ليش الحسد لاخوانكم في النفط

هي وحده من الشركات يا كي ان بي سي أو كي او سي...بدلات التنقل لهم بين ال250 و ال500 و هي للكل ...و عندي اكثر من واحد من الأهل ينصرف لهم هالبدل..و يصير مخامط عى المواقع البعيده

وهذا ما ذكرته لك فيما سبق ... العاملين في الخفجي فقط وبعض المواقع البعيدة نسبيا ويصرف البدل حسب المؤهل العلمي والدرجة الوظيفية .

أرجو أن لا يعمم بدل يستفيد منه عدد 1500 موظف كحد أقصى على قطاع كامل يحوي على أكثر من 20.000 موظف ... أظنه نوعا من الاجحاف والظلم خاصة وأن المبلغ الذي تفضلت به 500 د.ك تصرف كحد أقصى لبعض العاملين في المواقع البعيدة .

للعلم فقط أن بدل الانتقال لم يقر مع الزيادة الأخيرة ولم يتم التعديل عليه بل هو موجود ضمن الراتب منذ قديم الازل

التعديل الأخير:
للمعلومة حق اللي يسأل عن رواتب النفط :

راتب الجامعي الأعزب حديث التخرج على الدرجة (11) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1432 د.ك

راتب الدبلوم الفني الأعزب حديث التخرج على الدرجة (9) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1185 د.ك

أضف إليه بدل الخطر يتراوح ما بين 75 د.ك ولغاية 200 د.ك حسب طبيعة العمل والوصف الوظيفي .

علما بأن تلك الرواتب تعتبر أقل من بعض جهات الدولة لحديثي التخرج ... خذ عند :

محاسب حديث التخرج (أعزب) في ديوان المحاسبة ... فتح الباب 1700 د.ك .

الفتوى والتشريع ... فتح الباب 1800 د.ك

الحل : إعادة هيكلة سلم الرواتب وتسكين الدرجات والأجور بحد أدنى وأعلى وتوحيد العلاوات والبدلات للمهن والتخصصات المتشابهة مع تمييز بعض الجهات عن باقي القطاعات ولكن بفارق نسبي معقول .

اخوي روح العب غيرها يعني جاي تقنعنا ان الجامعي بالنفط معاشه 1500 دينار انا اعرف واحد عز المعرفة شهادته متوسطة معاشه فوق 3000 دينار بعد الزيادة

اخوي روح العب غيرها يعني جاي تقنعنا ان الجامعي بالنفط معاشه 1500 دينار انا اعرف واحد عز المعرفة شهادته متوسطة معاشه فوق 3000 دينار بعد الزيادة

أخي الكريم ... انا لو أردت الكذب فإني لن أكذب لأرضيك وأرضي غيرك فأرجو أن نرتقي بالحوار والنقاش لتعميم الفائدة عالجميع .

وارد جداً ما تفضلت به أن يكون راتب أحد حملة الشهادة المتوسطة 3000 د.ك خاصة وأن تجاوزت خدمته 25 عام ويعمل في دوائر العمليات ناهيك عن بدل الطريق وبدل طبيعة العمل أو ما يسمى ببدل الخطر الذي يصل إلى 200 د.ك كحد أقصى كما ذكرته في مشاركاتي السابقة أضف إلى ذلك الزوجية وعلاوة الاطفال ولا تنسى الزيادات السنوية المتراكمة ضمن راتبه الاساسي .

أنا لا أدافع ولا أبرر ولكني أسرد ما عندي من معلومات عملية تخص مهنتي لبيان وكشف الحقائق لمدعي الـ7000 د.ك والـ 10000 د.ك

zarat

عضو مميز
ما هي امتيازات موظفي النفط التي تم اقرارها ؟

والكل يتكلم عليها

احد عنده كادرهم خمل نشوف ؟

أخي العزيز بوعلي :

هو بدل إنتقال وليس بدل موقع ، والمبلغ المشار إليه أعلاه من يستلمه فقط من هم يعملون في منطقة الخفجي وهي إحدى القطاعات التابعة لشركة نفط الخليج إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية ولا تعمم قيمة هذا البدل على باقي موظفي القطاع سوى بعض العاملين في شركة نفط الكويت وبقيمة أقل من 500 د.ك .

أما بدل الانتقال الثابت ضمن راتب 95% من موظفي القطاع النفطي يبلغ 54 د.ك حيث يشمل العاملين في مواقع العاصمة ومحيطها والاحمدي ومن يقع ضمن محيطها كل حسب شركته المنتمي لها .

مع احترامي لكلامك لكنه غير صحيح وأهل مكة أدرى بشعابها.

أنا توظفت بمنتصف التسعينات بالوفرة (يعني قبلك وإحتمال لما أنت كنت تاخذ المصروف من أهلك الله يحفظهم لك) وكان بدل طريقي على درجتي 130 دينار (أنا كنت على آخر درجة وظيفية لحصولي فقط على الثانوية وقتها وبدل الطريق يحسب بناء على درجتك الوظيفية).

بدل الطريق ياخذه موظف شركة نفط الكويت (والتى تعرف الآن بشركة نفط الخليج) لما يتوظف في مكان بعيد عن مقر الشركة بالأحمدي وكان يحسب ساعة (ذهاب ومثلها إياب) للوفرة وساعتين (ذهاب ومثلها إياب) للروضتين، أما الخفجي فبدل طريقهم أقل من العاملين بالوفرة أو الروضتين!!!!

الحين تم زيادة بدل الطريق لموظفي الوفرة والله يرزقهم ويرزقنا معاهم، وهذا جدول بالزيادة الأخيرة:

وهذا جدول الرواتب قبل الزيادة الاخيرة:

أنا عن نفسي لا أريد أبدا سحب الزيادة الأخيرة من أخواني النفطيين لكنني في نفس الوقت أتطلع لزيادة لجميع موظفي الدولة فالعدل أساس الملك.

يا أخي انا موظف في وزارة الصحة منذ ٢٠ سنه واولادي ٧
ومعاشي ١٤١٦ دينار وجامعي ودرجه ب

انا اول خمسة ايام من الشهر ما يبقى شي من المعاش
احاجيك وين اروح
كبت امي الله يحفظها ما فيه شي فاضي
وبعد عيب استحي جامعي ورئيس قسم وادور كبت امي
ما يصير اسألك ترضاه انت او يرضاها عاقل

معاذ

عضو مميز
اتمنا تسحب جميع الزيادات وتعاد صياغتها شنو واحد بالنفط راتبه 2500 و يحصل زياده 100 بالميه ويصير 5000 دينار واحنا مكانك راوح الحسد فيكم انتم تبون الخير لكم بس

كـويتي

عضو ذهبي
فلوس الكويت راحت لموظفين النفط والمهندسين

حسبي الله على الحكومة

والباقين زيادة 25% ماتطلع 50 دينار

Shja3

عضو مخضرم
يرفعون رواتبهم من هالصوب والاسعار ترتفع من الصوب الثاني والضحية الموظف الحكومي مايلحق علي شي ...محد جاب العيد بهالديرة

غير التجار ..بسبب سكوت الشعب عليهم

شمري كويتي

عضو مخضرم

شهادته متوسطة معاشه 3000 دينار

ليش هو مال سايب ولا غنايم حرب تتوزع

اجل لو عندنا عالم ذرة ولا عالم فضاء

ولا طبيب يخترع علاج نهائي للسكر او للسرطان

كم نعطيه معاش شهري

مليون دينار مثلا

حسبنا الله ونعم الوكيل

في ناس يبون ينهبون الديرة

ويتعاملون مع الكويت على انها دولة مؤقتة

لا يهمه انهيار الاقتصاد او الاجيال القادمة

وللاسف بعض اللي معاشاتهم عالية

مثل موظفين النفط والاطباء واساتذة الجامعة

ما يصرفون داخل الكويت ولاينفعون اقتصاد البلد

بس شاطرين يكبرون بارصدتهم ويشترون عقارات

و اراضي ومزارع ومصانع خارج الكويت

وسفرات وسياحة وتنشيط لاقتصاد الدول الكافرة والملحدة

مقص الرقيب

عضو ذهبي
منتدى العاملين في القطاع النفطي ... يشكون ليش مفضوحين

وليش جدول رواتبهم مكشوفه للكل :D ما ادري من شنو خايفيين ;)

منتدى القطاع النفطي

http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=42557
القطاع النفطي مفضوح بالجرايد والإعلام .لماذا؟

شي غريب إلي صاير معانا في القطاع النفطي يعني لما كانت مطالباتنا مع الحكومة لقينا جداول الزيادة منشورة بكل الجرايد ولما تمت الموافقة كان الجدول المعتمد الأصلي وعليه توقيع الوزير على الصفحات الأولى بالجرايد اليومية والتلفونات والمنتديات وبالشرح التفصيلي واذا بيصير اي ميزة مادية حتى قبل اقرارها تطلع بالجرايد وبالصفحة الأولى بعد مثل مشاركة النجاح وخبرها الأخير .أما بالنسبة للجهات الأخرى لايمكن أن تجد أي معلومة عن كوادرهم أو زياداتهم وأخص بالذكر ديوان المحاسبة والهيئة العامة للاستثمار والقضاة والنيابة العامة ودكاترة الجامعة والتطبيقي زادوهم ولل شفنا جداولهم وكم زياداتهم بأس يقولون نسبة الزيادة وغير جذيه ماتشوف شي ولا أحد درى عنهم وكذلك أخر إلاضرابات الجمارك والكويتية اتفاقات واضرابات ومفاوضات وما صار اي اعلان عن مطالباتهم وكم جداولهم وتفصيلات الزياده لهم السؤال ليش العين علينا إحنا وبأس بالنفط مفضوحين مما يسبب احراجات للجميع وأنا أعرف ناس تشتغل بالكثير من الجهات الهامه ولايمكن يصرح برواتبهم ومميزاتهم لكن احنا كل شي منشور يعطيك إحساس بأن في مؤامرة على القطاع النفطي فياريت عدم نشر أي مميزات أو تفصيلات. في المستقبل في المنتدى ملينا من هالفضايح .وسلامتكم

ملك القروض

عضو بلاتيني
التفطيون المتنفذون الجدد محد فضحكم غير جشعكم وطمعكم في استحلال ثروة الشعب الكويتي من النفط لقطاعكم فقط..!! والدليل اعطاء الحكومة الارقام وكمية الانتاج والفائض الهائل من مخزون النفط ومايدره بالمليارات ووضعها في زاوية لقبول طلباتكم وإلا فضحتموها في الإعلام فكان ثمن سكوتكم هو قبولها جشعكم وكانت نتائجه الإستحواذ على ثروة الشعب من الذهب الأسود لقطاع بوكم نفر والباقي عمالة أجنبية تسير وتشغل القطاع...هذه هي الحقيقة فتعايشوا معها فالشعب الكويتي الحرّ قادم بقوة ليشارك في ماله العام منزثروات الوطن بالتساوي والصالح العام كذلك عبر الشفافية والإنتاج والإخلاص في العمل...وعمااار ياااوطن 

سعد12

عضو مميز
وهذا ما ذكرته لك فيما سبق ... العاملين في الخفجي فقط وبعض المواقع البعيدة نسبيا ويصرف البدل حسب المؤهل العلمي والدرجة الوظيفية .

أرجو أن لا يعمم بدل يستفيد منه عدد 1500 موظف كحد أقصى على قطاع كامل يحوي على أكثر من 20.000 موظف ... أظنه نوعا من الاجحاف والظلم خاصة وأن المبلغ الذي تفضلت به 500 د.ك تصرف كحد أقصى لبعض العاملين في المواقع البعيدة .

للعلم فقط أن بدل الانتقال لم يقر مع الزيادة الأخيرة ولم يتم التعديل عليه بل هو موجود ضمن الراتب منذ قديم الازل
اخ حمود بن يوسف انت ليش متعب نفسك وترد علينا ..كلامنا لا يودي لا يجيب سواء صحيح او غير صحيح الزيادات النفطيه اقرت وباثر رجعي شتبي بعد ...روح استمتع بمميزات وظيفتك(افتح محل تترزق فيه سافر انت وام العيال لاجمل البلدان ..) الكويت كلها تحسدك بل العالم كله يحسدك عليها ....روح يا حبيبي وسكر الاب توب ...:):وردة:

معاذ

عضو مميز
ما في احد اهلك ميزانية الدولة غير موظفين النفط لازم الحكومة تشوف حل وتعيد جدولة الزيادات ولعلمكم تري موظفين النفط مايشتغلون الشغل كله علي الفنيين وجنسياتهم مختلفه من الهند وغيره هذا الكلام يعرفونه موظفين النفط عدل وشغلهم كله بالتلفون مع الفنيين الاسيوين سوري اقصد علماء الذرة في النفط زيادة النفط سوت فجوه بمرتبات الدوله وهذا الخطأ اثر علينا تري الموظفه والموظف الاداري يكرف اكثر من موظفين النفط وهذا واقع نعرفه وندري ان موظفين النفط اقصد علماء الذرة خاملين في مكاتب مكيفة يقضون فترات عملهم على النت وفي الشات والعامل الحقيقي هو الوافد الذي يشقى ويكدح ويتعرض للمخاطر

Dr.Thamer

عضو فعال
الملك فهد ال سعود رحمه الله. ... الغا الزيادات في الرواتب بعد انا زادها الملك خالد الله يرحمه
وادت الي عزوف الناس عن التعليم...
الغاء الزياده يمكن تاتي سواء من ولي الامر او من المحكمه لتسببها بالتفرقه بين المواطنين والتي تخلف الدستور.. وايضا للمصلحه العامه وحفظ الامن الاقتصادي وقيمه الدينار.
بالمناسبه على طاري المطالبات والاعضاء كثرت سفرات اعضاءنا الي ضايق خلقه والي بطنه يعوره والي رايح مقابله تلفزيونيه ولي من نجح ماحضر غير جلستين وعقبها طاروغيرهم
وينهم ناخبينهم والشعب ومطالبه ولا بس بيضيعون الوقت لين الصيف
الاقليه صاروا اكثر التزام منهم واكثر متابعه لناخبينهم

اليعربي

عضو بلاتيني
معاش طبيب بوزاره الصحه بحدود 1500 دينار مع الكرف والخفارات حتى شعر راسه يطير خير خطر الامراض والبلاوي

ومعاش النفط المتوسط 3 الاف ويصل الي 5000 غير المزايا وتقولي ليش الحسد

يا كبرها عند ربك

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أضم صوتي الى أصوات الزملاء الذين طالبوا باعادة رواتب موظفي القطاع النفطي على ما كانت عليه لان لا يوجد سبب حقيقي أو مقنع يدعو الى زيادة رواتب وبدلات موظفين النفط الى هذه الزياده الخرافيه وكأن الواحد منهم يعمل في مجال الأسلحة النووية أو في التكنولوجيا الحربية أو في مصانع إنتاج الطائرات من قاذفات القنابل عابرات القارات !!
قليلاً من الحكمة !
تحياتي.

سياسي - شعبي

عضو فعال
معاش طبيب بوزاره الصحه بحدود 1500 دينار

تصحيح معلومه فقط :

الطبيب الوافد مع الكادر والخفارات 1350 دينار مع بعض الحوافز كل 3 شهور حسب المسميات الوظيفيه من مسجل الي مسجل اول الي طبيب اختصاصي الا استشاري .... الخ

الطبيب المواطن مع الكادر والخفارات 1900 مع بدل سكن وعلى حسب المسميات الوظيفي وسنوات الخبره

.

ساهر الليل

عضو مخضرم
زين ليش محتكر التوظيف في الشركه للمسؤلين ولعيالهم ولعوائلهم وقبائلهم

البلد ضايعه ضايعه ضايعه

والشق عووووووود

اويلاه اقسم بالله العلي العظيم لو استلمت المسؤليه لارجع الفلوس اللي اخذوها على داير مليم

واللي يشتغل اعطيه واللي مايشتغل اخصم عليه

عطني اعطيك

او احول الشركه بكبرها وخصخصها

اما زياده بهذي الطريقه انا اعتبرها كسب على قولت بعض الناس :)

أعلى