[FONT=Arial (Arabic)]
[FONT=Arial (Arabic)]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*
الغالي بدر المطيور
شكرا على المشاركة وانا كذلك لا اعتقد تغيرها
*
الغالي ايسي ميلاني
*
اتفق معاك ..ولكن واجب الشيخ الشرعي يتطلب منه المحاوله ليبرأ الذمه ..كما نحن نرى لا داعي من التغيير هو يرى لابد من التغيير نقدره ونحترمه وهذه هي الديمقراطية
*
الغالي الحبيب
[/FONT][/FONT]
catch me
*
[FONT=Arial (Arabic)]
[FONT=Arial (Arabic)]نعم اخي العزيز افهم الكلام الانشائي الشرع لا يتعارض مع الحكم الوراثي ولكن اين الدليل الشرعي كما علمونا مشايخنا الافاضل لا بد من السؤال عن الدليل الشرعي
استطيع ان اقول الشرع يحرم الخمر ولما اسأل عن الدليل فهو موجود والحمد الله وبذلك نستطيع بكل سهوله اخراس الالسن التي تطالب باباحة الخمر !!
ولكن اذا لم يوجد لدينا الدليل الشرعي للحكم الوراثي يصعب علينا اقناع الاخريين
*
حديث اسامه الذي استدللت به بارك الله فيك يدل على القيادة العسكرية لا على الخلافة
مثل تعيين وزير الدفاع ..ليس هذا موضوعنا
*
اختيار ولي العهد يتعارض مع اختيار رئيس مجلس الوزراء ..اختيار ولي العهد يحتاج موافقة المجلس اما رئيس الوزراء لا يحتاج موافقة المجلس ..هل تعتبر مجلس الامة يساوي اهل الحل والعقد بالشرع ؟مع وجود المرأة ؟
*
اول مره بحياتي اسمع ان الشريعة تقر بان الحاكم يكون مجلس اسرة ؟؟؟؟؟
اين الدليل الشرعي
*
هيئة البيعة شيء اخر ..لا يتكون من اسرة واحدة
*
تقول لا يقبلون بولاية المرأة ..والمرأة هي التي تشارك بمجلسنا الموقر فهي التي تختار
*
قانون الحجاب فرضه بيد ولي الامر ...اول مره اسمع بهذا الكلام ..الذي تعلمته من مشايخنا ان فرض الحجاب امر الهي ومن صلب الشريعه
*
اخي الغالي انا لا اتكلم عن الية التشريع لانها وبال علينا وسأشرح لك في النهاية
*
انا مو خايف اليوم من الخوارج لان النظام العالمي السياسي مساند لنا الان
ولكن لا تضمن هذه المسانده مستقبلا لان هناك متغيرات بالسياسه
*
اخي الغالي اتعلم بان فقط نائب واحد يستطيع حل مجلس الوزراء ومجلس الامة
*
فقط نائب حكومي بالاتفاق مع الحكومة يقدم استجواب لرئيس الوزراء او اي وزير ..يقدم رئيس الوزراء كتاب عدم التعاون ..يحل الامير المجلسين ..شوية اعلام ..شويه تزوير يتغير وجه المجلس دون ان نحقق اي شيء
*
حصل هذا عندما تقدم النائب عباس الخضاري في التسيعينات باستجواب وهو حكومي صرف ..وانحل المجلسين بسرعة البرق ..سهل ان يتكرر الوضع لوجود نواب مثل الجويهل والفضل ونواب الشيعه
*
كذلك يا اخي العزيز ..
اذا جاء مستقبلا مجلس يتكون من غالبية ليبراليه وحكوميه بعد اربع سنوات مثلا
كذلك باستطاعتهم تغيير المادة الثانية وحذف حرف ال
ونحوم نحن في دوامه ..اذا كان المجلس اسلامي غير واذا كان ليبرالي غير ..وبعدين
***
اخي الغالي المسأله ببساطه
*
اما تكون الشريعة اعلى من الدستور او تكون اقل من الدستور
*
اذا كانت اعلى من الدستور فهذا يعني تغيير شامل وكامل في جميع مناحي الحياة حتى نظام الحكم
*
او تكون اقل من الدستور ..بحيث ان بعض احكام الدستور تتصرف بها حيث شائت
*
او تكون محفوظة بهذا الشكل الان فلا دستور يعلو عليها ولا قانون ولا تكون عرضة لمتغيرات مكونات المجلس سواء ليبرالي او اسلامي
*
المشكلة اخي العزيز انك تظن اني ضد التغيير ..انا مع التغيير ولكن بشرط عدم العبث بالشريعة هذا يجوز وذاك لا يجوز بدون ادله شرعية قطعية الدلاله... انا مع التغيير مع ظمان عدم العبث بالدستور مستقبلا ..كما اخبرتك سابقا نحن نغير وهم يغيرون .. هل يستطيع احد ضمان ذلك
بارك الله فيك وشكرا على المناقشة الراقية
*
[/FONT][/FONT]
اخي الحبيب كلامي عن اسامه بن زيد ليس القيادة العسكرية القصد منه ولية الايه عىاكهور
القياده العسكرية اشمل من قيادة الحكم لانه قائد على انفسم ورواحهم تحت امره
عزيزي ماسكت عنه الشريعة وليس فيه ضرر فهو مباح
الشرعة ماتكلمة عن عدهم جواز الحكم الوراثي سليمان عليه الصلاة والسلام كان الحاكم بعد ابيه داود عليه الصلاة والسلام
الملكيه بالشريعة جائزه داود عليه الصلاة والسلام ملك وسليمان ملك وطالوت ملك
الاصل بالشريعه الاباحه الا ما حرم بالقرأءن والسنه
اختيار ولي العهد اخذ من اختيار موسى عليه الصلاة والسلام لاخيه هارون عليه الصلاة والسلام
اختيار ولي العهد من خارج الاسره جائز مثل اختيار ابو بكر لعمر رضي الله عنها
اختيار حاكم عن طريق الشوره جائز مثل امافعل عمر بشورى بين علي وعثمان رضي الله عنهم اجمعين
اليبراليه يذهبون لرأي عمر رضي الله عنه ولا يقبلون التوريث الملكي من اب لابنه او الاخ لاخيه او طريقة ابو بكر الصديق الاختيار لما يراه اصلح وقبول عند الناس
الاسلاميين كل الطرق جائزه عندهم يقبلون فيها بشرط تنطبق عليه امامة الصلاة بالغ راشد عاقل ابن شرعي قبل كل هذا مسلم
بالنسبه لرأسة الوزراء نفس اللي قبلها الليبراليه لايريدون الحكم المطلق للحاكم بحيث يعين من يشاء ليدير هذي المؤسسه يريدون كذالك رئيس التنفيذ اختيارهم اذا لم يكن بستطاعته اختيار الحاكم يريدون اختيار رئيس الوزراء
لاكن يردون الشعب يختار من يدير المؤسسه بجميع وزرائها عن طريق تشكيل قوائم واحزاب
الاسلاميين ماعندهم مشكله في اي طريق كانت الاهم موافقة ولي الامر. هذا امر خاص فيه
يختار رئيس وزراء بعد مشاوراة هو حر بهذا يشاور مايشاور حر بهذا سواء غيرة الماده الثانيه او ماتغيرها الامر هذا ماشي
لما يستلم رئيس الوزراء اي رئيس المؤمسسة يطلب من ولي الامر ان يقوم بالنيابه عنه بأختيار موظفي رئساء اقسام المؤسسة ويعرضهم على ولي الامر وبعد موافقتة ولي الامر عليهم يقسمون انهم يأدون اعمالهم بالأمانه والصدق امام ولي الامر
يفتتح ولي الامر مجلس الامة اي مجلس الشورا او البرلمان المراقبه وانت تلاحض خطاب سموم الامير ولي امر البلد يطلب منهم وهذا توكيل منه للاعضاء بمراقبة رئيس المؤسسة ورئساء الاقسام ويعطيهم الصلاحيات الموجوده عندهم في العقد اللذين بينهم وقي حال الاختلاف يردء الامر لله عز وجل اي الكتاب ولي رسول الله عليه الصلاة والسلام اي السنه ((ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا))
(عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور )
وتذكر مقولة سيدنا عمر لأهل المدينة عندما قال لهم ماذا تفعلون ان رايتم بي اعوجاجا
فقام احد الصحابة وقال اذا نقومك بسيوفنا هذه
قام رجلا يأمر عمر رضي الله عنه بالتقوى أعترض بعض الحاضرين فقال عمر ( دعوه فليقلها ... لاخير فيكم اذا لم تقولوها ولاخير فينا أن لم نقبلها
اما بالنسبه لكلامي عن الحجاب قلتلك حاله حال الصلاة وهو هل اذا اذن للصلاة يسكر الاسواق ويختفي المارة وكل واحد بالمسجد وبعد الصلاة يخرج الجميع ام الصلاة فرض ولا اكراه فيها كل هذا بيد ولي الامر يأمر الدعاة يذكرون الناس مالهم وما عليهم اما اذا لم يوافق ولي الامر على ان وقت الصلاة تغلق الاسواق والطرقات ويضرب من لايذهب للصلاة او يذكر الناس فقط بواجباتهم الدينيه والاجر عليها
لانه اذا ما امره ووضع عقوبه لها فلايوجد بالشرع ان اللتي غير محجب تجلد مثلن الامور اللتي يطلق عليها توقيفيه هي بيد ولي الامر يعاقب عليها او يتركها ويكتفي بتذكير الرعيه كل الامرين يصح
ارجو منك بالمره القادمه تحدد سؤالك بالضب اللي تبي تستفسر عنه