الإمام القرطبي وبنو أمية !!

محب الصحابه

عضو مخضرم
و من صاحب الفتنه الأولى ؟؟ و من كانت معه أختام سيدنا عثمان رضي الله عنه ؟؟ و من قتل طلحه رضي الله عنه ؟؟ و من بغى على خليفه المؤمنين الراشد عبدالله بن الزبير ؟؟ و من طرده أ ابو بكر و عمر رضي الله تعالى عنهما ؟؟

كل هذا و تريديني أن أصدق إن سيدا شباب أهل الجنه ؟؟ هذه أحاديث أمويه مضحكه
:)هرطقه وين الرد على الدليل :eek:



كلام حسينيات :D
 

AC-Milany

عضو مميز
:)هرطقه وين الرد على الدليل :eek:



كلام حسينيات :D


أن شاء الله الدليل موجود للمنحط القذر الناصبي مروان بن الحكم

ذكر محمد بن سعد في كتابه " الطبقات" إنه كان يحرض مسلم بن عقبه على أهل المدينه معينآ له حتى ظفر بأهل المدينه ثلاثآ فلما قدم مروان على يزيد شكر على ذلك و أدناه"




و عن المدائني, ذكر عن ابي قره قال هشام بن حسان " ولدت الف أمرأه من أهل المدينه بعد وقعه الحره من غير زوج "

و ماذا قال المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم عن من يظلم أهل المدينه ؟؟

" من أخاف أهل المدينه ظلمآ آخاف الله و عليه لعنه الله و الملائكه أجمعين لايقبل الله منه يوم القيامه صرفآ ولا عدلآ"

" لايريد أحد أهل المدينه بسوء الا اذابه الله في النار دون الرصاص أو ذوب الملح في الماء"

فهذا وعد الرسول للنواصب مروان و يزيد
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
[/SIZE]

مهما يكون العذر الذي وضعته .. أنا وضعت لك الدليل ولا أعتقد بأننا أفضل من الجوزي و الطبري


و لك بالضبط ما قال الجوزي

" أباحها مسلم ثلاثآ يقتلون الرجال و يأخذون الأموال و يقعون على النساء"

ال صفحه 66 من كتابه

فلا تدافع عن ناصبي مجرم فاسق أحل الأمام أحمد بن حنبل لعنه بل يوجد من العلماء من أخرجه عن المله
:D:Dأين السند الصحيح للرواية ؟؟؟ سبط ابن الجوزي صاحب الكتاب سبط ابن الجوزي ياعزيزي ؟؟
 

_المطيري_

عضو مميز
مع أني أختلف في أمور تاريخيه كثيره مع السلف

الا أنك أخطأت والله بحق السنه و خصوصآ السلف

عموم أهل السنه لايقدس و لا يجل خلفاء بني أميه ولا يحبهم بأستثناء معاويه بن ابي سفيان و الخليفه الراشد عمر بن عبدالعزيز رضوان الله تعالى عليه

لايوجد مسلم سني يحب يزيد أو مروان بن الحكم أو ذريته أو الحجاج أو عمر بن سعد أو عبيدالله بن زياد

و للعلم مروان بن الحكم ليس صحابي و مخطأ من يظن أنه صحابي

مروان بن الحكم طرده أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهما من المدينه و أرجعه عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه للمدينه

مروان بن الحكم باغي عاصي خرج عن أمر المسلمين و بغى على خليفه المسلمين الراشد عبدالله بن الزبير رضي الله عنه و عن أبيه

فلا تزج و تقل إنه صحابي و هو لم يشهد الرسول

و على الرغم من مساويء بني أميه الا أن لايجوز أن ننسى فضلهم بنشر الدين من الهند الى المحيط

نحن أهل السنه لايمثلونا بني أميه ولا نقدسهم و بالأخص الفاسق يزيد


لو سمحت عندي سؤال , شنو الفرق بين بني اميه واهل السنه ؟
 

AC-Milany

عضو مميز
:D:Dأين السند الصحيح للرواية ؟؟؟ سبط ابن الجوزي صاحب الكتاب سبط ابن الجوزي ياعزيزي ؟؟


سؤال أخي الكريم ..هل فعلآ أنت محب للصحابه ؟؟


هل يوجد محب للصحابه يحب هالنواصب ؟؟

الفاسق يزيد و الفاسق الآخر مروان قتلوا 80 صحابيآ في واقعه الحره ..فكيف تدافع عنه و هو فاسق قاتل 80 صحابي ؟؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أن شاء الله الدليل موجود للمنحط القذر الناصبي مروان بن الحكم

ذكر محمد بن سعد في كتابه " الطبقات" إنه كان يحرض مسلم بن عقبه على أهل المدينه معينآ له حتى ظفر بأهل المدينه ثلاثآ فلما قدم مروان على يزيد شكر على ذلك و أدناه"




و عن المدائني, ذكر عن ابي قره قال هشام بن حسان " ولدت الف أمرأه من أهل المدينه بعد وقعه الحره من غير زوج "

و ماذا قال المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم عن من يظلم أهل المدينه ؟؟

" من أخاف أهل المدينه ظلمآ آخاف الله و عليه لعنه الله و الملائكه أجمعين لايقبل الله منه يوم القيامه صرفآ ولا عدلآ"

" لايريد أحد أهل المدينه بسوء الا اذابه الله في النار دون الرصاص أو ذوب الملح في الماء"

فهذا وعد الرسول للنواصب مروان و يزيد

نسف إسطورة استباحة يزيد للمدينة</STRONG>
http://islamicweb.com/goldenbook/islamic_5.htm




:D:Dالرد بالرابط مع الادلة

ياعزيزي مافيه وقت لاضاعة الوقت معك عزيزي السني :D


الحسن والحسين رضوان الله عليهم أعلم منك كانوا يصلون خلف مروان ابن الحكم فتأدب معه بالكلام ياسني :)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
سؤال أخي الكريم ..هل فعلآ أنت محب للصحابه ؟؟


هل يوجد محب للصحابه يحب هالنواصب ؟؟

الفاسق يزيد و الفاسق الآخر مروان قتلوا 80 صحابيآ في واقعه الحره ..فكيف تدافع عنه و هو فاسق قاتل 80 صحابي ؟؟؟
تأدب ياسني ماجاوبت من صاحب الكتاب هل هو سبط ابن الجوزي ولا تنقل وانت ماتعرف :D


نسف إسطورة استباحة يزيد للمدينة</STRONG>
http://islamicweb.com/goldenbook/islamic_5.htm




الجواب بالرابط ياغلام :وردة:
 

AC-Milany

عضو مميز
لو سمحت عندي سؤال , شنو الفرق بين بني اميه واهل السنه ؟


أهل السنه و الجماعه هم من يقتدون بالمذاهب الأربعه

الحنفي و الشافعي و الحنبلي و المالكي و المذاهب الأربعه تتلمذوا على يد الأمام جعفر الصادق رضي الله عنه

بني أميه لا يمثلونا بل يمثلون أنفسهم
 

AC-Milany

عضو مميز
تأدب ياسني ماجاوبت من صاحب الكتاب هل هو سبط ابن الجوزي ولا تنقل وانت ماتعرف :D


نسف إسطورة استباحة يزيد للمدينة</STRONG>
http://islamicweb.com/goldenbook/islamic_5.htm




الجواب بالرابط ياغلام :وردة:


أولآ أحترم نفسك و أنت تتكلم و إذا عندك مشكله بالأحترام قولي علشان ما أرد عليك

ثانيآ: علشان حسن النيه و اقول إنك محترم مصدري من اليوم كتاب واحد " الرد على المتعصب العنيد المانع على ذم يزيد" لأبن الجوزي


تبي تترضى على النواصب الفسقه يزيد و مروان الله وياك محد ماسكك بس أحترم نفسك
أنت مو أول ولا آخر واحد يترضى على النواصب .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أولآ أحترم نفسك و أنت تتكلم و إذا عندك مشكله بالأحترام قولي علشان ما أرد عليك

ثانيآ: علشان حسن النيه و اقول إنك محترم مصدري من اليوم كتاب واحد " الرد على المتعصب العنيد المانع على ذم يزيد" لأبن الجوزي


تبي تترضى على النواصب الفسقه يزيد و مروان الله وياك محد ماسكك بس أحترم نفسك
أنت مو أول ولا آخر واحد يترضى على النواصب .
:)


ياعزيزي

اي نواصب قلت لك اثبت بعدين اتهم :)

نواصب ويزوجونهم اهل البيت عليهم السلام :eek:

الهرطقة والكلام الانشائي ماتنفع بحوار اذا عندك دليل حطه اهل السنة اهل دليل وتثبت

قلت لك الرواية لابد لها من سند ودليل وين الدليل والسند الصحيح عشان نتبعه :)

نسف إسطورة استباحة يزيد للمدينة</STRONG>
http://islamicweb.com/goldenbook/islamic_5.htm
 

AC-Milany

عضو مميز
:)


ياعزيزي

اي نواصب قلت لك اثبت بعدين اتهم :)

نواصب ويزوجونهم اهل البيت عليهم السلام :eek:

الهرطقة والكلام الانشائي ماتنفع بحوار اذا عندك دليل حطه اهل السنة اهل دليل وتثبت

قلت لك الرواية لابد لها من سند ودليل وين الدليل والسند الصحيح عشان نتبعه :)

نسف إسطورة استباحة يزيد للمدينة</STRONG>
http://islamicweb.com/goldenbook/islamic_5.htm


يبتلك أدله و كتب و أثبتلك بكلام علمائنا أنهم فسقه ملعونين و أنت مو راضي تقتنع شسوي ؟؟

إنت مو مقتنع لا بالجوزي و لا الطبري و الشيخ محمد العوضي و لا الشيخ عثمان الخميس

أنا أوقف هني ..إذا تتبي تترضى عليهم الله وياك و هذا رأيك ..إن تترضى على هالنواصب الفسقه

بالأخير هذولي مو معصومين ..يمكن كلهم غلط و أنت الصح
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
يبتلك أدله و كتب و أثبتلك بكلام علمائنا أنهم فسقه ملعونين و أنت مو راضي تقتنع شسوي ؟؟

إنت مو مقتنع لا بالجوزي و لا الطبري و الشيخ محمد العوضي و لا الشيخ عثمان الخميس

أنا أوقف هني ..إذا تتبي تترضى عليهم الله وياك و هذا رأيك ..إن تترضى على هالنواصب الفسقه

بالأخير هذولي مو معصومين ..يمكن كلهم غلط و أنت الصح
اي دليل جبت:)

قلت لك وين السند ماتعرف انت السند الصحيح :(

الفسقه الملعونين مايصاهرون أهل البيت عليهم السلام ياغلام انتبه



شهادة محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية ـ
فيروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مُكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنتَ رأيتَ مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لِما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . [أنساب الأشراف للبلاذري ؛ (5/17)] .

و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو وأصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إنَّ يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد: ما رأيتُ منه ما تذكرون ، قد حضرته وأقمت عنده ، فرأيته مواظباً على الصلاة ، متحرياً للخير ، يسأل عن الفقه ، ملازماً للسنة ، قالوا: ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يُظهر لي الخشوع ؟! ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق وإن لم نكن رأيناه! فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء .
[البداية و النهاية ؛ (8/233) ] و [ تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) ] . و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده ، انظر: [مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384)].

وقيمة شهادة ابن الحنفية هذه لا تكمن فقط في أنها شهادة عدل صدرت عن تابعي جليل ، بل تنبع كذلك من كونها صدرت ممن قاتل معاوية َ مع أبيه أي مع علي رضي الله عن الجميع ، فأحرى به أن يكون عدواً له كارهاً لملكه وولده . ولا يتهمه بالتحيّز في هذا إلى يزيد ومحاباتِه إلا ّ جاهل ضالّ ، أو زنديق لئيم حاقد .

فشهادة ابن الحنفية هي لاريب شهادة عدل قوية تكذّب ما افترَوهوا على يزيد من تناول للمسكر ، ومباشرة للمنكرات ، وغير ذلك مما يقدح بمروءة الإنسان مما رواه أبو مخنف وأمثاله من الرواة الكذابين الغالين ممن ينطبق عليهم لفظ الفاسق ، فهذا وأمثاله من الفسّاق لا ُيقبَل لهم قول خاصة إذا كان فيه طعن في أحد من المسلمين ، فما بالك إذا كان هذا المطعون فيه وفي دينه هو خليفة المسلمين وإمامهم ؟!
وقد رأينا فيما مضى نماذج من هذا الطعن والإفتراء !


أقوال بعض العلماء في وشهادتهم على قضية يزيد بن معاوية: الأول: شهادة محمد بن الحنفية رحمه الله في اتهام يزيد بشرب الخمر: هذه شهادة محمد بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو من أعمدة آل البيت يقول ابن كثير عنه: "ولما رجع أهل المدينة من عند يزيد مشى عبد الله بن مطيع وأصحابه إلى محمد بن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع‏:‏ إن يزيد يشرب الخمر، ويترك الصلاة، ويتعدى حكم الكتاب‏.‏ فقال لهم‏:‏ ما رأيت منه ما تذكرون، وقد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة، متحرياً للخير، يسأل عن الفقه، ملازماً للسنة‏.‏ قالوا‏:‏ فإن ذلك كان منه تصنعاً لك‏.‏ فقال‏:‏ وما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع‏؟‏ أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر‏؟‏ فلئن كان أطلعكم على ذلك إنكم لشركاؤه، وإن لم يطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا‏.‏ قالوا‏:‏ إنه عندنا لحق وإن لم يكن رأيناه‏.‏ فقال لهم‏:‏ أبى الله ذلك على أهل الشهادة‏.‏ فقال‏:‏( ‏إلا من شهد بالحق وهم يعلمون) الزخرف‏:‏ 86‏‏، ولست من أمركم في شيء‏.‏ قالوا‏:‏ فلعلك تكره أن يتولى الأمر غيرك فنحن نوليك أمرنا‏.‏ قال‏:‏ ما أستحل القتال على ما تريدونني عليه تابعاً ولا متبوعاً ‏(‏ قالوا‏:‏ فقد قاتلت مع أبيك‏.‏ قال‏:‏ جيئوني بمثل أبي أقاتل على مثل ما قاتل عليه‏.‏ فقالوا‏:‏ فمر ابنيك أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا‏.‏ قال‏:‏ لو أمرتهما قاتلت‏.‏ قالوا‏:‏ فقم معنا مقاماً تحض الناس فيه على القتال‏.‏ قال‏:‏ سبحان الله ‏!‏‏!‏ آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه إذاً ما نصحت لله في عباده‏.‏ قالوا‏:‏ إذاً نكرهك‏.‏ قال‏:‏ إذاً آمر الناس بتقوى الله ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق، وخرج إلى مكة" راجع: ابن كثير: البداية والنهاية/ج8/ص234، وص235. وهذا أبو جعفر الباقر: ينقل عنه ابن كثير: " وقال أبو جعفر الباقر‏:‏لم يخرج أحد من آل أبي طالب ولا من بني عبد المطلب أيام الحرة، ولما قدم مسلم بن عقبة المدينة أكرمه وأدنى مجلسه وأعطاه كتاب أمان‏" راجع: ابن كثير: البداية والنهاية/ج8/ص235.

 

_المطيري_

عضو مميز
أهل السنه و الجماعه هم من يقتدون بالمذاهب الأربعه

الحنفي و الشافعي و الحنبلي و المالكي و المذاهب الأربعه تتلمذوا على يد الأمام جعفر الصادق رضي الله عنه

بني أميه لا يمثلونا بل يمثلون أنفسهم


حلو حلو يعني يعني بني اميه مو سنه

طيب شنو مذهبهم ؟
 

AC-Milany

عضو مميز
حلو حلو يعني يعني بني اميه مو سنه

طيب شنو مذهبهم ؟

الأمام مالك و الأمام محمد الشافعي و الأمام أبو الحنيفه النعمان و الأمام أحمد بن حنبل كلهم نشروا علمهم بعد حكم يزيد و مروان و الملك بن مروان

بني أميه مسلمين و ما أشكك بأسلامهم لكن ما يتبعون أي مذهب من مذاهبنا
 

AC-Milany

عضو مميز
اي دليل جبت:)

قلت لك وين السند ماتعرف انت السند الصحيح :(

الفسقه الملعونين مايصاهرون أهل البيت عليهم السلام ياغلام انتبه

أنت الظاهر عندك بمشكله بإحترام نفسك فما أستبعد إنك تترضى عن فاسق ناصبي قتل 80 صحابي و قتل الحسين و حرق الكعبه و أعان على أغتصاب 1000 مرأه من المدينه


أنت كرهآ بالشيعه صرت تخالف كلام أئمتنا أحمد بن حنبل و إبن تيميه في يزيد و خليته تابعي جليل


هذا آخر نقاش بيني و بينك لأن عندك مشكله بأحترام نفسك و أحترام غيرك

سلامآ
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أنت الظاهر عندك بمشكله بإحترام نفسك فما أستبعد إنك تترضى عن فاسق ناصبي قتل 80 صحابي و قتل الحسين و حرق الكعبه و أعان على أغتصاب 1000 مرأه من المدينه


أنت كرهآ بالشيعه صرت تخالف كلام أئمتنا أحمد بن حنبل و إبن تيميه في يزيد و خليته تابعي جليل


هذا آخر نقاش بيني و بينك لأن عندك مشكله بأحترام نفسك و أحترام غيرك

سلامآ
ليش ياعزيزي وين النقاش والادلة ووين الاحترام ماغلطت عليك :)

العرب بالجاهلية عندهم غيره على اعراضهم فما بالك بعد الاسلام تقول اغتصاب 1000 أمراة وليس مرأه :)D)

قلت لك اثبت العرش بعدها انقش
اي أئمة تتبع انت وهل تتبع ابن تيمية واحمد ابن حنبل رحمهم الله ومحمد عبدالوهاب ؟؟

بني أمية منهم زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وابو سفيان ويزيد ابن سفيان ومعاويه ...الخ رضوان الله عليهم

وين ترضيت علي يزيد بن معاوية :)
قتل 80 صحابي :eek:
وين دليلك ؟؟؟؟

هذي شهادة اخو الحسن والحسين رضوان الله عليهم بيزيد

شهادة محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية ـ
فيروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مُكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنتَ رأيتَ مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لِما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . [أنساب الأشراف للبلاذري ؛ (5/17)] .

و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو وأصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إنَّ يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد: ما رأيتُ منه ما تذكرون ، قد حضرته وأقمت عنده ، فرأيته مواظباً على الصلاة ، متحرياً للخير ، يسأل عن الفقه ، ملازماً للسنة ، قالوا: ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يُظهر لي الخشوع ؟! ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق وإن لم نكن رأيناه! فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء .
[البداية و النهاية ؛ (8/233) ] و [ تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) ] . و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده ، انظر: [مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384)].


عزيزي لاتتكلم من فراغ اثبت بالدليل فنحن أمة نتبع الدليل الصحيح
 
أعلى