سؤال وجواب طحت على ولدي يدخن

أنا شاك في ولدي أنه يدخن طبعاً للأسف بسبب رفقة السوء الي يرافجهم بالمدرسه و قاصين عليه و كلهم يدخنون و اليوم أكتشفت أنه يدخن مع أني كلش ما عمري دخنت طبعاً للأسف اهو عمره صغير بالصف الثامن لا فالح في دراسته و مرات يطوف الفروض و ما يصلي بالمسيد و فوق هذا يدخن

الحين شسويله انا ودي امسكه و اغسل شراعه طق

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
اولا شكراً لكل الي ردو و جزاكم الله خير

و عموماً انا كفخته بالعقال و بعدها كلمته و تفاهمت معاه و قالي ما راح يدخن بس ما ادري خاف يدخن من وراي

و الله حيل متضايق من سالفه الزقاير ما احبها كلش بس شسوي الله يهديه

الله يهديك ياخوي دام انك للحينك شاك ليش استعجلت وطقيته

في الف طريقة غير الطق

اكيد بيقولك ماراح ادخن عشان الخوف ويمكن مؤقت يوقف ويمكن يرجع لها من جديد

والله يصلحه ويهدها صج

صندوق

عضو فعال
اولا هل أصدقاء أبنك من قبيلة الظفير الكريمه؟

أخي

الطق ماينفع حصوصا مع هذا الجيال حاول ارغامة على الصلاة

واذكر له كيف يقضي التدخين على المدخنين .

والله يصلح ولدك

واذا صله عطه فلوس كل ما تسأله عن الصلاه قال ايه صليت عطه نص دينار ونص تشجيع راح صدقني بعد شهر شهرين يمكن سنه مو بس التدخين راح يخليه يمكن شغلات اكبر راح يخليها والسبه الخوف من الله

شوف يا طويل العمر الحل عندي مالك خلق او ما عندك صبر

تروح اقرب صيدلية تقوله ابي لزقات هذي تخليه كل ما يشرب زقاير من اول وحدة يزوع علا طول يعني لا زقارة ولا شيشة ولا حتى حشيشة والله المدارس تخوف يا ابن الحلال الواحد حتى لو ودى ولده مدارس خاصة ما يفتك هو هالحين يمر بمرحلة المراهقة اي شي ينضحك عليه علا طوووول بس لا تنسى اللزقات الطبية مدري وش اسمها بس راح تكون فعالة وهو يوم يبطل التدخين ما راح يمشون معاه ربعه ادري بهالسوالف ,,,,تحياتي

البارقليط

عضو مميز
أخي العزيز .. إن ابنك يبحث عن الرجولة لذلك لجأ للتدخين فأكثر الأولاد في هذا السن يعتبر التدخين من مكملات الشخصية الرجولية ! فإذا أردت أن تعالج المشكلة فعليك أن تعوض جانب هذا النقص في شخصية ابنك بأن تصاحبه وتجعله يرافقك في خروجك حتى ولو بمشاوير الجمعية والتسوق القريب من المنزل على الأقل ! وتُشعره بأنهُ مهم بالنسبة لك وتٌخصص له وقت يومي تتحدث معه عن حكاياتك في السابق عندما كنت في عمره وتضيف بعض المغامرات حتى لو كانت مبالغة فقط بغرض الجذب والتشويق ! وفي النهاية إذا أردت أن يطيعك فيجب أن يُحبك أولاً .. لذا يجب أن تسعى جاهدا بأن تكسب محبته وثقته بعطف الأب الخائف المُشفق على ولده وأنصحك أن تبتعد عن استخدام الضرب أو القسوة المفرطة لأن مفعولها عكسي ونتائجها سلبية .

أتمنى لك ولإبنك التوفيق وأسأل الله أن يكفي الجميع شر التدخين والمدخنين آمين . البارقليط يشكرك

بيت الذيب مايخلا من العظام :)
دام ربعه يدخنون... راح يدخن معاهم اكيد..
والولد بالعمر هذا ما ينفع معاه ضرب.. لأنه مستعد حتى للاعدام عشان يطفي شهوته بزقآره لأنها آآخر خطوآت الرجوله الكرتونيه ..:(
دائما نضرتي ماتكون سوداويه للأمور.. بس بالموضوع هذآآ بقولك من صوبي ادعي لربك انه يبعد عنها ..

الله يحفضه لك يآآرب

أعلى