حقي بالحياة الكريمه واللتي كفلها لي الدستور ( نبيها حمله للتوظيف )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى اخواني القائمين على الشبكه الوطنيه الكويتيه .. اسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله

اتمنى يا اخواني المشرفين والمراقبين عدم تغيير مكان هذا الموضوع ورجائي لهم بأبقائه في

هذا المنتدى وذلك لاهميته ومن منطلق سياسي وليس اجتماعي و ان ينظروا للموضوع هذا على

انه يخص شريحه كبيره من الشباب الكويتي الذي ينتظر الوظيفه من سنوات ولم يتحصل عليها في

بلد تستقطب موظفين من الخارج لسد النقص في جميع وزارات الدوله وتبخل على ابنائها حتى

بتوظيفه بدلا لتلك العماله التي ما ان يستقر الاب بوظيفه حتى يطلب ابنه او ابنته بكرت زياره لمدة

ثلاث شهور ومن ثما يتم توظيفهم خلال فتره بسيطه والمواطن الكويتي ينتظر حتى تصل المده

خمس سنوات واكثر كما هو الحاصل معاي انا شخصيا وفي حالتي التي اعايشها من ( 9 ) سنوات

وانا متزوج من غير كويتيه وعندي من الابناء ( 5 ) اربعه منهم في الدراسه ولم يتم صرف اي مبالغ

او مستحقات لهم من الدوله والتي كفلها لهم الدستور بحجة اني غير موظف ولم استلم اي اعانه

من الدوله لهؤلاء الابناء والمقدره بــ ( 50 ) دينار منذ ولادتهم .. اين مواد الدستور ؟ اين الكرامه ؟

اين العدل والمساواه ؟ التي كفلها لي الدستور .. فأطفالي لم تكفلهم الدوله ( من المهد وانا لا

انتظر ان تهملهم الدوله الى ان يأتي اللحد ) وبعدها اكون اول كويتي لم يأخذ حقه كباقي ابناء بلدي

في العيش الكريم والحياة الكريمه ولم اتساوى بأي مواطن آخر ولم آخذ حقي حتى بالمسكن

والوظيفه وحتى العلاج وأبسط حق لي لم يتوفر اللهم ( بدل الايجار ) الذي ما ان يدخل في

حسابي حتى تبداء رحلت المعاناة في توفيرالمستلزمات المدرسيه من مواصلات وخلافه

وخلال يوم او يومين لا املك في جيبي حتى مصاريف المراجعات فكل شيء اصبح ( بالفلوس )

لذلك انا اطلب من كل شخص ينتظر الوظيفه عن طريق ديوان الخدمه المدنيه ان ينتفض لكرامته

فلقد اتعبتني الحياة واصبح كل همي توفير المأكل والملبس لابنائي وانا اكافح في بلد الخير التي

دائما ما يظهر لنا مسؤليها امام الاعلام ويتفاخرون بمساعدة هذه الدوله او تلك وانا لا اطلب اكثر من

اعطائنا حقوقنا وتوفير الحياة الكريمه كما قال الدستور فكل العرب انتفضوا لكرامتهم لصعوبة

عيشهم وصعوبة ايصال صوتهم الى المسئولين و المعنييين في الدوله لاخذ حقوقهم .

ارجو التفاعل مع الموضوع ربما نصل لحل ينصفنا من الحكومه الرشيده

جارح

عضو فعال
يبا الحكومة تعرف توظف الوافدين وبأماكن مايحلم فيها الكويتي ومنها بند المكافآت

في وزارات بالدولة توظف الوافدين والمقيمين لمصالحهم الشخصية ويتقاسمون الاموال بادارات المحاسبة

في تعيينات لوافدين ومقيمين واهم اصلا مو على اقامة الوزارة واقاماتهم على افراد ومؤسسات خاصة

والكويتي آخر همهم وآاخر من يفكرون فيه مع الاسف , الوكلاء المساعدين لاعبين بالوزارات ولا كأن عندنا

نواب يمثلون المواطنين , هزززلت وطالت وشمخت والله

الحقوق لاتعطى يااخي الفاضل بل تنتزع , وبصراحة الوافدين اخذوا حق المواطنين وزيادة بالوضائف

والمستشفيات والتعليم وحتى بالشوارع ومسببين لنا ازمة مرورية دون اي رادع

وبمباركة من الحكومة الغير رشيدة ولابارك الله بالمتخاذلين , انا لااحسد الوافدين بل من يستحق عليه

بمليون عافية لكن الغالبية منهم لايستحق وتلقاه يعمل حتى بوزارات الدولة واخرتها الدولة ماتبي المواطن

لعدم الحاجه !! لي متى هذا السكوت , والله اني ادعوا كل مواطن ينتظر دوره ان يخرج للشارع ومن لديه اي

معلومة عن اي وافد يعمل في جهه حكومية دون وجه حق ان يكشف هالمعلومة وبسنا سكوت وخنوع وذل

في وزارات بالدولة توظف الوافدين والمقيمين لمصالحهم الشخصية ويتقاسمون الاموال بادارات المحاسبة

في تعيينات لوافدين ومقيمين واهم اصلا مو على اقامة الوزارة واقاماتهم على افراد ومؤسسات خاصة

والكويتي آخر همهم وآاخر من يفكرون فيه مع الاسف , الوكلاء المساعدين لاعبين بالوزارات ولا كأن عندنا

الحقوق لاتعطى يااخي الفاضل بل تنتزع , وبصراحة الوافدين اخذوا حق المواطنين وزيادة بالوضائف

وبمباركة من الحكومة الغير رشيدة ولابارك الله بالمتخاذلين , انا لااحسد الوافدين بل من يستحق عليه

بمليون عافية لكن الغالبية منهم لايستحق وتلقاه يعمل حتى بوزارات الدولة واخرتها الدولة ماتبي المواطن

لعدم الحاجه !! لي متى هذا السكوت , والله اني ادعوا كل مواطن ينتظر دوره ان يخرج للشارع ومن لديه اي

معلومة عن اي وافد يعمل في جهه حكومية دون وجه حق ان يكشف هالمعلومة وبسنا سكوت وخنوع وذل

كلامك صحيح

.... وأحب اضيف على كلامك ....

ان للاسف صار الاولويه للوافد اخوي جارح .. اذا كان النائب يتوسط للوافد .. شلون تبي

المواطن يتوظف .. وأغلب النواب يمشي على اساس اما القبيله او الطائفه او حضري

وانا شخصيا صارت معاي من هالامور هذي وحتى أنصدمة من بعض الاعضاء

Orange

عضو ذهبي
هذي المواضيع الطيبة

البلد وصلت مرحلة فوضى و عدم استقرار

علاج مشكلة البطالة ( لي الحين ما صارت مشكلة كبيرة لكن راح تصير )

و تنمية البلد و علاج مشكلة القروض و مشكلة الرياضة و غيره

غير ممكن حاليا

لان البلد فيها مشكلة سياسية هي اصل المشاكل

المشكلة ما هي بالحكومة و ليست مشكلة ادارية خلاص الموضوع انفلت

حتى لو جاء من يريد الاصلاح و جاءت الكفاءات لا يمكن الاصلاح لانه لا يوجد استقرار

مجلس الامة فاسد

الوحدة الوطنية في خطر كبير

الوضع الاقليمي سيء و اثر سلبيا على الداخل الكويتي و اتوقع اننا مقبلين على حرب في المنطقة راح نتضرر فيها وايد

المجتمع فسد و صارت فيه ظواهر سلبية مثل الرشاوي و الواسطات و التعدي على الاموال و الاعراض و الممتلكات و القانون ضعيف و البلد صارت غابة

اسف يا صديقي مشكلة البطالة لن تحل و المسالة ليست بيد الحكومة و لا حياة لمن تنادي

الحكومة ما بيدها شي و انفلت الوضع و الضغط عليها شديد و هذا حذرنا منه

الحل لازم يصير تغيير جذري و نصبح مثل دول الخليج و بلاها ديمقراطية

شوف دبي و لا قطر عندك الشيخ اذا قال نبي ننظم كاس العالم و لا نبي نبني اطول برج بالعالم صار و طبق

لكن هني بالكويت مشكلة و محد بيده يوفر وظايف مستحيييييييييل محد له سلطة

شوف مشكلة الرياضة و هي رياضة وصلت للفيفا و للايقاف و بلاوي ولا احد قدر يحلها حتى الشيخ احمد الفهد الي هو رئيس الانوك و رجل يدير مؤسسات عالمية و قارية ما قدر يحل مشكلة الرياضة بالكويت

ابو الود

عضو ذهبي
ومن قال لكم ان الحكومه غير مهتمه بقضية البطاله ؟

بلعكس الحكومه تتعامل مع هذه القضيه بكل جديه وحزم

وقد قامت بعدت انجازات لتخفيف من البطاله

منها تصعيب المناهج وتصقيط الطلبه وعدم قبولهم في الجامعات

وهذه الاجراءات تقلل من عدد الخريجين وتشغل الشباب بالدراسه

هذا هو الحل لمشكلة البطاله بالطريقه الكويتية

لان الشعب الكويتي مطالبه بالاصلاح لا تتجاوز طقطقة الاصابع

ولو كانت مطالبه بالاصلاح بالوقوف على قدم وساق وبجديه وحزم لصلحت البلاد حتى لوكانت حكومتها فاسدة

هذي المواضيع الطيبة

البلد وصلت مرحلة فوضى و عدم استقرار

علاج مشكلة البطالة ( لي الحين ما صارت مشكلة كبيرة لكن راح تصير )

و تنمية البلد و علاج مشكلة القروض و مشكلة الرياضة و غيره

غير ممكن حاليا

لان البلد فيها مشكلة سياسية هي اصل المشاكل

المشكلة ما هي بالحكومة و ليست مشكلة ادارية خلاص الموضوع انفلت

حتى لو جاء من يريد الاصلاح و جاءت الكفاءات لا يمكن الاصلاح لانه لا يوجد استقرار

مجلس الامة فاسد

الوحدة الوطنية في خطر كبير

الوضع الاقليمي سيء و اثر سلبيا على الداخل الكويتي و اتوقع اننا مقبلين على حرب في المنطقة راح نتضرر فيها وايد

المجتمع فسد و صارت فيه ظواهر سلبية مثل الرشاوي و الواسطات و التعدي على الاموال و الاعراض و الممتلكات و القانون ضعيف و البلد صارت غابة

اسف يا صديقي مشكلة البطالة لن تحل و المسالة ليست بيد الحكومة و لا حياة لمن تنادي

الحكومة ما بيدها شي و انفلت الوضع و الضغط عليها شديد و هذا حذرنا منه

الحل لازم يصير تغيير جذري و نصبح مثل دول الخليج و بلاها ديمقراطية

شوف دبي و لا قطر عندك الشيخ اذا قال نبي ننظم كاس العالم و لا نبي نبني اطول برج بالعالم صار و طبق

لكن هني بالكويت مشكلة و محد بيده يوفر وظايف مستحيييييييييل محد له سلطة

شوف مشكلة الرياضة و هي رياضة وصلت للفيفا و للايقاف و بلاوي ولا احد قدر يحلها حتى الشيخ احمد الفهد الي هو رئيس الانوك و رجل يدير مؤسسات عالمية و قارية ما قدر يحل مشكلة الرياضة بالكويت

اخوي اورنج انا معاك ان الكويت متراجعه بجميع القطاعات .. ولكن !! حياة البشر اهم شي

في سلم اولويات الحكومه .. بمعنى آخر ان حياة الاسره الكويتيه اصبحت على شفير الهاويه

انا اعاني من عدم القدره على الانفاق على اسرتي والمكونه من ( 7 ) افراد واعيش بغرفه واحده

معهم و موضوعي اني لي حقوق لم اتحصل عليها في بلد الخير والعطاء .. وكل ما اكلم مسئول

او متخصص في الرعايه الاسريه لا اجد منه غير الصد والرد .. حتى وزارة الشئون الاجتماعيه والعمل

ذهبت لهم وشكيت حالي لهم بعد الله سبحانه و وجدت ان كل اهدافها ام مساعدت المطلقه او

الارمله او المريض او المسجون وكأنهم يقولون لي اما انك تصير مريض او مسجون او عاجز حتى

نساعد اسرتك وانا فعلا عاجز عن العمل لعدم وجود وظايف وهي بهذا قد حادت عن الاهداف التي

انشأت لاجلها وتناسوا الانسانيه ومنها حماية الاسره الكويتيه من التفكك الاسري او اللجوء

للسرقه او المخدرات كحل لرب الاسره لاعانة اسرته والانفاق عليها .. حسبنا الله ونعم الوكيل

والله حرام اللي قاعد يصير
ابي اعرف منو المسؤول عن الخراب في البلد ؟

والله اني اصبحت بحرب نفسيه .. مكسور من داخلي لدرجة قلت بيني وبين نفسي ان اهاجر الى

دوله اخرى ربما استطيع بها توفير حياة كريمه لاسرتي .. اكون مغترب ووافد افضل من أن اكون مواطن

مذلول ومهان في دولة الخير

ومن قال لكم ان الحكومه غير مهتمه بقضية البطاله ؟

بلعكس الحكومه تتعامل مع هذه القضيه بكل جديه وحزم

وقد قامت بعدت انجازات لتخفيف من البطاله

منها تصعيب المناهج وتصقيط الطلبه وعدم قبولهم في الجامعات

وهذه الاجراءات تقلل من عدد الخريجين وتشغل الشباب بالدراسه

هذا هو الحل لمشكلة البطاله بالطريقه الكويتية

لان الشعب الكويتي مطالبه بالاصلاح لا تتجاوز طقطقة الاصابع

ولو كانت مطالبه بالاصلاح بالوقوف على قدم وساق وبجديه وحزم لصلحت البلاد حتى لوكانت حكومتها فاسدة

صحيح من قال ان الحكومه توظف الوافد على حساب المواطن .. ان الله لا يصلح ما بقوم

حتى يصلحوا ما بأنفسهم​

مسك الورد

عضو بلاتيني
ذكرتني بموضوع كنت انتظر الوظيفة وصارلي سنة وشهادتي طولي وتقدير جيدا جداً وكنت داخله دورة على ما اتوظف كانت وياي وحدة وافدة تقولي مسك وين تشتغلين؟ اكيد بتاخذين الدورة عشان تشتغلين فيها صح؟ قلتلها لاء أخذها على ما اتوظف عندي شهادة الحمدلله وانتي؟ جان تقولي انا الحين اخلص الدورة واخلص الثانوية واشتغل بشركة بابا :) ما اقدر اصف بمقدار الألم والحزن وبدون مبالغة شعرت اني غريبة في بلدي حزتها.

ذكرتني بموضوع كنت انتظر الوظيفة وصارلي سنة وشهادتي طولي وتقدير جيدا جداً وكنت داخله دورة على ما اتوظف كانت وياي وحدة وافدة تقولي مسك وين تشتغلين؟ اكيد بتاخذين الدورة عشان تشتغلين فيها صح؟ قلتلها لاء أخذها على ما اتوظف عندي شهادة الحمدلله وانتي؟ جان تقولي انا الحين اخلص الدورة واخلص الثانوية واشتغل بشركة بابا :) ما اقدر اصف بمقدار الألم والحزن وبدون مبالغة شعرت اني غريبة في بلدي حزتها.

اختي مسك ... انا ما الوم الوافد انا الوم حكومة ديرتي الكويت .. انا صارلي ( 5 ) سنوات وشهرين انتظر

الوظيفه والى الان انتظر .. سؤال اوجهه للحكومه هل هذا اللي تبينه يا حكومه اني اضيع انا

واعيالي او تبيني اطر بالشارع على شان يرتاحون المسئولين ؟ اقسم بالله اني فكرة اطلع عيالي

من المدرسه هذي السنه ولكن قلت مابقى شي على انتهاء الدراسه .. هذاي الخطوه راح اقوم

فيها السنه الجايه وهذي رسالة أحتجاج على الوضع المادي اللي امر فيه انا واسرتي لا وظيفه ولا

حتى علاوه للاولاد ال ( 50 ) دينار شلون يدرسون عيالي وينفعون ديرتهم اذا مالهم اي اعانه من الدوله

ولي عدة خطوات راح اقوم فيها لاخذ حقي المستحق ومن هذي الخطوات ، اطلع بالاعلام

سواء المحلي او العربي او حتى الاجنبي وبعث رسائل لمنظمات حقوق الانسان وشرح وضعي

المأساوي اللي اعيش فيه انا واسرتي وان شاء الله تكفلي الحصول على حقوقي المدنيه بالوظيفه وغيرها

واعتقد ان هذا الشي راح يسيء للكويت قبل ان يكون مدعاة للفخر بالديمقراطيه التي يدعونها

ملاحظه : أنا مواطن كويتي ماده اولى ابا عن جد

اخوي اعذرني

انت الديوان ما عطاك وظيفه نهائيا ؟ والا عطاك وانت رفضتها ؟

وشنو شهادتك ؟ وليش ما قدمت بالحرس الوطني ترا رواتبهم زينه والا الشرطه او الجيش ؟؟

اقصد الموضوع فيه شي ناقص يمكن انت ما شرحت كل شي ؟!

اخوي اعذرني

انت الديوان ما عطاك وظيفه نهائيا ؟ والا عطاك وانت رفضتها ؟

وشنو شهادتك ؟ وليش ما قدمت بالحرس الوطني ترا رواتبهم زينه والا الشرطه او الجيش ؟؟

اقصد الموضوع فيه شي ناقص يمكن انت ما شرحت كل شي ؟!

اي نعم انا الديوان ما عطاني وظيفه وليس كما تقول اني رفضت الوظيفه شهادتي تعتبر ابتدائيه +

ان الحرس لا يقبل غير الثانويه + انا كنت عسكري بوزارة الدفاع وتم تسريحي بسبب الغياب وليس

لشي آخر مخل بالشرف والامانه و حاولت أني التحق بدوره قالولي انت عمرك 30 سنه وسن

الالتحاق بدورة الجيش 26 سنه القانون الجديد ومع هذا حاولت ارجع للجيش قالوا انت ما التحقت

اثناء العمليات الاخيره بين العراق وامريكا سنة 2003 لذلك تم تسريح ثلاث الاف مواطن عسكري او

اكثر لم يلتحقون بوحداتهم وانا بالاساس غيابي كان سنة 2002 ومع هذا حاولت التحق ولكن ما

قدرت لان وحدتي كانت على الحدود مع العراق ولم استطيع اللالتحاق بها مع العلم اني اعرف عدد

كبير من المسرحين لذات السبب هم موظفين الان ومستقرين ولله الحمد مع اسرهم والله يوفقهم

ان شاء .. وغير هذا تقدمت للالتحاق بوزارة الداخليه ( الشرطه ) على اساس دورة انعاش لمدة

شهر ورحت لمبنى في منطقة الرقعي وقدمت اوراق التسجيل وتم الفحص وقياس الطول واتضح ان

طولي 162 سانتي والمطلوب 165 سانتي حتى الموظف وراني معامله لشخص يبي يلتحق

ورافظينه على شان سانتي واحد وهو طوله 164 .. وانا سألت الموظف شنو الحل ؟ قالي روح التحق

بالدوره وسجل قبل لا يصكرون باب التسجيل وفعلا رحت وقالولي لازم يكون عمرك 30 او اقل

على شان يقبلونك وساعتها عمري كان 31 تقريبا اقل بكم شهر ورفظوني لهذا السبب

طيب بهذه الحاله وين اروح وين اتوظف اذا كل الابواب تسكرت بوجهي وصار لازم اني انتظر عن طريق

الديوان للحصول على الوظيفه

الاشعف

عضو فعال
اخوي اورنج انا معاك ان الكويت متراجعه بجميع القطاعات .. ولكن !! حياة البشر اهم شي

في سلم اولويات الحكومه .. بمعنى آخر ان حياة الاسره الكويتيه اصبحت على شفير الهاويه

انا اعاني من عدم القدره على الانفاق على اسرتي والمكونه من ( 7 ) افراد واعيش بغرفه واحده

معهم و موضوعي اني لي حقوق لم اتحصل عليها في بلد الخير والعطاء .. وكل ما اكلم مسئول

او متخصص في الرعايه الاسريه لا اجد منه غير الصد والرد .. حتى وزارة الشئون الاجتماعيه والعمل

ذهبت لهم وشكيت حالي لهم بعد الله سبحانه و وجدت ان كل اهدافها ام مساعدت المطلقه او

الارمله او المريض او المسجون وكأنهم يقولون لي اما انك تصير مريض او مسجون او عاجز حتى

نساعد اسرتك وانا فعلا عاجز عن العمل لعدم وجود وظايف وهي بهذا قد حادت عن الاهداف التي

انشأت لاجلها وتناسوا الانسانيه ومنها حماية الاسره الكويتيه من التفكك الاسري او اللجوء

للسرقه او المخدرات كحل لرب الاسره لاعانة اسرته والانفاق عليها .. حسبنا الله ونعم الوكيل

اخوي ليش ساكت عن حقك انت تقول لك خمس سنوات مقدم على الديوان والقانون يقول المتزوج او رب الاسرة طلبة مع اول الناس ولا ينطر دور مثل الي توهم متخرجين يعني بالكثير سنة اسمع روح اطلب من سكرتيرة المدير العام انك تدخل على المدير بنفس الوقت او انطره لما يطلع من المكتب وقوله انا رب اسرة من 7 افراد ولي خمس سنين ما نزل اسمي مع ان الاولوية بالعمل لرب الاسرة لا استلم شئون ولا علاوة اطفال لو مو خواني يصرفون علي كان مت جوع انا وعيالي وقوله ساكن بغرفة وحده والله اعلم بحالي حتى الزكاة تحل علي بسببكم هل هذا يرضيك وشوف رده وعسى ربي يفرج عنكم همكم .

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
الدستور كفل لك حق التوظيف مو طيب من الحكومه بل غصب عليهم

سياسة الاحلال واجبه التنفيذ الكويتي ابدى من المقيم

انا معا صاحب الموضوع
الحكومه ( اذ لم تستحي ففعل ماشئت )

اليوم شايف علي سكوب مواطنه كويتيه تسما ام سليمان تبكي بحرقه علي ماجرا في حياتها
الاسريه وكيف هدمت اسرتها بعد فصل زوجها من الوظيفه .

وعندنا بالكويت
في وافدين يتوضفون عندنا باحسن الوضائف
والقالبيه شهادات مزوره
وعندي اثباتات تبين لعب وزارت الاوقاف في التعيين
وسوف ارسلها الي النائب خالد شخير المطيري

---
صاحب الموضوع
الكلام بدون فعل لا ينتج

انا من فتره افكر في انشاء
جمعية لحمايت المواطن

من توضيف وصحه وتعليم

واول اهتمام هذه الجمعيه هي حمايت المواطن واسرته من التشتت ووضع سبل العيش لحمايته هو واسرته
ولحق ومحاسبت الوزراة قانونيا اذا تم فصل او توظيف وافد وابدائه علي المواطن

والتدقيق علي جميع تعيينات الوزارات التي تمر من تحت الطاوله
وتوفير موظفين كوتيين عند الحاجه اذا رغبت الوزاره تعيين وافدين

اذا في تفاعل من الاخوه الرجاء الاقتباس
واذا وجت في رغبه واعجاب من الاخوه سوف
ابدا بالخطوات علي هذه الصفحه

ولتكن من هذه الصفحه انطلاقنا

وشكرا

انا معا صاحب الموضوع

وعندنا بالكويت
والقالبيه شهادات مزوره

---
صاحب الموضوع
الكلام بدون فعل لا ينتج

جمعية لحمايت المواطن

من توضيف وصحه وتعليم

واول اهتمام هذه الجمعيه هي حمايت المواطن واسرته من التشتت ووضع سبل العيش لحمايته هو واسرته

وشكرا

انا مشارك معاك بجمعية حماية المواطن .. وانا مع كل كويتي له حق وما أخذ حقه .. من اسقاط

القروض و العلاج و السكن و التوظيف وايجاد حلول لمشكلة الزحمه و زيادة الرواتب و ضبط

اسعار السلع ومستلزمات الحياه و استرجاع برنا وبحرنا واموال الشعب التي نهبت و محاكمة كل

مختلس وسارق من اموال الدوله والشعب .

جارح

عضو فعال
انا معا صاحب الموضوع

وعندنا بالكويت
والقالبيه شهادات مزوره

---
صاحب الموضوع
الكلام بدون فعل لا ينتج

جمعية لحمايت المواطن

من توضيف وصحه وتعليم

وشكرا

كفوو عليك هذي الاقتراحات الي تبيض الويه

مو الي يدافعون عن الاجانب الي كلوا الخضر واليابس من جميع النواحي دون استثناء

الكويتي صار هو الاجنبي في وطنه مع الأسف وبمباركة من الحكومة الغير رشيدة

عيل مدرس اجنبي يحصل من الدروس الخصوصية المخالفة 3000 دينار بالشهر والكويتي مولاقي يوكل عياله ؟! ولا راضين يردونه لوظيفته ! والله مامر علي دولة فيها كل هالخيرات وتعامل الاجانب معاملة افضل من مواطنيها , والله مايفيد السكوت

وين نوابنا عن هالمواضيع مايلتمسون منها معاناة الشعب

ناس ينتصرون لحرياتهم ورفع الظلم بجميع الدول واحنا عندنا الظلم يمارسونه عناد للشعب !!

أعلى