انت موظف ؟ حياك " مسؤول شريف مع التحيه !!‏"

كلمة حق

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
يحق لكل موظف ان يطمح و يحلم ان يكون مسئول !! لماذا ؟ اولا : للمكان المرموق الذي يحصل اليه , ثانيا : حب السلطه في الكويتي و الرئاسه وحب قهر الغير ( البعض ) , ثالثا : من ميزات يحصل عليها المسئول ألا وهي اولا زيادة رئيس القسم 100 د.ك + اجتماعات عاديه 30 على الجلسه وتصل الى 500 دينار على حسب ما تم الاجتماع عليه و هبرة المبلغ المراد تخليصه من بعثه او رحله او مناقصه او إنشاء فكره جديده او تطوير او اي كان الاجتماع + اللجان وما ادراك ما اللجان يصل المبلغ للعضو في اللجنه شهريا من 200 د.ك الى الفين دينار وعلى حسب الميزانيه للجنه " مثلا " لجنة الجرد عضو ومقرر وبعض الاحيان يصير واسطه عضو ومقرر و رئيس ونائب الرئيس واحد وهو المدير و المراقب يكون عضو ورئيس القسم عضو وكم موظف اعضاء طبعا المدير هذا بخيل وتصير احيانا لما يكون المدير صايد على المراقب ورئيس القسم صيده عوده وماسك عليها ( مهددهم يعني ) وطبعا كل مسمى له قيمته مثلا العضو له في الجلسه ( الاجتماع ) 100 د.ك و المقرر 130 د.ك و رئيس اللجنه 300 د.ك و نائب الرئيس 230 د.ك وعليك الحساب هذا طبعا في الاجتماع و عادةً ما يكون اسبوعيا وبعض الاحيان يكون محتاج الرئيس خمطه حيث ناقفينه من لجنه اخرى فيزيد في الاجتماعات ليزيد رصيده , هذا فقط مثال على لجنة واحده وهي مثلا الجرد فما بالك في لجان من صنع الخيال , اللجنه الماليه , اللجنه الاداريه , لجنة المساعدات للموظفين " ولا احد يدري انه في مساعدات غير الاعضاء في اللجنه وهم من يأخذ المساعدات والبعض اسماء وهميه ورصيد اخر , اللجنه الرياضيه , اللجنه الاقتصاديه , والله لو احسب اللجان في الإداره الواحده يبيلنا يومين المهم المسئول له ميزات و يعتبر المسئول من رئيس القسم وطالع وغير ان المسئول له البونص ( الاعمال الممتازه ) سنويا وهي 1300 د.ك و المراقب 1700 د.ك و المدير 4000 د.ك و الوكيل المساعد تصل الى 20 الف دينار و الوكيل ما يحتاج الى اعمال ممتازه سنويه لآنه ياخذها شهريه , و هناك الاعمال الاضافيه يعني بعد الدوام الرسمي طبعا حبر على ورق يأتي رئيس القسم و المراقب و المدير في ورقه اعمال اضافيه موقع عليها من الوكيل المساعد الى الوكيل ومنها االى الوزير والمشكله لا يوجد موظفين كلا مسئولين في الاعمال الاضافيه كانهم يعملون اصلا ويتم توقيع عليها شهرين و عشرة ايام اعمال اضافيه وكل ما انتهت المده تم تجديدها وعلى حسب درجتك وهات ياسيدي من انتفاخ الرصيد و حتى يصاب الرصيد بالغولون بلحلال !! .

من هنا الكل يطمح بأن يصير ومسئول ويجب اول ما تصير رئيس قسم إما ان تصير ذمتك وسيعه " وسعها عند اقرب كراج " وله يصير رئيس القسم منبوذ ومعقد و مكروه لدى المدير .

هذا الكلام في بعض الادارات و الوزارات التي عملت فيها و شاهدت بعيني ما يدور من لجان و سرقات و تطاول على مال الكويتي البسيط الموظف والمصيبه الادهى والامر عندما يصعد رئيس القسم الى مراقب ويأتي رئيس قسم من إحدى الإدارات الثانيه ندبا 6 اشهر حتى يتم تثبيته كرئيس قسم وانت تتمنى اعمال اضافيه و البونص اخر السنه .

عمر مناحي المسيليم
 

يتيمة أبوها

عضو فعال
العفو اخوي


حللوا معاشاتكم و راقبوا الله بتصرفاتكم و الله يعطيكم على قد النيه ( مو جنه صار حجي طراروه لوووول )
 

كلمة حق

عضو فعال
والله مشكلتنا لما نشوف الواحد ياكل كيكه وانت ليلحينك على القيمات تتمنى كيكه .

الله يغنينه بحلاله عن حرامه ويرزقنا من الحلال الطيب .

صعب تحصل فلوس من ورا وظيفه بدون لا تبوق او تتحايل , والافضل تصير تاجر لآنك ان كنت موظف بتموت موظف فقير وطرق المعاش .
 

كلمة حق

عضو فعال
اشكر لك مرورك الام الكويتيه " والفقر في هذا الوقت عيب " للأسف اننا في مجتمع عندك دينار تسوى دينار لو كنت ولد حموله تصير ولد العبده لو ماعندك فلوس وان كنت ولد البطه السوده وعندك فلوس فإنت ولد الحموله والقبيلة الزينه
 

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
موظف يرى سرقات المفروض لايسكت ويقف كالمتفرج بدون ضمير فيه سلطات وفيه صحافة! فمابالكم بمسئول يرى الفساد ويسكت عشان ياكل من الكيكية أو يحافظ على منصبه رضى للي فوقه وينسى اللي فوقهم كلهم الله سبحانه وتعالى! باختصار الفساد هو السكوت عن الفساد!
 

كلمة حق

عضو فعال
اولا حياك الله في الموضوع

يقول الله تعالى ( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون ) البقرة : 42
وطبعا الساكت عن الحق شيطان اخرس كما يقال له , لو اني ساكت يا اخ " ILoveUYaKuwait " ما كتبت وثانيا من يسمعلك ؟ لآن الديره كلها كيك والكل لازم ياكل وهذا يعتبره المواطن حق مشروع له مثله مثل عضو مجلس الامه ومثله مثل الشيخ الي يحسب ان الديره ملك ابوه ..

في شي مهم لازم تعرفه هذا الامر كلا رسمي موقع عليه من الديوان و الوزاره وصرف الميزانيه السنويه مقسم على هذا النحوا ولازم يتم اتخاذ هذه الاجراءات وطبعا كل هذا قانوني اصلا لكن مع هذا بالنسبة لي سرقه و نصب و احتيال واذا اصلا قدمت اي شكوى لمن تقدمها ؟ للشئون القانونيه ؟ التي سيعقدوا لجنه يوميه لمدة شهر للتحقيق في الامر و ازيد الطين بله .

شكرا لمرورك مرا ثانيه
 

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
أتكلم بشكل عام عن الموظف أو المسئول ولا أقصدك بالذات وفعلا أنك تكلمت عما يجري وهذا شيء طيب. بالنسبة للبوقات القانونية أنا أوافقك الراي لكن فيه مسئول يركض وراء الدورات والمؤتمرات عشان تغيير الجو والسياحة والفلوس وفيه مسئول همه الأول تمثيل بلده وتحقيق الغرض من الدورة أو المؤتمر وأحيانا يرشح أحد آخر بحيث يخلق صف ثاني من قيادي المستقبل، فيه مسئول يطلب ميزانية مرهقة عشان مكتبه ويقعد يغير كل سنة في المكتب ويجدد ويصبغ ويرخّم !ومسئول ماتهمه المظاهر يكتفي بالطلبات المعقولة، في مسئول يطلب بدل موقع مثلا وهو ماانتقل إلا مرة مرتين بالشهر وفيه مسئول مايطلب بدل إلا لما تنطبق عليه شروط البدل وعدد ايامها بالكامل! فيه مسئول (يطر) من مسئوليه الأعلى منه (أعمال ممتازة وبونس) وهو يعرف أنه لايستحقها لأنه لم يقم إلا بواجبه في العمل فقط لأن الأعمال الممتازة لها تعريف محدد في ديوان الخدمة! فيه مسئول يضع اسمه في لجان إما لجان دراسة ومتابعة أو تخطيط أو..الخ ولايحضر هذه اللجان وأحيانا يحضر مرة أو مرتين بس عشان يقولون مشارك وياخذ بدلات على هذه اللجان أو تكون مسوغ عشان ياخذ البونس والأعمال الممتازة....فيه وفيه كلام كثير لكن هذا النموذج وإن وجد بكثرة إلا أنه مستنكر جدا عند أصحاب الضمير الحي والوطنيين من الموظفين.
 

كلمة حق

عضو فعال
صح الله لسانك ولا ازيد عليك فيه الاثنين " الصالح المصلح " وفيه " الفاسد المفسد " واعتقد الفاسد اكثر لكن بغلاف مصلح
 
أعلى