رحيل جوارديولا .. مدرب برشلونة

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
رحيل جوارديولا .. مدرب برشلونة

ديل بوسكي: جوارديولا رحل لاسباب شخصية

27 أبريل 2012:
وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©
icon_blank.gif

أبدى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا اليوم تفهمه لقرار بيب جوارديولا بالرحيل عن تدريب فريق برشلونة، متمنيا له حظا سعيدا في تجربة اخرى.



وأوضح ديل بوسكي أن "رحيل جوارديولا متعلق بدوافع شخصية"، مطالبا باحترام رغبته النابعة عن حب خالص لبرشلونة.


ورفض المدرب المتوج بمونديال 2010 التعليق على قرار إدارة البرسا بتعيين المدرب المساعد تيتو فيلانوفا ليحل مكان جوارديولا، معتبرا أنه "شأن داخلي يخص إدارة النادي وحدها".


وأعلن جوارديولا اليوم قراره النهائي بترك تدريب البرسا بعد أربعة مواسم شكل فيها امبراطورية خالدة للبلاوجرانا، حيث توج الفريق في عهده ب13 لقبا من أصل 18 بطولة شارك بها.


وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ليونيل ميسي

27 أبريل 2012:
كووورة – أحمد عزيز
icon_blank.gif

ربما يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي قد بكى لرحيل بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عن تدريب الفريق الكتالوني، ليخلفه تيتو فيلانوفا على رأس الجهاز الفني، حيث أنه أصر على عدم حضور المؤتمر الصحفي لسابق علمه بالنبأ.

وقال ميسي أفضل لاعب في العالم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "أريد أن أشكر جوارديولا من أعماق قلبي على ما قدمه لي على المستوى الشخصي والمهني".

وأكمل "بسبب تلك المشاعر التي أكنها للمدرب جوارديولا، لم أحضر المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع ساندرو روسيل للإعلان عن رحيله كي أكون بعيداً عن أعين الصحافة".

وأضاف "في تلك اللحظات سوف يراقب الجميع وجوه العديد من اللاعبين في الفريق، أما أنا فقررت ألا يرى أحد تعبيرات وجهي بعد رحيل جوارديولا".

وحقق جوارديولا 13 بطولة مع الفريق الكتالوني منذ أن تولى مهام تدريب البلوجرانا في صيف عام 2008. واليوم أعلن المدرب عدم قدرته على إكمال المسيرة بسبب الضغوطات التي لاقاها جراء خسارته الدوري المحلي والأوروبي، ليسلم الراية لمساعده تيتو فيلانوفا الذي تم تعيينه رسمياً لقيادة الفريق.

وعاش ميسي أفضل فترات تألقه منذ أن أمسك جوارديولا بزمام الأمور في النادي الكتالوني، وحطم أرقاماً قياسياً بالجملة، كان أبرزها لقب الهداف التاريخي للنادي وهو في سن ال24.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مدرب شاب وله مستقبل


اقل شي يلعب هجوووم:Dواللبيب من الاشارة يفهم لربع مورينيو
 

meshal

عضو بلاتيني
بدون لعيبه بحجم لاعبين البرشا اشراح يسوي غوارديولا ؟
طبعاً ما راح يرسم نجاحه مثل ما كان في برشلونه .

أنسب فريق ملائم له هو مانشستر سيتي لأنه في لاعبين كبار وفريق ما ينقصه إلآ مدرب كبير مثله واتمنى اشوفه في الدوري الإنجليزي .
هذا اذا رضى يدرب فريق وما اتجه للمنتخبات .
باجر تسمع الملاقيف نوادي قطر بيسحبونه عندهم :)
 

jassem

عضو مخضرم
يوم حزين لبرشلونه اكيد .. ورحيله ممكن يأثر من مستوى الفريق مؤقتا
 
أعلى