تمويل إدارة الأسد: هل يبيع سوريا احتياطاته الذهب؟

بعد أيام من نشر خبر عن سعى سوريا لبيع احتياطاته الذهب...

http://www.aljazeera.net/ebusiness/pages/168199fd-555e-4f1f-b6f1-2c98e2d9a6c6

خرج حاكم مصرف سوريا المركزي اديب ميالة نافيا الخبر تماما:


نفى حاكم مصرف سوريا المركزي اديب ميالة امس الخميس خبر بيع قسم من احتياطي بلاده من الذهب. ونقلت صحيفة (الوطن) القريبة من الحكومة السورية في عددها الصادر امس الخميس عن ميالة قوله أن " الخبر.. حول نية المصرف طرح قسم من احتياطات الذهب عنده للبيع لا صحة له على الإطلاق مشيرا إلى أن هذا النوع من الأخبار التي اعتدنا سماعها من تلك المصادر الإعلامية تأتي بهدف الإضرار وإضعاف الثقة بالاقتصاد السوري".

ولفت حاكم سوريا المركزي إلى "أن هؤلاء قالوا أمورا مشابهة في أكثر من مناسبة وتحدثوا في السابق عن أن قيمة الليرة السورية قد انخفضت وخسرت الكثير من قيمتها موضحا أن هذا النوع من الأخبار المغرضة يصدر منهم بالتزامن مع توجه سعر صرف الليرة السورية إلى الاستقرار وذلك في محاولة منهم لتهييج الرأي العام".

وأكد على "توفر الكفاية من القطع الأجنبي في مصرف سوريا المركزي وهوما لا يدعوإلى بيع احتياطيات الذهب". وأشار ميالة أن" بعض وسائل الإعلام تحاول بكافة الوسائل زعزعة الأمن الاقتصادي والنقدي في سوريا".



ما صحة هذا الخبر؟ لا شك في أن بعض التكهنان المتشائمة إزاء سقوط الليرة السورية أثتبت بطلانها، والعملة استقرت إلى حد ما. ولكن هل للنظام أن يستمر في دفع رواتب موظفيه واستيفاء بقية التزاماته المالية وهو يواجه العقوبات الاتقتصادية وقطاع خاص شبه مشلول؟ هل لديه مصادر تمويل أخرى؟
 
اللي ذبح اكثر من 20 ألف مواطن من شعبه .. ودمر سوريا بالكامل

لاتستبعد يستنزف خيراتها واحتياطاتها .. الرجال بالعربي ( بايعها )

كأنه يقول / ياأنكم ترضون فيني حاكم والا اقلب سوريا عليكم
 
التعديل الأخير:
اللي ذبح اكثر من 20 ألف مواطن من شعبه .. ودمر سوريا بالكامل

لاتستبعد يستنزف خيراتها واحتياطاتها .. الرجال بالعربي ( بايعها )

كأنه يقول / ياأنكم ترضون فيني حاكم والا اقلب سوريا عليكم

شكرا لك أخي على التعليق

حما الله الشعب السوري وافرج عن كربهم
 
أعلى