سلبيات الإفراط في تناول العسل

سايروس

عضو بلاتيني

غالبا ما يرتبط العسل بالحلويات ومحليات المشروبات، حيث إنه يساعد على تحسين النكهة في الطعام والشراب، فهو يتألف من 80 % من السكريات الطبيعية،

و18 % من الماء، و2% من الفيتامينات والمعادن.


ويعتبرالعسل ترياقا للشفاء من العديد من الأمراض، كما أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، مثل تعزيز نظام المناعة وتنظيم السكر في الدم.



إلا أنه يجب الحرص عند استخدامه، حيث إن السعرات الحرارية الموجودة في ملعقة صغيرة من العسل تفوق السعرات الموجودة في نفس حجم الملعقة من السكر، كما إن الافراط في تناول العسل يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية السلبية، مثل زيادة الوزن، والتغيرات في مستويات السكر في الدم، وحتى الحساسية.


السكريات وزيادة الوزن:


يحتوي العسل على نفس نسبة السعرات الحرارية للسكر، كما أن نسبة سكر الفاكهة الموجودة فيه مرتفعة، حيث تحتوي على أربع سعرات حرارية للغرام الواحد.


مثله مثل مصادر السكر الأخرى، كما أن تناول كميات كبيرة من العسل دون زيادة في ممارسة التمارين الرياضية ينتج عنه زيادة الوزن.


السكري وأمراض القلب والسرطان:


الافراط في استخدام العسل يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل مرض القلب. كما يزداد سرطان البنكرياس بنسبة 70% باتباع نظام غذائي يعتمد على تناول كميات كبيرة من السكر.


كما يؤثرالعسل على إنتاج الأنسولين في الجسم بالطريقة نفسها التي يعمل بها السكر، حيث يعمل على التحفيز المستمر للجسم لإنتاج الأنسولين، مما يؤدي إلى حدوث مرض السكري.


الحساسية:


من المعروف أن العسل يسبب الحساسية عند بعض الأشخاص، وذلك لحساسيتهم اتجاه أنواع معينة من النباتات والتي يتم استخراج العسل منها، مما يسبب حكة في الغشاء المخاطي، وألم في البطن، وقيء وغيرها.


الحبوب:


إن تناول كميات كبيرة من العسل يزيد من نسبة السكر في الدم بغض النظر عن نوع العسل المستهلك، مما يتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة.

 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله يسعدك يا رب اخونا الذي يروق لي مناداته بالدكتور سايروس ..

وجعل ربي بكل معلومة نافعة وبكل حرف فيها أجر لك يمشي طول العمر

اللهم آمين​
 

سايروس

عضو بلاتيني
الله يسعدك يا رب اخونا الذي يروق لي مناداته بالدكتور سايروس ..​


وجعل ربي بكل معلومة نافعة وبكل حرف فيها أجر لك يمشي طول العمر​


اللهم آمين​

جزاكي الله خير ياأختي ربما على الدعوه الطيبة ولكي مثلها ان شاء الله تعالى
اخجلتني :eek: بمسمى الدكتور ولكنها جميلة :)
شكرا اختي الكريمة :وردة:
 
أعلى