اسقاط فوائد القروض مع صور النواب ..... ما هو رايكم بالعدد ؟

قاز

عضو
كلنا نعرف ان قانون اسقاط فوائد القروض يحتاج ثلثي اعضاء المجلس يعني 33 صوت لكي يمر حتى لو رفضت الحكومة سيمر ...... وانا سألت اكثر من عضو خلال زيارتي لهم للمباركة بالفوز وطلبت منهم سرعة ادراج قانون اسقاط فوائد القروض على جدول الاعمال للتصويت عليه ... وقالوا حاضر وهذا من القوانين المهمه وللامانه كانوا مهتمين

وكلنا نعرف ان اعضاء الدائرة الرابعة والخامسة موافقين ولا يمكن احد فيهم يرفض ..... يعني 20 عضو موافق ؟؟ كم بقي ؟؟ بقي 13 عضوو ويمر القانون حتى لو رفضت الحكومة

ساضع لكم صور اعضاء الدائرة الاولى والثانية والثالثة واتمنى من كل واحد فيكم يعطينا اسماء الاعضاء المضمونين 100 % اكرر المضمونين 100 % بانهم سيوافقون على القانون ولن يرفضوه مهما حاولت الحكومة باقناعهم ..

السؤال المهم ؟ هل من هذه الصور يوجد 13 عضو مضمونه موافقتهم ولن يعارضوا ؟؟؟؟ انا طلع معاي تسعة اعضاء فقط للاسف ..... الرجاء كتابة الاسماء المضمونه .... وشكرا

0c354d426df3.bmp

0c354d4367f5.bmp

0c354d4362f0.bmp

شجون الكويت

عضو مخضرم
لا أحد مضمون .... القناعات تتغير ... بس بالنسبة لبعض الوجوه رافضة اكيد مثل مرزوق الغانم اكيد والعنجري والسعدون رفضها قبل هالمرة والعمير والعميري بعد رافض والباجي الله يستر خاصة الوجوه اليديدة .. وشكرا

ذو الهمه

عضو بلاتيني
الله يذكر بو رميه اثاري هالقضية هى اللى منجحته طول هالسنين

اخوي سالفة القروض انتهت مع صندوق المعسرين

واذكر من يوم ما ولعها بو رميه للحين انا ساحب 3 قروض ومسددهم يعنى هالسالفة انتهت والطيور طارت بارزاقها

الا لفتة كريمة من ابونا يحل مشاكل المحتاجين صج

bujassim

عضو مميز
شوف

عبدالحميد دشتي - لاري - عبدالصمد - الصقر - الراشد - الغانم - العنجري - محمد الدلال - العمير - الجويهل - الفضل - الشايع
هذول اغسل ايدك يوافقون

اما الباجي احتمال كبير موافقين

وبعدين شنو فوائد القروض ماتسمن ولا تغني من الجوع

المفروض القروض كامله

خلاص لي متى على هالحال خل نفتح صفحه يديده ونرجع القوة الشرائية ترى السوق ميت
بس منو يفهم

cule

عضو
اسقاط القروض في ظلم لبقية المواطنين الي ماخذو قروض

مهما حاولنا وفكرنا فيها

من الظلم اجمع الي خذا قرض عشان يسافر او يشتري سياره

بواحد ماخذا قرض !

صخري

عضو فعال
العداله انه يعدلون الفوائد و انه يطلعون قرار المجلس انه خلاص القروض تكون قروض اسلاميه مثل بيت التمويل يعني مو على كيفهم يرفعون الفايده و بعدين تعالوا طلعوا فلوسكم من البنوك الربويه خلاص خلوها تفلس انتوا بيدكم انكم تدمرون هذه البنوك الربويه مصاصه الدماء لا تتعاملون معاهم

سلس متمكن

عضو فعال
على اعضاء مجلس الامه اقرار قانون اسقاط مديونيات المواطنين بالكامل

واخص بالبديل لبو رميه الدكتور عبيد الوسمي خبير القانون يطالب باقراره بسرعه

هذا القانون او المشروع يخص شريحه كبيره من المواطنين صحيح الغانم ومن هم على شاكلته لا يهتمون لمثل هذه القوانين لانهم عديمي احساس
علي الراشد كان عليه 50 الف قرض استهلاكي اثناء دخوله مجلس الامه حسب تصريحه بقاعة عبد الله السالم ومسجل بالمضبطه شوفو قرضه موجود او تم تسديده
يتعذر برفض الاقتراح او القانون وانه مطلوب 50 الف اثبت مديونيتك يا علي الراشد
انك لا زلت مطلوب للبنك !!!

بخصوص حدس والسلف يا من ترفعون شعار دهنا بمكبتنا لا يوهقكم باقر وهو خارج اتخاذ القرار ويحرك المفتين وكبار مشايخ الدين لرفض مثل هذه القوانين اتعضو من غيركم

محمد هايف والسلطان رجال دين ومشرعين للقوانين ويمثلون الامه ابدو موافقه للقانون

المواطنين لا يريدون مناقصات مليونيه وتنفيع سوى اسقاط كامل المديونيات للبنوك
ومحاسبة محافظ البنك المركزي لاهماله بواجبه تطوير وتعمير وخطة تنميه لا تمنع من اكرام المواطن من خير بلده الذي تنهشه التجار ومندوبينهم بعض اعضاء المجلس
ميزانيات كبيره ذهبت في بطونهم بجرة قلم من عدنان عبد الصمد ورولا دشتي دون تدقيق او اعتراض او محاسبه سنويه ,,,

يا عبيد الوسمي :
أمل المواطنين فيك والاعضاء الشرفاء بعد الله سبحانه تنجز هذا القانون غصب على التجار ,,,

اعتقد ان هذه القضيه من اهم القضايا التي ألبت الرأي العام علا حكومة الشيخ ناصر المحمد . وانا هنا لست بصدد توقع من مع الاسقاط ومن مع الفوائد ولكن وحسب قراءة مبدأية ان هذا الملف متخم بالمخالفات التي تصل الا الاضرار بالامن الوطني والتحايل علا القانون لصالح الطبقة المخملية (وهم ملاك البنوك ) والسماح لهم بنهب مقدرات الاسر الكويتية ولولا تخاذل اجهزة الرقابة في وزارة التجارة والبنك المركزي لما تم ذلك واعتقد ان اجهزة ووسائل الاعلام سطحت القضية الا ان اصبحت موجهة لفئة معينة من الشعب (درجة ثانية او مناطق خارجية) لرفع الحرج عن بعض النواب النخبويين داخليا واعتقد ايضا انها اختزلت القضية في مطالبات اسقاط قروض او شراء مديونية دون تطرق لوجود المخالفات الصارخة . وانا الان اكاد اجزم ان هذه القضية في طريقها الا الحل خصوصا بعد وصول نواب يعول عليهم الشارع بتبنيهم القضايا الشعبية ووفق قناعات راسخة بعدالة تلك القضايا لينضمو الا النواب الذين تبنوها سابقا ولكن لم تصل الا ان توضع علا راس اجندتهم ( لن اذكر اسماء) .....عموما اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر يكفي ان تطرح مناقشتها تحت قبة عبدالله السالم وسترا تفاعل الشارع معها بوجود وسائل التواصل الاجتماعي .ختاما وللامانة فقد طرح النائب السابق ابو رميه هذه القضيه بكل امانة ولم يطرح الحلول لها بالامانة نفسها ولكن يظل افضل من غيره من بعض النواب الذين يتبنون هذه القضية علا استحياء.

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
ودنا مو بس الفوائد بل كل القروض الاستهلاكيه والماء والكهرباء

ولكن؟؟

الحكومه مستعده تحل المجلس بس ما يتم الاسقاط

madre

عضو مميز
اسقاط القروض مطلب شعبي

بعد ان اكلونا التجار

يجب اسقاط القروض ولااا لن تفرح الحكومة ابدااا

bujassim

عضو مميز
المجلس هذا ان شاء الله يوافقون على اسقاط القروض رغما عنهم وإلا

اضراب بجميع قطاعات الدولة :mad:

انا اعتقد ان ثلاثة نواب مضمونين 100% و هم الجويهل و الفضل و الراشد:D ولكن اعتقد ان اسقاط القروض يتمنونه الاخوان ولكن خلينا نكون واقعيين ان الاسقاط عليه فيتو اما اسقاط فوائدها فممكن ان يفعله النواب و لكن لن توافق عليه الحكومه وسترده و ستنتظرون الانعقاد التالى ثم ياتى حل المجلس اذاكان اسقاط القروض كما حصل بالسابق بسبب الفيتو اما الفوائد فستكون حسي الظروف وقتها و لكن يا اخوان لماذا لا تعتمدون على انفسكم بدل هذا الانتظار الطويل و تشوفون لكم حل لمشاكلكم و ليكن الصديق الذى اجتهد و اشتغل بعمل اضافى و سدد كل القرض الاضافى الذى اخذه لبناء بيته فاذا حصل و اسقطت القروض فان هذا الشخص سيندب حظه و يندم على اجتهاده وضياع وقته بالعمل الاضافى و يتمنى لو انه جلس فى بيته بعد الظهر مع زوجته و نام فى بيته

م س ل م

عضو فعال
الضغط على النواب

انا اقول لازم الضغط على النواب ... والعدد موجود وزياده ..... مالهم عذر هالمرة

O^ALLaH

عضو ذهبي
ازمة القروض كانت في حقبه وعهد الفساد والراشي والمرتشي ويجب معالجتها معالجه جذرية بتبيض ديون جميع اهل الكويت من بنوك وعقار واملاك .

أعلى