قصة الإسلام في بلاد الهند .. قصة تأسيس باكستان وقضية كشمير!

أم سليمان

عضو فعال
كشمير جنة .. يعشش فيها الشيطان

قرأت هذه المقالة الرائعة عن كشمير وهي بعنوان
" كشمير جنة .. يعشش فيها الشيطان "
وبها تاريخ سريع ومختصر لأحداث كشمير ،
وإلقاء الضوء على أهم الأحداث
أنصح بقراءتها ... :وردة:

المقالة رائعة ويرجى نشر الرابط الخاص بها قدر الامكان ;)

 

أم سليمان

عضو فعال
تدنيس القرآن في كشمير .. لا حول ولا قوة إلا بالله

http://kashmiruna.maktoobblog.com/category/حقوق-الإنسان/

المقالة على هذا الرابط بها خبر لتدنيس القرآن من قبل الهندوس في كشمير المسلمة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

وحفظ الله الاسلام والقرآن من المدنسين الكافرين

وحسبي الله ونعم الوكيل
 

الله يرفع قدرك في الدارين أختي الموقرة

أم سليمان

ويجزاك خير الجزاء على موضوعك القيم والإضافات بين الحين والآخر
والتي تجسد غيرتك على الإسلام والمسلمين
 

غيث

عضو مخضرم
بارك الله فيج أختي الكريمة أم سليمان اثريتينا بالمعلومات عن نشر الإسلام في شبة القاره الهندية
ولله الحمد للحين دعاة من المملكة العربية السعودية وفيهم كويتين يذهبون باستمرار لنشر الدين في الهند
والهند فيها نوعين من المسلمين مسلمين بس بالاسم يعمهم الجهل والبدع ومسلمين والله لو شفتيهم
أختي أم سليمان انج تفرحين من حشمة النساء نقاب وفوقة غطوه وربي يفرح قلب المسلم
في مناظرهن في بلد الهندوس والرجال دين ومحافظين على دينهم ويحرصون على طلب العلم
اما كشمير وما ادراك ماكشمير القدس المنسية قد اشغلتنا القضايا الجانبية عن القضاضا المركزية
مثل فلسطين وكشمير اسأل الله العظيم ان ينصرهم ويثبت أقدامهم ويوحد صفوفهم ويسدد رميهم
ابن الجزيرة رمز للأولى كتبـوا ..سحر الفتوحات ما أحلى وأبهـاهُ
ابـن الجزيـرة تـاج لا يُلائمنـا ..ابن الجزيرة لفـظ ضـاع معنـاهُ
ابن الجزيرة شخص مات يا أبتي..ابن الجزيرة شـيء مـا رأينـاهُ
ابن الجزيرة ثوب عـز صاحبـة ..وليـس ينفعنـا مهمـا ارتديـنـاهُ
جراحنا يا أبي فـي كـل ناحيـة ..وجسـم أُمتنـا يشكـو رزايــاهُ
أختي أم سليمان متى ماردت الثقافة الجهادية في جزيرة العرب استبشري خيراً
الله يعطيج العافية وكثر الله من امثالج وطرحج
ودي ووردي وتقيمي :وردة:​
 

أم سليمان

عضو فعال
جزاكم الله خيرا يا أخواني الأفاضل ... السنعوسي و غيث :)

هذه المواضيع المهمة تحتاج لإخوة أمثالكم يقرءون ، ويتفاعلون ،
و ينتفضون ، و يشجعون .. ما كنت يوما أرى أي بقعة من بقاع الأراضي المسلمة هي أقل أهمية من الأخرى ، ولكن هناك بقاعٌ منسية ،
شاحت عنها الأنظار ، لم تهتهم بها الفضائيات ، ونسيت أسماؤها مسامعنا ..
كدنا ننسى حتى موقعها على خريطة العالم ...
أحيا الله من أحيا ذكر المسلمين ومعاناتهم ...
أحيا الله من ذكّر إخوانه المنعمين بنعمة الأمن والأمان
- أدامها الله علينا وعلى الجميع - بآخرين يحبونهم في الله
وما يبتغون إلا أن يمدوا لهم يد العون لينعموا بالسلام والطمأنينة ،
ويمارسوا شعائرهم الدينية وصلاتهم وصيامهم وحياتهم مثل الآخرين . :وردة:

نرغب فقط بتوصيل أصوات هؤلاء المظلومين إلى العالم
حتى يجدوا حلاً لقضيتهم ، ويساعدوهم على العيش الكريم
وكما أفدت أخي "غيث" ، إن لم تأخذ الغيرة المسلمين بعضهم على بعض
وإن لم ينصر المسلم أخاه المسلم ويفزع له
أكلنا الأعداء في عقر دارنا وتساهلوا أمرنا
وهذا هو لسان حال الأمة الاسلامية الآن
صيحات تدوي في الأفق ، وأصوات جفت من كثرة النداء
ولا حياة لمن تنادي ، ونحن لاهون في أمورنا ومعايشنا
نسمع ولا نعي .. نسمع ولا ننتفض ، نسمع ولا نستجيب
كيف يكون الأمر إذا .. وماذا لو كنا نحن مكان هؤلاء !!!
هلاّ نشعر بأحاسيسهم ، بمعاناتهم ،
ننصرهم حتى لو بأضعف الايمان وننقل معاناتهم للعالم
إلى من يهمه أمرهم ، نعينهم بالمال والغذاء ، والدعاء
حتى بعض الأئمة في المساجد نسوا الدعاء لكشمير
ولغير كشمير أمثال تركستان وغيرها من البقاع الاسلامية :باكي:

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى غيرنا فيه ،
الحمد لله على نعمة الأمن والأمان ،
الحمد لله على نعمة الطمأنينة والسلام ،
الحمد لله على كل شيءٍ أعطانا ربنا ،
اللهم فك أسر إخواننا في كشمير من الهندوس الظالمين
اللهم اجبر كسرهم ، وارحم ضعفهم ،
اللهم أرسل إليهم ملائكة رحمتك عونا وجنداً ينصروهم ،
اللهم أيقض قلوب وألباب المسلمين في العالم حتى ينصروهم ،
اللهم فرج همهم وغمهم .. وارزقهم بالاستقلال والأمن والأمان
يارب العالمين . . آمين

رددوا هذا الدعاء .. أسعدكم وأثابكم الله :وردة:
 

أم سليمان

عضو فعال
من روائع الشعر العربي .. في وصف جمال كشمير ومعاناتها

أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الأعزاء ، أنقل لكم هذه الإضافة والتي وجدتها أكثر من رائعة ، تحكي فتثري أحيانا مسامعنا وقلوبنا ببهاء الكلمات وجمال الوصف ، وتحكي فتبكينا أحيانا بوصف آلام ومعاناة كشمير وأهلها الأبراياء ، تحكي فتغلي قلوبنا بالغضب على الظالمين العابثين بأرضها وأهلها .. وتحكي أخيراً فتوقض بداخلنا الأمل ، لربما يأتي غد قريب يجلب إشراقة شمسٍ دافئة ترسل شعاع الأمان لشعب كشمير المسلم .. وتخضر حقول وادي كشمير من جديد ، ويزهر البنفسج وأزهار الزعفران لتضفي بهاءً ورونقا وتكفف دمع هذه الأرض وأهلها ..
ويتمتع أهلها بخيراتها وثرواتها في مستقبل قريبٍ ان شاء الله تعالي ..كَشْمِيرُ جَنَّةُ أَهْلِ الأَرْضِ.. مَا نَظَرَتْ عَيْنِي بِأَجْمَلَ مِنْ جَنَّاتِ كَشْمِيرِ

21739470.jpg

عَبَرْتُ فِي أُفْقِها فِي طَائِرٍ فَسَرَى عَلَى جِبَالٍ مُضِيئَاتٍ مِنَ النُّورِ
كَأَنَّهَا غَابَةٌ مِنْ فِضَّةٍ، فَإِذَا نَظَرْتُهَا صِرْتُ مِنْهَا شِبْهَ مَسْحُورِ
مَشَيْتُ فِي رَبَوَاتٍ كُلُّهَا كُسِيَتْ بِالْوَرْدِ، مَا بَيْنَ قُمْرِيٍّ وَشُحْرُورِ



هكذا وصف الشاعرُ عباس الخزام جمالَ كشمير الأخَّاذ في ديوانه "نغمات من أرض النخيل".

وفي وقفة أثرية رائعة، نقرأ هذا البيان للإمبراطور المغولي جهانغير: "إذا كانت هناك جنة على وجه الأرض، فلابد أن تكون هذه.. هذه.. هذه!".. وعلى الرغم من أنَّ هذه المقولة مضى عليها أكثر من خمسمائة عام، فإنها لا تزال حقيقة ماثلة حتى يومنا هذا.

والحق أن ما دفع الملوكَ والغزاةَ على مرّ العُصور إلى تَشْبِيهِها بالجنة، ليس مُجَرَّدَ جمالِ طبيعتِها، فَمُمَيّزاتها تَفُوقُ ذلك بمراحل؛ إذْ مثَّلتْ كشمير ملتقى العلم والثقافة على مدى العصور. وقد خطا أبناء كشمير جيلاً بعد جيل خُطُوَات كبيرةً نحو بناء حضارتهم الخاصة.

كان هذا حالَ كَشْمِير قبل أن تُصبح موضعَ نزاع دائم بين الهند وباكستان، وقبل أن تعاني وحشيَّة الهند، التي شبهها الشيخ يوسف القرضاوي بإسرائيل في كل شيء: "إسرائيل عدوانيَّة والهند عدوانيَّة، والله –تعالى- قد جمع بين الاثنين، حينما قال: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا}" [سورة المائدة: الآية 82].

وكان ذلك الجمال يلفُّ كشمير قبل أن يلفَّها البؤس، وينشُر فِيها الهندوس (عبَّاد البقر) القَتْلَ، والعشرات من مراكز تعذيب المسلمين، وينتَهِكُوا أعراض المسلمات، حتى هذه اللحظة..

في ذلك يقول الشاعر حسين الحكمي:
دِيَارُ الْجَنَّةِ الْفَيْحَاءِ عَادَتْ فَنَاءً.. دَاسَهَا الْبَغْيُ اللَّعِينُ
رُبَى كَشْمِيرَ يَانِعَةُ الْمَجَانِي أَيَقْطِفُ يَنْعَهَا الْوَغْدُ الْمَشِينُ؟!
رُبَى كَشْمِيرَ مَا أَغْلَى هَوَاهَا لِبَيْتِ الْعِزِّ فِي دَمِهَا عَرِينُ
يَعِزُّ عَلَيَّ مَا يَلْقَى ذَوُوهَا فَفِي قَلْبِي لَهَا وُدٌّ مَكِينُ
يَعِيثُ بِزَهْرِهَا الْهنْدُوسُ ظُلْمًا يُؤَيِّدُ بَطْشَهُمْ حِقْدٌ دَفِينُ

* صور من المأساة: :eek:
ومن الطبيعي – بل من الواجب – أن يتفاعَلَ أبناءُ الأمَّة الإسلاميَّة مع هذه الجراحات، والصرخات التي يطلقها المسلمون، بالمشاعر والدعاء، وبَذْلِ المال والدماء، مُقْتَدِينَ بنبيِّنا عليه السلام، وبقوله -كما في صحيح مسلم-: ((مَثَل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطُفهِم مَثَل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)).

وقد برز الشعراء المسلمون، من بين جمهور المتعاطفين، بقصائدهم الإسلامية التي تصف الجرح، وترشد إلى سبيل الشفاء؛ التي منها: الإيمان والعودة إلى الله، والتفاؤل وطرح اليأس، والإعداد والجهاد.

.. فقد صوَّر لنا الشاعر الإسلامي د. عبد الرحمن العشماوي بعضَ المآسي الدامية التي تحصل في كشمير، كما صوَّر تخاذُلَنا، في قصيدته "دمعة على وادي كشمير"، ومما قاله:
أَمَا تَرَى كَشْمِيرَ مَذْعُورَةً تَسْأَلُنَا عَنْ سَيْفِنَا الْمُغْمَدِ؟!
تَسْأَلُنَا عَنْ جَيْشِنَا، وَيْحَهَا! لَمْ تَدْرِ أَنَّ الْجَيْشَ لَمْ يُحْشَدِ

ثم قال:
وَادِيكِ – يَا كَشْمِيرُ – مُسْتَوْحِشٌ أَغْصَانُهُ تَسْأَلُ عَنْ مُنْجِدِ
وَادِيكِ – يَا كَشْمِيرُ – يَجْرِي دَمًا لَكَنْ قُلُوبُ النَّاسِ كَالْجَلْمَدِ
يَا وَادِيَ الْمَوْتِ، رَأَيْنَا الرَّدَى يَخْرُجُ مِنْ بَوَّابَةِ الْمَعْبَدِ
رَوَّعَك الْهُنْدُوسُ، لَكِنَّنَا فِي جَمْعِنَا التَّائِهِ كَالْمُفْرَدِ


ومن قصيدة "فعال الهندوس" للشاعر إبراهيم سعيد أبو صيام:
كَوَى كَشْمِيرَ وَيْلاتٌ وَنَارُ وَتَمْزِيقٌ وَأَحْدَاثٌ كِبَارُ
وَتَشْرِيدٌ وَتَجْوِيعٌ وَقَصْفٌ تَئِنُّ لَهُ الْمَسَاجِدُ وَالدِّيَارُ
أَيُرْضِيكُمْ فِعَالُ الْهِنْدِ فِينَا وَتَرْوِيعُ الْعَذَارَى حَيْثُ سَارُوا؟
فَهَلْ حَقُّ الأُخُوَّةِ فِي الْبَرَايَا تَرَاخٍ وَانْشِغَالٌ وَانْتِظَارُ؟!

4463419816_ba26386a50_z.jpg

* مآسي المسلمات في كشمير: :(
وصور الشاعر محمد بن ظافر الشهري مأساةَ نِساء المسلمين المتكررة هناك، فقال:
وَكَشْمِيرُ وَالْهِنْدُ لا تَسْأَلا عَنِ الْهَتْكِ فِيهَا لِشَعْبٍ عَرِيقْ
فَكَمْ حُرَّةٍ مَزَّقُوا ثَوْبَهَا وَوَالِدُها مُثْخَنٌ وَالشَّقِيقْ


إنها صورة واقعيَّة، دامية، تتكرَّر دومًا في ذلك البلد المسلم، وقد جاء في صحيفة هندية أن "المدن والقرى في كشمير كلها تشهد حوادث الاغتصاب وهتك الأعراض".
ويقول الشاعر عامر الألمعي في الموضوع نفسه:
أَهْيَ كَشْمِيرُ الْجَمِيلَهْ؟
أَيْنَ ذَاكَ الزَّهْرُ؟ بَلْ تِلْكَ الْخَمِيلَهْ؟..
هَا هُوَ الْبَاغِي يُزَمْجِرْ
هَا هُوَ الْوَغْدُ يَعِيثْ
وَفَتَاةٌ تَسْتَغِيثْ
وَتُنَادِي رَبَّهَا:
يَا إِلَهِي، أَنْتَ فِي الْبَأْسَاءِ لِي
إِنَّ أَهْلِي يَعْلَمُونْ
أَنَّنِي بِتُّ بِأَنَّاتِي وَرُعْبِي، وَبِجُوعِي وَبِكَرْبِي
وَأَبِي قَدْ أَحْرَقُوهُ
وَسَبَوْا أُمِّي، وَبَيْتِي هَدَمُوهُ
فَلِمَاذَا أَسْلَمُونِي؟
إِنَّنِي أَشْكُو إِلَيْكَ، يَا إِلَهِي يَا رَجَائِي!
images

* مقاومة الاحتلال: :mad:
منذ عام 1410هـ بدأت جولة أخرى من مقاومة الاحتلال في كشمير، عشرات الألوف من أبناء كشمير يُقَاوِمُون مِئات الألوف من جنود الهند، ويبثون الرعب في أفئدتهم..

وقد قدَّم الشعب الكشميري حتى الآنَ أكْثَرَ مِن ثمانينَ ألف شهيد...

.. يخاطب الشاعر صالح بن جمعان الغامدي كشمير، فيدعوها إلى الصمود، وينهاها عن اليأس والقنوط {إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ} [سورة يوسف: الآية 87].. يقول في قطعة قصيرة، مليئة بالمعاني السامية المستقاة من القرآن ومَعِين السنة:
كَشْمِيرُ، لا تَأْسَيْ وَلا تَتَجَهَّمِي وَدَعِي صُمُودَكِ شَامِخًا كَالأَنْجُمِ
فَمَعَاقِلُ الأَعْدَاءِ تَخْتَزِلُ الرَّدَى وَتَهَابُ فُرْسَانَ الْجِهَادِ الْقَائِمِ
فَغَدًا نَرَى جَيْشَ الْعَدُوِّ يَسُوقُهُ لِلْحَتْفِ أَنْصَارُ النَّبِيِّ الْهَاشِمِي
لِتَعُودَ أَرْضُكِ حُرَّةً، تَعْلُو بِهَا "اللهُ أَكْبَرُ" فِي سَلامٍ دَائِمِ

* السؤال المُرّ::confused:
ذلك ما قدَّمه الكشميريون...
ويبقى السؤال المحير، الذي يُطرح كل يوم: ماذا فعل المسلمون – من غير الكشميريين – من أجل كشمير؟ وماذا قدَّموا؟!
يقول شاعر الأحرار محمد محمود الزبيري – يرحمه الله –:
يُعْطُونَهُ فِي خَطْبِهِ أَدْمُعًا تَزِيدُ فِي الْخَطْبِ وَفِي جَلْبِهِ!
مَا فَعَلَ الإِسْلامُ فِي شَرْقِهِ مِنْ أَجْلِ كَشْمِيرَ؟ وَفِي غَرْبِهِ؟
يَسْتَنْجِدُ الْجُرْحُ بِنَا صَارِخًا فَنُمْسِكُ الأَيْدِيَ عَنْ رَأْبِهِ!

.. إنه سؤال مرٌّ يتردد صداه في ديار الإسلام:
وَعَلَى رُبَى الشِّيشَانِ قَوْمٌ يَسْأَلُو نَ: أَحِبَّةَ الإِسْلامِ، هَلْ مِنْ رَاقِ
لِجِرَاحِنَا وَجِرَاحِ كَشْمِيرَ الْحَزِي نَةِ وَالأُلَى لَبِسُوا الأَسَى بِعِرَاقِ؟!


لماذا لم نُجِبْ؟! لماذا تناسَيْنَا مآسِيَنَا؟:
لا، لَمْ يُجِبْ أَحَدٌ! فَمَنْ سُئِلُوا بُلُوا بِبُطُونِهِمْ وَالسَّاقُ فَوْقَ السَّاقِ!
أَسَرَتْهُمُ الدُّنْيَا الدَّنِيئَةُ؛ فَانْتَشَوْا لِلسِّجْنِ، وَاخْتَارُوا أَشَدَّ وَثَاقِ!


* على تربة اليأس تورق أزاهير الأمل: :وردة:
وكثيرًا ما يختم الشعراء قصائدهم في قضية كشمير بالتفاؤل، وهذا مطلب شرعي، وهو من أهم ما يميز الشِّعر الإسلامي عن غيره في هذا العصر.
فمِن قصيدة الشاعر حسين الحكمي، المشار إليها آنفًا، نقرأ:
سَيَبْقَى وَحْدَهُ الإِسْلامُ فِيهَا أَبًا لا يَنْحَنِي مِنْهُ الْجَبِينُ
لَهُ مِنْ سِيرَةِ الْمُخْتَارِ دَرْسٌ وَمِنْ آيَاتِ مُصْحَفِهِ معِينُ

ومن القصيدة المذكورة لشاعر الصحوة عبدالرحمن العشماوي:
يَا وَادِيَ الْمَوْتِ، سَيَأْتِي غَدًا جِيلٌ يُدَاوِي الْعَيْنَ بِالإِثْمِدِ
جِيلٌ رُؤَى الصَّحْوَةِ تَسْمُو بِهِ يَدْعُو بَصَوْتِ الْفَارِسِ الْمُنْجِدِ
يَا أُمَّةَ الإِسْلامِ، لا تَيْأَسِي بِالرَّغْمِ مِنْ هَذَا الأَسَى الْمُجْهِدِ
إِنَّا نَرَى رَوْضَةَ إِيمَانِنَا فِيهَا اقْتِرَابُ الْحُلُمِ الأَبْعَدِ
غَدًا يَعُودُ الْخِصْبُ فَاسْتَبْشِرِي .. إِنَّا مَعَ النَّصْرِ عَلَى مَوْعِدِ


... وبعـد، فقد كانت تلك إطلالةً سريعة على أدب القضية الكشميرية، أشرت فيها إلى بعض الأشعار التي تصف الجرح، وتبيِّن أسباب الضعف، وأسباب النصر، وتبعث الأمل، والقصائد في هذا الباب كثيرة، والموضوع واسع ويحتاج إلى دراسات من جوانب عدة؛ كالدينية والفنية، وشعرية الأمكنة؛ حتى نرقى بالأدب الإسلامي.. نسأل الله أن يفرّج عن المسلمين.. آمين. :إستحسان:
 
التعديل الأخير:

أم سليمان

عضو فعال
تعديل أبيات أول قصيدة

الشطر الأول من هذه الأبيات قد رحل أعلى الصورة الأولى في المساهمة السابقة
ف عذراً :eek:

كَشْمِيرُ جَنَّةُ أَهْلِ الأَرْضِ.. مَا نَظَرَتْ عَيْنِي بِأَجْمَلَ مِنْ جَنَّاتِ كَشْمِيرِ
عَبَرْتُ فِي أُفْقِها فِي طَائِرٍ فَسَرَى عَلَى جِبَالٍ مُضِيئَاتٍ مِنَ النُّورِ
كَأَنَّهَا غَابَةٌ مِنْ فِضَّةٍ، فَإِذَا نَظَرْتُهَا صِرْتُ مِنْهَا شِبْهَ مَسْحُورِ
مَشَيْتُ فِي رَبَوَاتٍ كُلُّهَا كُسِيَتْ بِالْوَرْدِ، مَا بَيْنَ قُمْرِيٍّ وَشُحْرُورِ:وردة:


images


elite_PzFxR2j0hs.jpg

 

يَا وَادِيَ الْمَوْتِ، سَيَأْتِي غَدًا جِيلٌ يُدَاوِي الْعَيْنَ بِالإِثْمِدِ
جِيلٌ رُؤَى الصَّحْوَةِ تَسْمُو بِهِ يَدْعُو بَصَوْتِ الْفَارِسِ الْمُنْجِدِ
يَا أُمَّةَ الإِسْلامِ، لا تَيْأَسِي بِالرَّغْمِ مِنْ هَذَا الأَسَى الْمُجْهِدِ
إِنَّا نَرَى رَوْضَةَ إِيمَانِنَا فِيهَا اقْتِرَابُ الْحُلُمِ الأَبْعَدِ
غَدًا يَعُودُ الْخِصْبُ فَاسْتَبْشِرِي .. إِنَّا مَعَ النَّصْرِ عَلَى مَوْعِدِ

الله يعجــّل بهذا الغــد
وبهذا النصر
على أعدائه عبدة البقر وأعوانهم الصهاينة والنصارى
ويقر أعيننا بفتح بلاد المسلمين جميعا

قصائد معبرة مؤثــّرة
وجميلــة


اليوم وأنا استمع لإذاعة القرآن الكريــم
لأحد الدعاة وهو يلقي على مسامعنا ويذكر الفتوحات التي ستقع قبل قيام الساعة
وذكر منها مدينة نصفها في الماء ونصفها الآخر في اليابســة
وذكر العلماء أنها في إيطاليا
وهي مدينة البندقيــة هي التي نصفها في البحر والنصف الآخر في اليابسة
والله أنني سعدت واستغربت من هذه الأحاديث
التي فيها بشارات عظيمة غابت عنا
وأسأل الله تعالى أن تكون قريبه


أختي القديرة / أم سليمان
بارك الله فيك على هذا الجهــد

وياليت أن تثبت الإدارة هذا الموضوع القيّم
والجهد الجبّار
 

أم سليمان

عضو فعال
أشكرك أخوي السنعوسي .. والله موضوع البندقية بشارة
وخبر مفرح للجميع .. اعادها الله للمسلمين
هي وجميع ديار المسلمين ، القدس في فلسطين ، تركستان ، كشمير ،
الولايات الروسية المسلمة ، أسبانيا المسلمة ، اللهم آمين

يا إدارة .. لقد بذلت في هذا الموضوع جهد كبير
أبتغي فيه وجه الله ونصرة المسلمين
نرجو تثبيت الموضوع لأهميته وسمو مقصده
وفقكم الله جميعا
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أشكرك أخوي السنعوسي .. والله موضوع البندقية بشارة
وخبر مفرح للجميع .. اعادها الله للمسلمين
هي وجميع ديار المسلمين ، القدس في فلسطين ، تركستان ، كشمير ،
الولايات الروسية المسلمة ، أسبانيا المسلمة ، اللهم آمين

يا إدارة .. لقد بذلت في هذا الموضوع جهد كبير
أبتغي فيه وجه الله ونصرة المسلمين
نرجو تثبيت الموضوع لأهميته وسمو مقصده
وفقكم الله جميعا


أضم صوتي لصوتكِ أتمنى من الإدارة الكريمة تثبت الموضوع فهو بحق يستحق ان يكون مرجع شامل
لقضية كشمير

الله يكتب لكِ أجره :وردة:
 

أم سليمان

عضو فعال
شكرا لك (نسيج الورود) ولجميع الداعمين والمشجعين ،
وأجرنا وأجركم على الله
نحتاج إلى أمثالكم من المخلصين في نقل الصوت الحر والجهر بكلمة الحق

قضية كشمير قضية مشتتة حتى في نقلها وأحداثها ،
فحتما الباحث عن خباياها
سيجد في هذا الموضوع مبتغاه ويستطيع معرفة تاريخ هذا الاقليم
وما تعرض له من أحداث عبر التاريخ حتى يومنا الحالي
ويتلمس نظرة الأدب والشعر بشأن هذه القضية ، كما يتلمس جمال
الطبيعة الخلابة والوديان الجميلة والجبال المغطاة بالثلوج وحقول الزهور
ومنابع المياه والأنهار ... كجنة من جنان هذه الأرض ، أعادها الله للمسلمين
ان شاء الله تعالي
:إستحسان:​
 

أم سليمان

عضو فعال
معلومات جديدة عن قضية كشمير

الآخوة والأخوات الأعضاء ... إليكم أحداث الحقبة الجديدة في كشمير ما بعد انفجار برجي التجارة العالمية في أمريكا والأحداث المتعاقبة وأثرها على القضية الكشميرية :
[SIZE=+0][/SIZE]
[SIZE=+0]أثر أحداث 11 سبتمبر 2001 على القضية الكشميرية [/SIZE]

[SIZE=+0]إثر ظهور أزمة أفغانستان بعد هجمات نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر وإصرار أمريكا على محاربة ما تسميه بالإرهاب "بكل صوره وفى كل مكان في العالم"، حاولت الهند توظيف الأزمة لصالحها لأجل وضع باكستان في قفص الاتهام وذلك بترديد مستمر أن باكستان شريكة مع نظام طالبان في الإرهاب وبالتالي يجب محاربة باكستان أيضاً. [/SIZE]
[SIZE=+0]
وأخذت الهند تبذل المحاولات للمشاركة في التحالف الغربي وخرجت عن الأسلوب المعتاد في التلهف للمشاركة والإعلان عن استعدادها لإعطاء أمريكا كل التسهيلات العسكرية الممكنة.
وحين وقع الهجوم على البرلمان الهندي في 13 ديسمبر 2001م وجدت الهند الفرصة المناسبة لرفع التوتر والتصعيد العسكري إلى حد مواجهة شاملة مع باكستان بحجة القضاء على القواعد "الإرهابية" في كشمير الباكستانية واستفادت الهند في ذلك من المناخ العالمي الحالي ضد "الإرهاب" ومن سابقة أمريكا في مواجهة أفغانستان.


[/SIZE]
[SIZE=+0]إبادة جماعية للمسلمين
[/SIZE]
[SIZE=+0]قامت القوات الهندوسية في إقليم جامو وحده بقتل أكثر من 300 ألف مسلم، وأجبرت حوالي 500 ألف مسلم على الهجرة إلى باكستان، فتحولت جامو من مقاطعة ذات أغلبية مسلمة إلى مقاطعة ذات أقلية مسلمة.
وطبيعي أن تدفع هذه الأجواء المشحونة أفراداً من القبائل المسلمة في شمال غرب باكستان إلى دخول كشمير لمساعدة إخوانهم الذين تعرضوا للذبح، ومن ناحية أخرى كان المسلمون في مناطق بونش ومظفر أباد وميربور في الولاية قد قرروا أن يرفعوا راية الجهاد لتحرير الولاية، وتمكنوا من تحرير هذه المناطق.
وأوشك المجاهدون على الوصول إلى عاصمة الولاية سرينجر وقد أعلنوا عن إقامة حكومة ولاية جامو وكشمير الحرة، في 24 أكتوبر 1947م، حدث هذا عندما هرب الملك الهندوسي للولاية هري سينغ من سرينجر إلى جامو التي صارت ذات أغلبية هندوسية بعد المجازر الدامية التي تعرض لها المسلمون هناك في 26 أكتوبر 1947م.
وتزامنت هذه الأوضاع مع تزوير الحكومة الهندية وثيقة باسم الملك الهندوسي للولاية هري سينغ وجعلتها مبرراً لإدخال قواتها في الولاية في 27 أكتوبر 1947م.
وقد اتخذ الهندوس هذه الاتفاقية المزورة وسيلة لإرسال جيشهم للسيطرة على الولاية، والتحق هذا الجيش بجيش الملك الهندوسي في الولاية ليشترك معه في قتل المسلمين وهتك أعراضهم، كما أعلنت الحكومة الهندية أن على الراغبين في الهجرة إلى باكستان الاجتماع في مكان واحد وستقوم الحكومة بمساعدتهم وتزويدهم بالسيارات الحكومية، وعندما اجتمعوا في المكان المحدد، أطلقت عليهم النار فاستشهد حوالي نصف مليون مسلم، وقبل إطلاق النار تم القبض على آلاف النساء المسلمات لهتك أعراضهن، وكان من بينهن ابنة شودري غلام عباس القائد المؤسس لحركة تحرير كشمير، ولم يتمكن من الوصول إلى باكستان غير حوالي نصف مليون مسلم فقط.
وقد أصبح من المعلوم بعد ذلك أن وثيقة انضمام الولاية إلى الهند التي جاءت بها الحكومة الهندية باسم الملك الهندوسي للولاية هي وثيقة مزورة؛ لأنها لا تحمل توقيع الملك.
وقد بيّن المؤرخ البريطاني الشهير ألاسترلامب في كتابه (كشمير) أن الوثيقة التي جعلتها الهند مبرراً لاحتلالها للأراضي الكشميرية هي وثيقة مزورة؛ لأن مندوب الحكومة الهندية (وي.بي.منين) الذي جاء بالوثيقة لم يتمكن من لقاء الملك لكونه مسافرًا، ولم يصل الملك إلا بعد عودة المندوب إلى نيودلبهي، ولم يوقع عليها. ومن الثابت تاريخياً أن الشّعب الكشميري لم يقبل ضم الهند للولاية، ورَفَع راية الجهاد لتحريرها، وكان على وشك ذلك رفع (الهند) القضيّة إلى مجلس الأمن الدّوليّ (مطلع يناير 1948م) بهدف كسب الوقت لترسيخ قوّاتها في الولاية. [/SIZE]
[SIZE=+0]
وقام مجلس الأمن الدوليّ بعد مناقشة طويلة للقضيّة الكشميريّة بإصدار بعض القرارات لحل القضيّة بإجراء الاستفتاء لتقرير مصير الولاية بانضمامها إلى الهند أو باكستان؛ وأهمّ هذه القرارات هي القرار رقم 47 والمؤرخ في 21 أبريل 1948م والقرار المؤرخ في 13 أغسطس 1948م والقرار المؤرخ في 5 يناير 1949م.

تضمّنت هذه القرارات وقف إطلاق النار في الولاية، وأن مستقبل وضع ولاية (جامو وكشمير) سيتمّ تقريره طبقاً لرغبة الشّعب الكشميريّ. وفي هذا الصّدد وافقت الحكومتان على الدخول في مشاورات مع اللجنة؛ لتقرير وضمان أوضاع عادلة ومتساوية للتّأكيد على سهولة التعبير الحر، وأن مسألة ضم ولاية جامو وكشمير إلى الهند أو باكستان سيتم تقريرها من خلال الطرق الديمقراطية عبر استفتاء شعبي حيادي، ووافقت الهند على هذه القرارات وظلت تعلن التزامها بها إلى عام 1957م.

ولكن سياسة الهند الماكرة والمماطلة والرافضة لتطبيق القرارات الدوليّة الخاصة بالقضيّة الكشميرية تؤكد أنها لم تكن جادة في يوم من الأيام في تنفيذ هذه القرارات بل كانت تريد كسب الوقت لترسيخ قواعدها وجذورها في الولاية، فوافقت في البداية ثم رفضت بعد (1957م).

[/SIZE]
[SIZE=+0]دماء ودموع كشمير إلى متى!![/SIZE]​
[SIZE=+0]أظهرت إحصائية صادرة عن وكالة (كشمير ميديا سيرفس) أن عدد الشهداء الذين سقطوا خلال عام 2003م بلغ 2828 شهيداً فيما بلغ عدد الجرحى 6009 جرحا، ومن بين الشهداء 294 قضوا تحت التعذيب، فيما استشهد 46 طفلاً و135 امرأة، وحسب إحصائية مركز المعلومات والبحوث التابع لوكالة كي إم إس بلغ عدد الأيتام 2169 يتيماً خلال عام نتيجة لعمليات القتل الإرهابية التي تمارسها قوات الاحتلال الهندية.
وفقدت (651) امرأة أزواجهن، وتعرضت 300 امرأة للاعتداء عليها على يد قوات راشتريا رايفلز التابعة لجيش الاحتلال الهندي والمتخصصة في قمع الانتفاضة الكشميرية، وأفاد التقرير أن 349 شاباً جرى خطفتهم قوات الأمن التابعة للمخابرات الهندية راو في جامو وكشمير المحتلة، وهؤلاء عادة ما تتم تصفيتهم ميدانياً في عمليات اغتيال غير قانونية دون تقديمهم للمحاكمة أو توجيه تهمة إليهم.
ومن جهة أخرى وحسب التقرير فقد وصل مجمل عدد الأسرى في كافة مراكز الاعتقال داخل جامو وكشمير المحتلة وفي مختلف السجون الهندية خلال عام 2003م إلى 4188 أسير وتعرض 460 منزلاً ومتجراً للتدمير الكلي أو الجزئي من قبل قوات الاحتلال الهندي.
وأظهرت إحصائية عن (وكالة كشمير ميديا سيرفس) أن عدد الشهداء الذين سقطوا خلال شهر إبريل 2004م بلغ 160 شهيداً فيما بلغ عدد الجرحى 800 جريحاً، ومن بين الشهداء حسب إحصائية مركز المعلومات والبحوث التابع لوكالة (كي إم إس) أن 150 رجلاً من ضمنهم 18 شاباً سقطوا ضحية عمليات الاغتيال تحت التعذيب في المعتقلات.

[/SIZE]
[SIZE=+0]دور المسلمين السياسي والجهادي في كشمير [/SIZE]

[SIZE=+0]كانت هناك ثلاث قوى سياسية في كشمير هي:
1- المؤتمر الوطني بقيادة (شيخ عبد الله) الذي كان يرغب في الانضمام إلى (الهند).
2- مؤتمر مسلمي (كشمير) بقيادة (تشودري غلام عباس) الذي كان يرغب في الانضمام إلى باكستان.
3- (المهراجا هري سيند) الذي كان يفضل الاستقلال عن باكستان والهند؛ لأنه كان يعلم أن الانضمام إلى أحداهما يعني زوال عرشه واستبدال حكمه المتسلط بحكومة ديمقراطية؛ ولذا فقد وضع المهراجا - أثناء التقسيم - كل قادة المؤتمرين الوطني والإسلامي خلف القضبان.
وهكذا عاش 80 % من الشعب المسلم مضطهداً من قلة حاكمة لا تزيد على 20%، وكان لهذا الأمر أثر بالغ في إحساس المسلمين بالمرارة والظلم؛ فأدى ذلك إلى ظهور انتفاضات للمسلمين في تلك المناطق، والمعروف أن المسلمين والهندوس في القارة الهندية تحالفوا معاً في معركة الاستقلال عن بريطانيا رغم التنافر والتناقض الديني، وبرزت الدعوات بتشكيل دولة للمسلمين في المناطق ذات الأغلبية المسلمة، وتأسست عام (1324هـ - 1906م) الجامعة الإسلامية التي أخذت تطالب باستقلال الهند بالتعاون مع حزب المؤتمر الهندي الذي كان يتزعمه غاندي، ومع التعصب الهندوسي بدأ حزب (الجامعة الإسلامية) يتبنى فكرة قيام دولة مستقلة منفصلة للمسلمين.
وفي كشمير اشتد اضطهاد الهنادكة للمسلمين، الذين اجتمعوا وأسسوا (حزب المؤتمر الوطني الإسلامي) تحت زعامة (محمد عبد الله)، وضم الحزب بين صفوفه بعض الهندوس، وحضر جلسته الأولى سنة (1351هـ - 1932م) أربعون ألف شخص، غير أن هذا الحزب اعتبر فرعاً لحزب المؤتمر الهندي، كما تم تشكيل (حزب المؤتمر الإسلامي الكشميري) بزعامة (شودري غلام عباس)، الذي دعا من أول يوم عقد فيه اجتماع للحزب إلى إنقاذ كشمير من براثن المهراجا الهندوسي هري سيند، وطالب بانضمامها إلى دولة باكستان، ولما رأى الهندوس نجاح حزب المؤتمر الإسلامي والتجاوب الواسع له بين سكان الولاية، عملوا على تأسيس فروع لحزب المؤتمر الهندي في كشمير، بالتفاهم مع المهراجا هري سيند، وذلك عام (1358هـ - 1939م)، وكان هدف هذا الحزب ضم الولاية إلى الهند.
كما عمل الهندوس على الوقيعة بين الحزبين الرئيسين للمسلمين، وهما: حزب المؤتمر الإسلامي، وحزب المؤتمر الوطني، وهو ما دفع محمد علي جناح زعيم مسلمي الهند ومؤسس دولة باكستان لزيارة كشمير سنة 1363هـ - 1943م لرأب الصدع بين هذين الحزبين والعمل على ضمهما معاً في حزب واحد كبير يشمل مسلمي كشمير، إلا أنه لم يتمكن من ذلك لرفض محمد عبد الله هذا الأمر، وكانت الحكومة الكشميرية تضطهد رجال حزب المؤتمر الإسلامي؛ فاعتقلت الكثير منهم، ورفضت نتائج الانتخابات التي أجريت عام 1347هـ - 1928م في الولاية التي حصل فيها الحزب على أغلبية المقاعد، بل رفضت أوراق ترشيح أعضاء ذلك الحزب.

from-3-29-keshmeer%20%285%29.jpg
وفي عام 1365هـ - 1944م قام المسلمون بثورة، وقاطع الحزبان الكبيران في الولاية المهراجا، فقبض على محمد عبد الله، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، فأرسل له الزعيم الهندي نهرو محامياً ليدافع عنه، وبعد مرور قرن على اتفاقية (أمريتسار) التي باعت فيها بريطانيا ولاية كشمير، أصدر البرلمان البريطاني قانون استقلال الهند، والمعروف أن الهند كانت تتقسم إبان الاحتلال البريطاني لها إلى قسمين أساسيين هما الإمارات والأقاليم، وكانت الأقاليم تخضع للحكم المباشر من البريطانيين، وعندما صدر إعلان تقسيم الهند إلى دولتين إحداهما مسلمة والأخرى غير مسلمة في 27 رمضان 1366هـ - 14 من أغسطس 1947م أصبح محمد علي جناح أول رئيس للدولة الإسلامية الجديدة التي حملت اسم باكستان.

[/SIZE]
[SIZE=+0]خريطة الأحزاب السياسية في كشمير: [/SIZE]

[SIZE=+0]الأحزاب الكشميرية أشبه بالفسفيساء كثيرة العدد، متباينة الأحجام. بعضها يطالب بالانضمام إلى الهند، وبعضها الآخر يسعى للانضمام إلى باكستان، ويقف فريق ثالث على الحياد ويرى في استقلال كشمير عن كلا الدولتين وسيلة للخلاص.
وللتعرف على الملامح العامة لخريطة الأحزاب السياسية الكشميرية في الفترة ما بين الاستقلال عن بريطانيا 1947م والتقسيم 2001م:
[/SIZE]
[SIZE=+0]أولا: مرحلة ما قبل التقسيم [/SIZE]
[SIZE=+0]بدأت التشكيلات السياسية الكشميرية قبل التقسيم عام 1947م، وهو العام الذي أعلنت فيه بريطانيا انسحابها من شبه القارة الهندية ومنح بعض المناطق حق اختيار الانضمام إلى الهند أو باكستان، وتكونت بعض التنظيمات قليلة العدد مثل (جمعية الشباب المسلم) على يد (تشودري غلام عباس) في (جامو) عام 1922م (حزب غرفة المطالعة على يد الشيخ عبد الله في سرينغار عام 1930م.
وكانت أنشطتها تتركز في الاعتراض على القوانين والأفعال التي تعتبر مهينة للإسلام والمسلمين.
ثم اتخذت طابعاً أكثر تنظيما عندما تظاهر المسلمون في 13 يوليو 1931م للاعتراض على سياسات (المهراجا سينغ) وقتلت الشرطة آنذاك 22 كشميريًّا مسلمًا. وأسفرت تلك الحركة الشعبية الغاضبة عن تكوين واحد من أهم فصائل المقاومة في السنوات اللاحقة وهو المؤتمر الإسلامي لجميع مسلمي (جامو وكشمير) تحت قيادة (الشيخ عبد الله) في عام (1932م).
[/SIZE]
[SIZE=+0]انقسام المقاومة [/SIZE]
[SIZE=+0]رأى الشيخ عبد الله في عام 1939م أن اسم المؤتمر الإسلامي يعمق من انقسام المجتمع الكشميري على أسس دينية، فأراد بالمؤتمر أن ينتهج التوجه القومي العلماني المرتبط بالهند، واقترح تغيير اسم المؤتمر الإسلامي إلى المؤتمر الوطني. غير أن هذا التغيير لم يرق للكثير من أعضاء المؤتمر، الذين سيطر عليهم الخوف من أن يصبح المؤتمر الوطني امتداداً لحزب المؤتمر الوطني الهندي، وتزعّم هذا الفريق تشودري غلام عباس. ومنذ ذلك الوقت والمقاومة الكشميرية تنقسم إلى تيارين كبيرين تفرعت عنهما العديد من الأحزاب والجماعات والجمعيات، تيار قومي علماني يفضل الانضمام إلى الهند وآخر وطني إسلامي يريد الانضمام إلى باكستان.
[/SIZE]
[SIZE=+0]ثانيا: مرحلة ما بعد التقسيم [/SIZE]
[SIZE=+0]تعمق التياران الإسلامي، والقومي العلماني في حركة المقاومة الكشميرية بعد التقسيم، وانقسمت الخريطة السياسية إلى أحزاب سياسية تنتهج وسائل المقاومة السياسية لتحقيق أهدافها، وجماعات جهادية عسكرية تؤمن باستخدام السلاح.

[/SIZE]
[SIZE=+0]الأحزاب السياسية [/SIZE][SIZE=+0]وتنقسم إلى:
أ- أحزاب تؤيد الانضمام إلى الهند، وهي أحزاب يغلب عليها الطابع القومي العلماني، ومن أهمها:
- المؤتمر القومي الكشميري: يترأسه فاروق عبد الله، ويؤمن بأن كشمير جزء من الهند غير أنه يطالب بحكم ذاتي موسع.
- المؤتمر القومي الهندي: لا يختلف في توجهاته السياسية عن المؤتمر القومي الكشميري حيث ينادي بانضمام كشمير إلى الهند، ولا يتمتع الحزبان بشعبية ملفتة في الشارع الكشميري.
ب- أحزاب مستقلة
وهي التي تنادي بالاستقلال وعدم الانضمام لا إلى الهند ولا إلى باكستان ومن أبرزها:
- جبهة تحرير (جامو وكشمير): يترأسها ياسين ملك، وتأسست عام 1965م، وتطالب باستقلال كشمير عن الهند وباكستان، وينشط أفرادها على جانبي خط الهدنة. ولها جناح عسكري يسمى جبهة التحرير يترأسه رفيق دار.
- المؤتمر الشعبي: يترأسه عبد الغني لون، ويطالب بالاستقلال عن الهند وباكستان، وله جناح عسكري يدعى البرق برئاسة بلال رحيم، ويلاحظ انخفاض شعبيته في كشمير.
- الجبهة الشعبية الديمقراطية: يترأسها شبير أحمد شاه. ويدعو إلى الاستفتاء العام، وله جناح عسكري يسمى مسلم جانباز فورس يقوده محمد عثمان، وشعبيته محدودة.
ج- أحزاب تؤيد الانضمام إلى باكستان:
وهي أحزاب تقوم برامجها السياسية على فكرة الانضمام إلى باكستان، وأهمها تجمع (تحالف) جميع الأحزاب الكشميرية للحرية، ويضم هذا التجمع حوالي 26 حزباً منها:
- الجماعة الإسلامية: يترأسها غلام محمد بت، وتركز - إضافة إلى نشاطها السياسي - على التربية والتعليم للحفاظ على الهوية الإسلامية للشعب الكشميري. ولها حضور عبر فروع نشيطة في معظم أنحاء كشمير. ومن أبرز قادتها محمد علي الجيلاني الرئيس السابق لتحالف جميع الأحزاب الكشميرية للتحرير, وعضو المجلس التأسيسي لـ(رابطة العالم الإسلامي) في مكة المكرمة.
- مؤتمر مسلمي كشمير: أسس سنة 1987م, يترأسه عبد الغني بت، ويهدف إلى تخليص كشمير من الاحتلال الهندي وضمها إلى باكستان.
- حزب رابطة المجاهدين: يترأسه نصرت عالم، وله جناح عسكري يدعى (حزب الله) يقوده اشتياق أحمد، ولا يتمتع بشعبية كبيرة في كشمير.
- اللجنة الشعبية القومية: يترأسها مير واعظ عمر فاروق، وله شعبية في سرينغار, وله جناح عسكري يسمى (العمر مجاهدين).
- الرابطة الشعبية: يترأسها فاروق رحماني, ولها جناح عسكري صغير.
- الرابطة الشعبية: يترأسها شيخ عبد العزيز, ولها شعبية في معظم أنحاء كشمير, كما لها جناح عسكري يسمى (الجهاد) يقوده سمير خان.
- الحركة العمومية: يترأسها فريد بهنجي، ولها جناح عسكري يسمى (الجبهة الإسلامية), ويلاحظ عليها قلة النشاط عمومًا.
- جمعية أهل الحديث: يترأسها مولانا طاهري, ولها جناح عسكري يسمى (تحريك المجاهدين) برئاسة الشيخ عبد الله غزالي والشيخ (جميل الرحمن), غير أن عملها العسكري محدود.
- حركة تحرير (جامو وكشمير): يترأسها سعد الله تانتري, ويزداد نشاطها في إقليم جامو.
- حركة المقاومة الشعبية: يترأسها غلام أحمد مير, وبالرغم من توجهها العلماني إلا أنها تهدف إلى الانضمام إلى باكستان.

[/SIZE]
[SIZE=+0]الجماعات المسلحة [/SIZE]
[SIZE=+0]وهي تكوينات سياسية انتهجت أسلوب المقاومة العسكرية المسلحة بهدف الخلاص مما تعتبره احتلالاً هندياً لكشمير، وتسعى إلى الانضمام إلى باكستان. ويوجد لأغلبها قواعد ثابتة في باكستان للتدريب والإدارة، ومن أهمها:
- حزب المجاهدين: أسس عام 1989م بقيادة سيد صلاح الدين, ويضم حوالي 10 آلاف مسلح أغلبهم من الكشميريين.
- جماعة معسكر طيبة: جماعة سلفية جهادية أسست عام 1995م برئاسة البروفيسور حافظ سعيد, وتضم أكثر من 6000 مقاتل، يطلق عليها أحياناً (لشكر طيبة) وكلمة لشكر تعنى جيش أو جنود ، وبعد أن أدرجتها الولايات المتحدة ضمن قائمة "الجماعات الإرهابية" أعلنت عن انقسام العمل الداخلي بها إلى قسمين: الأول دعوي بقيادة البروفيسور حافظ سعيد والآخر عسكري بقيادة عبد الواحد كشميري.
- جيش محمد: يقودها مولانا مسعود أظهر الناشط السابق في حركة الأنصار، وتضم حوالي 3000 مقاتل, وتنتهج كذلك نهج (جمعية علماء إسلام) بزعامة (مولانا فضل الرحمن). وأدرجتها الولايات المتحدة كذلك ضمن قائمة الجماعات الإرهابية المطلوب تفكيكها.
- حركة الأنصار: أسست عام 1986م، وانشقت إلى جناحين: حركة المجاهدين التي يقودها (مولانا فاروق كشميري), وتضم حوالي 3000 مقاتل، وتتبع توجهات جمعية علماء إسلام الديوبندية التي يتزعهما (مولانا عبد الرحمن). وحركة الجهاد الإسلامي التي يقودها (سيف الله أختر), وتعتبر أقل عدداً من الأولى, وتتبع أيضاً نهج (جمعية علماء إسلام).
- مجاهدي بدر: انشقت عن (حزب المجاهدين) التابع للجماعة الإسلامية، ويقودها (بخت زمين), وتضم حوالي 1000 مقاتل.

[/SIZE]
[SIZE=+0]التحالف الصهيوني الهندوسي[/SIZE]​
[SIZE=+0]صدق الله تعالى حين يقول: [لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ..] {المائدة: 82} ولعل التحالف الصهيوني الهندوسي الآخذ في التصاعد ضد الإسلام والعالم الإسلامي منذ نصف قرن هو خير شاهد على الآية الكريمة وتجسيد دقيق لمعناها.
والنموذج الحي لذلك التحالف الدنس ما وقعه الجانبان في إسرائيل من اتفاقية تعاون ثنائي بين الدولتين في المجال النووي والعسكري.
وفي تصريح لوزير الداخلية الهندي (لال كرشن ادفاني) بهذه المناسبة قال: بكل صراحة لا بد من التعاون الثنائي بين الدولتين الصديقتين لمواجهة الإرهاب الإسلامي المتنامي. وهذه الاتفاقية أثارت لأول مرة حفيظة بعض القادة العرب وانتبهوا إلى خطر التحالف الهندوسي الصهيوني وتمثل ذلك من خلال قرار جامعة الدول العربية الذي صدر بعد هذه الاتفاقية مباشرة.
ولعل السبب الرئيسي والقاسم المشترك لتحالفهم هو اشتراكهم في عداوتهم للإسلام والمسلمين. والذي نريد أن نؤكد عليه هو أن الأطماع الاستعمارية لدى الصهاينة تجاه العالم الإسلامي ومقدساته هو ما يجعلنا يقظين من نتائج هذا التحالف، فهم يشتركون في جنون العظمة وتسيطر على تفكيرهم سادية الامتلاك وإنشاء الدولة العظمى التي حددوا حدودها لتكون من سنغافورة إلى قناة السويس ليستعيدوا حسب معتقداتهم الإمبراطورية الهندوسية الأسطورية.
والتعاون الهندوسي الصهيوني قديم قدم ولادة الكيانين، وتنوعت أوجه التعاون إلى كافة مرافق الحياة من علاقات دبلوماسية ومروراً بالاتفاقيات التجارية والعسكرية وأدق القرارات المصيرية إلا أن أخطرها في المجالين العسكري والنووي.
[/SIZE]
[SIZE=+0]الخلاصة [/SIZE]
[SIZE=+0]مما يدمي القلب نكوصُ المسلمين عن أداء واجبهم بشكل قوي وفعّال، تجاه إخوانهم في كشمير وسائر البقاع التي يضطهد فيها الإسلام في العالم، واكتفى بالتبرعات والتّنديد والشّجب والمناشدة والرجاء.
وإزاء ذلك نُنَبّه إلى ضرورة تغفيل المناصرة وعدم الاكتفاء بما سبق، ولكن لابد من تحرك إسلاميّ موحّد لوقف العدوان، واتّخاذ خطوات جادّة وإستراتيجيّة موحّدة تمنع تكرار مثل هذه الممارسات ضدّ أي بلد إسلاميّ في المستقبل، فهناك 55 دولة مسلمة، وهناك ما يزيد على 1200 مليون مسلم، وما كان أحد ليتجرأ على مسلم لو كان له من يقف خلفه ويمنعه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر:
[/SIZE]
[SIZE=+0]- التاريخ الإسلامي- محمود شاكر- المجلد 19. [/SIZE]

[SIZE=+0]- (كشمير.. نصف قرن من الصراع) - محمد عبد العاطي- الجزيرة نت. [/SIZE]

[SIZE=+0]- موقع (قصة الإسلام). [/SIZE]

[SIZE=+0]- وكالة الأنباء الإسلامية.[/SIZE]


وفي هذا الفيديو أنقل إليكم جمال كشمير المغتصبة من الهندوس
(جنة الله على الأرض)

http://www.youtube.com/watch?v=t5N6da3FbkY&NR=1&feature=endscreen
 

من طوّل الغيبات جاب الغنايــم
الحمد لله على السلامة
أختي القديرة

أم سليمان

وبارك الله فيك على هذه الغنيمة والإضافة الجديدة
والجهد الرائع والطيب

الله لايحرمك الأجر
 

أبارك لأختنا الخلــوقة أم سليمـــان
تثبيت موضوعهــا الأكثــر من رائــــــع
فعلا يستحق التثبيت لجدارة وغنى مواده بالمعلومات المفيدة والموثّقــة
كما أشكر الأخوة في الإشراف على تثبيتهم هذا الموضوع
الراقــي
 

أم سليمان

عضو فعال
أهلا أخوي السنعوسي .. شكرا على دعمك وتشجيعك الدائم .. أعتذر عن الانقطاع للفترة السابقة وذلك لظروف خارجة عن إرادتي ...

وأشكرك أخوي السنعوسي كما أشكر الإدارة الكريمة على تقديرها لجهودنا في هذا الموضوع وأشكر جميع الداعمين والمشجعين من الأخوة والأخوات ... وإن شاء الله سنوافيكم بالجديد حالما يتكون لدينا رصيد من المعلومات ..

وتقبلوا احترامي
 

أم سليمان

عضو فعال
2432343494.jpg


طالبات كشميريات في طريقهن إلى مدرستهن عبر طريق زراعي حفته الورود الحمراء، معلنة بداية فصل الربيع.

كم جميلٌ هو أن تعود هذه الجنة الساحرة من بلاد الإسلام إلى أهلها .. اللهم حررها من براثن الهندوس .. آمين
 

أم سليمان

عضو فعال
كشمير أرض الثروات .. ومناجم الجواهر والأحجار الكريمة ... ولا عجب أن زرع فيها النظام البريطاني ثلة من الهندوس حتى يمنعوا المسلمين من التمتع بخيراتها .. واستخراج ما في باطنها من ثروات ..

وإليكم هذا الخبر الطريف ...

في 16 مايو 2012 من المجلة الالكترونية كشمير واتش Kashmir Watch

تم بيع خاتم من الماس والبلاتين مع الياقوت 8.99 قيراط كشمير عن 527500 $ (2.86 مليار روبية روبية) في مزاد في نيويورك في أكثر من ضعف تقديرات ما قبل البيع في: نيويورك، 16 مايو (وكالات).

وما قد تم كشفه عن هوية المشتري للحلقة التي كان لها تقدير ما قبل البيع 250،000-350،000 دولار ، ولم يتم الكشف عن اسمه ...

شاهدوا روعة هذا الياقوت .. وتعتبر كشمير وبورما من المواطن الرئيسية للياقوت النفيس في العالم

rare_kashmir_sa7691.jpg
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
إثراء حقيقي هنا يا أم سليمان الغالية ..:وردة:

والف الحمد لله على سلامتج .. زان وازدان المكان بحروفج :قلب:​
 
أعلى