" نبراس " تستنكر سحب جناسي 5 مواطنين دون تمكينهم من حق التقاضي

Greis

عضو بلاتيني
ضد الازدواجيـه لكن .. !
من حق القرد أن يخير بين الجنسيه الاولى و الاخرى و كذلك يحق لـه التظلم
لا يجوز بأي حال من الاحوال أن تسحب الجنسيه دون علم رفقـآ و حرصـآ على أمور قد تصيبه بـ مقتل
ربما هناك ظروفـ، حياتيـه متعلقه بـ من سحبتـ، الجنسيه منه .. كـ الذين سحبت الجنسيه منهم سابقـآ و كانوا حديثي التجنيس بعد فترهـ، وجيزهـ، سحبتـ، الجنسيه و غرقوا بـ قروض لم تسدد و أمور أخرى ..

رفقـآ بـ الاِنسانيـه المزدوج يجبـ، أن يخير و المتجنس أن حصل على الجنسيه لا تسحب بـ عذر أن تم حصوله على الجنسيه بـ الغلط .. !

شكرآ اِستاذ عبدالله فيروز و لـ زملائك و لـ كل من يدافع عن حق المظلوم
مع التحيـه

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
العفو الأخوة نبض القلم و Greis و صقران و جميع المعقبين

و أنا سعيد بزيادة الوعي المجتمعي تجاه مثل هكذا حق دستوري

حمود22

عضو بلاتيني
لو باجر انا اطلع على احد القنوات الفضائيه واطالب بسحب كل من لديه جنسيه امريكيه او بريطانيه تعتقد احد بيكون مؤيد لي؟

مع العلم اعرف بالاسماء من العوائل التي تصفق الان للجويهل مزدوجي الجناسي الاوربيه والامريكيه بالاسماء

الحكومة سكاته وراضيه بالوضع الطبيعي للمزدوجين من خمسين سنه شالطاري اليوم يحركون الاراقوز ليثيرها بالكويت؟
عزيزي امريكا مهدده لاي انسان يقرب جناسي عيالها عموما القصد واضح هيا هجمه على ابناء القبائل والتشكيك بولائهم للكويت وليبينوا اانا غير كويتيين حتى وان صارلنا بالكويت 1000 سنه ضوئيه ونحن نعرف من وراء هذه الحمله ضدنا حتى نركع لهم ولكن لن نركع الا لله وهذه الارض لنا غصبا على كل عنصري او لئيم عموما اعجبتني كلمه يرددها اخواننا السوريين والآن ارددها بستمرار وهيى الموت ولا المذله ويخسى من يذلنا فنقول اعرفوا حجمكم عدل ولا عاد نسمعكم تتطاولون علىنا والله ان قمنا سوف تتحسفون على الايام الجميله ان تعود ولكن لن تعود

طليحان

عضو ذهبي
السحب قانوني والسبب هو ازدواج الجنسيه وهناك قانون واضح وصريح بحيث يتم سحب الجنسيه فورا اذا كان مجنس وتخير صاحب الجنسيه ماده اولى

الشي الثاني نعم لايجوز التقاضي الان التجنيس يعتبر حق سيادي للدوله وقبل شهر دولة الامارات سحبت جناسي 6 مواطنين ولا شفنا احد اعترض

عبدالله فيروز

الأخ طليحان .. كلام جميل

بس لو انسحبت جنسيتك أو تم إسقاطها أو فقدها بسبب تعسف جهة الإدارة .. من سينقذك ؟

ثم إن إسطوانة الجنسية سيادة .. الصحيح فيها هو أن السيادة للدولة بوضع ما تراه من شروط دون ضغوط خارجية

فإذا تم إقرار القانون أصبح من واجب القضاء مراقبة تطبيق جهة الإدارة له .

أما قولك الأخير بأنك ما شفت أحداً قد اعترض .. فاسمح لي أن أقول أن الناس لم تعد نملاً ينداس ..

و ليس الكل يرضى بالهوان لشأن يخص حقوقه الدستورية كحق المواطنة و التقاضي .

sager

عضو ذهبي
الله يعطيك العافية اخ عبدالله

انت شتقوول ماحوولك أحد ،

حتى سحب الجناسي و اعطائها يجي بأمر

لا قاضي يحكم و لا قانون منصف

الحل معاكم جويهل بدوي

ياخذ بياناتكم من شسمه

و داوها بالتي كانت هي الداء

يعني الجويهل اذا تسربله معلومات عن مخالفات للقانون يصير شلوووون تتسرب و لما تتسرب لفيصل المسلم او مسلم البراك تقولون كيفهم و هذا حق و لا تبوق و لا تخاف !!

ارسولكم على بر يا التسريب خاصة اذا شى مخالف للقانون شيء صحيح او لا

لان يضحكني من يطالب بمحاسبه المسرب او من خلف الجويهل و يدعمه بالمستندات المدينه للمزدوجين كانكم شايشين ليش ان فضحهم و كان يجب السكوت عنهم على مخالفتهم بدل ما تطالبون بتطبيق القانون والدستور الى يمنع الازدواجيه ولا الدستور صار على المزاج ؟؟ و التسريب يصير على المزاج ؟؟

عبدالله فيروز

الأخ sager

كلام جميل و أتفق معاك فيه .. تسريب المستندات الرسمية بغير الطريق القانوني هو خطأ على كل من يلجأ إليه ..

و لكنه خارج عن الموضوع المخصص للنقاش
.. فنرجو الالتزام من الجميع .

sager

عضو ذهبي
عزيزي امريكا مهدده لاي انسان يقرب جناسي عيالها عموما القصد واضح هيا هجمه على ابناء القبائل والتشكيك بولائهم للكويت وليبينوا اانا غير كويتيين حتى وان صارلنا بالكويت 1000 سنه ضوئيه ونحن نعرف من وراء هذه الحمله ضدنا حتى نركع لهم ولكن لن نركع الا لله وهذه الارض لنا غصبا على كل عنصري او لئيم عموما اعجبتني كلمه يرددها اخواننا السوريين والآن ارددها بستمرار وهيى الموت ولا المذله ويخسى من يذلنا فنقول اعرفوا حجمكم عدل ولا عاد نسمعكم تتطاولون علىنا والله ان قمنا سوف تتحسفون على الايام الجميله ان تعود ولكن لن تعود

و من قال لكم ان ما تم سحب جنسيه شيخ مزدوج على امه الامريكيه ؟؟ و صارت السنة الماضيه و اخر ماخذ المصريه على امه و تم سحب جنسيته

بس الاعتراض دايما حسه اكبر للطرف الى تجنيسه باعداد اكبر وواضح و ايضا يكابر

يعني ما تشوف واحد يطلعلك يقول من اصحاب الجنسيه الامريكيه او غيرها الازدواجيه خط احمر و لن نسمح بسحبها و الخ عكس من يكابر من الطرف الاخر

و السالفه اكبر من امريكيه فمن اخذها مع اني مع سحب جنسيته عشان جواز و ليست اصلا بلده الاصلى و لا يدين الولاء لها و هم اطالب بسحب جنسيته بعد تخيره هو و المزدوج السعودي العراقى و الخ و الخ ولكن من يكون عنده جنسيه البلد الاصل و لازال متمسك بها اصبحنا مثل الشعب الامريكي و هؤلاء المزدوجين مثل الكويتيين او من باقى البلدان الى يبون الاستفاده من مميزات هذا البلد ولكن قد يكنون العداء و الكره لها

امريكا بلد كبير و اصلا مبني على المهاجرين ولكن الكويت بلد صغير اذا كان فيها ربع الشعب او اكثر مزدوج لدوله وحده فقط فهذه مصيبه خاصة من لا يعيش بالكويت و تلقاه ياخذ معاش منها و يصرفها على بلده الاخر

AlBadel

عضو مخضرم
إلا وشرااايكم في هالمسترجلة وأهي تدوس علي الجنسية
أشوووف ما صار عليها شي

حبة خشم ورفعة عقال
لكل من صوت لأحراااار الدااااائرة الرااااابعة
( البرااااااك .. هاااايف .. الخليفة .. الوسمي .. الدقباسي ..المويزري .. الهطلااااني .. الوعلااااااان .. المناااااور )

جابر الشعب

عضو مميز
مشكور..

عندي خبر، ويجب أن تُحاسب الحكومه على ذلك حسابا عسيرا ويُحاسب من أخذ الجنسيه وهو يعلم أنه لا يستحقها بسحبها منه.

فاهم عليك، وأؤيدك، العمق الاستراتيجي مهم. بس احنا طول عمرنا تركيبنا تمام وما شفنا مشاكل. شاللي تغير؟ يعني لازم أجنس آلاف من أصول سعوديه علشان أبين ان السعوديه عمقنا الإستراتيجي؟! هالمعلومه محد يقدر ينكرها ولن تتغير للأبد لكن بنفس الوقت ما أجنس بشكل عشوائي.. هذا بحد ذاته تغيير للتركيبه السكانيه!

أنا أقول سحبوها من غير المستحق، الحضري والبدوي والسني والشيعي.

امممم.. ماني فاهم هالجمله شكو بالسالفه.. بس لمعلوماتك أسرتي بالكويت من ال1870 مو يايّك علشان بيزات..

اخوي ممكن اعرف عائلتك الكريمه وين كانت قبل سنة 1870 ؟؟ لان انا برأي الشخصي ان الكويتي الاصلي( على قولتكم) اللي قبل 1850 كيفي هذا رأيي.

جابر الشعب

عضو مميز
الاخ المحترم جدا عبد الله فيروز ...

كلامك صحيح مية بالمية وحق التقاضي يجب ان يكون في كل دعوى وخلاف بين جهتين وصدقني لو ان مجلس الامه يلغي كلمة امور السياده وحق التقاضي ستحل امور كثيره والاهم منها مشكلة البدون صدقني يازميل الكل راح يكون راضي .... :وردة:

اخوي ممكن اعرف عائلتك الكريمه وين كانت قبل سنة 1870 ؟؟ لان انا برأي الشخصي ان الكويتي الاصلي( على قولتكم) اللي قبل 1850 كيفي هذا رأيي.

أسرتي كانت براس الخيمه، معقل زعب. بالنسبه لرأيك فطبعا مثل ما قلت هذا رايك وانا أحترمه، واذا ما تعتبرني كويتي أصلي الناس معتبرتني. :)

بس لمعلوماتك - وحتى لا أقحم أسماء عوائل بالموضوع - الكثير من الأسر الكويتيه المعروفه أتت ما بين 1850 وقبل ال1900.

تحياتي.

جابر الشعب

عضو مميز
أسرتي كانت براس الخيمه، معقل زعب. بالنسبه لرأيك فطبعا مثل ما قلت هذا رايك وانا أحترمه، واذا ما تعتبرني كويتي أصلي الناس معتبرتني. :)

بس لمعلوماتك - وحتى لا أقحم أسماء عوائل بالموضوع - الكثير من الأسر الكويتيه المعروفه أتت ما بين 1850 وقبل ال1900.

تحياتي.

زميلي الفاضل بما انك لم يكونون اهل اهلك متواجدين قبل 1850بالكويت فااسمحلي انت يعني ماودي اقولها ويا ليت تترك الكويت للكويتيين الاصليين وترجع لمسقط رأس اهلك رأس الخيمه ..

للعلم الليبراليه من اساسها لكرياسها مبنيه على العدل والمساواة ...فقط للعلم

جابر الشعب

عضو مميز
الاخ علماني ليبرالي ارجو عدم تجاهل ردي واريد ان ترد لانني انا متخصص عنصريين وفئويين واحب اسولف معاهم شوي ....

زميلي الفاضل بما انك لم يكونون اهل اهلك متواجدين قبل 1850بالكويت فااسمحلي انت يعني ماودي اقولها ويا ليت تترك الكويت للكويتيين الاصليين وترجع لمسقط رأس اهلك رأس الخيمه ..

اي انشالله. خل اللي تجنسوا بالثمانينيات والسبعينات يمشون أول بعدين نفكر بالعوائل المستوطنه بالكويت من القرن الماضي. :)

للعلم الليبراليه من اساسها لكرياسها مبنيه على العدل والمساواة ...فقط للعلم

عندي خبر. بس ممكن توضحلي ما هو الشيء اللي انا قلتله اللي باعتقادك كان غير ليبرالي؟

تحياتي.

جابر الشعب

عضو مميز
اي انشالله. خل اللي تجنسوا بالثمانينيات والسبعينات يمشون أول بعدين نفكر بالعوائل المستوطنه بالكويت من القرن الماضي. :)

عندي خبر. بس ممكن توضحلي ما هو الشيء اللي انا قلتله اللي باعتقادك كان غير ليبرالي؟

تحياتي.
يعني انت واهلك مستوطنين وليس مواطنين :pالحمدلله انت اعترفت وبالنسبه لكلامك عن اللبراليه والله اجزم انك لاتعرف من اللبراليه غير اسمها ..
انا مو عنصري، ومو انا اللي أتجاهل خو قلبي.

خو قلبي يعني شنو مو فاهم هل هذا خطأ مطبعي ام هي كلمة فارسيه ؟؟؟

يعني انت واهلك مستوطنين وليس مواطنين :pالحمدلله انت اعترفت

شكو؟ تبي أقولك "أسر مواطنه" يعني؟؟ ماني فاهم.

وبالنسبه لكلامك عن اللبراليه والله اجزم انك لاتعرف من اللبراليه غير اسمها ..

اجزم مثل ما تبي. قلتلك وضحلي انا شنو قلت غلط ما رديت، فعلى راحتك.

خو قلبي يعني شنو مو فاهم هل هذا خطأ مطبعي ام هي كلمة فارسيه ؟؟؟

لول فارسيه شكو؟ خو قلبي يعني أخو قلبي، يعني عزيزي.. انت كويتي؟

انا قاعد أرد عليك بكل احترام بس للأسف ردودك شخصانيه وأحس انك بس تدور سالفه.

جابر الشعب

عضو مميز
خو قلبي انت واللي اتوا بالثمانينات سيم سيم كلكم مستوطنين لان انا جذوري من سنة 26-7-1849 واعتبر اللي اتى بعد تاريخ 28 -7-1849 الي الكويت مستوطنين كيفي هذا رأيي ومو كل واحد اعتبر بعد وصول اهله الى الكويت والي اتو بعده مو كويتيين خلاص انا نفس الفكر يعني انت بنظري لفو .... اسمحلي ماتعودت اقولها

وبالنسبة لقبيلة الزعوب اللي انت تنتمي لها لم تقطن رأس الخيمه وهذا بعد البحث عن ساسك تفضل..

بلغ عدد سكان إمارة رأس الخيمة حسب تقديرات عام 2004 ما يقارب 205,000 نسمة[2]. ويقطنها العديد من الجنسيات الوافدة المختلفة ولكن معظم مواطنيها قبائل متعددة فعلى سبيل المثال يعيش بني شميلي والشحوح والحبوس والظهوريين في المناطق الجبلية، والمزاريع في مناطق سهل جري في جنوب رأس الخيمة والخواطر والمسافرة والكيابيل في المناطق البدوية، وقبائل أخرى مثل الشوامس في الخران، وقبائل رأس الخيمة الكبرى هي النعيم وهم متفرقون في مناطق مختلفة وأيضا قبيلة آل علي ويوجد لهم منطقة تسمى بفريج آل علي وأيضا بني لحه في رؤوس جبال غليلة وقبائل النقبي الكبيرة في قرية دفتا والمحارزة في منطقة مسافي. و تعيش أيضاَ قبائل البلوش في مختلف المناطق السكنية وبالاخص: الخران، الظيت، دهان، خزام، الجزيرة الحمراء)، ومن اشهرهم آل طاهر والمير...

وانا اللي اعرفه وحسب معلوماتي ان الزعوب بسوريا والاردن وهم تجار في الكويت ...

وحياك الله في بلدك الثاني الكويت..:)

أعلى