اتحاد أصحاب الفنادق يطالب بإيقاف بناء فنادق الدولة النفيسي يحذِّر من كارثة فندقية

ARMOUR ON

عضو فعال
أرسل رئيس مجلس الادارة في اتحاد أصحاب الفنادق غازي النفيسي كتاباً الى وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الابراهيم، يطلب فيه الاتحاد ايقاف انشاء فنادق جديدة في أرض المعارض وقصر السلام ومطار الكويت الدولي وجامعة صباح السالم.
وجاء في الكتاب ما يلي:
يهدي اتحاد اصحاب الفنادق خالص تحياته، ونود ان نحيطكم علما بأن الجهات المعنية تقوم حاليا باجراء الدراسات والتصاميم الخاصة لانشاء فنادق جديدة على اراض مملوكة للدولة في كل من مطار الكويت الدولي وجامعة صباح السالم وارض المعارض وقصر السلام.
وحيث ان اقامة هذه الفنادق ستعود بالضرر الجسيم على القطاع الفندقي الخاص، فإننا نتوجه اليكم للعمل على اعادة النظر باقامة هذه المشاريع للاسباب التالية:
- ازدياد عدد الفنادق الجديدة تحت الانشاء، حيث من المتوقع افتتاح اكثر من عشرة فنادق جديدة من فئة الخمس والاربع والثلاث نجوم بسعة 3000 غرفة تقريباً خلال السنوات الثلاث المقبلة تضاف الى الغرف الحالية التي يصل عددها الآن الى حوالي 7000 غرفة.
- لا يتعدى معدل نسبة التشغيل السنوية في جميع الفنادق منذ الثمانينات %51 (ما عدا عامي 2003 - 2004، حيث ارتفعت الى %80 بسبب الحرب على العراق).
- من المتوقع ان يصل معدل نسبة التشغيل السنوية بعد افتتاح الفنادق الجديدة الى اقل من %40.
- في حال انشاء الفنادق الأربعة اعلاه فإنه من المتوقع ان تنخفض نسبة التشغيل السنوية الى اقل من %25 وهذه كارثة فندقية.
- يوجد عدد كبير من الشقق الفندقية والشقق المفروشة تحتوي على اكثر من 5000 غرفة وتنافس الفنادق دون وجود قوانين تنظيمية محددة.
- يتم اصدار تراخيص تحويل شقق فندقية الى فنادق دون استيفاء لشروط معايير التصنيف والتشغيل.
- ان الاستثمارات الحالية في القطاع السياحي تتجاوز مبلغ مليار دينار، وان اصحاب الفنادق قاموا بشراء الأراضي بالأسعار السوقية المرتفعة لانشاء فنادقهم.
- لا يحظى قطاع الفنادق بأي رعاية او مساعدة أو دعم من الجهات الرسمية، كما هو معمول به في دول العالم بشكل عام ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.
- لا تصنف الجهات المعنية الفندقية كصناعة استنادا الى تصنيف منظمة السياحة العالمية والاتحاد العالمي للفنادق والمطاعم والمعمول به في جميع دول العالم.
- يتوفر في الكويت جميع مستويات الفنادق من خمس نجوم الى نجمتين وفي جميع المناطق وليس هناك حاجة الى فنادق جديدة (اكثر من نصف غرف الفنادق الحالية غير مشغولة).
- الفنادق المزمع اقامتها لا تبعد سوى بضعة كيلو مترات عن العديد من الفنادق من فئة الخمس والاربع والثلاث نجوم.
وبناء على ما تقدم فإننا نرجو التكرم بالاهتمام بهذا الموضوع والعمل على ايقاف انشاء هذه الفنادق لعدم الحاجة اليها بسبب توفر العرض اكثر بكثير من الطلب، وبالتالي تخفيف الضرر عن هذا القطاع.

التعليق

وقاحة وحسد ماشفته بحياتي
اسعار الفنادق في الكويت الاعلي خليجيا والاسوأ بالخدمات والتسهيلات والاخ يبي يمنع بناء اي فنادق جديدة عشان يظل هو وباقي ربعة ملاك الفنادق مسيطرين علي الاسعار والسوق بمعني اخر اقطاعيين
ماني عارف شدخلك الي يبي يبني فندق حاسب حسابه وعارف السوق ومسوي دراساتة وجم نسبه اشغال الغرف وكل هالخرابيط الي قالها بس يبي يبني ويترزق انت شكو تشتكي للدولة وتطالب بوقف الامر ؟
الاجابه بكل بساطة ان مع كثره المنافسه بتقل الاسعار غصب عليه هو وباقي الاقطاعيين وبيضطر ينزل اسعاره هو بعد ...واتوقع بيوافقون له علي مبتغاه

ماني عرف لي متي الاقطاعيين والتجار ماسكين رقبه المواطن وماصين دمة
والموضوع ينطبق علي الطيران التجاري في الكويت الي شغاله فيه شركة خاصه وحدة وبعلاقاتها مانعه الطيران الخليجي الارخص ان يتواجد بمكاتبه وفروعه بالكويت ولا بوجود شركات طيران كويتيه اخري ! يعني غصب عليك تشتري منا باسعارنا الي نبيها

وتقريبا كل قطاع مهم بالكويت تلاقيه محتكر من شركتين ثلاث يلعبون بالسعر علي راحتهم والمواطن الضحيه وكلنا نذكر اسعار ونصب واستغلال زين للاتصالات الحراميه قبل لايفتحون شركات ثانيه واسعارهم الحين ولازالو نصابين

يا اعضاء يانواب ياشرفاء افتحوا المجال للشركات الاجنبيه ايا كانت جنسيتها للدخول بجميع القطاعات فوالله ولو كانت شركة يهوديه انهم راح يطلعون ارحم ميه مره من مصاصين الدماء الي عندنا وامنعوا الوكالات الحصريه لاي شغله وطبقوا مبدأ تعدد الوكلاء

ونفس الموضوع يجري علي مدير الجمارك الي وحاط لستة طوووول بعرررض بكل شي ممنوع تشتريه من النت وتجيبه الكويت وهي اشياء عاديه جدا وتقدر تشتريها من الكويت بس اذا عرف السبب بطل العجب لان الاخ منهم و يحمي الغرفه التجاريه واعضاءها من كساد بضاعتهم اذا انتشر الشراء الجماعي من الانترنت لرخص الاسعار

والله المواطن الكويتي ينصب عليه باسعار ماانزل الله بها من سلطان غلاء فاااااحش والي مو مصدقني يدش اي محل الكترونيات ويشوف سعر قطعه معروفه ويسجل رقمها ويقارنها من النت باسعارها في الخليج والعالم كله بعد







 

اليعربي

عضو بلاتيني
الحين صار العرض اكثر من الطلب

مادري ليش تذكرت كوالتي نت واحتكارها وزين (شركه الاتصالات المتنقله) وكيف لهفت فلوسنا

اصلا اسعار الفنادق بالكويت هي الاعلى على مستوى الشرق الاوسط والخدمات سيئه
احد اصدقائي من احدى دول الخليج زار الكويت قبل فتره وانصدم من الاسعار والعدد القليل من الفنادق وحرم يرجع
ايعقل ان اقرب فندق للمطار يبعد اكثر من عشر كيلو مترات

بل وصل ان الكثير من المنتجعات لكي تحجز بها يجب ان تنتظر شهوور وفي الصيف انسى تحصل


هذا هو ديدن تجار الوكالات
كما اطالب
حتى تنشط السياحه بالكويت يجب ازاله الشاليهات الخاصه التي وزعت بلا حسيب ورقيب وبدون مقابل للدوله والتي غطت الواجهه البحريه من جنوب الكويت الي شمالها لدرجه ان لا تجد شبر واحد علشان تشوف البحر

وتحويلها الي منتجعات ومشاريع سياحيه كبرى وشوف السياحه على اصولها
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
قبل فتره خرج لنا الرئيس التنفيذى لشركة زين وكان يعارض ويهدد الحكومه فى السماح لشركة ثالثه للأتصلات وكان يؤكد ان الدوله لا تحتاج لشركة ثالثه !!!
ونحمد الله ان الشركة الثالثه كانت وجه خير على الشعب الكويتي لانها اول من فكرت في الغاء لمكالمات من الخطوط الارضية
هذا نموذج سيئ من الاقطاعيين المحتكرين
 

اليعربي

عضو بلاتيني
قبل فتره خرج لنا الرئيس التنفيذى لشركة زين وكان يعارض ويهدد الحكومه فى السماح لشركة ثالثه للأتصلات وكان يؤكد ان الدوله لا تحتاج لشركة ثالثه !!!
ونحمد الله ان الشركة الثالثه كانت وجه خير على الشعب الكويتي لانها اول من فكرت في الغاء لمكالمات من الخطوط الارضية
هذا نموذج سيئ من الاقطاعيين المحتكرين

هي صارت على الخطوط الارضيه ؟؟؟؟

اصلا كانوا يشفطوون منا فلووس اذا احد اتصل عليك من الخارج
هاذي ماصارت في اي دوله بالعالم ولا حتى في الاسكيمو
وفوق على هذا
اصلا قانون نقل الخطوط تم تعطيله بسبب نفووذ شركه زين ولن يسمح بنقل الخطوط حتى تبيع شركه الخرافي حصتها في زين

البلد تم تقسيمه على تجار وكالات اصبحت الكويت بالنسبه لهم منبع للاموال
فهم ليسوا تجار بالفطره
والدليل شووف شصار فيهم يووم طلعوا يبوون يتاجرون برااا انقلبوا على اعقابهم وطلعت فضايحهم وتعالي يا حكومه فكينا اشتري استثماراتنا الخسرانه او عوضينا
 

اليعربي

عضو بلاتيني
يعمي الفنادق مامنها فايده بالكويت لاسياحة ولا عمات عين

اكيد ماكوا سياحه مدام مسكريين الواجهه البحريه بالشاليهات الخاصه المغتصبه من اراضي الدوله والي مسكرين كل شبر يطل على البحر

بالله السايح وين يبي يرووح

الجواخير ولا يتفسح في بر العبدلي والروضتين

دول الخليج كل واجهاتهم البحريه مشاريع ومنتجعات كبرى ومتوفره للجميع

الكويت بكل بساطه بلد اقطاعي
 

ARMOUR ON

عضو فعال
اهلا بالزملاء وليعذرني الجميع علي اول كلمتين بالموضوع لكن والله يااخوان لم اتمالك نفسي وانغثيت فعلا لما قريت التصريح حسد علني وعلي الملأ لا مستحي ولاخوف من الله !
ومارة علي نوعيه هالتصريحات وايد مثل ماذكر احد الاخوان كلنا نذكر سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين قبل وتحذيرة من ان السوق لايحتمل شركة اتصالات ثالثة لكن سووها الرياييل الاعضاء
الشرفاء واقرو الشركة غصبن عنه ومثل ماشفنا شلون طاااااااحت الاسعار للارض وارتفعت الخدمات المقدمة بقدره قادر !
قطاع الفنادق الاسوا ةالاغلي خليجيا عندنا بالكويت فندق خمس نجوم تسكن بسعر خيالي لليله ولما تشوف خدمات الفندق المقدمة مقابل السعر تلاقيها صفر مربع حتا نادي رياضي ماكو !
والليال المجانيه والخدمات المستحقة لك يخشها الوافد مدير الفندق لة و للجاليه مالته

يعني بالفنادق بالدول الخليجية او الاوربيه الفندق الجيم او النادي موجود حتا بفئه الثلاث نجوم ومشمول بالسعر وخدمة ايقاف السياره مجانا وخصم على المطاعم في الفندق وليال معينة مجانا اذا سكنت مره ثانيه والواي فاي للانترنت مجاني وشرائح للنقال بخصومات ممتازه .... وغيره وغيره لسته طويله من الخدمات والخصومات الرائعه الي تلاقيها بالرغم من ان سعرهم اقل جدا من اسعار فنادقنا بالكويت
لكن هني ذبحنا مص الدم والاحتكار من الاقطاعيين عبالهم الشعب اقل واحد راتبه خمس الاف مايدرون !!
املي الوحيد سيكون في هذا المجلس وان لم يحقق الطموحات لن يحققها اي مجلس امة مقبل
 

ابو زيدان

عضو مميز
انا لو من المساهمين في احد الفنادق واستمعت لكلام النفيسي بان التشغيل لا يتعدى 50% !!!!

لقمت برفع دعوى قضائية ضد مجالس الادارة بسبب تقاعسها في تنزيل الاسعار واستقطاب نزلاء تتناسب دخولهم مع قيمة اجار ليلة واحده ب 100 دينار كويتي لليلة الواحدة !!! يعني ( $350 ) وكانها تطل على بحيرة النمسا الشهيرة !!!

نزلوا اسعاركم وشوفوا شلون نترس غرفكم !!!!
 

عبدالباري

عضو ذهبي
انا قبل فتره سكنت ليله بفندق على البحر


الليله ب85 دينار !!!!!!!!!!


غرفه وحده وحمام لا وماتطل على البحر بعد تطل على الصوب الثاني الشارع


بذمتكم 85 دينار ليله ؟؟؟؟ وبالكويت


والله بالرسبشن كان قبلي واحد سعودي كبير

يقول للموظف المصري

انا سكنت بألنمسا بفندق يطل على بحيره ب60 دينار كويتي

انتوا على شنو 85 دينار ؟؟؟ هذا كلام ؟؟

وطلع زعلان جدامي وماحجز


الله المستعان


الجشع ليس له مثيل عند تجارنا
 

36rgoogle

عضو ذهبي
يطالبون بعدم بناء الفنادق بعد

وتبون الكويت تصير مركز تجاري !!

حسد واحتكار ولهب راتب المواطن

ولاعزاء على نواب الاولويات
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
بالنسبة لي الموضوع ليس جديداً .. فهذا التصريح قد قرأت أمثاله كثيراً بقلم المحترم/ غازي النفيسي .. قبل أكثر من خمسة عشر سنة !!

وهو يطالب مكررا بعدم منح الرخص الفندقية .

عموماً أسعار الخدمة الفندقية مبالغ فيها لحد كبير بالكويت ,, ولعله في نظري لضعف الإقبال السياحي عليها ..

نظرياً أتوقع أن رخص الأسعار لعله يكون عاملاً مشجعاً على ارتيادها .

مثلا في المملكة العربية السعودية ,, أحلى الشقق الفندقية بأسعار معقولة ..
وترتفع في أيام المواسم (العطل)،
ومع ذلك لا تجد شواغر أو مكان فاضي لكثر ة الإقبال السياحي.

وعلى النقيض ، فالدوحة (قطر) فيها فنادق قليلة نسبياً .. وقد زادت بطفرة سعرية متضخمة بعد استضافة الأولمبيات منذ بضعة سنين ..
ومن بعدها طمرت الأسعار إلى اللا معقول !! وعلى الفاضي .. تقريباً مثل ديرتنا ما عندهم شي إلا المولات وشارع الكورنيش وسوق واجف !؟

أقول حق المحترم/ غازي النفيسي .. 25% حلوة :) والله يعوض عليك بإيجارات المحلات اللي في فنادقكم ومجمعاتكم .. والصالحية العقارية ما يهزها ريح ;)

بسكم طمع .. محد عارف يزورنا من الغلا ..
 

فيصل30

عضو جديد
هؤلاء هم تجارنا الاقطاعيين تجار الوكالات والله الشعب كشفهم ومل من تماديهم بنهب خيرات الكويت مجموعه من حرامية الاحتكار بنو ثرواتهم باستغلال المواطنين بقانون الاحتكار السؤال الكبير اللي يطرح نفسه ماذا قدم تجار الكويت لوطنهم؟ الجواب (سواد وجه) ونهب خيراته وحسد ومحاربة المواطنين بارزاقهم.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
منذ أن تكونت دولة الكويت وهذا البلد الصغير فى المساحة وعدد السكان تتحكم به مجموعه من الأسر والعوائل المتنفذة التي لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة وهي ما اصطلع على تسميتها ( العوائل التجارية الكويتية ) وخاصه تحكمها في الوكالات التجاريه العالميه المعروفه ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا لازالت هذه العوائل تتحكم في كل ما هو مهم وحيوي في حياة المواطنين والمقيمين خصوصا المستلزمات الاساسية منها وهذا التحكم شجع هذه العوائل على توسيع نطاق تدخلها حتى وصل بها المطاف الى التدخل في القرار السياسي حيث أصبحت الدوله لا تشك خيط في ابره من غير أن تأخذ رأي كبار هذه العوائل حتى يتم البت بالموافقة او من عدمه .
فلا تستغرب أو تتعجب فهذي الكويت صل على النبي !!
تحياتي.
 

meshal

عضو بلاتيني
من جهة كلامه منطقي وهذا مثل ما هو حاصل في كثرة المجمعات التجارية دون دراسه وأخرتها الكل متأثر والتاجر أكيد يبي يربح ولا ليش قاعد يشتغل ووراه مصاريف وراس مال ودنيا وفوق هذا الحكومه تضره وما تعينه .
بعيد عن العواطف كلام النفيسي صح ولا تساوون القطاع الفندقي بشركات يطلعون فلوس من الهوى .. اي الاتصالات .

وعلى فكره بعض الدول الأوربية جذي نظامهم .. والله لو تبي تفتح محل خضره بيسوون لك دراسه ومنو يمك ومنو حولك وراح تأثر على منو والمنطقه تستوعب ولا ما في حاجه لك .. وهالكلام يطبقونه على الصغير قبل الكبير ..
فتلقى الحكومه له يد في تنظيم الأسواق التجارية ما هي فوضه مثل ما هي عندنا .
 

ابو زيدان

عضو مميز
لا يمكن ان ندعم ملاك الفنادق الكويتية ..... لانه تأمروا على المال العام وتبديده بالاتفاق مع وزارة المالية الكويتية - ادارة العقود الحكومية !!!

يرفعون سعر الغرفة من اجل الفوز بالعقود الحكومية في اسكان ضيوف حكومة الكويت من وزارات ومؤسسات !!!!

رفع الاسعار .... بالرغم من ضعف التشغيل .... امر لا يمكن فهمه اقتصاديا !!!!

لذلك .... انا اعتقد ان السبب الذي ذكرته اعلاه هو سر رفع اسعارهم !!!

ودمتم .
 

طليحان

عضو ذهبي
الفنادق بالكويت بالفعل تعاني من الاهمال الشديد والبلد مغلق اقتصادي وسياحي وكل شي ممنوع حتى الاقامه بالفنادق تخضع لرقابه شديده وحتى استغلال صالات الافراح ايضا تخضع للرقابه وتمنع اقامه الحفلات والمناسبات الخاصه

عكس دول الخليج الاخرى اللي تدعم حكواماتهم الفنادق والسياحه ويوجد بها مداخيل عديدة غير الاقامه بالغرف مثل الحفلات والبارات والمراقص وهذه الامور تدرا موال طائله على اصحاب هذه الفنادق
 
أعلى