمخي خيار الفرقاء من الدائرة الأولى ؟

نبض القلم

عضو بلاتيني
احترم هذا الانسان جدا وهو جدير بالاحترام ، لكن الاوضاع الحالية لن تخدمه ولكن اعتقد طرحه سيأهله للمستقبل حين ييمل المجتمع من الطرح المتشنج الموجود حاليا بالساحة وحين يلتفت الجميع الى الكويت اولا واخيرا .

احترم رايك واخالفك فيه ....المؤشرات ايجابية ...

يستاهل الكرسي الأخضر وبجدارة ، لو كان في دائرتنا ،، سأصوت له بكل ثقة

هذا من طيبكم ،،،،

شهادتكم تزيدنا يقينا بأن الرجال يستاهل الدعم والمساندة ...

نبض القلم

عضو بلاتيني
هذا اللقاء الأكتر تميزاً وفيه يتعرف المشاهد على د.الدمخي

برنامج أمة ٢٠١٢ في قناة الراي

يستضيف مرشح الدائرة الأولى د.عادل الدمخي بالجزء الأول

وأما الجزء الثاني ضيفه الصقر .

البرنامج تقديم : عبدالله بوفتين

لاتخلونه ولو انى اعتقد ان الاسلامى فى هالدايره فىه صعوبه فى خروجه بس ان شاء الله سينجح بس السؤال الى من يرجع الدكتور الدمخى احس انه قبلى .

نبض القلم

عضو بلاتيني
لاتخلونه ولو انى اعتقد ان الاسلامى فى هالدايره فىه صعوبه فى خروجه بس ان شاء الله سينجح بس السؤال الى من يرجع الدكتور الدمخى احس انه قبلى .

بارك الله فيك ...وأبشرك أخباره طيبة ..وبالنسبة لسؤالك موضوع الأنساب يحتاج دقة ...وانا اللي أعرفه ...أنهم الدمخي من العرب ...ويرجعون للدموخ ...

والله أعلم ...

وعلى أية حال ...الحمد لله أن الرجال من أهل الخير ...والصلاح ...ومن أصحاب السيرة الطيبة ...والمواقف الحرة الشريفة ...

لا اخوي ، الاسلاميين كان ومازال لهم نصيب في الدائرة
و كان اولهم الدكتور عبدالله النفيسي بالثمانينات

وحالياً أقوى السنة بالدائرة 2 من الإسلاميين :

محمد الكندري + أسامة الشاهين

بارك الله فيك ...وأبشرك أخباره طيبة ..وبالنسبة لسؤالك موضوع الأنساب يحتاج دقة ...وانا اللي أعرفه ...أنهم الدمخي من العرب ...ويرجعون للدموخ ...

والله أعلم ...

وعلى أية حال ...الحمد لله أن الرجال من أهل الخير ...والصلاح ...ومن أصحاب السيرة الطيبة ...والمواقف الحرة الشريفة ...

اخوى نبض القلم مالونته لك بالاحمر صفه مشرفه كافيه لجعلنا نقف احترام وتقديرا لهذا الرجل ولكن كان القصد معرفة انتماء هذا الرجل ونسبه كمعلومه لااكثر :D

اخوى نبض القلم مالونته لك بالاحمر صفه مشرفه كافيه لجعلنا نقف احترام وتقديرا لهذا الرجل ولكن كان القصد معرفة انتماء هذا الرجل ونسبه كمعلومه لااكثر :D

أظنه من السلفيين .. و الله أعلم

قد يكون من تيار آخر غير تيار الكندري لأن السلفيين أكثر من تيار

abdullah911

عضو فعال
احس ان الحضر راح يعطونه بدرجه كبيره لانى جلست مع الكثير راح يتم قطع الصوت عن الشاهين للاسف والسبب انه من حدس و راح يعطون محمد الكندري والدمخي بدرجه كبيره ان شاء اذا مافاز هذي المره امله كبير يكون بالمرات القادمه فاله النجاح ان شاء الله

بدا التأليف

حتى في تويتر ماتشوف قائمة بدون الشاهين والكندري .. المتغير دوماً هو الطريجي والدمخي وغيرهما

السنة هذا العام راح يصوتون للأقوى .. كثيرين رغم موضوع الطريجي -القضية- الا انهم متمسكين فيه لأنه من الأقوياء

اما عن وضع حدس .. فشوف الحربش في مشرف :

http://www.youtube.com/watch?v=bhyC6UXQf-E&list=UUxFZF3XhiaU6dkeNM1WqoLA&index=3&feature=plcp

نبض القلم

عضو بلاتيني
أخواني الكرام لا يتحول الموضوع إلى تراشق بين فريق كل مرشح ...

الدمخي ...الناس تعرفه وتقدره ووضعه بالدائرة ...في تنامي للقبول ....

وأسامة الشاهين والنعم فيه ...طرح وهدوء واتزان ....

ومن الذكاء ان لا ننفر الناس عن مثلهم من الطيبين ...

ونسأل الله التوفيق لكل شريف ومخلص ....

نبض القلم

عضو بلاتيني
هذا اللقاء الأكتر تميزاً وفيه يتعرف المشاهد على د.الدمخي

ويجيب على الكثير من التساؤلات اجابو شافية

برنامج أمة ٢٠١٢ في قناة الراي

يستضيف مرشح الدائرة الأولى د.عادل الدمخي بالجزء الأول

وأما الجزء الثاني ضيفه الصقر .

نبض القلم

عضو بلاتيني

ولكافة الأخوة الذي يودون لقاء المرشح مباشرة أو توجيه أسئله واستفسارات مباشرة

والتعرف عليه وعلى أفكاره

ندوته الافتتاحية بعنوان :

(( معاً ... نصنع التغيير))

الأحد 2012/1/22

بمنطقة بيان مقابل نادي اليرموك

اللجنة الإعلامية

للتواصل

50500901

99502770

او على تويتر

@DrAldamkhi

@ALDamkhi_ALOula

نبض القلم

عضو بلاتيني
من داخل مقر د.عادل الدمخي مرشح الدائرة الاولى .. معرض صور وانجازات طوال مسيرته الانسانية والاكاديمية .

نبض القلم

عضو بلاتيني
أكد لـ «الراي» أنه مستقل وله فكره الخاص... والأمور الشرعية يتبناها بتيار أو من دونه

الدمخي لجابر المبارك: كُن إصلاحياً فصاحب المبادرة هو القائد

كتب محمد نزال |
قال مرشح الدائرة الأولى الدكتور عادل الدمخي، ان العمل البرلماني لن يبعده عن «العمل الانساني الذي انطلقت منه، وانما سأكرس هذا العمل من خلال عملي في البرلمان، وأسعى نحو خدمة الانسان ونصرة الانسان من قبة البرلمان»، لافتا الى خوضه الانتخابات مستقلا وليس ضمن أي تيار أو تجمع أو تحالفات.

وأضاف الدمخي في برنامج «أمة 2012» على تلفزيون «الراي»، ان «الحكومة الكويتية مقصرة في الافراج عن فوزي العودة وفايز الكندري من معتقل غوانتنامو اللذين يسجنان فيه من دون محاكمة ومن دون وجود مدة معلومة، وهما الآن بحاجة الى قرار استثنائي من الرئيس الاميركي للافراج عنهما، داعيا الى ضرورة استمرار الضغط الشعبي للمطالبة بالافراج عنهما، مناشدا حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالتدخل لانهاء هذا الملف وهنا التفاصيل:

• من العمل الانساني الى العمل السياسي، لماذا تركت هذا المجال واذا كل متخصص يتوجه الى السياسة من يبقى في مجاله يعمل؟
ـ أعتقد ان العمل الانساني له دور في البرلمان، وانا عملت مع مجلس الأمة وقدمت بعض القوانين، مثل الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، ولكن للأسف عندما تعمل من أجل اعداد قانون لا تجد من هو مختص في مجال القانون، ومن هنا أرى ان التخصص في مجلس الأمة مطلوب، وانا لن أتخلى عن حقوق الانسان، انما دخلت مجلس الأمة نصرة للانسان ونحو مزيد من الحرية والكرامة له.

• باعتقادك من المقصر في قضية فوزي العودة وفايز الكندري المعتقلين في غوانتنامو؟

ـ قضية غوانتنامو هي قضيتي وكل انسان مظلوم، وخلال عملي في هذا المجال كانت هناك زيارة لي للممثل السياسي في السفارة الأميركية عام 2006، وتحدثت معه عن هذه القضية التي تسيء لحقوق الانسان وتسيء لكم، ونحن كتبنا تقارير عنهما الى مجلس حقوق الانسان، وانا شاركت بأكثر من مؤتمر عن غوانتنامو. وهناك معتقلون أفرج عنهم، ولكن العودة والكندري يعتقلان الآن بمدة غير معلومة دون محاكمة، وقال الجنرال الأميركي المحامي، بأن الحكومة الكويتية مقصرة في الدفاع عنهما، وبهذا يكون الأمر واضحا، ووجهت مناشدة عبر قناة «الراي» الى حضرة سمو الأمير بأن لا حل الا بقرار استثنائي من الرئيس الأميركي بالافراج عنهما، وهذا لن يتم الا من خلال حضرة سمو أمير البلاد. والضغط الشعبي في هذه القضية مطلوب، ولن نتوقف في دعمهما وسنستمر.

• تخوض الانتخابات وانت قريب من التجمع السلفي، ولكن لم يسمك التجمع السلفي من ضمن المرشحين، لماذا؟

ـ الترشح في الكويت لا يشترط ان يكون المرشح ضمن تيار أو تجمع، وانا ترشحت مستقلا لان لي فكري الخاص، ولست عضوا ضمن أي تجمع سياسي. وأعتبر دائما من السلفيين. وانا أبقى مستقلا فكريا، وخلال ست سنوات من خلال عملي في مجال حقوق الانسان. انني مستقل ولي فكري الخاص، ولكن تبقى بعض الأمور الشرعية سوف أتبناها بتيار أو من دونه. ولست متحالفا مع أحد. وهناك تيار اسلامي في الدائرة، ولكن في الدائرة الأولى لا توجد تحالفات، ونحن ملك أهالي الدائرة، وهم يحددون مصيرنا بانتخابهم لنا، وانا أثق بعقول الـ 71 ألف ناخب في الدائرة الذين سيوجهون الدفة ويحددون المسار.

• هل تؤيد تعديل المادة الثانية من الدستور؟

ـ الناس لا تنتظر منا ان نقول الاسلام هو الحل، بل هي تنتظر منا مشروعا وقوانين تنصفها، وعدالة ومزيدا من الحريات، واذا حققنا ذلك حققنا الاسلام، واذا طرح تعديل المادة الثانية سأكون معها، ونحن الآن بحاجة لاقرار قوانين شرعية، كقانون من أين لك هذا؟ وكشف الذمة المالية، ومكافحة الفساد، وحماية المبلغ وتناقض المصالح، وهذه أولويات تحمي بلدنا، والدين يأمرنا بها، وعندما نأتي للقوانين ونعدلها نكون قريبين من الشريعة، والبيت الكويتي بيت محافظ وأغلب قوانينا تتوافق مع الشريعة، واليوم نريد مشروعا حضاريا يوافق الاسلام.

البعض يتخوف من ان للاسلاميين أجندة، حتى انك ذكرت مسبقا بانك تلمس حربا على الاسلاميين من الليبراليين؟

ـ هذه الحرب أتلمسها بسبب ان البعض يحاربنا بسبب تصرفات شخصية من بعض التيارات، وهم يعتقدون بان المشكلة في الدين أو أمر ما.

• البعض يعتقد بانكم اقصائيون للطرف الآخر؟

ـ هذا خطأ، وفيه فكر سائد في الكويت يجتمع مع الناس، ونحن نتكلم كثيرا ولكن لا نقدم مشروعا للناس، وتسودنا الألفة والمحبة على الرغم من اختلاف توجهاتنا وتجمعنا القضايا.

• في الفترة السابقة كانت هناك موالاة ومعارضة. أين تجد نفسك؟

ـ الفترة السابقة انتشرت فيها انواع الفساد وكانت هناك مجاميع فاعلة، كمجموعة الـ 26، وبالتالي لما يكون فساد وفيه أي صف سأقف ضده، وفي المرحلة السابقه كنت ضد نهج الحكومة، الذي يستغل وسائل الاعلام وسلطاته ويفسد داخل البرلمان، وكنت ضد المعارضة لعدم وجود أولويات واضحة لديها للبناء.

• كانت أولويتهم رحيل رئيس الوزراء؟

ـ هذه ليست أولوية لبلد. ولاشك الرحيل مطلب موجود ولكن ماذا بعد الرحيل؟ حيث لا توجد أولويات واضحة او مشروع معين وقوانين يجب ان تقر، بينما الشباب كانت لديهم أولويات وأجندة واضحة وأفكار محددة.

ما رأيك بمن يقول ان تركيز المعارضة على رقابة الحكومة أدى الى الأخطاء التي حصلت؟

ـ لدينا اشكالات اعلامية اعتبرها قنابل موقوتة، (...) لقب التأزيم غير صحيح وكل الدول فيها معارضة، والمعارضة كانت تقوم بدور كبير ضد الفساد، الذي كان كبيرا، والمعارضة كانت تقول بانها لم تستطع البناء لان الفساد مسيطر.

• تلقي باللائمة على الحكومة وليس المجلس؟

ـ الأخطاء هي عدم ترتيب الأولويات، وكنا نحتاج لمعارضة بناءة واصلاحية، والآن نسمع عن بدء فترة البناء التي يجب ان تبدأ منذ زمن، عبر تقديم أولويات واضحة للناس، والحكومة تقاعست وأخطأت بالفساد الذي انتشر.

الشيخ جابر المبارك أمام رأيين الأول انه جزء من الأخطاء السابقة وانه بدأ بخطوات اصلاحية؟

ـ أقول له: كن اصلاحيا وبادر بالاصلاح دائما. وصاحب المبادرة هو القائد، واستشهد بمبادرة المغفور له الشيخ عبدالله السالم، عندما رأى شباب الكويت لديهم مبادرة، قام هو أيضا بالمبادرة، وجمع الشباب وأسرة الحكم وأصدر الوثيقة وهو الدستور، وانصح الآن بالالتفات للشباب الذي يملك طموحات وأجندة، ويجب ان يكون هناك مجلس استشاري، يجب ان يؤخذ برأيه، وهناك شباب لديهم مطالب اجتماعية وسياسية واقتصادية ويجب الاستماع لهم.

abdullah911

عضو فعال
اذا تقصديني بكلمه تأليف انا ما ألف انا اقولج اراء الكثير اللي قعدت معاهم بالنسبه لاسامه وانا راح اصوت لاسامه ان شاء الله والكثير من الاهل راح يصوتله بس ايضا هناك ناس كثير ماراح يعطون اسامه لانتماءه لتيار حدس بس الكلام اللي صاير ان في تحالف قوي بالدائره فراح تتغير الاراء اتجاهه ان شاء الله وسيتم التركيز على الاقوى
محمد الكندري اسامه الشاهين الرومي الحريص الطريجي(بكل اسف)

تلميع !!!

الدمخي ليس مستقلا كما يتصور الجميع,,,

عادل الدمخي طرح اسمه للنزول تحت مظلة التجمع السلفي , وكان الإختيار بينه وبين الكندري والمسعود واختار التجمع محمد الكندري لينزل تحت اسم التجمع,,,

عادل الدمخي صار مستقلا بعد أن رفضه التجمع , يعني إستقلال إجباري !!

أنا شخصيا راح أعطي أقوى السنه للمصلحه العامه للدين والوطن , ولو كنت راح أعطي حسب دين الشخص بعيدا عن المصلحه راح يكون الصوت الأول لعادل الدمخي .

q8iii

عضو فعال
من عيال فريج الوحدة ،، السالمية قطعه 4 اللي ورا الجمعية
خبر نزوله معناه الأمانة بتنحط بإيد اللي يستاهلها ،، ونعم الرجال يالدمخي

أعلى