الرئيس الفنزويلي تشافيز يتصل هاتفيا بالتلفزيون الفنزويلي لتبديد شائعات عن وفاته

مثقف جدا

عضو بلاتيني
تشافيز يتصل هاتفيا بالتلفزيون الفنزويلي لتبديد شائعات عن وفاته


كراكاس (رويترز) - أجرى الرئيس هوجو تشافيز اتصالا هاتفيا بالتلفزيون الحكومي الفنزويلي من كوبا يوم الاثنين لتبديد شائعات - أذكتها تسعة أيام من الصمت- عن وفاته اثناء علاجه من السرطان في مستشفى بالعاصمة الكوبية هافانا.

وبصوت يشي بالصحة قال الزعيم الاشتراكي البالغ من العمر 57 عاما في الاتصال الهاتفي "يبدو اننا سيتعين علينا ان نتأقلم مع هذه الشائعات لانها جزء من معامل الحرب النفسية .. الحرب القذرة."

ومنذ أن غادر الى كوبا في 14 ابريل نيسان للخضوع لعلاج اشعاعي لسرطان لم يكشف النقاب اكتفى تشافيز بمخاطبة الفنزويليين من خلال رسائل قصيرة على موقع تويتر لتشجيع مؤيديه والاشادة بأوجه التقدم الذي تحققه "ثورته" الاشتراكية.

واثارت فترة صمته الطويلة على غير العادة تكهنات بشان صحته وشكوكا بشان مستقبله السياسي مع سعيه لاعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية التي من المقرر ان تجرى في السابع من اكتوبر تشرين الاول.

وقال تشافيز ان علاج السرطان "قاس" وانه يحتاج الى راحة لكنه يتعافى ويعتزم العودة الى كراكاس يوم الخميس رغم انه سيحتاج الى جلسة اخرى من العلاج بالاشعاع.

واضاف ان الشائعات عن وفاته كانت قوية حتى أن والدته استبد بها القلق واتصلت به هاتفيا.

واظهرت صور فوتوغرافية نشرتها الحكومة الفنزويلية تشافيز مرتديا حلة رياضية وهو يتمشى في حديقة في هافانا مع وزير الخارجية نيكولاس مادورو ويلعب البولينج مع شقيقه أدن ويقبل صليبا وهو يربت على كتف ابنته ماريا جابرييلا.

وبث وزير الاعلام اندريس ازارا الصور في صفحته على موقع فيسبوك مع عنوان يقول "تشافيز حي معاف".

وانتقد مرشح المعارضة هنريك كابريليس الرئيس الفنزويلي لادارته البلاد "عن بعد" عبر تويتر من سريره بالمستشفى في هافانا. وسيكون من بين أول الاعمال التي سيقوم بها تشافيز عند عودته توقيع قانون جديد للعمل ليبدأ سريانه في الاول من مايو ايار


............................................................................................................................

هذا الشخص مثير للاهتمام ..ففي زمن انتهاء عهد الاشتراكية في العالم وبزوع النزعة

الاستهلاكية الغربية قفز الى السلطة ..وبالمناسبة فنزويلا دولة نفطية غنية جدا

يقدر ان الاحتياطات النفطية فيها اكبر من المملكة العربية السعودية ..

ولدي تشافيز شعبية كبيرة في فينزويلا خصوصا عند الطبقة الفقيرة والبسيطة مقابل

خصوم واعداء كثيريين له من الشعب بالذات من الطبقة الغنية.
 
أعلى