الآن قد بدأ الإستحقـاق

واقـعـي

عضو ذهبي
من اليوم سيبدأ رسميـا مسلسل الإنتخابات و سيعلو معـه افتراضات و هجوم و دفاع و آمال و طموحات و أحلام، لكل شخص الحق بالتعبير عن نفسـه لذا يجب أن لا نختزل هذا الحق لأنفسنـا فقط و دع المترشحين يعلنون عن آرائهم بشكل واضح و رسمي.

تفاعل المجمتع المدني يجب أن يبدأ من تنمية الحس الرقابي و تشجيع مراقبة و محاسبة الاعضاء السابقين و استكشاف الطامحين الجدد من المترشحين لا تخجل بالتعبير عن رأيك و لا تدع بياناتهم الإنتخابية تنطلي عليك، و أنا أكتب هذا المقال بدأت البيانات الإنتخابية فعلا عبر النائب المليفي الذي يبدو من بيانه الذي كتب على عجاله صدمته من سرعة الحل، لذا تراه يفند و يناقض نفسه في نفس البيان

وقال المليفي ان استقالة الوزراء في كتابهم المرفوع إلى سمو رئيس الوزراء جاء بعد ترتيب وتنسيق بين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وسمو رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح المليفي ان بيان الاستقالة هذا لا يعلمه ولم يشارك في صياغته أيا من وزارة الحكومة مستغربا إغلاق هواتفهم النقالة وعدم الرد على احد.وحذر المليفي من ان عودة رئيس الحكومة الحالية هو خيار تأزيم.

المصدر: http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=10961&cid=29

و سقت هذا المثال كبيان حال لما سيصدر في الأيام القادمة، و كيف يتعاطي مع المتلقى بأنه ساذج و سطحي فكيف علم بأن بيان الإستقاله صيغ بدون علم الوزراء رغم أنه في السطر الثاني يؤكد بأن لم يستطع الإتصال بأي وزير و الأدهي كيف علم بأن تنسيق بين وزير الدفاع و رئيس مجلس الوزراء فمن سرب الخبر منهم للمليفي!

هذا نموذج من عدة نماذج سوف ترونها في القادم من الأيام، فالعهد أن تصدق مع نفسك بأن تقرأ المستقبل قراءة جيدة من أجل مستقبل عام لا مصلحة خاصة، فنواب تغيبوا بشكل كبير عن مصالح المواطنين و الوطن لم نسمع بإقتراحاتهم ولا حصورهم ولا حتى اسهامتهم، كيف لهم أن يعالجا خلل هم جزء منه.
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
:):)

أحسنت ..
مقال يشرح القلب كالعاده ..

المليفي ..
توهق .. تدوده .. ما يدري شيقول .. لحد يلومه ..
طالب بالحل .. وأتاه الحل .. على باله لعب بروي ..
وطبخ طبختيه .. يالرفله اكليه ..


و لأفتطع لك هذا الجزء من مقال الزميل سامي النصف :):)
ما الذي علينا أن نفعله بعد الحل تفضل للقراءه :

وبعد الحل يأتي دورنا جميعا كمواطنين وناخبين وضرورة الحرص على اختيار الأكفاء والأمناء ومن لا يتسببون في الأزمات السياسية ولا يتكسبون منها، تلك الأزمات المدمرة المتلاحقة التي تعرقل انفتاحنا وتحولنا الى مركز مالي مرموق في المنطقة، لذا فلنحسن الاختيار هذه المرة بعيدا عن التخندقات والتعصبات والسير خلف من يسودون الصورة أمامنا لإظهار أنفسهم بمظهر الأبطال العظام المنقذين.

وقد استضافنا ليلة أمس تلفزيون الكويت للحديث عن الاشكال القائم ووسائل حله وكانت الإجابة هي ان على وسائل إعلامنا الخاصة والعامة وكذلك مدارسنا وجامعاتنا ان تساهم في خلق ثقافة سياسية جديدة تغلّب العقل والحكمة والمنطق وقلة الانفعال أمام الأحداث، ومن ثم تغيير الموروثات الماضية التي توصل للبرلمان عادة الأكثر غضبا وتأزما بدلا من الأكثر حكمة واتزانا فالأوطان تعمر بالهدوء والسكينة وتدمر بالاختلاف والشقاق وافتراض سوء النوايا طوال الوقت.

وكانت وجهة نظر الضيف الآخر وهو دكتور علوم سياسية وكاتب صحافي ان الاشكالات السياسية ستبقى مادامت الكويت تفتقد الأحزاب والأكثرية البرلمانية، مقابل ذلك المنطق كانت وجهة نظري ان تلك الوصفة ليست حلا على الإطلاق حيث ان حكومات دول كلبنان والعراق والصومال وغيرها تملك الأحزاب والأكثرية البرلمانية إلا أن تلك الوصفة ودون الثقافة السياسية الجديدة المستحقة التي نطالب بها لم تحل شيئا على الإطلاق.

ومثل تلك الوصفة الخاطئة من يرى ان الحل يكمن بالإتيان برئيس وزراء شعبي والحقيقة كالعادة أبعد ما تكون عن تلك الوصفة فجميع الأزمات والمشاكل والاستجوابات التي مررنا بها ما كان لها ان تختفي لو كان «زيد» الشعبي هو من يتقلد رئاسة الوزراء، إذا لم نقل العكس، وان تلك الأزمات كان بإمكانها ان تستفحل وتشل البلد عبر استهداف المستجوبين رئاسة الحكومة بالاستجوابات المتتالية، نريد حلولا لا خيارات تزيد من حدة الاشكالات!


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=24965&z=39

تحياتي لك ..

:وردة:
 

واقـعـي

عضو ذهبي
المليفي يمــهــد الطريق لرجـوع أحمد الــفهــــد ... ويتعامي محبيه عن حقيقة دعم أحمد الــفهـــد لــه

لكن المفاجأة القادمة إن صدقت التنبؤات ... بأن رئيس الوزراء القادم إذا ما تنحى المحمد عن الوزراة سيكون محمد الصبــاح وزير الخارجية السابق الحالي!
 
أعلى