بالفيديو / كلمة سمو امير البلاد الشيخ صباح في قمة العربية في بغداد 29-3-2012

OK

مشرف
طاقم الإشراف
بالفيديو / كلمة سمو امير البلاد الشيخ صباح في قمة العربية في بغداد 29-3-2012






عبر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن سعادته البالغة حين وطئت قدماه العراق بعد أن تنفس هذا البلد الشقيق حريته واستعاد عافيته، ليستعيد دوره المعهود في العمل العربي المشترك.
وعبر سموه عن شكره للجزيل لجهود الجيش العراقي في توفير سبل الأمن اللازمة لانعقاد القمة.
وهنا نص كلمة سمو الأمير:
بسم الله الرحمن الرحيم فخامة الرئيس الاخ جلال الطالباني أصحاب الفخامة والسمو معالي الامين العام للامم المتحدة معالي الامين العام لجامعة الدول العربية معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اصحاب المعالي والسعادة السيدات والسادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احييكم تحية اخوية صادقة ويسرني باسمي وباسم دولة الكويت حكومة وشعبا ان اتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لجمهورية العراق الشقيق قيادة وشعبا لاستضافتها قمتنا المباركة هذه وعلى ما حظينا به من كرم ضيافة وحسن وفادة.
كما اود ان اشيد بالجهود الحثيثة التي بذلها ويبذلها فخامة الاخ الرئيس جلال الطالباني والحكومة العراقية بقيادة دولة الرئيس نوري المالكي للترتيب الرفيع لهذه القمة وتوفير كافة سبل النجاح لها والحرص على كل ما من شأنه تعزيز عملنا العربي المشترك.
كما اقدر عاليا جهود الجيش العراقي ورجال وزارة الداخلية وكافة الاجهزة الامنية بتفانيهم لتوفير الاجواء الامنية اللازمة لضمان سلامة ونجاح هذا اللقاء الاخوي.
كما اعبر عن سعادتي البالغة منذ ان وطأت قدماي أرض العراق الشقيق لحضور هذه القمة بعد أن استعاد العراق حريته وكرامته وديمقراطيته عقب حقبة مظلمة وصعبة مرت عليه ليبدأ بعدها بمعاودة دوره المعهود في العمل العربي المشترك.
ان هذه القمة تشكل علامة طيبة في تاريخ عملنا العربي المشترك بانعقادها اليوم في جزء عزيز من وطننا العربي غاب عن الاسهام الفعلي في هذا العمل لسنوات طويلة ومثل بالامه ألما لنا جميعا ونحن مع الشعب العراقي الشقيق اليوم نسعى لتجاوز تلك الالام والجراح لنتمكن من خلال اصرارهم ودعمنا لهذا الاصرار على انعقاد القمة في بغداد لتحقيق اضافة قيمة لعملنا العربي المشترك أساسها الدور العراقي المميز والفاعل بكل ما يمثله من ثقل وتأثير على مسار هذا العمل.

مقطع الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=tSw3ZN8rWkI&feature=youtu.be

المصدر / http://q8ok.blogspot.com/2012/03/29-3-2012.html
 
أعلى