معاً نصنع التغيير - د.عادل الدمخي يفتتح مقره اليوم

حـقـوقـي

عضو مميز



أدعوكم لحضور افتتاح مقر د.عادل الدمخي والندوة الرجالية الأولى تحت عنوان

( معا ً نصنع التغيير )

اليوم الأحد 22 / 1 / 2012 الساعة السابعة والنصف مساء ً

وغدا الإثنين 23 / 1 / 2012 بنفس التوقيت للنساء.

في منطقة بيان امام نادي اليرموك الرياضي.

* * *

بالرغم من اختلافي الفكري العميق مع الدكتور و بالرغم من تصويتي بدائرة أخرى، الا انني ادعو جميع الاخوة للحضور اليوم وخصوصا المهتمين والناشطين في مجال حقوق الانسان وذلك لدعم الصوت الحقوقي وايصاله لقبة عبدالله السالم لسن التشريعات الحقوقية التي تنقص البلاد.

اليوم وبعد ان شهدنا في عهد الحكومة السابقة اضراب الوافدين وانتهاك حقوقهم و اعتقال المواطنين سياسيا وتعذيبهم و بروز القضايا الحقوقية كقضية عديمي الجنسية والاتجار بالبشر، صار لزاما علينا ان نوصل كلمة لكافة المرشحين مفادها ضرورة تبني قوانين تحترم كرامة الإنسان بغض النظر عن دين أو جنس أو أصل.

د. عادل الدمخي رئيس جمعية مقومات حقوق الانسان كان له الدور الكبير في الساحة مؤخرا وله بصمة طيبة بعيدة عن الحزبية التعصبية لذى أرى وكرأي شخصي أنه يستحق الدعم، فهو يمتلك قاعدة طيبة في عدة مناطق وعلاقات مميزة مع آهالي الدائرة، لذلك أدعو جميع الإخوة لمتابعة طرحه اليوم في الندوة و دعمه إن إستحق هذا الدعم.


* * *

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=224779

( الموضوع مختص بالدعوة لحضور الندوة و تغطيتها الصحفية إن استطعت، للنقاش حول الدمخي و طرحه وأفكاره وبرنامجه ووضعه الانتخابي يرجى التوجه لموضوع الزميل العزيز نبض القلم )
 

حـقـوقـي

عضو مميز
قبل قليل عدت من الندوة وقد شهدت حضور ممتاز لم اتوقعه و تفاعل من الجمهور بالاسئلة.

تطرق الدمخي في جل حديثة إلى الفساد والمرحلة الحالية التي ترتكز على التغيير الاصلاحي وضرورته، كما شرح سبب ترشحه وهو وجود مشاريع بقوانين و اطروحات تختص بحقوق الانسان سعى إلى العديد من النواب والشخصيات لتبنيها دون أي جدوى.

أهم الايجابيات كانت تركيز الدمخي على تبينه للطرح الحقوقي و قضايا حقوق الانسان و استقلاليته وعدم دخوله ضمن أي تحالف او تيار مع اتفاقه مع اي شخص على صواب دون النظر إلى فئته او طائفته مما يخرجه عن دائرة الحزبية المقيتة، كذلك سئل عن تطبيق الشريعة و عن الديمقراطية وحكمها لكونه سلفي فرد بصراحة بجوازها حسب ما يرى اذا ما كانت مرجعيتها اسلامية كما هو الحال بالكويت، وان اول ما بدأ به الاسلام والأنبياء محاربة الفساد وهو ما ترتكز عليه حملته الانتخابية وهذا هو تطبيق الشريعة، من الايجابيات كذلك ابتعاده عن الطرح المكرر الإنشائي المعني الصحة والتعليم والاسكان.

من السلبيات كلمة ومقدمة عريف الحفل، لا اعرفه لكن يبدو انه شخصية اعلامية كان مدحه للدمخي يفشل وكأنه مجاملة، من السلبيات أبضا ان الدمخي متحدث جيد لكنه عفوي بشكل مبالغ فيه يظهره بصورة سلبية بعض الاحيان بالرغم من كونه خطيب لسنوات حسب ما عرفت اليوم، السلبية الأخرى كانت بتركيز الدمخي على محاربة الفساد دون تحديد آلية او برنامج معين او توجه معين مثلا كتحويل القبيضة إلى النيابة لكونها اشارة تبين ماهية طريقته، السلبية الأخيرة كانت بالمقر حيث اني جلست بمنتصف القاعة الا اني لم استطع مشاهدة الدمخي بشكل جيد بالرغم من ارتفاع المنصة.
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
شكرا الزميل الحقوقي ....على افادتنا وهذه بعض الاضافات ذات صلة ...




الشريعة الأسلامية ليست فقط بالمطالبة بتغيير المادة الثانية

قال مرشح الدائره الأولى الدكتور عادل الدمخي، ان الشريعة الأسلامية ليست فقط بالمطالبة بتغيير المادة الثانية بل بتطبيق أفعالها ونهجها ودعوة الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى ان واجب الجميع التصدي للفساد وقواه التي تسعى إلى اختطاف الكويت لاسيما وان الشواهد على استشراء الفساد كثيرة وواضحة كشفت خيوطها منذ أمد بعيد.


حضور مميز

وأضاف الدمخي في افتتاح مقره الانتخابي بمنطقة مشرف أول من أمس وسط حضور حاشد تقدمه شخصيات أجنبية عربية وناشطون حقوقيون ومشايخ من الحركات الإسلامية إلى وجود خلل في مفهوم تطبيق الشريعة الإسلاميه والذي يدعو إلى الإصلاح عبر الكلمة ومقاومة الظالم ونصرة المظلوم.


وأشار الدمخي إلى ان الشريعة هي ان تصلح نفسك وبلدك وان تحاول في الإصلاح ومفهومه ولا تتراجع أمام شهوات الأموال والكراسي، مضيفا : انه لن يسيء لغة الحوار إذا ماوصل ولن يتخاذل أمام الحق والذي يتطلب الحكمة والقوة.

محاربة الفساد منهج الأنبياء

ورأى اننا مطالبون اليوم بمحاربة الفساد وفق منهج الأنبياء والرسل وأن نقف جميعا لوأده، لافتا إلى الدور الذي قام به ناخبو الدائرة الأولى لاسيما الذين دعموه وأيدوه في مسأله التغير للأفضل والأصلح والأشمل و مكافحة الفساد الذي وللاسف انتشر في البلاد.

معتقلي غوانتناموا

وناشد صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد لما عرف عنه من حكمة وخبرة وعلاقات واسعة دوليا ان يتدخل لاطلاق سراح المعتقلين الكويتيين في غونتاناموا العودة وفايز الكندري لان الامر أصبح صعبا بعد قرار الرئيس الاميركي بسجنهما مدى الحياة ولن ينفع بعد رحمة الله الا تدخل سموه.

متابعة أداء الدخلية

وأعرب عن ثقته في جهاز وزارة الداخلية وعمله إلا ان هذه الثقة لن تمنعنا من انتقاد ومحاسبة المخطئ إذا ما وجد مشيدا بالعمل الانساني الذي تقوم به إدارات السجون للنزلاء وتعاملها الاخلاقي معهم من خلال خبراته وزياراته كرئيس لحقوق لجمعية مقومات حقوق الانسان.

رسالة لجابر المبارك

وقال : اننا نريد اصحاب قرار ورؤية ورسالتي لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك نريدك صاحب قرار اصلاحي ولتجعل مطالب الإصلاح لأهل الكويت هدفا لك ولتكن لك رؤية اصلاحية واضحة وهادفة، مستذكرا ما قاله المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله السالم حينما اتاه شباب من أهل الكويت في اوائل الستينات من القرن الماضي وقالوا له نريد مشاركتكم الحكم فأنصت لهم.. ولم يلتفت لما طرحه البعض من انهم يستهدفون الحكم بل قال لهم تعالوا يا أسرة وشعب وضعوا وثيقة ومشاركة وهي «الدستور».

وأضاف : جميعنا كويتيون نسعى للإصلاح ومن هذا المنطلق كانت كلمتي لرئيس الوزراء اذ اننا كشعب نريد تنمية حقيقية فيكفي ما حدث سابقا من تجاوزات مالية وافساد وتعطيل للمشاريع وصراعات، داعيا إلى تنمية بعض القيادات والإدارة عبر تجديدها واستثمار كفاءات وطاقات شبابية جديدة.


تبديد الميزانيات

وأشار إلى ان الكويت تملك ثروات طائلة حبانا بها الله سبحانه وتعالى، مستغربا صرف ميزانيات تقدر ب 108 مليارات دينار على 8 وزارات متعاقبة دونما نتيجة تذكر اذ ذهبت هذه الاموال هباء منثورا بل وزدنا فرقه وتشتتا متسائلا: بلد مثل الكويت يملك كل هذه الثروات لا تفعل كما تفعله بعض الدول التي لا تملك برلمانا اذا نشاهد هذه الدول تتقدم علينا بتنميتها وننظر اليها بحسرة رغم كل ما نملك.

لوبي الفساد

وقال الدمخي ان الفساد نخر في مجتمعنا وقوض دعائم الاصلاح، متهما بعض من كان في مجلس الامة السابق بالفساد عبر تسلمهم شيكات مالية وإهانة الأمة في بيت الأمه، مشيرا إلى ان لوبي الفساد مازال موجودا بل ويعمل عن طريق دفع أموال طائلة في مختلف الدوائر.

صور التدخل في الانتخابات

وأضاف : اين متابعة ومراقبة من يقولون نحن نتابع ونكافح ونمنع مما يحدث الان، مشيرا إلى ان زياده عدد المرشحين في معظم الدوائر الانتخابية يتم بدعم من قوى الفساد بل ويزيدون ذلك عبر الاستطلاعات والبيانات من خلال أدوات التواصل الاجتماعي لافشال أي نهج جديد.

وأوضح، ان هؤلاء يريدون ان يقولوا لسمو الأمير ان الكويت لن تسير إلا بنا و أقول لهم ( لا، لا،لا ) لأننا جميعنا سنعمل على التغيير والتصدي مثل هؤلاء.

مشاريع وقوانين

وقال: انه قدم لمجلس الأمة السابق مشروعات قوانين حول الحقوق المدنية وهيئة العمالة المنزلية وهيئة حقوق الإنسان بل وقابل بعض المسؤولين بشأن أوجه الخلل في الكويت لأن مشروعنا جميعا إصلاح الكويت ككل وهدفنا العمل معا لاجل الكويت وشعبها.

وأوضح، انه من أول الموقعين على قانون الكشف عن الذمة المالية واصدار هيئة مستقلة لمكافحة الفساد وقانون منع الاحتكار وتعارض المصالح، لافتا إلى أهمية مكافحة الفساد عبر التشريعات تتصدى لهذا الأمر.

ودعا الدمخي إلى أخذ القوانين التي ذكرها لتصبح أولويات لكل من المجلس والحكومة المقبلين وان يعمل الجميع تحت اطار من العمل المؤسسي الهادف، مشيرا إلى انه سيعمل ان وفقه الله سبحانه وتعالى في الوصول إلى قبة البرلمان مع كافة التوجهات وسيظل مستقلا.

التغير باختيار الأفضل

وقال : ان التغيير لن يأتي إلا بقرار الناخب الذي عليه ان يختار الأصلح والأنسب للمرحله المقبلة، معربا عن اسفه للحملات التي شنها البعض عليه وهذا لن يرد عليه الا من خلال الناخبين.

الشباب والتنمية

ودعا إلى تشجيع الشباب الكويتي الذي يحمل مشروعا وطنيا للتنمية، مشيرا الى اهمية تشجيعهم ودعمهم حتى تنهض الكويت ونضع جميعنا التغيير المطلوب .


مدينة طبية

وحول القضايا الصحية والاسكانية قال الدمخي انه يؤيد انشاء مدينة طبية متكاملة بل ويدعو لها على اعتبار انها اولوية لان الكويتيين بحاجة ماسة لاصلاح الوضع الصحي علاوة على انشاء خطط تتعلق بالقضية الاسكانية لمدة 30 عاما إلى الامام.


من الراي مع عنونة الفقرات للتوضيح .
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
من السلبيات أبضا ان الدمخي متحدث جيد لكنه عفوي بشكل مبالغ فيه يظهره بصورة سلبية بعض الاحيان بالرغم من كونه خطيب لسنوات حسب ما عرفت اليوم،
هذا هو الشيخ عادل .. من السهل أن يزهـّقك العيشة :) بمحاضرة واحدة مملة !!

على كل حال ، هذه تتعلق بالمهارات الشخصية للمرشحين ، وبعضهم ألحن بحجته من الآخر ..
 
أعلى