تعديل المادة الثانية .. تطرف وإرهاب

تعديل المادة الثانية .. تطرف وإرهاب


- بعث الله محمدا بن عبد الله خاتما للأنبياء رسولا للناس كافة في زمانه ولمن يأتي بعدهم إلى يوم الدين .. وحيث أن الله عالم الغيب والشهادة العليم الحكيم سبق في علمه سبحانه أن مصالح العباد قد تختلف في زمان عن زمان وفي مكان عن مكان ,, لذلك تضَمن القرآن الكريم وبينتها السنة النبوية القواعد الأصولية مثل الحدود والحلال والحرام وترك ما وراء ذلك لاجتهاد العقل البشري وفقا لمصالح الناس باختلاف الأزمنة والأمكنة رحمة بعباده ورفعا للحرج عنهم " وما جعلنا عليكم في الدين من حرج " .
- لابد لنا أن نعلم ونثبت حقيقة أن الشريعة الإسلامية ليست شريعة أمة دون أمة ولا زمان دون زمان ,, وإنما هي شريعة الله الخالدة الباقية إلى يوم القيامة ,, شريعة الدنيا والزمان كله كما يقول سبحانه :" إن الدين عند الله الإسلام " .. ولابد أن نعلم أيضا أن الكتاب والسنة هما المصدران الأساسيان للشريعة الإسلامية الوحيدين وما بعدهما من إجماع أو قياس هي مصادر ثانوية تستعين بالكتاب والسنة حيث جاءت فيهما كل القواعد العامة للشريعة الخاتمة .. وصدق الله إذ قال " ما فرَطنا في الكتاب من شيء " .
- فالشريعة الإسلامية شاملة لأمور الدين والدنيا , فلأمور الدين وضعت القواعد التي تنظم المعتقدات والعبادات وهي أحكام وأسس قطعية لا تتغير بتغير الزمان والمكان .. أما أمور الدنيا فالشريعة الإسلامية تضمنت ما ينظم علاقات الناس ووضعت الأسس الكاملة التي تقوم عليها الدولة ,, فالخلافة بيعة ,, والأمر بين الناس شورى ,, والناس جميعا سواسية ,, وكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ,, وحريات الناس مصونة ,, ورقابتهم على الحكام مشروعة ,, والملكية الفردية ليست مطلقة ولا معدومة .. وكذلك نظمت الشريعة الإسلامية العلاقات بين الدول في حالتي السلم والحرب ,, والكثير من القواعد القانونية المتعلقة بالزواج والطلاق والنسب والميراث والوقف والوصية والتجارة والبيع وغير ذلك من المسائل الدنيوية التي وضعت الشريعة لها القواعد العامة الكلية المرنة وتركت الأحكام الفرعية إلى اجتهاد العقل البشري وفقا للظروف والمصالح .
- نحن لسنا بصدد عمل مقارنات بين الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية فالحديث عنها يطول جدا .. ويكفي أن جميع القوانين الوضعية لها عمر محدد وتنتهي أما الشريعة الإسلامية راسخة منذ أكثر من أربعة عشر قرنا وإلى يوم الدين وأغلب الدساتير والقوانين في العالم تستعين بها .
- بعد هذا الإيجاز البسيط نستغرب هذا الجدل حول موضوع تعديل المادة الثانية بحجة أننا دولة مدنية وأننا جميعا مسلمون ولله الحمد .. فيتبادر إلى أذهاننا العديد من التساؤلات وهي ,, هل تطبيق شرع الله يتنافى مع ذلك ؟؟ وهل بتعديل المادة لجعل الشريعة الإسلامية " المصدر الرئيسي " للتشريع سنصبح متطرفون وإرهابيون ؟؟ وما مفهوم المدنية التي تريدونها ؟؟ هل هي إباحة الخمور وتحليل ما حرم الله وتحريم ما حلل أم ماذا ؟؟ تساؤلات كثيرة أعلم أنكم لن تجيبوها كما أعلم أن ليس لديكم الحجة والعذر لتقفوا ضد تعديل المادة الثانية والامتثال لشريعة الله وأوامر رسوله عليه الصلاة والسلام .

* همسات :
- في القرن الثامن عشر ادعى الفرنسيون أنهم أول من نادى بالحرية والمساواة ,, والأمريكيون أنكروا ذلك محتجين بأنهم نادوا بها في ثورتهم قبل الثورة الفرنسية .. وكلاهما جهلوا عمدا أو غير عمد بأن الإسلام سبقهم في ذلك بثلاثة عشر قرنا من الزمان .
- كثير من الدول الأجنبية المتقدمة عندما انهارت بنوكها واقتصادها لجئوا إلى تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في ذلك .
- يقول النبي علي الصلاة والسلام : " لا يصلح حال أخر هذه الأمة إلا بما صلح به أوائلها " .

@DoctorAladwani
 

بارك اللــه فيــك أخي المحترم
محمــد

على هذا الموضوع الطيــب

وهذا الكلام الجميــل لكشف حقيقة العلمانية
وما يريدون الوصول إليه من خلال عرقلة تعديل المادة الثانية
وتحكيم شرع الله
وللأسف أنهم يقولونها بصراحة دون خوف من الله
ويقدمون قوانين مستوردة على شرع الله
وأحكامه القويمة
ووضع الألغام من خلال شبههم الكاذبة لتعطيل هذا المطلب الشعبي الكبير
من قبل المجتمع المحافظ على دينه وقيمه
وهم لايريدون ذلك وإن زخرفوا لنا القول
لأنهم يردون أكبر من ذلك ولا يريدون الخير
للمجتمع وإنما الشر
ونشره يروا أولى بذرهم الفاسد بعد حصاده
وبعدها يفرحوا إذا رأوا الناس تائهين وراء علمانيتهم القبيحة
 


بارك الله فيك اخي الكريم

وهل هناك اعدل من الله.... لاوربي أذن الاولى والافضل للبشر هوتطبيق شرع الله ومن ينادي عكس ذلك هم أصحاب عقول فاااااااارغه

الف شكر لك يازميل
 

الصبيه

عضو جديد
من يريد تعديل الماده الثانية يريد الوصول الى هدف . الاخوان المسلمين


يريدون الوصول الى الكرسي مثلما حصل في الدول الاخرى . وكان مقولتهم


تطبيق شرع الله لكن هذا خلاف ذلك .


ومن يريد الاخره ويدعي التدين فليترك الدنيا بمن فيها . و منها ا لحياة


السياسيه والفنيه والعملية التجاريه وكل شيئ و يتعلق قلبه في المساجد .


والكويت معروفه انها بلد حريات ولاتحتاج الى تعديل ماده ثانية هناك دوله

تقوم بتطبيق شرع الله لكن حتى الان فيها الفساد لان هذا معروف

أن الفساد في جميع انواعه موجود في كل مكان

 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
من يريد تعديل الماده الثانية يريد الوصول الى هدف . الاخوان المسلمين


يريدون الوصول الى الكرسي مثلما حصل في الدول الاخرى . وكان مقولتهم


تطبيق شرع الله لكن هذا خلاف ذلك .


ومن يريد الاخره ويدعي التدين فليترك الدنيا بمن فيها . و منها ا لحياة


السياسيه والفنيه والعملية التجاريه وكل شيئ و يتعلق قلبه في المساجد .


والكويت معروفه انها بلد حريات ولاتحتاج الى تعديل ماده ثانية هناك دوله

تقوم بتطبيق شرع الله لكن حتى الان فيها الفساد لان هذا معروف

أن الفساد في جميع انواعه موجود في كل مكان

الاخوان المسلمين .. اصبحت حجه لمن ليس لديه حجه !!

مخطئ من يظن ان الدين في المساجد .. فقط !!

الدين الاسلامي منظومة كامله .. تدخل في جميع مجالات الحياة

السياسة و الاقتصاد .. الخ

فـ تعساً لحرية .. تخالف شرع الله ..

قالى تعالى : { إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }


//


 

AC-Milany

عضو مميز
ما أروع شريعه الله سبحانه و تعالى الي أرسلها لنا محمد صلى الله عليه و على آله و سلم و على من أتبعها من الخلفاء الراشدين الخمسه أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و علي بن أبي طالب و الحسن إبن علي رضي الله عنهم أجمعين وعليهم أفضل السلام

لكن الي نشوفه الحين شريعتان .. وحده تكفر الكل و تمجد في بغاه و الأخرى تمقت و تلعن قاده الأسلام و تطعن في عرض الرسول!!

ييبولي الشريعه الصحيحه و أنا مستعد أن أرضى فيها لأنها شريعه ربي لكن شريعتكم المحرفه ما نبيها
 

حمد

عضو بلاتيني
مرحبا عزيزي محمد

ما تفضلت به كلام مثالي جميل ولكنه يبقى انشائي لا علاقه له بحال الكويت الدولة المدنية الدستورية .

فالكويت قائمة على التعددية , وتفضلت حضرتك بالاستناد على قول من يدعي بأننا جميعا مسلمين , ولكن بعيدا عن هذه الشعارات لنتصارح ..

هل الفهم الشرعي يرانا جميعا مسلمين ؟.

اليس في الفهم الشرعي السني ما يكفر الشيعة ( الرافضة ) ؟ , اليس في الفهم الشرعي الجعفري ما يكفر السنة ؟. اذن القول بأننا جميعا مسلمين هو كلام تضليلي وغير دقيق و استنكر الاستناد عليه في بناء فكرة كما تفضلت وفعلت .

الكويت كانت ولازالت , دولة يعيش فيها السني والشيعي وبعض المسيحيين , والكويت بلد اعراق وهجرات واليوم نحن نتحدث عن نسبة وافدة تقارب في عددها المواطنين في الكويت ومن هؤلاء المسيحي وغيره , فما هو موقف الشريعة من هذه التعددية التي ثبّتت بدستور الكويت بتعارض المادة المتعلقة بحرية الاعتقاد واقامة الشعائر الدينية ودور العبادة مع موقف الشريعة من بناء دور العبادة وممارسة الشعائر و حقوق الدعوة وغيرها , وانا اسالك في الحقيقة عن تسامح الشريعة الذي تدعيه , ماهو موقف الشريعة من بناء الكنائس ومن بناء مساجد ( الرافضة ) وحسينياتهم في الكويت؟ .

الكويت يا زميلي الكريم دولة مدنية دستورية لا تتوقف عند خرم الابر الدينية المذهبية , تساوي بين المسلم و غيره لا المسلم بالمسلم , وبها كل الانسان على الانسان حرام دمه وماله وعرضه وحرياته ايضا لا فقط المسلم على المسلم !.

مع التحية
 

Maryam

عضو مميز
انا ضد تعديل المادة الثانية والسبب ان الاسلاميين كانوا ولازالوا ضد حقوق المرأة السياسية* واذا تم تعديل المادة الثانية سيتم إلغاء حقوق المراة السياسية ثم تهميش دورها بالمجتمع الى ان تتحول الى قاصرة لاتستطيع حتى طلب قرض الا بموافقة ولي الامر


ومن ناحية اخرى سيتحول الدين الى سلم يصعد عليه المتأسلمون واصحاب المصالح وسينادون بالخنوع الى ولي الامر حتى لو قطع ارقابنا ولكم في الشيخ سالم الطويل عبرة وهو يفتي بوجوب طاعة بشار الاسد!؟ لانه ولي الامر


وطبعا سيظهر لنا مشايخ جدد يصدرون الفتاوي على حسب هوى الحاكم فإن اراد الحاكم تحليل الاختلاط سيحللون وان اراد تحريم الاختلاط سيحرمون وان اراد الحاكم يلغي الدستور فمالهم الا فتوى و.... ويتم الغاءه

اذن الامر سيصبح تحت سيطرة الحاكم فقط ومن يتبعه من مشايخ العصر اصحاب الفتاوي المتناقضة

ومع احترامي للجميع عامة ولاهل المملكة العربية السعودية خاصة وبعد عقود من اجبار المحلات التجارية على الاغلاق اثناء الصلاة ظهرت فتوى تبيح فتحها لان المقصود في الاغلاق هي صلاة الجمعة فقط !؟



اما في الكويت فالاسلاميون يحرمون الدستور وعند الفوز يقسمون على صون الدستور !؟




من لم يعجبه الدستور عليه ان يجنب نفسه الشبهات ولايرشح ولاينتخب لانه ضد الدستور




* كان الاسلاميون ضد حقوق المرأة وبعد ان اخذت حقها السياسي وضع كل ناخب اسلامي مقرا للنساء لكسب تأييدهن واصواتهن !!!؟, لماذا لم اسمع اسلامي يقول ارجو من النساء عدم التصويت لي لاني ضد حقوق المرأة السياسية وضد مشاركتها !؟







لكـ:وردة:
 

مارتن

عضو فعال
تعديل المادة الثانية .. تطرف وإرهاب


- بعث الله محمدا بن عبد الله خاتما للأنبياء رسولا للناس كافة في زمانه ولمن يأتي بعدهم إلى يوم الدين .. وحيث أن الله عالم الغيب والشهادة العليم الحكيم سبق في علمه سبحانه أن مصالح العباد قد تختلف في زمان عن زمان وفي مكان عن مكان ,, لذلك تضَمن القرآن الكريم وبينتها السنة النبوية القواعد الأصولية مثل الحدود والحلال والحرام وترك ما وراء ذلك لاجتهاد العقل البشري وفقا لمصالح الناس باختلاف الأزمنة والأمكنة رحمة بعباده ورفعا للحرج عنهم " وما جعلنا عليكم في الدين من حرج " .
- لابد لنا أن نعلم ونثبت حقيقة أن الشريعة الإسلامية ليست شريعة أمة دون أمة ولا زمان دون زمان ,, وإنما هي شريعة الله الخالدة الباقية إلى يوم القيامة ,, شريعة الدنيا والزمان كله كما يقول سبحانه :" إن الدين عند الله الإسلام " .. ولابد أن نعلم أيضا أن الكتاب والسنة هما المصدران الأساسيان للشريعة الإسلامية الوحيدين وما بعدهما من إجماع أو قياس هي مصادر ثانوية تستعين بالكتاب والسنة حيث جاءت فيهما كل القواعد العامة للشريعة الخاتمة .. وصدق الله إذ قال " ما فرَطنا في الكتاب من شيء " .
- فالشريعة الإسلامية شاملة لأمور الدين والدنيا , فلأمور الدين وضعت القواعد التي تنظم المعتقدات والعبادات وهي أحكام وأسس قطعية لا تتغير بتغير الزمان والمكان .. أما أمور الدنيا فالشريعة الإسلامية تضمنت ما ينظم علاقات الناس ووضعت الأسس الكاملة التي تقوم عليها الدولة ,, فالخلافة بيعة ,, والأمر بين الناس شورى ,, والناس جميعا سواسية ,, وكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ,, وحريات الناس مصونة ,, ورقابتهم على الحكام مشروعة ,, والملكية الفردية ليست مطلقة ولا معدومة .. وكذلك نظمت الشريعة الإسلامية العلاقات بين الدول في حالتي السلم والحرب ,, والكثير من القواعد القانونية المتعلقة بالزواج والطلاق والنسب والميراث والوقف والوصية والتجارة والبيع وغير ذلك من المسائل الدنيوية التي وضعت الشريعة لها القواعد العامة الكلية المرنة وتركت الأحكام الفرعية إلى اجتهاد العقل البشري وفقا للظروف والمصالح .
- نحن لسنا بصدد عمل مقارنات بين الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية فالحديث عنها يطول جدا .. ويكفي أن جميع القوانين الوضعية لها عمر محدد وتنتهي أما الشريعة الإسلامية راسخة منذ أكثر من أربعة عشر قرنا وإلى يوم الدين وأغلب الدساتير والقوانين في العالم تستعين بها .
- بعد هذا الإيجاز البسيط نستغرب هذا الجدل حول موضوع تعديل المادة الثانية بحجة أننا دولة مدنية وأننا جميعا مسلمون ولله الحمد .. فيتبادر إلى أذهاننا العديد من التساؤلات وهي ,, هل تطبيق شرع الله يتنافى مع ذلك ؟؟ وهل بتعديل المادة لجعل الشريعة الإسلامية " المصدر الرئيسي " للتشريع سنصبح متطرفون وإرهابيون ؟؟ وما مفهوم المدنية التي تريدونها ؟؟ هل هي إباحة الخمور وتحليل ما حرم الله وتحريم ما حلل أم ماذا ؟؟ تساؤلات كثيرة أعلم أنكم لن تجيبوها كما أعلم أن ليس لديكم الحجة والعذر لتقفوا ضد تعديل المادة الثانية والامتثال لشريعة الله وأوامر رسوله عليه الصلاة والسلام .

* همسات :
- في القرن الثامن عشر ادعى الفرنسيون أنهم أول من نادى بالحرية والمساواة ,, والأمريكيون أنكروا ذلك محتجين بأنهم نادوا بها في ثورتهم قبل الثورة الفرنسية .. وكلاهما جهلوا عمدا أو غير عمد بأن الإسلام سبقهم في ذلك بثلاثة عشر قرنا من الزمان .
- كثير من الدول الأجنبية المتقدمة عندما انهارت بنوكها واقتصادها لجئوا إلى تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في ذلك .
- يقول النبي علي الصلاة والسلام : " لا يصلح حال أخر هذه الأمة إلا بما صلح به أوائلها " .

@DoctorAladwani


عن أي شريعة يتحدثون

عن شريعة ال سعود او شريعة المللالي او شريعة المأمون أو شريعة يزيد

كل من ادعى تطبيق الشريعة اساء لها وللدين و وغرضه فقط تحقيق مصالحة الشخصية

الرسول علية الصلاة والسلام لم يؤسس نظام سياسي ولم يوصي من بعده

الرسول علية الصلاة والسلام كان نظام ديني ؤوحي علاقة بين العبد وربة وليس نظام تعسفي سلطوي ديكتاتوري قمعي كما هو الحال لمن ادعى تطبيق الشريعة ( السعودية ..ايران )


الله يحفظ لنا الدستور اللي حفظ حقوقنا وماخلى رقابنا بيد ملتحي لاعق للجزم ماسح للجوخ عند ولاة الامر
 

الزيــــــــــن

عضو بلاتيني
عمر الشريعه الاسلاميه ماكانت ذات نظام تعسفي او سلطوي بل بالعكس كل امر يكون من عند الله او تحدث عنه النبي الكريم عليه افضل الصلاة والسلام يكون فيه خير لعموم الناس مهما اختلفت ظروفهم ومذاهبهم لانه امر مدروس بدقه ويكفي بانه من عند رب الارباب , وللعلم القوانين الوضعيه الي وضعها بيوم من الايام بشر انسان وضعها نظير اهواءه الشخصيه لا يقارن بالله سبحانه لم نرى طول هذه السنوات قد فادتنا الا بالشي القليل خاصة بالاونه الاخيره الي نحن فيها بحاجه الى قوانين صارمه وهذي القوانين لابد ان تكون مدروسه بدقه لانها حساسه وقد يحتال عليها من قبل البعض اذن ياتي دور الشريعه الاسلامه لتحل بعض الامور العصيبه وانا من اشد المؤيدين لتعديل الماده الثانيه . المقصود بالشريعه الاسلاميه واضح لا يحتاج تفسير كل امر دلنا عليه الله تعالى ورسوله الكريم وهناك فرق بين الشريعه الربانيه وبين ما تقوم به ايران تحت مسمى الشريعه الاسلاميه الي فسروها كما يحلو لهم ولمصالحهم الشخصيه.
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
مريم على زراة على مارتن
مشكلتكم ما تقرؤن النتائج عدل وتوقعون ان رأيكم رأي الاغلبيه بالكويت

رايكم رأي طائفي واضح من المواضين اللي تعلقون عليها لاكن التخفي ماينفع زراة واضح ومعرفون لاكن الباقي يتخفون وباطنيه
ذكرني بمناظرة الشلمي على الشاهد مسكين مادري انه اللي قدامه يدعون انهم ليبراليه وكما قال عنهم فؤاد الهاشم من داخل لحاياهم لي سرتهم
اللي قدامه باسل الزير صوفي متعصب لايناقش في عقيدة ويدعي الليبراليه لاكن حب للشهره حاطب ليل
يدعي العقلانيه والعلم وهو يوم الخميس يخلي عقله بالبيت وتلقاه بصبحان او مخازن الري يطامر مع جماعته الصوفيه ويهز براسه وحي الله حي
الثاني شيعي متعصب

فياجماعه كشفو عن انفسكم

http://www.youtube.com/watch?v=588kM4Y75mc

والله الاغلبيه مع التعديل
بالنسبه للي كتب على اي مذهب ياعزيزي الشيعه الامامية ليس مذهب لان المذهب اجتهاد والائمه عن الشيعه لايجتهدون كلامهم وحده بوحده
فالشعب لايستطيع اتباع شخص لايخطء ولا يسهو ولاينسى
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
ارجو من زراة والشباب يراجعو كلام السستاني عن الشريعة وجعل الشريعة المصدر الاساسي للتشريع ووجوب على الدولة الاغلبيه مسلم ان تحكم بالشريعة
 

مارتن

عضو فعال
مريم على زراة على مارتن
مشكلتكم ما تقرؤن النتائج عدل وتوقعون ان رأيكم رأي الاغلبيه بالكويت

رايكم رأي طائفي واضح من المواضين اللي تعلقون عليها لاكن التخفي ماينفع زراة واضح ومعرفون لاكن الباقي يتخفون وباطنيه
ذكرني بمناظرة الشلمي على الشاهد مسكين مادري انه اللي قدامه يدعون انهم ليبراليه وكما قال عنهم فؤاد الهاشم من داخل لحاياهم لي سرتهم
اللي قدامه باسل الزير صوفي متعصب لايناقش في عقيدة ويدعي الليبراليه لاكن حب للشهره حاطب ليل
يدعي العقلانيه والعلم وهو يوم الخميس يخلي عقله بالبيت وتلقاه بصبحان او مخازن الري يطامر مع جماعته الصوفيه ويهز براسه وحي الله حي
الثاني شيعي متعصب

فياجماعه كشفو عن انفسكم

http://www.youtube.com/watch?v=588kM4Y75mc

والله الاغلبيه مع التعديل
بالنسبه للي كتب على اي مذهب ياعزيزي الشيعه الامامية ليس مذهب لان المذهب اجتهاد والائمه عن الشيعه لايجتهدون كلامهم وحده بوحده
فالشعب لايستطيع اتباع شخص لايخطء ولا يسهو ولاينسى


والله مدري شنو كاتب مافهمت شي خلط ولت وعجن اغلبية تعديل


يابن الحلال مشكلة انك ولدت ببلد ديمقراطي لكن هذا البلد مشكلتة انه مارسخ للفكر الديمقراطي شعب عير مثقف وغير واعي للديمقراطية

انا ماراح اناقشك

بس السعودية تطبق الشريعة يعني انت ودك الكويت ترتقي! وتصير مثل الشقيقة السعودية

انطر اجابتك
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
والله مدري شنو كاتب مافهمت شي خلط ولت وعجن اغلبية تعديل


يابن الحلال مشكلة انك ولدت ببلد ديمقراطي لكن هذا البلد مشكلتة انه مارسخ للفكر الديمقراطي شعب عير مثقف وغير واعي للديمقراطية

انا ماراح اناقشك

بس السعودية تطبق الشريعة يعني انت ودك الكويت ترتقي! وتصير مثل الشقيقة السعودية

انطر اجابتك

عطني بلد تبي الكويت تكون نفسها اختار بلد ؟؟
 
أعلى