عـاجل الان ايـران تصعد للمواجهه وتدفع بأنظمه هجوميه ودفاعيه للجزر الاماراتيه المحتله

( إيران تدفع للمواجهة وتنشر أنظمة هجومية ودفاعية بالجزر الإماراتية )

دفعت إيران بقوة للمواجهة مع دول الخليج حيث نشرت أنظمة هجومية ودفاعية في 3 جزر احتلتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي «أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى».

وأكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، أن قوات الحرس الثوري نشرت ألوية من مشاة البحرية في جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى, وفقا لفرانس برس.

وقال فدوي: «إننا لن نسمح لأي عدو أن يدخل هذه الجزر أو يدخل الأجواء البحرية الإيرانية وسنرد على أي عمل عدائي بقوة».

وزعم أن سيادة إيران على هذه الجزر مثل سيادتها على العاصمة طهران، وأن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى مثل زيارته لمدينة أصفهان. وقال قائد البحرية: «حديث أي جهة خارجية عن الجزر الثلاث يعتبر تدخلاً في شؤون إيران الداخلية وانتهاكًا لسيادتها على أراضيها».

ياتي ذلك في وقت ذكرت مصادر خليجية رسمية أن قوات "درع الجزيرة" المشتركة، التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تعتزم إجراء تدريب عسكري في الإمارات، أواخر أبريل الجاري تحت مسمى "جزر الوفاء."

ونقلت وكالات أنباء رسمية في عدد من الدول الخليجية أن التمرين المشترك "جزر الوفاء" يأتي ضمن فعاليات الخطط التدريبية لقوات درع الجزيرة، على مستوى القيادات وهيئة الركن، ومن المقرر إجراؤها يومي 29 و30 أبريل الجاري.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الهدف من التدريب "اختبار مدى الانسجام والتنسيق بين صفوف القوات البرية والجوية والبحرية لقوات درع الجزيرة"، وكذلك اختبار قدرتها على تنفيذ "المهام الخاصة المحدودة، والعمليات الكبرى، في السواحل والجزر الواقعة بالمياه الإقليمية، في ظل المعطيات الراهنة."

وكان وزراء خارجية دول الخليج العربية قد أعربوا، في ختام اجتماع استثنائي بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل أسبوع، عن استنكارهم للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني، إلى جزيرة "أبوموسى"، في 11 أبريل/ نيسان الجاري، ووصفوا الزيارة بأنها "عملاً استفزازياً، وانتهاكاً صارخاً" لسيادة دولة الإمارات.

كما أكد الاجتماع الوزاري "تضامنه الكامل" مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييده لكل الخطوات التي تتخذها "من أجل استعادة حقوقها، وسيادتها على جزرها المحتلة"، وطالبوا الجانب الإيراني بـ"إنهاء احتلاله لهذه الجزر، والاستجابة إلى دعوة الإمارات لإيجاد حل سلمي وعادل" لهذه القضية.

ولوحت إيران، في وقت سابق الخميس، بقدراتها العسكرية في حال فشل الدبلوماسية في حل الخلاف القائم مع دولة الإمارات حول الجزر المتنازع عليها، والذي عاد للواجهة بعد زيارة نجاد لجزيرة "أبوموسى"، وهي الزيارة التي وصفتها حكومة أبوظبي بأنها عملاً "استفزازياً."

* التصعيد خطير جدا جدا بين الخليج وايران والسبب : ماقامة به الشعوب (البدايه والتحريض من الماسون ) ضد الطغاه !!!!

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
يارجال ريح راسك ...وانا اخوك ...والله ماتقوم حرب الان بين ايران والخليج والسعودية على وجه الخصوص

ايران بتنهي نوويها باتفاق مع الغرب على رفع العقوبات وستبقى المناوشات على ملف سوريا

في حفظ الله

يارجال ريح راسك ...وانا اخوك ...والله ماتقوم حرب الان بين ايران والخليج والسعودية على وجه الخصوص

ايران بتنهي نوويها باتفاق مع الغرب على رفع العقوبات وستبقى المناوشات على ملف سوريا

في حفظ الله

التصعيد المتبادل ماذا يعنى !!

وكلامك عن النووى وسوريا !!

وضح يالغالى :confused:

,, :وردة:,,

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
التصعيد المتبادل ماذا يعنى !!

وكلامك عن النووى وسوريا !!

وضح يالغالى :confused:

,, :وردة:,,

عمي مسلم الماسون كنت سامر انا وياه الليلة ...قال حركة ايران واستفزازها للخليج

للفت الانظار وتخفيف الضغوط عن بشار والاهم هو وضع ملف الجزر في طاول اسطنبول

مافي تصعيد ولا شئ ...مجرد هياط اعلامي من الطرفين ...مادري من وين تجيبون الاخبار

تحياتي وانا اخوك ....الامارات نفسها لاتريد التصعيد وتريد الاستقرار ...وايران اقتصادها لايسمح

بمواجهه

وكل هذا على ذمة زميلي الماسوني ...واخبارة ماتكذب هههه

في حفظ الله

عمي مسلم الماسون كنت سامر انا وياه الليلة ...قال حركة ايران واستفزازها للخليج

للفت الانظار وتخفيف الضغوط عن بشار والاهم هو وضع ملف الجزر في طاول اسطنبول

مافي تصعيد ولا شئ ...مجرد هياط اعلامي من الطرفين ...مادري من وين تجيبون الاخبار

تحياتي وانا اخوك ....الامارات نفسها لاتريد التصعيد وتريد الاستقرار ...وايران اقتصادها لايسمح

بمواجهه

وكل هذا على ذمة زميلي الماسوني ...واخبارة ماتكذب هههه

في حفظ الله

لو قلت سحابة صيف اطيب بس حرااااام مو وقت صيف هـ الوقت :(

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
لو قلت سحابة صيف اطيب بس حرااااام مو وقت صيف هـ الوقت :(

انت تحاول تضعني بمكان اللي ضد الخليج ...لكن عزيزي اخباركم نسج خيال

لا الوضع السياسي ولا الاقليمي يسمح حتى بمناوشات خل عاد حرب

اتمنى نقرأ الامور بواقعيه لا عاطفية

ابوهارون

عضو بلاتيني
يجب من حكام الخليج التوكل والتنسيق مابينهم لتحرير الجزر الاماراتيه وايران لن تقبل بتسليم الجزر سلمياً فعليكم بالقوه وردع جبروتهم

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
ماعند ايران إلا الضعوي

لا تحسبونها قوات تراها كلها تنك مصبوغ

.

اعجبتني كلمة الضعوي ...ذكرتني بشيباننا ههه

استاذي العزيز ساشرح لك الوضع حاليا ايران تحاول تفتعل ازمة سياسية لاشغال العالم عن مايعمله بشار فقط لاغير ولا الجزر محتله لها ثلاثين سنة مادروا عنها الا الحين

اتمنى مانقع بالفخ السياسي ...لان العسكري مستحيل حاليا

بالنسبة لقدرات ايران فهي معروفه تماما اسلحة وصواريخ روسية تعدل وتسمى الحسين واسماء اللي ماغركم بها

البحرية فالسعودية تعدتها بكثير ....بريا ليس هناك مجال لمواجهه برية

اما سلاح الطيران ...فلا مقارنة مع الامارات فما بالك بالسعودية

في حفظ الله

مثقف جدا

عضو بلاتيني
العم مسلم القلاف ..

انت لا تزال عايش جو الحرب وانها خلال ساعات او ايام ؟!!!!

و حاط لي صورة صواريخ..يعني يالله يالله الحرب قامت..؟؟!

اقول اشغل نفسك بما هو مفيد فالحياة فصيرة ..

دول الخليج (مش بتاع حروب) ..في الاول فلينسقوا سياستهم مع العراق

كل دولة منها عكس عكوس الاخرى ..

انت تحاول تضعني بمكان اللي ضد الخليج ...لكن عزيزي اخباركم نسج خيال

لا الوضع السياسي ولا الاقليمي يسمح حتى بمناوشات خل عاد حرب

اتمنى نقرأ الامور بواقعيه لا عاطفية

تخيل نفسك مكان بشار او القذافى هل تجبن وتسلم رقيـبتك للشنق ؟؟ ام تقاتل ;)

تخيل الان انك ايرانى والسكين تقترب اكثر فـ اكثر من رقبتك :باكي: هل ترفس ام تهرب هههههههههه

الامور الواقعيه فــى البحرين وهى عاطفيه بـ متياز ;) ياوزير الـى ماتعرف عن وزارتك شئ ..

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
تخيل نفسك مكان بشار او القذافى هل تجبن وتسلم رقيـبتك للشنق ؟؟ ام تقاتل ;)

تخيل الان انك ايرانى والسكين تقترب اكثر فـ اكثر من رقبتك :باكي: هل ترفس ام تهرب هههههههههه

الامور الواقعيه فــى البحرين وهى عاطفيه بـ متياز ;) ياوزير الـى ماتعرف عن وزارتك شئ ..

اتمنى ماتشبهني بحثالة العرب ...هذا اولا

وحديثنا عن الامارات وجزرها المحتله ...وتصعيد عسكري وهو نسج خيال وانا اعرف مايدور بحكم عملي

وهو تصعيد اعلامي سياسي فقط لاغير ....وانت وضعت نفسك محل انظمة فاشلة وشعوبها ثارت عليها فهنئاً لك شرف المدافعه عنه

نتكلم بوضع سياسي وعسكري انت تطبل وتحاول تصنع شو اعلامي واثارة من لا شئ

وتقرع طبول الحرب في راسك انت فقط

في حفظ الله

كويتي

عضو مميز
مهما كان الخصم ضعيف لاتستهينون فيه
ايران حاربت العراق 8 سنوات بجيشه الجرار + دول الخليج العربي بأموالهم .

ممكن الان الامور تغيرت ومفهوم الحروب تغير بس مانقدر نخرج ايران من المعادله لو قدر الله وصارت حرب راح يكون الضرر و الخسائر لجميع الأطراف .

أدعو الله يفكنا من شرهم فهم أخطر على المسلمين من اليهود و النصارى .

أعلى