الإمام القرطبي وبنو أمية !!

عماني أصيل

عضو ذهبي


الإمام القرطبي من أهل السنة والجماعة صاحب كتاب الجامع لأحكام القرآن ويعد من أشهر تفاسير القرآن الكريم
قال عنه الذهبي: " إمام متفنن متبحر في العلم، له تصانيف مفيدة تدل على كثرة إطلاعه ووفود عقله وفضله".




يقول الإمام القرطبي : وغير خاف ما صدر عن بني أمية وحجاجهم من سفك الدماء وإتلاف الأموال وإهلاك الناس بالحجاز والعراق وغيرهما و قال: وبالجملة فبنو أمية قابلوا وصية المصطفى صلى اللّه عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم وسبيهم وسبهم فخالفوا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقيض قصده وأمنيته. فيا خجلهم إذا التقوا بين يديه ويا فضيحتهم يوم يعرضون عليه ..


فيض القدير، شرح الجامع الصغير



السؤال الآن هل الإمام القرطبي من الروافض لا قدر الله أم ماذا بالضبط ؟ وهل تصح صلاة من صلى خلفه ؟؟
وهل هناك من يجرؤ على الدفاع عن جرائم بنو أمية ؟؟

:وردة:



 

نسج الورود

عضو مخضرم
الإمام القرطبي من أهل السنة والجماعة صاحب كتاب الجامع لأحكام القرآن ويعد من أشهر تفاسير القرآن الكريم
قال عنه الذهبي: " إمام متفنن متبحر في العلم، له تصانيف مفيدة تدل على كثرة إطلاعه ووفود عقله وفضله".




يقول الإمام القرطبي : وغير خاف ما صدر عن بني أمية وحجاجهم من سفك الدماء وإتلاف الأموال وإهلاك الناس بالحجاز والعراق وغيرهما و قال: وبالجملة فبنو أمية قابلوا وصية المصطفى صلى اللّه عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم وسبيهم وسبهم فخالفوا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقيض قصده وأمنيته. فيا خجلهم إذا التقوا بين يديه ويا فضيحتهم يوم يعرضون عليه ..


فيض القدير، شرح الجامع الصغير



السؤال الآن هل الإمام القرطبي من الروافض لا قدر الله أم ماذا بالضبط ؟ وهل تصح صلاة من صلى خلفه ؟؟
وهل هناك من يجرؤ على الدفاع عن جرائم بنو أمية ؟؟

:وردة:


الأخ عماني أصيل

أعرف الهدف من نقل مثل هذه المواضيع

المشكلة هنا أنك تنقل نص "للقرطبي" مبتور وإذا جُلب المبتور عُرف المقصود

القرطبي إمام جليل ومن أهل السنّة ولا تقتصّوا من كلامه ليوافق ما وغرت به صدوركم

لنعرف لمن هذا النص :

في حديث النبي صلى الله عليه وسلم "هلاك أمتي على يدي (غلمة) وفي رواية أغيلمة"

وهم الفتية أحداث الأسنان

لذا نقل قول القرطبي الذي لم تنقله ( قال جمع منهم القرطبي منهم يزيد بن معاوية وأضرابه من أحداث ملوك بني أمية فقد كان منهم ما كان من قتل أهل البيت وخيار المهاجرين والأنصار بمكة والمدينة وسبي أهل البيت قال القرطبي : وغير خاف ما صدر عن بني أمية وحجاجهم من سفك الدماء وإتلاف الأموال وإهلاك الناس بالحجاز والعراق وغيرهما قال : وبالجملة فبنو أمية قابلوا وصية المصطفى صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم وسبيهم وسبهم فخالفوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقيض قصده وأمنيته.
فيا خجلهم إذا التقوا بين يديه ويا فضيحتهم يوم يعرضون )


الخطاب هنا موجّه لأغلمة بني أميّة من يزيد ومروان بن الحكم وليس لكاتب الوحي الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه


دليل آخر :


قال القرطبي : وقد قابل مروان هذا الواجب بنقيضه ، وذلك أنه مر بأسامة وهو يصلي بباب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مروان إنما أردت أن ترى الناس مكانك

فقد رأينا مكانك ، فعل الله بك وفعل ، وقال قولا قبيحا فقال له أسامة : آذيتني وإنك فاحش متفحش ، وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : إن الله يبغض الفاحش المتفحش "



بافتراض صحة أو ضعف الروايات أعلاه هي موجّهة لاحداث بني اميّة لا اكثر
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
شنو مشكلتكم مع بني أمية مآني فآهمة !!

هآمينك الآل يالأبآضي !! شدعوآ إنتم تحبونهم !!

،

مآدري شهالنآس !!

يدعون آلسمآحة و يبونآ نلعن الصحابة و نسب بني أمية ونسب آلسلف و نكفر على كبيرة ، ويبونآ نحلل مآ حرم الله

إخلصوا علينا شحآرق خبزتكم ؟؟

أوكي لنفرض بنو أمية ودولتهم ( إللي ماتوصلون ربع مآسووا ) لنفرض جدلاً إنهم يسبون

والشيعة بآلمقآبل يسبونهم

أنآ شدخلني كمسلمة أقعد أسب معآهم ؟

أنا شكووو ؟؟ يعني صج صج إحنا شكوو

شآلمطلوب ؟ شنو بيتغير ؟؟

ما راح نسوي سحر و لا نعبد قبر و لا نكفر عالكبائر ولا راح نلعن أحد من الموحدين

نشبة يآخي إنتم ، داش من عمان مسوي نشاز بالكويت !!

بعدين بني أمية و الآل بينهم علاقة نسب ومصاهرة ،!! فـ لآ تسوون إزعآج وأفلآم !!

الله يحشرنآ مع محمد عليه الصلاة والسلام والأنبياء والموحدين ، أمآ إنتو احترقوا مع أصنآمكم و لا تجيبون لنا أمرآضكم !!

،

غير سآلفة هذي !

 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الأخ عماني أصيل

أعرف الهدف من نقل مثل هذه المواضيع

المشكلة هنا أنك تنقل نص "للقرطبي" مبتور وإذا جُلب المبتور عُرف المقصود

القرطبي إمام جليل ومن أهل السنّة ولا تقتصّوا من كلامه ليوافق ما وغرت به صدوركم

لنعرف لمن هذا النص :

في حديث النبي صلى الله عليه وسلم "هلاك أمتي على يدي (غلمة) وفي رواية أغيلمة"

وهم الفتية أحداث الأسنان

لذا نقل قول القرطبي الذي لم تنقله ( قال جمع منهم القرطبي منهم يزيد بن معاوية وأضرابه من أحداث ملوك بني أمية فقد كان منهم ما كان من قتل أهل البيت وخيار المهاجرين والأنصار بمكة والمدينة وسبي أهل البيت قال القرطبي : وغير خاف ما صدر عن بني أمية وحجاجهم من سفك الدماء وإتلاف الأموال وإهلاك الناس بالحجاز والعراق وغيرهما قال : وبالجملة فبنو أمية قابلوا وصية المصطفى صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم وسبيهم وسبهم فخالفوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقيض قصده وأمنيته.
فيا خجلهم إذا التقوا بين يديه ويا فضيحتهم يوم يعرضون )


الخطاب هنا موجّه لأغلمة بني أميّة من يزيد ومروان بن الحكم وليس لكاتب الوحي الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه


دليل آخر :


قال القرطبي : وقد قابل مروان هذا الواجب بنقيضه ، وذلك أنه مر بأسامة وهو يصلي بباب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مروان إنما أردت أن ترى الناس مكانك

فقد رأينا مكانك ، فعل الله بك وفعل ، وقال قولا قبيحا فقال له أسامة : آذيتني وإنك فاحش متفحش ، وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : إن الله يبغض الفاحش المتفحش "



بافتراض صحة أو ضعف الروايات أعلاه هي موجّهة لاحداث بني اميّة لا اكثر


طيب هذا هو ما يعنيه غلمان بني أمية.. وأنا لم أتطرق لخال المؤمنين معاوية ( حيي بن أخطب اليهودي أيضا جد المؤمنين لأن ابنته تزوجها الرسول )

والرجل يقول وبالجملة فبنو أمية كذا وكذا :)


ما معنى بالجملة ؟؟


طيب هؤلاء الأحداث وكما تقول ( من يزيد ومروان ) صاروا خلفاء مسلطين على رقاب المسلمين:D
ومروان بن الحكم بعضهم يعده من صغار الصحابة :D


تناقضات غريبة عجيبة :D

تنطلي على العامة والسذج


شكرا


 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
بنو أمية تاج العرب
في عهدهم وصلت حدود الدولة الإسلامية من جنوب فرنسا حتى سجستان
عيبهم الوحيد ( هي ميزة ) انهم لايثقون ولا يولون غير العرب
لذلك اتفهم حقد غير العرب على بنو أمية
 

meshal

عضو بلاتيني
هي واقفه على بنو أمية ....

الصحابه كلهم كفره عند الروافض إلا أربعه ...
بتضحك على منو ..

والحين تقولي جرائم بنو أمية ..

بنو أمية تاريخ عظيم ما يطولونه معمميكم ..
أعظم الفتوحات كانت في عهد الدولة الأمية ..
بنو أمية منهم عمر بن عبدالعزيز وصقر قريش عبدالرحمن الداخل .

أقول خلك على اللطميات داخل الحسينات أبرك لك .
ما بقى إلآ الروافض يعلمونا دينا وتاريخ سلفنا .
 

meshal

عضو بلاتيني
بافتراض صحة أو ضعف الروايات أعلاه هي موجّهة لاحداث بني اميّة لا اكثر
وأزيدك من الشعر بيت يعني ذاكر الدليل والمصدر
فيض القدير، شرح الجامع الصغير

وهالكتاب للسيوطي وما فيه كل هالكلام .

الحبيب إمعه حتى النخاع ...
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الموضوع طرحته للنقاش الجاد... ويخلو من أي إساءة لاي كان

عموما أظن أن الكثيرين هنا لا يملكون أي سعة أو قابلية للتعاطي والتعلم .. وهم مجرد تابعين ومقلدين لا أكثر

الأخ العزيز BMW تم حظره والتضييق عليه لمجرد حريته في النقد ومناقشة بعض الأفكار ..

شكرا للجميع بلا إستثناء :وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
طيب هذا هو ما يعنيه غلمان بني أمية.. وأنا لم أتطرق لخال المؤمنين معاوية ( حيي بن أخطب اليهودي أيضا جد المؤمنين لأن ابنته تزوجها الرسول )

والرجل يقول وبالجملة فبنو أمية كذا وكذا :)


ما معنى بالجملة ؟؟


طيب هؤلاء الأحداث وكما تقول ( من يزيد ومروان ) صاروا خلفاء مسلطين على رقاب المسلمين:D
ومروان بن الحكم بعضهم يعده من صغار الصحابة :D


تناقضات غريبة عجيبة :D

تنطلي على العامة والسذج


شكرا

يزيد ليس صحابيّا

ومروان بن الحكم أعدّه ابن حجر صحابي في كتابه لكن كما قلنا لكم مراراً الصحابة ليسوا معصومين من الخطأ

وإن كان لمروان أخطاء فله محاسن كثيرة لا ينكرها إلا الروافض والفرق المناهضة لأهل

السنّة

نحن موقفنا مما يحدث من الصحابة أو غيرهم عدم سبّهم وإن اوردنا خطأهم فليس ذاك ذريعة للإنتقاص منهم أو لعنهم او تكفيرهم كما ترون

نعم إن كان حصل في عهد بني أميّة من أحداثهم أخطاء تجاه أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا ليس مدعاة لتكفيرهم فهم بشر ما يصدر منهم هو من قبيل الجبلّة البشرية

لكن أن تتخذ هذا مدعاة سبهم فليس بمنهجنا والحمد الله

هم أحق الناس أن يتلمس لهم أحسن المخارج ويظن بهم أحسن المذاهب


وتاريخ بني امية مليء بالجوانب المشرقة من نشر الإسلام والفتوحات الإسلامية والجهاد فلم متحاملين على عصرهم وتاركين طوام عصور الرافضة وتسلّطهم على الدول الإسلامية عبر التاريخ وخياناتهم فإن قدمتم للبإسلام مثل أحدهم ذاك الوقت تكلّموا فيهم

لذا التناقض في فهمكم ومحاولتكم التدليس لنيل من الصحابة

والرجل يقول وبالجملة فبنو أمية كذا وكذا :)


ما معنى بالجملة ؟؟


معنى الجملة يشرحها ما قبلها الذي بترته إذا جاء التخصيص لا يُعبه بــ التعميم وفُهم المقصود بالشاهد



طيب هذا هو ما يعنيه غلمان بني أمية.. وأنا لم أتطرق لخال المؤمنين معاوية ( حيي بن أخطب اليهودي أيضا جد المؤمنين لأن ابنته تزوجها الرسول )


همز واهن لم تنجح فيه تأتي بحيي بن أخطب اليهودي وتقول جد المؤمنين وما ينفعه نسبه وهو ليس على دين محمد فابحث عن غيرها رجاءً :إستنكار:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
وأزيدك من الشعر بيت يعني ذاكر الدليل والمصدر
فيض القدير، شرح الجامع الصغير

وهالكتاب للسيوطي وما فيه كل هالكلام .

الحبيب إمعه حتى النخاع ...

أساساً هذا الكلام نقله الإمام المناوي لكتابه فيض القدير في شرح الجامع الصغير عن القرطبي والله اعلم عن صحة الأسانيد

شكرا لك
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
الاخ عماني اصيل

ما هو الداعي لطرح الموضوع

ان كان الذم فى بني اميه فهناك منهم اخيار
وان كان لتهييج العامه فيجب عليك توضيح منهجك ومعتقدك لنري ان كان الامام القرطبي رحمه الله يقبل به ام لا

وبعدها سنشاهد هل تعجبك جميع اراء القرطبي ام تنتقى منها ما يوافق هواك
 

غيث

عضو مخضرم
عندما تنقل النصوص للقرطبي فلا تنقل المبتور
الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج أم حبيبه بنت ابي سفيان
رقية وأم كلثوم بنات الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجهن عثمان بن عفان
زينب بنت الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجها ابو العاص بن الربيع
نفيسة بنت زيد بن الحسن بن علي رضي الله عنهم تزوجها الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت محمد بن جعفر الطيار تزوجت سليمان بن هشام بن عبد الملك
أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر الطيار تزوجت أبان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
سكينة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهما تزوجت زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
زينب بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت الزبير بن العوام تزوجت خالد ابن يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان
أم القاسم بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت مروان بن ابان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
مدام انهم كما تدعي لماذا هالمصاهرة ؟؟
فلا تدلس في بتر النصوص كما وضحت لك الأخت نسج الورد
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
يزيد ليس صحابيّا

ومروان بن الحكم أعدّه ابن حجر صحابي في كتابه لكن كما قلنا لكم مراراً الصحابة ليسوا معصومين من الخطأ

وإن كان لمروان أخطاء فله محاسن كثيرة لا ينكرها إلا الروافض والفرق المناهضة لأهل

السنّة

نحن موقفنا مما يحدث من الصحابة أو غيرهم عدم سبّهم وإن اوردنا خطأهم فليس ذاك ذريعة للإنتقاص منهم أو لعنهم او تكفيرهم كما ترون

نعم إن كان حصل في عهد بني أميّة من أحداثهم أخطاء تجاه أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا ليس مدعاة لتكفيرهم فهم بشر ما يصدر منهم هو من قبيل الجبلّة البشرية

لكن أن تتخذ هذا مدعاة سبهم فليس بمنهجنا والحمد الله

هم أحق الناس أن يتلمس لهم أحسن المخارج ويظن بهم أحسن المذاهب


وتاريخ بني امية مليء بالجوانب المشرقة من نشر الإسلام والفتوحات الإسلامية والجهاد فلم متحاملين على عصرهم وتاركين طوام عصور الرافضة وتسلّطهم على الدول الإسلامية عبر التاريخ وخياناتهم فإن قدمتم للبإسلام مثل أحدهم ذاك الوقت تكلّموا فيهم

لذا التناقض في فهمكم ومحاولتكم التدليس لنيل من الصحابة

والرجل يقول وبالجملة فبنو أمية كذا وكذا :)


ما معنى بالجملة ؟؟


معنى الجملة يشرحها ما قبلها الذي بترته إذا جاء التخصيص لا يُعبه بــ التعميم وفُهم المقصود بالشاهد



طيب هذا هو ما يعنيه غلمان بني أمية.. وأنا لم أتطرق لخال المؤمنين معاوية ( حيي بن أخطب اليهودي أيضا جد المؤمنين لأن ابنته تزوجها الرسول )


همز واهن لم تنجح فيه تأتي بحيي بن أخطب اليهودي وتقول جد المؤمنين وما ينفعه نسبه وهو ليس على دين محمد فابحث عن غيرها رجاءً :إستنكار:



كلام القرطبي واضح جدا وهو يتكلم بالجملة عن عهد بني أمية وبشكل كامل ..


الفتوحات الإسلامية الأموية للأسف كانت مادية بحتة ولم تكن لوجه الله وكانت لجلب الجواري والنساء وأخذ أموال الناس واستعبادهم .. لذلك قام عمر بن عبدالعزيز بإيقافها في عهده

ابن عمر ايضا خال المؤمنين ومحمد بن أبي بكر الصديق الذي وضعه رجال معاوية خالنا الآخر في جثة حمار وحرقوه
ايضا خال المؤمنين .. أم هذا اللقب تخصونه فقط لمعاوية بن هند ؟؟:)




شكرا ..
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
عندما تنقل النصوص للقرطبي فلا تنقل المبتور
الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج أم حبيبه بنت ابي سفيان
رقية وأم كلثوم بنات الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجهن عثمان بن عفان
زينب بنت الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجها ابو العاص بن الربيع
نفيسة بنت زيد بن الحسن بن علي رضي الله عنهم تزوجها الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت محمد بن جعفر الطيار تزوجت سليمان بن هشام بن عبد الملك
أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر الطيار تزوجت أبان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
سكينة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهما تزوجت زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
زينب بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت الزبير بن العوام تزوجت خالد ابن يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان
أم القاسم بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت مروان بن ابان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
مدام انهم كما تدعي لماذا هالمصاهرة ؟؟
فلا تدلس في بتر النصوص كما وضحت لك الأخت نسج الورد

مع احترامي لك


بنو أمية أسروا وسبوا نساء آل بيت الرسول مقيدات بالسلاسل إلى الشام :)

والزواج ليس شرط محبة وإنما يكون أحيانا بالجبر !! :)



لست أنا من يقول .. الإمام القرطبي هو القائل

"فبنو أمية قابلوا وصية المصطفى صلى اللّه عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم"


ومصادر أخرى تشير إلى ذلك

شكرا لك
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الاخ عماني اصيل

ما هو الداعي لطرح الموضوع

ان كان الذم فى بني اميه فهناك منهم اخيار
وان كان لتهييج العامه فيجب عليك توضيح منهجك ومعتقدك لنري ان كان الامام القرطبي رحمه الله يقبل به ام لا

وبعدها سنشاهد هل تعجبك جميع اراء القرطبي ام تنتقى منها ما يوافق هواك



أهلا أخي


الموضوع مثار لنقاش عهد بني امية لا أكثر ..

وآراء القرطبي تصف حال الأمويين
شكرا لك .
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
ليس كل ما تذكره كتب التواريخ صحيحاً .. فالأخبار فيها الغث والسمين

ويبدو أن الكثير من المسلمين قد تأثروا بمثل هذه المرويات -من غير فحص- إما سلباً أو إيجاباً

ولذا فإن ما تنقله عن القرطبي .. وغيره من الإخباريين ينصبُّ في مثل هذا القالب !!

هذا للعلم ..

============

أما أسلوب الاستفزاز .. وأحياناً الاستهبال الإباضي ؛ فلا ينفعك أو ينفعنا في شيء
فلا القاريء يستفيد منك علماً .. إن كنتَ مبديه ، ولا أنت مستفيد من غيرك معلومة
إن غيرك أبداها لك !!

==========

والله يهدينا وإياك لسواء السبيل
 

AC-Milany

عضو مميز
مع أني أختلف في أمور تاريخيه كثيره مع السلف

الا أنك أخطأت والله بحق السنه و خصوصآ السلف

عموم أهل السنه لايقدس و لا يجل خلفاء بني أميه ولا يحبهم بأستثناء معاويه بن ابي سفيان و الخليفه الراشد عمر بن عبدالعزيز رضوان الله تعالى عليه

لايوجد مسلم سني يحب يزيد أو مروان بن الحكم أو ذريته أو الحجاج أو عمر بن سعد أو عبيدالله بن زياد

و للعلم مروان بن الحكم ليس صحابي و مخطأ من يظن أنه صحابي

مروان بن الحكم طرده أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهما من المدينه و أرجعه عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه للمدينه

مروان بن الحكم باغي عاصي خرج عن أمر المسلمين و بغى على خليفه المسلمين الراشد عبدالله بن الزبير رضي الله عنه و عن أبيه

فلا تزج و تقل إنه صحابي و هو لم يشهد الرسول

و على الرغم من مساويء بني أميه الا أن لايجوز أن ننسى فضلهم بنشر الدين من الهند الى المحيط

نحن أهل السنه لايمثلونا بني أميه ولا نقدسهم و بالأخص الفاسق يزيد
 

_المطيري_

عضو مميز
مع أني أختلف في أمور تاريخيه كثيره مع السلف

الا أنك أخطأت والله بحق السنه و خصوصآ السلف

عموم أهل السنه لايقدس و لا يجل خلفاء بني أميه ولا يحبهم بأستثناء معاويه بن ابي سفيان و الخليفه الراشد عمر بن عبدالعزيز رضوان الله تعالى عليه

لايوجد مسلم سني يحب يزيد أو مروان بن الحكم أو ذريته أو الحجاج أو عمر بن سعد أو عبيدالله بن زياد

و للعلم مروان بن الحكم ليس صحابي و مخطأ من يظن أنه صحابي

مروان بن الحكم طرده أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهما من المدينه و أرجعه عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه للمدينه

مروان بن الحكم باغي عاصي خرج عن أمر المسلمين و بغى على خليفه المسلمين الراشد عبدالله بن الزبير رضي الله عنه و عن أبيه

فلا تزج و تقل إنه صحابي و هو لم يشهد الرسول

و على الرغم من مساويء بني أميه الا أن لايجوز أن ننسى فضلهم بنشر الدين من الهند الى المحيط

نحن أهل السنه لايمثلونا بني أميه ولا نقدسهم و بالأخص الفاسق يزيد
اجل الحجاج من بني اميه :confused:

ياليت تقرئ التاريخ بشكل صحيح يمكن تتغير نظرتك عن بنو اميه

بنو اميه هم السنه وهم اهل التوحيد والتاريخ الاسلامي العظيم

وفي مناهج التدريس في الكويت درسونا عن الدوله الامويه

وهذا دليل على عظمة تاريخهم وبنو رافض يموتون غي غيضهم
 

meshal

عضو بلاتيني
عندما تنقل النصوص للقرطبي فلا تنقل المبتور

الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج أم حبيبه بنت ابي سفيان
رقية وأم كلثوم بنات الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجهن عثمان بن عفان
زينب بنت الرسول عليه الصلاة والسلام تزوجها ابو العاص بن الربيع
نفيسة بنت زيد بن الحسن بن علي رضي الله عنهم تزوجها الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت محمد بن جعفر الطيار تزوجت سليمان بن هشام بن عبد الملك
أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر الطيار تزوجت أبان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
سكينة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهما تزوجت زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
زينب بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت الوليد بن عبد الملك بن مروان
رملة بنت الزبير بن العوام تزوجت خالد ابن يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان
أم القاسم بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي الله عنهما تزوجت مروان بن ابان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه
مدام انهم كما تدعي لماذا هالمصاهرة ؟؟

فلا تدلس في بتر النصوص كما وضحت لك الأخت نسج الورد

الله يستر عليك حشرته في زاويه ضيقه لكن هالرافضي يقولك الرسول عليه الصلاة والسلام مجبور وأل البيت مجبورين ....

عذر قبيح فيه طعن في النبي وال بيته .

الشيعه خونوا في ال البيت وقتلوهم واخرها بنو امية .
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
و على الرغم من مساويء بني أميه الا أن لايجوز أن ننسى فضلهم بنشر الدين من الهند الى المحيط
نعم لا ننسى فضلهم :) ومن ذلك:
حميتهم على آل البيت :)

هل تعرف حمية عبدالملك بن مروان على
عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه
عندك :

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=80995

موضوع لطيف .. والألطف أن
المطرود فيه خارجي [لا يزعل زميلنا عماني]
 
أعلى