المنتحر ( البوعزيزي ) وأسطورة ( الصفعة ) كذبة واهية !!! .

الجروان

عضو مميز
المنتحر ( البوعزيزي ) وأسطورة ( الصفعة ) كذبة واهية !!! .

( 1 )

قال الحزبي المتلون " عائض القرني " في قصيدته التي أسماها " تونس الجديدة " ، في الأمسية الشـــــعرية والتي عقدت بدار الثقافة ببير لحجار بالمدينة العتيقة ، قلب العاصمة التونسية .

البوعزيزي فيك أشعل ثورة .. .. .. سارت لروعة ذكرها الأبناءُ

وقال أيضاً :

البوعزيزي هدّ صرح ضلالة .. .. .. عتباتُه التضليل والإغـواءُ

التعليق :

عجباً أن يسوق الحزبي المتلون " عائض القرني " الثناء على المنتحر " البوعزيزي " الذي لم يستطع الصمود أمام " إمرأة " !!! .

فقام يوم الجمعة 17 / 12 / 2010 م ، بإضرام النار في نفسه أمام مقر ولاية سيدي بوزيد بتونس ، احتجاجًا على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بوزيد لعربة كان يبيع عليها الخضار والفواكه لكســـب رزقه ، وقد توفي في يوم الثلاثاء 4 / 1 / 2011 م ، عن عمر " 26 " عاماً ، متأثرًا بالحروق الشديدة التي أصيب بها.

فمات منتحراً .. .. .. وجعل منه قيادات ومنظري الاخوان المفلسين والليبراليين العرب بطلا للعرب قاطبة ، وبالغوا في الوسيلة الغير الشرعية ، وزعموا أنها أعظم صور الجهاد ، وأعلى مراتب الشهادة ، وأسمى درجات التضحية .

مع العلم أن تلك المرأة ظلمت ظلماً عظيماً .. .. .. فإلى تلك الحقائق المؤلمة التي غيبت إعلامياً ، إلى أن جاءت جريدة " الشروق أو لاين " الجزائرية ... وأجرت مقابلة مع تلك المرأة المظلومة ، بتاريخ 3 / 3 / 2012 م .

فقالت : " فايدة حمدي " متحدثة لمبعوثة " الشروق " إلى تونس : الصحفية " فريدة لكحل "
ـــ لم أصفع البوعزيزي .. هو من سب الدين قبل أن يحرق نفسه .
ـــ كنت كبش فداء لبن علي .. والمحامون رفضوا الدفاع عني .
ـــ " الصفعة " مجرد كذبة أطلقها الإعلام لتبرير فكرة " البوليس القمعي " .


وصفوها بـ " الأم الشرعية للثورات العربية " و " المســـترجلة " .. قالوا عن صفعتها إنها " تقاس على سلم ريشتر " ، اعتُبرت رمزا للظلم والغطرسة ، وكرهها الشعب بسبب صفعتها الشهيرة للراحل محمد البوعزيزي ، مفجّر شرارة الثورة التونسية ، إنها " الشرطية التونسية المزعومة " فادية حمدي أو " فايدة حمدي " كما تصحح اسمها ، بدموع لم تتوقف طيلة اللقاء الذي جمعها بالشروق ، وبعبارات كانت ترددها بمناسبة وبغيرها " مستحيل أن أتسبب في مقتل أي شخص " ، " البوعزيزي شـــاب جاي للدنيا فرحان بعمرو " ، " لم أصفعه "..

" الصفعة مجرد كذبة واهية من الإعلام وبعض الأطراف".. هكذا بدأت فايدة سرد قصتها مع
البوعزيزي المليئة بالتفاصيل المثيرة التي لم تذكر من قبل .

" لم أصفع البوعزيزي .. لست شرطية .. وهذه قصتي الكاملة معه " !!

" يا ناس، يا عالم ، يا إعلام ، يا صحافة ، يا عرب ، يا مسلمون، أقسم أني لم أصفع محمد البوعزيزي ، وأسطورة الصفعة كذبة واهية " .. بهذه العبارات أرادت فايدة حمدي الشرطية
التي نقلت أنباء صفعتها لـ " مؤسس وملهم الثورات " والانتفاضات الشعبية العربية ، كما يحلو للكثيرين تسميته ، محمد البوعزيزي ، موجهة صرخة عميقة لكل العالم ، نافية فيها أن تكون صفعت البوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه ، احتجاجا على الصفعة ، كما نقلوا لنا ،
وتقول هي أن سبب إضرام النار في جسده كان بسبب الوضع الاجتماعي المتأزم الذي يعيشه
لكثير من إقرانه من شباب تونس، وأكدت أن روايتها مغايرة تماما لما يشاع عنها، فهي لم تصفعه الصفعة لم تكن إلا من نسج خيال الإعلام ! وأنها لم تقم إلا بعملها الذي يقتضي مراقبة الغش ومنع البيع في الأماكن الممنوعة، أو النظافة، والبناءات الفوضوية ، وهذا ما حصل مع البوعزيزي ومع رفقائه الذين كانوا معه في المكان نفسه ! .

وقالت المتحدثة إن عملها يقتضي منع الباعة من الأماكن غير المخصصة للبيع ، وأن يوم الجمعة الذي اختاره البوعزيزي ليضرم النار في جسده ، " لم يكن إلا أحد أيام العمل العادية التي تعودت عليها في عملي " ، مضيفة أنها تقدمت هي وزميلان لها في العمل من البوعزيزي ، وثلاثة من أقرانه ، وكان الأربعة يبيعون في مكان غير مخصص للبيع ، وهو يتوسط مقر محافظة سيدي بو زيد ومسجدا ومحطة سيارات الأجرة ، وذكرت أنها حين طلبت منهم المغادرة انسحب الثلاثة ، ورفض البوعزيزي الانزياح من مكانه ، و " حين اقتربت من عربته التي كانت عبارة عن صندوقين من التفاح ، وثلاثة صناديق من الموز وصندوقين من الاجاص ، رفقة ميزان " .

" شتم الذات الإلهية في وجهي وهو يصرخ ، ثم قام بشدي من نياشين الزي الرسمي الذي كنت أرتديه وهزني " ! ، " لكنه لم يضربني ولم يضف أي كلمة على ذلك "

كما أنها نفت أن تكون سبته أو أهانته مثلما نقلت وسائل الإعلام المتعددة .. مشيرة إلى أن تصرفه هذا جعلها تستنجد بزميلين لها ، وهما اللذان تشاجرا معه وحاولا سحب العربة منه لحجزها ، ثم " قام هو بجرح يدها عندما حاول استرجاع بضاعته بالقوة " ، وأكدت أنه في هذه اللحظة استنجد الثلاثة بالشرطة التي نقلت الطرفين لمقر الشرطة ، لأخذ إفادة كل طرف ، وهو ما حصل فعلا ، " كما أن البوعزيزي رحمه الله لم يكن يتهمني بصفعه وإنما كان غاضبا ، لأننا منعناه من البيع في تلك المنطقة " تقول فايدة ..

وأكدت فايدة التي تقول إن اسمها الحقيقي " فايدة " و " عاد بالفائدة على كل تونس " أنها ليست شرطية بل " عون مراقبة " في البلدية فقط ، والصحافة لكي تبرر الصفعة وتعطي صبغة البوليس القمعي قالت إني شرطية .

" كنت كبش فداء لبن علي.. والمحامون رفضوا الدفاع عني " .

تقول فايدة إن التحقيق معها كان لفترات ومراحل ، حيث تم أخذ إفاداتها معها ، وبرأوها من التهم المنسوبة لها وهي ثلاث تهم ، الصفعة الموجهة للراحل محمد البوعزيزي ، أخذ رشوة ، وإهانته ، مضيفة أنه تم التحقيق معها وزملائها " لكن رفض وكيل الجمهورية القضية كوني كنت أقوم بعملي فقط ، وأنه لا توجد أي دلائل أو شهود بأني ضربته أو أهنته ، كما أن الشهود شهدوا لصالحي " ، مشيرة إلى أنه وبعد زيارة الرئيس المخلوع ، زين العابدين بن علي ، للبوعزيزي في المستشفى تم توقيفي والتحقيق معي ثانية ، ثم أطلق سراحها مع زميلها بعد أربعة أيام من التوقيف ، وتم إثبات براءتهم ، وأوضحت أنه وبعد اتساع رقعة الاحتجاجات ، ووصلوها لمناطق مختلفة من البلاد أمر بن علي بتوقيفي وسجني ، وهذا ما تم فعله من الأمن ، وذلك حسبها لإرضاء المحتجين ، حيث سجنت دون محاكمة ،

وقالت إن بن علي بحث عن كبش فداء لإخماد الثورة أمام الجماهير المنتفضة ضد الظلم والاستبداد الذي مورس عليهم لعقود من الزمن ، ولم يجد أفضل مني لذلك ..

فايدة تتحدث عن ظروف اعتقالها وسجنها دون محاكمة ، وقالت إن المحامين رفضوا الدفاع عني خوفا ، لأن توقيفي كان بأمر من الرئيس ، أما بعد هروبه ، فرفضوا الدفاع عني خوفا من غضب الجماهير ، التي تحمّلني مسؤولية موت البوعزيزي ، ولم يدافع عنها سوى إحدى قريباتها ..

آخر عبارة سمعتها من البوعزيزي : " لو دفعت رشوة لكم لسمحتم لي بالبيع "

قالت فايدة وهي تتذكر العبارات التي تلفظها محمد البوعزيزي ، والتي قالت وإن كانت جملا تعد على رؤوس الأصابع ، إلا أن وقعها لا يزال يتردد في مسمعها ، حيث تقول فايدة إن صاحب الشرارة الأولى للثورات العربية لم يكن يتكلم كثيرا ، سوى عبارتين أو ثلاث ، يكررها كلما تحدث إليه أحدهم سواء من زملائها أو من الشرطة أثناء أخذ إفادته ، مضيفة أن العبارة الأولى التي قالها البوعزيزي أثناء محاولتهم الحجز على فواكهه ، " أخلوا سبيلي ولن أذهب من هذا المكان " .

ثم شتم الذات الإلهية في وجهي وهو يصرخ وبأعلى صوته ، " أنا المقصود بالحجز ، أنا فقط " وختمها بعبارة رددها طيلة ساعات توقيفه لأخذ إفادته في مقر الشرطة ، وهي عبارة " لو أعطيتكم رشوة لسمحتم لي بالبيع في أي مكان " ، " لو دفعت لكم رشوة لسمحتم لي بالبيع ولم تحجزوا لي فواكهي " ، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة كان يرددها كثيرا وكانت آخر عبارة أسمعها منه .

" الثورة .. بن علي والإعلام ظلموني وأرجو أن ينصفني التاريخ "

" لا أريد شيئا من أحد إلا إنصافي وتبيان حقيقة ما جرى ، لأن ذلك سيدرس يوما ، ولا أريد غير تدريس التاريخ بصورة حقيقية " هذا مطلب فايدة الوحيد ، والتي تقول إنها من عائلة بسيطة ومن حي شعبي ، وأنها رفضت رفع دعوى قضائية ضد البوعزيزي ، حين طلب منها ذلك في مقر الشرطة أول مرة توقف فيه ، حيث قيل لها إن البوعزيزي حاول الاعتداء عليك وأنت تؤدين عملك ، وفي زيك الرسمي ، لكنها تقول إنها رفضت ذلك ، لأن وضع الشباب كان يرثى له ، ولو لم تكن موظفة لربما كانت تبيع في نفس المناطق ! مضيفة أن المحتجين على الأوضاع المزرية في البلد والذين كانت حادثة البوعزيزي القطرة التي أفاضت الكأس ، حمّلوني وزر ذنب لم أقترفه ، وجعلوني قاتلة للبوعزيزي ، وفي ذلك ظلم كبير ، وأن زين العابدين بن علي الذي بحث عن كبش فداء واختارني أنا لهذا الدور .

وعبّرت عن أسفها من الإعلام " الذي لم يحاول حتى الاستفسار عن حقيقة ما جرى ، وجعل من الصفعة ملحمة لأخباره المستمرة " ، وتمنّت في الأخير أن يتم إنصافها لأن " هذه المرحلة من التاريخ سيتم تدريسها مستقبلا " ولا تريد أن توصف بأنها " الشرطية التي صفعت شابا أضرم النار في نفسه بسببها " .

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/123707.html
.
 
الي أستغربه من بعض الحزبيين أنه اذا سألته عن المظاهرات في السعودية لا يجيزها مع أنه يجيزها ويشجعها في دول اخرى

مثل عجيل النشمي الي أجاز المظاهرات وحرم الاضرابات مع أن النتيجة واحده

الله يكفينا شر الحزبيين
 

ذات شأن

عضو فعال
موضوع اصاب كبد الحقيقه .. كيف لي أن اجعل من منتحر بطلا ؟!!!

فوالله البطل الحقيقي هم من _ثاروا_ لقضية بو العزيزي والتي كانت قضية كل شاب تونسي

+هل في الانتحار إلا الجبن والاحباط ؟! غفرالله للبوالعزيزي
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
1- الجزائر همها اماتت الثورات عشان مايثورون الي عندهم
2- اسلوب انه سب الذات الالهيه محاوله لتكفيره ويطيح من عينا
3- جريدة الشرق مثل اعلامنا الفاسد سكوب والوطن والشاهد

يعني مصدرك خرطي

والقصة تنفع فلم هندي

شدها من رتبتها وهي كالحمل الوديع
 
اولا مصدرك من جريدة ...!!!
والجريدة جزائرية...!!!
الجزائر اغلقت مئات المساجد خوفا من الثورات....!!!
ثم موضوعنا عن الثورات لن يغيره انه الشرطية صفعت البوعزيزي ولا لأ
والشعب التونسي والمصري والليبي والسوري واليمني عندما ثارو ليس لعيون البوعزيزي...!!!
بل لانه الظلم والظغيان ملة واحدة....!!!!
 

ثم موضوعنا عن الثورات لن يغيره انه الشرطية صفعت البوعزيزي ولا لأ
والشعب التونسي والمصري والليبي والسوري واليمني عندما ثارو ليس لعيون البوعزيزي...!!!
بل لانه الظلم والظغيان ملة واحدة....!!!!

برافو عليك أخي للتذكير بأن الانتفاضات العربية لم تنتج عن عمل شخص واحد مسكين في تونس أو عن دعوة أي منظمة واحدة بل هي كانت النتيجة الحتمية لعقود من الظلم والاستبداد وفقدان الكرامة على يد الحكام الطغاة. أنا من هؤلاء الذين استعجلوا في الدفاع عن هذا الشاب المسكين محمد بوعزيزي وأنا من الذين سموه بطلا عن حسن الظن في مقاصده، والله أعلم بالنوايا، ولكن طبعا الانتحار فعل غير شرعي فعلينا أن ندعو الله ونتذرع إلى الله أن يمنحه العفو والمغفرة، وكما قال الشيخ القرضاوي:

"أدعو الشعب التونسي والمسلمين عامة أن يشفعو إلى الله أن يعفو على هذا الشاب لأنه هو تسبب في هذا الخير وفي إنقاذ هذه الأمة وفي اشعال هذه الثورة."



http://www.youtube.com/watch?v=3n18TT7J8Sc


إنه شهيد لوطنه وللشعب التونسي والعربي المسلم. أعلم أن البعض في هذا المنتدى يرفض فكرة المواطنة أصلا ولا يقبل أن المواطنة يمكن أن تتواجد تحت المعايير الإسلامية السامية ولكن إشعال الثورات العربية المباركة وتمكين الشعوب العربية والمسلمة خير دليل على أن تضحيات مثل هذا المسكين بوعزيزي (رحمه الله) لم تذهب عبثا بل أفادت قضية الحرية وأفادت قضية الإسلام على حد سواء.
 

خـالد

عضو بلاتيني
الجروان ، تقنعني الشرطية بتعتقله عشان سب الذات الالهية في دولة كانت حاكمها مايروح يحج ومايعترف بالدين؟

ولحد يزكيه شهيد ، من مات منتحراً فهو في النار ، اذا بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم شخص ذبح نفسه بالمعركة لانه كان متأثر بجراحه وهو ذابح اكثر من 100 عدو في المعارك ، ليما سألوا الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذا ذبح نفسه وهو في النار (مايحضرني الحديث)، وعلى أي اساس بياع البسطة حطيتوه شهيد ، معناته بو هناد باجر اذا حرق نفسه ببسطة الشويخ حطيتوه شهيد بعد؟ عواطفكم خلوها بصوب..

الجروان ، ودي اشوفلك مواضيع غير شكل ، مواضيع التهجم على المشايخ ودعاة الدين حتى وان اخطئوا صارت دقة قديمة.
 

الشباعين

عضو مميز
الي أستغربه من بعض الحزبيين أنه اذا سألته عن المظاهرات في السعودية لا يجيزها مع أنه يجيزها ويشجعها في دول اخرى

مثل عجيل النشمي الي أجاز المظاهرات وحرم الاضرابات مع أن النتيجة واحده

الله يكفينا شر الحزبيين


طيب اخي ابو عبد العزيز

سؤال بسيط جدا ..


الموضوع يتكلم عن البو عزيزي غفر الله له ... وعن تونس

رأيك يما فعله اهلنا في تونس ،، هل هو خروج ام لا ؟
 

عجـرّش

عضو بلاتيني



اؤل ما شفت العنوان أستغربت الجروان يتكلم عن البوعزيزي و ما جاب طاري القرني  قلت أكيد هذا مو الجروان

واذا بي اتمعن بالأسطر لقيت القرني تأكدت ان الجروان هو هو بذاته






 
التعديل الأخير:
طيب اخي ابو عبد العزيز

سؤال بسيط جدا ..


الموضوع يتكلم عن البو عزيزي غفر الله له ... وعن تونس

رأيك يما فعله اهلنا في تونس ،، هل هو خروج ام لا ؟

طبعا خروج ربما تقصد هل خروجهم مشروع ام غير مشروع

اخي الكريم المسألة ليست لحظة غضب يثور الانسان فيها

هذا مصير دولة والعبره بالخواتيم هل كانت هذه الثورات خير على الدول

أم شر أنظر الى دول ما يسمى بالربيع العربي هل تغير حالها الى الأفضل

الاخوان في تونس الي نتكلم عنها اللحين بماذا تفرق عن ابن علي ؟

اذا كانو يقلون ان الاسلام لن يكون المصدر الرئيسي للتشريع

ما الذي تغير هل جاء ابن علي جديد بثوب اسلامي ليخدع به العامة

هذا غير الارواح التي ازهقت في هذا الربيع المزعوم
 

الشباعين

عضو مميز
طبعا خروج ربما تقصد هل خروجهم مشروع ام غير مشروع

اخي الكريم المسألة ليست لحظة غضب يثور الانسان فيها

هذا مصير دولة والعبره بالخواتيم هل كانت هذه الثورات خير على الدول

أم شر أنظر الى دول ما يسمى بالربيع العربي هل تغير حالها الى الأفضل

الاخوان في تونس الي نتكلم عنها اللحين بماذا تفرق عن ابن علي ؟

اذا كانو يقلون ان الاسلام لن يكون المصدر الرئيسي للتشريع

ما الذي تغير هل جاء ابن علي جديد بثوب اسلامي ليخدع به العامة

هذا غير الارواح التي ازهقت في هذا الربيع المزعوم



طيب اخي اعترفت انها خروج ..

هل ماقام به أخوانا في سوريا يعتبر خروج ام لا ؟؟

اتمنى الجواب

 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

التونسي " محمد البوعزيزي " ... سن في العصر الحديث سنة سيئة .

قال " صلى الله عليه وسلم " : ( من سن سنة حسنة فعمل بها كان له أجرها وأجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعمل بها كان عليه وزرها ووزر من عمل بها لا ينقص من أوزارهم شيئا ) . رواه مسلم .

إن من أهم دوافع الانتحار : البُعدٌ عن شرع الله تعالى ... الضياع والتيه ... الأفكار الشيطانية ... الوسوسة ورفاق السوء ... اليأس والقنوط .

المنتحر إنسان حائر مضطرب ، مهزوز قلق ، يعيش حالة من فقدان التوازن .

أصيب بلوثة أصابت أشخاص من قبله حملتهم لوثة أفكارهم السقيمة على الإنتحار ، لأنهم تطبعوا بطوابع الخوف والألم والحرمان ، والآلالم المكبوتة .. .. والنفس المضطربة .. .. والحياة المتجهمة .. .. والشقاء والجزع .. .. والأزمات العصبية .

قد عاشوا حالة من :

( فقدان التوازن .. .. والإغراق في الذات .. .. والإعالة على العواطف .. .. والعجز في التكيف مع مجتمعاتهم .. .. وهيمانهم على وجوههم في بحر الشك والحيرة والكآبة .. .. وهروبهم من الواقع ومشكلاته السياسية والاجتماعية .. .. وافتتنوا بالأحلام .. .. وتعلقوا بالحزن وتلذذوا بالألم ) .

وقيل أن " محمد البوعزيزي " كتب على الفيس بوك رسالة إلى " أمه " في غاية الحزن والألم قبل أن يحرق نفسه قال فيها :

( مسافر يا أمي ، سامحيني ، ما يفيد ملام ، ضايع في طريق ماهو بإيديا ، سامحيني إن كان عصيت كلام لأمي ، لومي على الزمان ما تلومي عليّ ، رايح من غير رجوع ، يزي ما بكيت وما سالت من عيني دموع ، ما عاد يفيد ملام على زمان غدّار في بلاد الناس ، أنا عييت ومشى من بالي كل اللي راح ، مسافر نســـــــــأل زعمة السفر باش ينسّي‬ ‎‫محمد بو عزيزي‬ ) .

لكن هذه التعبيرات التي تقطر بالشكوى والأنين ، وتحفل بنغمات الهروب والتشاؤم بعيدة جداً عن التـــربية العلمية والفكرية للبوعزيزي لأنه كما قالت عنه والدته ، كما في الفيلم الوثائقي ( صفعة البوعزيزي ) ... لـ " وائل عصام " .

المقطع 3 . 02 : 50 / 4 . 26 : 9 : قالت :

والدة البوعزيزي : ما عندوش دراسات ، قرأ ثلاث شهور للباء .

والمقطع 3 . 02 : 50 / 1 . 39 : 9 :

المذيع : الخبر اللي قيل عنه إنوا هو حاصل على شهادة جامعية ؟ .

والدة البوعزيزي : لا ما عندوش حتى شهادة جامعية .

المذيع : ما عندوش ! .

والدة البوعزيزي : الصحافة معناها من أول مره ما هوش مثبتين ، مــن بعدو بطلو ، الكلام على هدا معناها تخلو عليه ، بس صحيح حتى من الصحافة قالتها كلمة ما هوش ثـــابتة ) . إ . هـ .

وهنا وجب التنبيه إخوتي الكرام على أن تنظيم الاخوان المسلمين : هي حركة شغلها الشاغل السياسة وتحريك الشارع بكل الوانه واطيافه واجناسه ! .

ولا تمل هذه الحركة من التفنن في التدليس والكذب والإفتراء .

ويتصرفون دوماً على تقديم أنفسهم على أنهم البديل ، والمخلص السياسي لكافة الموبقات السياسية ، لكن ما ظهر لنا أن في سلوكهم كثيراً من المكيافيللية ، وهذا ما تجلى في الكثير من عملهم الحزبي وهي ممارسات عادية في سلوك الإخوان .

فهم الذين يقدمون أنفسهم للشارع المخدر بالعواطف دائماً بشيء من الطهرانية والورع الكاذب .

والطامة الكبرى دائماً هي ، أنهم يقفزون فوق الواقع ، ويتذرعون بشتى الذرائع ، ويتاجرون
بالمبادئ والشعارات ، ودغدغة عقول العامة والبسطاء ، لحصد مكاسب , ومنافع سياسية ، ودنيوية ، تحت ستار وغطاء الدين ، وهنا تكمن الكارثة الكبرى الضحك على الذقون ، وتبرز المأساة .

أقول أن ( رموز الإخوان المسلمين في العالم العربي والإسلامي ) غير مؤهلين للمشاركة في أي عمل يتعلق بنصرة الإسلام .

وأكبر دليل على ذلك هذه ( الفـرية والأكــذوبة ) الصلعاء ، التـــي روجوا لها على أن " البوعزيزي " خريج جامعي دفعته البطالة إلى بيع الفواكه .. .. ..

قال كبيرهم " يوسف القرضاوي " في : برنامج : " الشريعة والحياة ".
والحلقة المعنونة تحت اسم : " جهاد الظلم ووسائله " ... بتاريخ الحلقة : 16 / 1 / 2011 م

( كان يغلي داخلياً من انوا يعني أخذ شهادة ، ولا يجد عملاً ، ويجد إنوا محتاج إلى القوت ولا يجد القوت ) .

وهكذا احوالهم .. .. .. ونقلوا هذه الطبائع والاخلاقيات إلى المساجد والملتقيات الدعوية المختلفة الى الساحة السياسية ، والجامعات بكلياتها المتنوعة .

وإلى الله المشتكى .
 

دارين

عضو ذهبي
البوعزيزي الآن عند ربه ...


نتمنى ان يكون من اهل الجنــان يارب

ونســأل الله ان يــذيقك يالجــروان ماذاقــه البوعزيزي من

ذل .. وفقــر .. وقهــــر .. وضيــاع ..

ومن ثم اختيــار الموت حرقــاً ولا العيــش ذلاً

لربمــا تشعر بجـزء من ماعانه هذا الشـاب الفقير

الناس اللي ماتحس .... فعلاً مشكله


اللهم لك الحمد


عندي سـؤال بسيط ...

امااانه كم مره يجيك الشيخ عايض القرني بالمنام ؟؟؟



:p
..
 

البوعزيزي الآن عند ربه ...
..


نتمنى ان يكون من اهل الجنــان يارب

ونســأل الله ان يــذيقك يالجــروان ماذاقــه البوعزيزي من

ذل .. وفقــر .. وقهــــر .. وضيــاع ..

ومن ثم اختيــار الموت حرقــاً ولا العيــش ذلاً



..

يعني الي يصيبه ذل وفقر وقهر ينتحر !!

هل يجب أن يصف المنتحر بأنه شهيد اتباعا للهوى فقط !!
 
أعلى