المتقاعديين ضباط الصف

نانكين

عضو فعال
شنو. الوضع

اذا صندوق الاسره اللي اقره المجلس. ماشي
قانون العسكريين اقره واحاله للحكومه والحكومه لم. ترد القانون
وسيمضي بعد يومين شهر علي احالته
هل يعتبر ماشي او تم رده القانون

راح أوضح لك أخي

المجلس كله أبطل

يعني اذا كان فيه قانون صدر وتم تصديقه من قبل الحكومه و تم نشره في صحيفة كويت اليوم يعتبر ساري

أما اذا كان مشروع قانون ولم يتم تصديقه من قبل الحكومة ولم ينشر في صحيفة كويت اليوم لا يعتبر ساري

يعني كل مشاريع القوانين الأخيره التي لم تقر بعد أصبحت كأن لم تكن بعد إبطال المجلس . واضح ؟

سبع

عضو مميز
اخوي نانكن. ماقصرت

بس من ضمن حكم االدستوريه ان كل قانون. اقره المجلس ورفعه للحكومه يعتبر صحيح لا يبطل ببطلان المجلس
هذا ورد بالحكم

سبع

عضو مميز
قال إن الحكومة لم ترده خلال انعقاد المجلس قبل إبطاله
حماد: «زيادة علاوة الأولاد 75 ديناراً» واجب النفاذ دستورياً
السبت 29 يونيو 2013 الأنباء
أضـف تعليقك :حجم الخط

سعدون حماد

دعا النائب السابق ومرشح الدائرة الخامسة سعدون حماد العتيبي الحكومة لاحترام إرادة ممثلي الأمة في المجلس الماضي الذي أبطلته المحكمة الدستورية، وإقرار قانون زيادة علاوة الأولاد الى 75 دينارا، كما صوت عليه المجلس، خاصة ان الحكومة لم ترده الى المجلس خلال انعقاده ما يصبح معه نافذا وفقا للإجراءات الدستورية.
وذكر حماد ان مضي شهر على تصويت المجلس على القانون المذكور دون ان ترده الحكومة يعني دخوله حيز التنفيذ، مشيرا الى ان إصرار الحكومة على رفض الانصياع للإجراءات الدستورية وتطبيق القانون يفتح عليها مجالا للطعن في إجراءاتها أمام المحكمة الدستورية لأن ذلك مخالف لنصوص الدستور.

وأشار حماد الى ان هناك أطرافا بالحكومة تنتهج نهج الالتفاف على القوانين والدستور بتأجيل بعض القوانين والقضايا والاستجوابات، وانتظار أحكام لإبطال المجلس للتخلص من الالتزام بالإرادة الدستورية واللعب على الوقت لمنع مجلس الأمة من القيام بدوره التشريعي، وقال حماد ان هناك بعضا من الوزراء لا يؤمنون بدور مجلس الأمة ويتعاملون مع المؤسسة التشريعية بشيء من عدم المبالاة وعدم الجدية، وهناك مؤشرات كثيرة على ذلك لعل من أبرزها عدم الإجابة عن أسئلة النواب خلال المهلة الدستورية أو تقديم إجابات منقوصة ومبتورة وغير واضحة وتعمد الغياب عن اجتماعات اللجان.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/parliament/392314/29-06-2013

يعني يا. اخوان. حتي. قانون. العسكريين. المحال. لها. لم. ترده.
اذا كلامه. صحيح دستوريا. يعني. ماشي.
اذا. جذي. شوفولكم. محامين. شاطرين. لرفع قضيا. لتطبيق القانون.

Queue80

عضو فعال
اذا على قضاء و محامين
لو يحترمون الدستور تأخذ حقك بالقانون

لأنه هناك المادة السابعة في الباب الثاني من الدستور و هي:-
" العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين "

و اللي حصل هو التفرقة بين المواطنين بالرواتب و الامتيازات

تفائلوا بالخير

تعهد كثيرا من المرشحين باعادة مشاريع القوانين التي لم تمررها الحكومة ومنها زيادة المتقاعدين
والله اعلم

ابشركم حكومتنا الغير رشيده عطوا مصر اربعه مليارات هديه ومليارين مشتقات بتروليه

ورفضوا يعطونا راتب سنتين وثلاثميه دينار بمجموع المتقاعدين من الغزوا الى الان ما تتجاوز ميتين مليون

يستاهلون مصر ويستاهلون المغرب وتركيا وحدائق الحيوانات المساكين

بس احنا اللى ما نستاهل

حكومه تنداس بالجزمه القديمه

ورئيس وزراء فاشل وغير جدير بالمنصب

الله ياخذهم اخذ عزيز ٍ مقتدر

مصر لو يبون ذنب ذنب سيئه ما اعطيهم من دخلوا بعد التحرير وابلشونا احنا اللى حررنا الكويت

وحنا من جرف فى دحديره البلد خربت سرقات ورشاوى ومخدرات ودعاره لازم يكون فيها مصرى وبنغالى

ولا نعمم بس الغالبيه الموجوده سيئه اسواء من اداء رئيس الوزراء ووزير الماليه دور بيهم يالشمالى دور بيهم ووزيرة التخطييييييييييييط ثولا طشتى

الرجعان ان هذه المعاشات تشمل الزيادة المقررة وفقا للفقرة الاولى من المادة التاسعة من القانون رقم (25/2001) المعدلة بالقانون رقم (9/2011) والتي تستحق من الاول من اغسطس المقبل بواقع 30 دينار كويتي وكذلك القيمة المضافة على الزيادة المقررة وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (405) لسنة 2012 بواقع اربعة دنانير.

المشكلة الأربع دنانير هذي شلون تلاقي مشروع يستثمر فيها .. بخاطري اغلط بس رمضان

ابوفيصل_

عضو فعال
مرحبا بالجميع

ممكن احد يفيدنا انا بطلع تقاعد على الـ 20 سنة

وعندي 5 اطفال والمعاش 1400 تقريبا ..

جم يصفى من المعاش والشكر للجميع

أمين أفندي

عضو بلاتيني
مرحبا بالجميع

هلا اخوي بوفيصل موفق إن شاءالله

الحسبة الله يسلمك تجمع الأساسي مع 513 الأولاد والإجتماعية

وتخصم 20% وتضيفلهم 12,5% ويرجعلك إسقطاع التأمينات

بالأرقام لنفرض الأساسي 500 +513 = 1013 - 202 = 811 + 101 = 912

ضيفلهم استقطاع التأمينات يطلع معك النهائي

تحياتي وبالتوفيق

نانكين

عضو فعال
اخوي ماستر هو يقول خدمه عشرين سنه يعني الاستحقاق 75 % من الراتب الأساسي و الاجتماعيه مع الاولاد يعني تطرح من 1013 مبلغ 253 وهي 25 % المتبقيه من المبلغ الكلي وليس مبلغ 202 لأنك حسبت على أساس أنه يستحق 80 % ويخصم منه الـ 20 % للتوضيح فقط . ولا تنسى أخي التكميلي والذي أقدره بمبلغ مئة دينار يضاف على حسبتك بعد التعديل البسيط في الحسبه .

طبعا فيه ملاحظه مهمه يجب أخذها بالإعتبار و هي السن اذا كان عمره أقل من الـ 45 سنه فالحسبه صحيحه أما إذا كان عمره تخطى الـ 45 سنه فتتغير الحسبه ويتغير الإستحقاق بدلا من الـ 75 % يصبح 85 % و هي ما تسمى معاملة عسكري

أمين أفندي

عضو بلاتيني
اخي نانكين يعطيك العافية
بالنسبة لأخونا ابوفيصل أكيد إنه عسكري وآنا حاسبله التكميلي اللي هو إستقطاع التأمينات

وبالنسبة لنسب الإستقطاع المعلومات اللي عندي بأن من خدمته 20 إستقطاع 20%
خدمة 25 إستقطاع 5%
خدمة 26 إستقطاع 3%
خدمة 27 إستقطاع 1%
خدمة 27,5 فما فوق إستقطاع 0%

هذا حسب علمي ويمكن تكون معلوماتك أدق

وأتمنى من ابوفيصل يتصل عالتأمينات افضل

لك تحياتي

أكتواري

عضو فعال
مرحبا بالجميع

غلطتك الكبيره انك ماطلعت قبل شهر 8 عشان تحوشك ال30 دينار اللحين اذا طلعت راح يكون راتبك 1044 دينار تقريبا يزيد ينقص دينار دينارين فقط

ابوفيصل_

عضو فعال
غلطتك الكبيره انك ماطلعت قبل شهر 8 عشان تحوشك ال30 دينار اللحين اذا طلعت راح يكون راتبك 1044 دينار تقريبا يزيد ينقص دينار دينارين فقط

اكتواري بارك الله فيكـ

انا اطلع مطلع 2014

والله لو الفرق ش يكون طالع طالع وانا حاسبها تقريبا على الاف دينار

كنت اضن الزيادة جامدة الي طافتني .. طلعت 30 دينار :)

مشكور ياطيب

أعلى