((( خاص ))) كل مايتعلق بأنصار الشريعة ( شامل و متجدد )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

للحور محبين

عضو بلاتيني

2. الهدف الثاني الذي سعى له الأمريكان من وراء اسقاط نظام صدام هو المحافظة على أمن إسرائيل، وعدم السماح بوجود احتمال ضعيف لتهديد أمنها. وادعوا أن النظام السابق كان يشكل تهديدا لأمن إسرائيل، لكن البديل كان رجالا يضعون نصب أعينهم دوما ضرورة إزالة إسرائيل من الوجود، تنفيذا للأمر الرباني. ويعتقدون أن إسرائيل تشكل عقبة رئيسة تحول ما بينهم وبين الوصول إلى هدفهم الرئيس وهو إقامة دولة الإسلام. ولذلك يواصل العمل ليل نهار لإزالة هذه العقبة، لذلك قررت القاعدة أن تضع على رأس أولوياتها السعي الحثيث للاشتباك المباشر مع اليهود في فلسطين في القريب العاجل. وهم يتصورون أنهم عندما ينجحون فسوف يستميلون جميع أفئدة العرب والمسلمين وقلوبهم، فلا أحد من العرب والمسلمين يختلف على من يناجز إسرائيل ويحاربها. فالذي يقوم بهذا العمل هو الذي يمتلك الأولوية في قيادة الأمة، وهذا الأمر - في حال تحققه - سيوفر لهذا التيار مزيدا من الدعم البشري والمادي والمعنوي، مما سيقود إلى إفشال الهدف الثاني من أهداف غزو العراق.
3. جاء الأمريكيون ليحافظوا على وضعهم الإقتصادي المتغلغل ومنعه من الإنهيار عبر السيطرة على نفط العراق، فكانت الاستجابة لهذا الأمر من قبل التيار الجهادي هو قرارهم بحرق النفط العربي كله إضافة إلى نفط نيجيريا، وبات هذا التيار مقتنعا أن إضعاف أمريكا اقتصاديا وبالتالي عسكريا لن يتم إلا بحرمان الأمريكان من عائدات النفط العربي كله، وتقوم خطتهم المستقبلية للثلاث سنوات القادمة على حرق النفط لإضعاف الأمريكان مما يسهم في تقويض الأنظمة العربية التابعة لها في المنطقة، ويجعلها غير قادرة على مواجهة أي تحد حقيقي قد يواجهها. إذا ما تحقق لأبو مصعب وللقاعدة الوصول إلى هذه الأهداف، فإن مشروعهم الكبير الذي يسعون لتحقيقه، سيصبح قاب قوسين أو أدنى من التحقيق إذا ما نجحوا في تنفيذ استراتيجيتهم التي تقوم على إخراج القوات الأمريكية من العراق على المدى الطويل، فهم لا يحبذون الإنسحاب الأمريكي السريع من العراق، لأن هذا الانسحاب قد يحرمهم من البيئة الجيدة التي يحسنون استغلالها في تحريض الأمة واستفزازها واستنهاض هممها وبعث طاقاتها الكامنة وتفعيلها باتجاه تحقيق أهدافها في الخلاص والإنعتاق تحت قيادة إسلامية.

استراتيجية القاعدة

تقوم استراتيجية القاعدة على إقناع الشعوب العربية والإسلامية أن ثمة قيادة إسلامية حقيقية قد خرجت إلى الواقع، وأن هذه القيادة استطاعت برؤيتها الاستراتيجية وبخطواتها التكتيكية تحقيق انتصارات قتالية في ساحات الصراع الدائرة، ولديمومة هذه الانتصارات تخطط القاعدة إلى جر الأمريكيين لفتح جبهات جديدة تهدف إلى خروج (الأفعى من جحرها) وبذلك يسهل توجيه الضربات من أجل استنزاف القوة الأمريكية، مما يزيد من تخبطها بأعمال تفضح بشكل جلي أهدافها بالسيطرة على الثروات العربية والنفط منه خاصة، وعلاقتها العضوية بإسرائيل. مما يتيح لقيادة القاعدة إقناع المسلمين باستراتيجيتها التي تقوم على توجيه الضربات المتلاحقة للإنكليز والأمريكان في كل مكان، لإجبارهم على رفع أيديهم عن دولة إسرائيل، لتبقى وحدها في الساحة في مواجهة الأمة التي تتوق شوقا للانتقام والثأر منها على ما اقترفته أيديهم بحق المستضعفين من الفلسطينيين واللبنانيين والعرب أجمعين. تنفيذا للرؤية الشمولية لأبو مصعب والتيار الجهادي العالمي تجاه دولة إسرائيل في فلسطين وهي تقوم علي المرتكزات التالية:
1. لقد تواكب قيام دولة إسرائيل مع المؤامرة الأوروبية اليهودية التي هدفت إلى إسقاط دولة الخلافة الإسلامية التي كانت تتمثل بالإمبراطورية العثمانية، ففلسطين كانت جزءا مهما من هذه الدولة، ولم يكن لليهود أو الأوروبيين أن ينجحوا في إقامة دولة إسرائيل لا من جهة القانون الدولي ولا من جبهة المنطق، لو بقيت الدولة العثمانية قائمة. فقد تحالف الغرب مع اليهود، ووضعوا خطة محكمة تولى اليهود تنفيذ بنودها المتعلقة بهدم الدولة العثمانية من الداخل من خلال الإختراق والتآمر، وتولى الغرب عملية الهدم والتقويض الخارجي، وبناء عليه فإن النتيجة تقول أنه كان يتعذر على الغرب وكل اليهود أن يقيموا دولتهم ابتداء، وكان يتعذر عليهم الاستمرار كذلك لو بقيت دولة الإسلام. إذا القوى العالمية بالتحالف مع اليهود هي التي نجحت في إقامة دولة إسرائيل. ولا يمكن للعرب والمسلمين أن يهزموا دولة إسرائيل، إلا إذا أقاموا دولتهم، وكذلك فإن التيار الإسلامي الجهادي يسعي جادا لإقامة دولة الإسلام التي ستكون قادرة على بناء قوة متكاملة مكافئة لقوة الغرب الداعم لإسرائيل، أو قوة قادرة على ردع الغرب وإجباره على العدول عن سياسة الاستمرار في دعم إسرائيل وإمدادها بكل ما يلزم، وهذا الأمر كان واضحا وجليا في معظم الرسائل التي وجهها أسامة بن لادن وكذلك أيمن الظواهري.
2. تواكب قيام دولة إسرائيل مع قيام واقع التجزئة العربية والإسلامية، فما كان لإسرائيل أن تقوم وتستمر حسب رأي هذا التيار لولا وجود هذه الدول العربية المتعددة التي تحيط بها، وكذلك دول الإقليم جميعها، فكان من أهم الوظائف التي أنيطت بهذه الدول هو التهيئة لقيام دولة إسرائيل والحفاظ على أمنها الخارجي بعد قيامها، وهذا ما حصل؛ ففور الإعلان عن نية الانتداب البريطاني بالانسحاب من فلسطين، دخلت جيوش عربية إلى فلسطين، كان الهدف المعلن لدخولها هو تحرير فلسطين، لكن الهدف الحقيقي كان حفظ أمن محيط إسرائيل الخارجي، فاليهود في تلك الفترة لم يكونوا قادرين على السيطرة على كل فلسطين. فلا إمكانياتهم البشرية ولا المادية المتوفرة كانت تؤهلهم لذلك، فكان لا بد من دخول هذه الجيوش حتى يوفروا لإسرائيل الأمن الخارجي ويمنعوا عرب فلسطين وشعوب المنطقة من الاستمرار في المقاومة التي كانت كفيلة بتقويض هذه الدولة الوليدة في تلك الآونة، وكذلك كان من أهداف هذه الجيوش إبقاء الفلسطينيين في حالة ضعف لا تمكنهم من التحضير لاسترداد ما اغتصب من أرضهم، بل وحتى عدم تمكينهم من الاستعداد الكافي للدفاع عن ما تبقى من أرضهم، وهذا ما حصل في حرب حزيران (يونيو) عام 1967 حيث سقط ما تبقي من أرض فلسطين بأيدي القوات الإسرائيلية خلال ساعات معدودة، ودون أدنى مقاومة تذكر من الجيوش التي بقيت، لأن الأوامر كانت تنص على الانسحاب، والشعب الفلسطيني لم يستطع المقاومة لأنه لم يكن يسمح له بامتلاك أي نوع من السلاح يمكنه من الدفاع عن أرضه.
أبو مصعب وتيار القاعدة والجهاد الإسلامي في العالم يربط قوة إسرائيل بقوة الدعم الغربي الممدود لليهود، استنادا إلى قول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم واصفا حالة اليهود ﴿ ضربت عليهم الذلة أين ما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس ﴾ (آل عمران 111)، والناس هم القوى الغربية ودول التجزئة العربية. ولا يمكن لهذه الدولة أن تزول إلا إذا قطعت عنها حبال الغرب، ولا يمكن لحبال الغرب أن تنقطع إلا بقيام دولة الإسلام، ولقيام دولة الإسلام لا بد من ضرب الغرب الداعم للأنظمة ولإسرائيل حتى يقطع دعمه هذا، أو يجبر على التخفيف منه، وعند ذلك يسهل الإنفراد بهذه الأنظمة ويسهل كذلك تقويض دعائم دولة إسرائيل. وترى القاعدة أن هناك ارتباطا جدليا بين هذه الأنظمة وبين دولة إسرائيل. إذا ما ضربوا دولة إسرائيل وأضعفوها فإن هذا سوف يضعف الأنظمة وإذا ما قضوا على الأنظمة فان أمر القضاء على دولة إسرائيل في فلسطين سوف يصبح أمرا سهلا.
مقاومة إسرائيل سوف تكسب تيار القاعدة مصداقية لدى جماهير الأمة، ويثبت أحقيتها بالقيادة. وهذا سوف يهيئ لها مدا بشريا ودعما ماديا ومعنويا يساعدها في الوصول إلى الأهداف التي تسعى لتحقيقها.
3. يعتقد هذا التيار أن دولة إسرائيل ما هي إلا عبارة عن رأس حربة وجهها وزرعها الغرب في قلب العالم الإسلامي، وأن واقع المسلمين سيبقى نازفا طالما بقيت هذه الحربة في القلب، ويقولون إن القضية الفلسطينية من أهم القضايا المركزية للأمة والتي يجب بذل أقصى الجهود، وقد سموا الجبهة التي تم الاتفاق علا تشكيلها في سنة 1998 بـ الجبهة الإسلامية العالمية لمحاربة اليهود والأمريكان، هذه التسمية لها دلالاتها المهمة والتي تربط ما بين اليهود والأمريكان وهذا الربط يعتبر من وجهة نظرهم ربطا سليما من الناحية الاستراتيجية والتكتيكية لإدارة الحرب والصراع الدائر حاليا في العالم.

بيعة أبو مصعب للقاعدة وأهميتها

أدرك أبو مصعب منذ البداية أن المخاطر التي تحيط بالأمة ليست بالقليلة ولا بالسهلة، ولا يمكن لفرد أو جماعة أو حزب مهما بلغ من التنظيم والإعداد أن يبلغ القوة القادرة على إحداث التغير المنشود منفردا، وإنما يمكن للتنظيم إذا ما امتلك رؤية صحيحة أن يسعى لاستغلال جميع طاقات الأمة من أجل الوصول إلى هذا الهدف، فالتحدي ليس سهلا ولا بسيطا، والإستجابة لهذا التحدي يجب أن تكون بمستواه، فمعسكر أعداء وخصوم الأمة الإسلامية يمتلك من الإمكانيات البشرية والمادية والمعرفية والخبرة العملية ما لم يتوفر لأي حلف أو معسكر على مدار تاريخ البشرية. وانطلاقا من هذا الفهم فإن الخطوة التي أقدم عليها أبو مصعب ابتداء بفتح قنوات اتصال وحوار مع القاعدة بعد وصوله إلى العراق، أوصل الزرقاوي إلى وضع البيعة التامة لقيادة القاعدة، هذه البيعة أعطت القاعدة نوعا جديدا من المصداقية، وأضاف إليها أبعادا جديدة من الناحية النظرية والعملية. فأبو مصعب أصبح الآن يمتلك جيشا لا يقل تعداده عن خمسة آلاف مقاتل متفرغ، يحيط بهم أنصار فاعلون لا يقلون عن عشرين ألف رجل، فهذا الكم من الرجال أضيف إلى تيار القاعدة فمنحها قوة جديدة، أصبحت معه عصية على الكسر أو التصفية والإنهاء، وأضافت إليها مصداقية عالية لدى أبناء الأمة الإسلامية، فهذا الفعل الجهادي الذي يقوم به أبو مصعب وجماعته في العراق، وهذه الإنجازات التي يحققها، تصب في رصيد القاعدة وإنجازاتها، ويكرسها قيادة حقيقية للأمة، تقول ما تعتقد وتفعل ما تقول.
إن توحُد أبو مصعب وجماعته مع القاعدة أعطتهم مصداقية عالية، وأضافت للطرفين عناصر قوة جديدة؛ فالقاعدة وبعد سقوط الإمارة الإسلامية في أفغانستان أصبحت بحاجة إلى مواقع مركزية جديدة، وبيعة أبو مصعب لها أعطتها مركزا إقليميا وعالميا جديدا، وهذا الأمر له من الأهمية الشيء الكثير، منها:
كانت أعمال القاعدة ونشاطاتها العسكرية متباعدة زمنيا، أما الآن وبعد مبايعة أبو مصعب وجماعته لها بات فعلها يوميا وحاضرا في كل ساعة، والأمة وجماهيرها تتابعه بشغف وإعجاب شديد، يزيد شيئا فشيئا من رصيدها الذي يلزمها لانتزاع الشرعية من أيدي الأنظمة، وباتت الإنتصارات التي يحققها أبومصعب في العراق ضد الأمريكان من أهم الأوراق الرابحة في أيدي القاعدة.
للقاعدة تيار واسع في الجزيرة العربية، وهذه المنطقة محاذية وقريبة للعراق. لذلك وفرت مبايعة أبو مصعب للقاعدة، إمكانيات بشرية ومادية لا حدود لها، تمكن الزرقاوي من الاستمرار في مواجهة الأمريكيين، وتعطيه فرصة التصعيد الدائم والمستمر والمرتبط بالاحتمالية الدائمة لزيادة الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة، وإضافة إلى الخبرات الجديدة المكتسبة تباعا كلما طالت المواجهة وتصاعدت زادت إمكانيات المجاهدين وتعاظمت قدراتهم، وكل هذا يتطابق مع الخطة الاستراتيجية التي وضعتها القاعدة.
إذا كانت مكاسب أبو مصعب التي ترتبت على مبايعته للقاعدة عديدة، وعلى كل المستويات المادية والبشرية والمعنوية، وسيكون لها الدور الأكبر في نتيجة المعركة الدائرة ضد الأمريكان وحلفائهم في العراق والمنطقة. فالعراق ليس دولة هامشية في المنطقة وعبر التاريخ، فقد كان مهدا لحضارات الإنسان عبر التاريخ، قامت دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة من أرض الجزيرة العربية، وكانت الشام هي المحطة الثانية لهذه الدولة وانتقل مقر هذه الدولة إلى العراق في زمن العباسيين، وهناك بدأت معالم الحضارة الإسلامية بالبروز والظهور والتشكل، والسبب يعود على ما يمتلكه العراق من إمكانيات، فإذا ما تمكن أبو مصعب من هزيمة الأمريكان ونجح في إخراجهم من العراق، فإن ذلك سيكون بداية لقيام دولة إسلامية قادرة على القيام بكل التبعات التي ستلقى على عاتقها.


-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____
 

للحور محبين

عضو بلاتيني










تقرير لمؤسسه راند ( كيف تنتهى المجموعات الارهابيه)


اصدرت مؤسسه راند للأبحاث تقريرا عن كيفيه مواجهة الجماعات الارهابيه
التقرير باللغة الانجليزيه و هو بصيغةpdf من على موقعهم
و يخلص الى ان 43% من المنظمات ماتت عبر التفاوض السياسىو وصلت الى تفاهمات مع النظمة السياسية فى بلدانها كما ان 40% منها قضت بواسطه الملاحقه الامنيه البوليسيه و الاستخباريه و 10% فقط حققت النصر و 7% تقريبا هزمت بواسطه المواجهه العسكريه المباشره و فى اطار الحرب عبى الارهاب

و يبدى رأيه الخاص للأداره الامريكيه بوقف استخدام مصطلح الحرب على الارهاب و من توصياته ايضا استخدام العناصر المحليه من شرطه و عناصر امنية و استخبارية فى ملاحقه عناصر التنظيمات الارهابيه فى بلدانها حيث ان هذا سيخفف من النفقات و ايضا يخفف من حده عدم قبول العناصر الاجنبيه من السكان المحليين و ايضا فعناصر الامن المحليه اكثر شرعية بالنسبه الى السكان وفهم أفضل لبيئة العمل من القوات الامريكية كما انه يسحب من الجماعات الارهابية القضيه التى تتستر ورائها فى مكافحه الهيمنه الامريكيه و الاحتلال الامريكى المباشر الذى يولده تواجد القوات الامريكيه بصوره غير مستتره كما عمل الاستخبارات

و تعليقنا عليه انه هو الذى يسير عمليه اتخاذ القرار الاستراتيجى الامريكى فعلا كما نرى بصورة ما فى اليمن حيث تم دعم الجيش المنى لوجيستيا و محاوله إخفاء القوات الامريكيه عن العيون فى محاربه اخواننا المجاهدون و اظنه هو الذى تسعى اليه فى ازواد حيث تقرر اقامة قاعدة امريكيه على الحدود فى مورتانيا قرب الشمال المالى و هذا ايضا تعارضه الجزائر لأنها تعرف مراره المواجه المباشره مع المجاهدين و لا تريد ان تفتح جبهة عصيه على السيطره مثل مساحه اكبر بقليل من مساحه فرانسا
فالجزائر تأمل ان يجد المجاهدون متنفسا فى مالى و يبتعدوا عنها و لو قليلا لألتقاط الانفاس و تنظيم الصفوف و لا تريد فى الوقت الحالى استنفارهم عليها لأن امتداد الاخوه الطبيعى الى الشمال هذه واحده ثانيا لم يتم تقييم القوة الحقيقية للأخوه بعد الحصول على اسلحة فعالة من مستودعات الهالك القذافى و ايضا تخشى ان تدخل مجموعات مجهوله بالنسبه اليها على الخط من الحدود الليبيه فتصبح المواجه معها فى عداد المستحيل و ذلك لأتساع المساحه الجغرافيه النظريه جدا على مسرح عمليات بطول من 1000 الى 1700 كم و بعمق كبير لا يقل عن 250كم فى البلدين ( الجزائر - مالى )

و اذا نظرنا بعين الاعتبار الى مناشده النيجر الى المجتمع الدولى الى دعم الحل العسكرى المسلح على الاخوه فى الازاواد نستطيع ان نتفهم الرعب الذى يتكلم من خلاله حيث لا تبعد مدية غاو ( من معاقل المجاهدين ) عن عاصمه المنيجر نيامى اكثر من 200 كم فقط فنستطيع بسهولة تفهم الرعب الذى يسيطر على النظام فى النيجر و هو لا يدافع عن وحدة الارضى الماليه و لكنه يخشى على نفسه من السقوط و دخول المجاهدين الى اراضيه فاتحين ان شاء الله

و كان هذا واضحا ايضا فى الصومال دعم حكومه شريف و لكن من غباء الامريكان اعتبار القوات الثيوبيه ( العدو التاريخى للصومال) و القوات الكينيه و القوات الاوغنديه المشاركين فى اميصوم هى قوات محليه لمجرد انهم داكنى البشره و لكن كان دعمهم الحقيقى الذى حاولوه فعلا هو المليشيات الصوفيه و المرتدين من المرتزقه و لكنهم اثبتوا قله الفاعليه حتى انهم اضحوا مجرد كاسحات اللغام بيلوجيه ( حيه ) و دروع من اللحم لصد رصاصات المجاهدين الصائبه

و يجب ان ننتبه الى ان المعركه هى على كسب الرأى العام للسكان المحليين و كسب تعاطفهم و اقتناعهم بوجهه النظر للقضيه و عدالتها و هذه قطعا فى صالحنا و هى واضحه و على الاعلام دور كبيرجدا فيها ليس من حيث الميديا فقط و لكن اعداد الماده و اخراجها بأكبر قدر من العاطفه و بيان الحق الممزوج بها
و ارجو من آساد التفريغ و الترجمة ترجمه هذا التقرير لأهميته البالغة و يتناول العيد من التنظيمات و كيف تمت مواجهتها و خصوصا فى العراق

الرابط الاصلى للمقال بالانجليزية
http://www.rand.org/pubs/monographs/MG741-1.html

وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر اخواننا المجاهدين



-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
 

للحور محبين

عضو بلاتيني








أنصار الشريعة- شمس الإسلام تبزغ من اليمن

الحرب التي يقوم بها الجيش اليمني بالنيابة عن أمريكا ضد رجال أنصار الشريعة تبدو كما ذكرت في القرآن حيث قال تعالى:


{الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا } [النساء : 76].

فسرها الطبري رحمه الله :-


(الَّذِينَ صَدَّقُوا اللَّه وَرَسُوله وَأَيْقَنُوا بِمَوْعُودِ اللَّه لِأَهْلِ الْإِيمَان بِهِ , { يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيل اللَّه } يَقُول : فِي طَاعَة اللَّه وَمِنْهَاج دِينه وَشَرِيعَته الَّتِي شَرَعَهَا لِعِبَادِهِ .

' { وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيل الطَّاغُوت } يَقُول : وَاَلَّذِينَ جَحَدُوا وَحْدَانِيَّة اللَّه وَكَذَّبُوا رَسُوله وَمَا جَاءَهُمْ بِهِ مِنْ عِنْد رَبّهمْ ,

{ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيل الطَّاغُوت } يَعْنِي : فِي طَاعَة الشَّيْطَان وَطَرِيقه وَمِنْهَاجه الَّذِي شَرَعَهُ لِأَوْلِيَائِهِ مِنْ أَهْل الْكُفْر بِاَللَّهِ .

يَقُول اللَّه مُقَوِّيًا عَزْم الْمُؤْمِنِينَ بِهِ مِنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَمُحَرِّضهمْ عَلَى أَعْدَائِهِ وَأَعْدَاء دِينه مِنْ أَهْل الشِّرْك بِهِ . { وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيل الطَّاغُوت } يَقُول :

وَاَلَّذِينَ جَحَدُوا وَحْدَانِيَّة اللَّه وَكَذَّبُوا رَسُوله وَمَا جَاءَهُمْ بِهِ مِنْ عِنْد رَبّهمْ , { يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيل الطَّاغُوت } يَعْنِي : فِي طَاعَة الشَّيْطَان وَطَرِيقه وَمِنْهَاجه الَّذِي شَرَعَهُ لِأَوْلِيَائِهِ مِنْ أَهْل الْكُفْر بِاَللَّهِ .

يَقُول اللَّه مُقَوِّيًا عَزْم الْمُؤْمِنِينَ بِهِ مِنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَمُحَرِّضهمْ عَلَى أَعْدَائِهِ وَأَعْدَاء دِينه مِنْ أَهْل الشِّرْك بِهِ .

' { فَقَاتِلُوا } أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ { فَقَاتِلُوا } أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ' { أَوْلِيَاء الشَّيْطَان } يَعْنِي بِذَلِكَ :

الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَيُطِيعُونَ أَمْره فِي خِلَاف طَاعَة اللَّه وَالتَّكْذِيب بِهِ , وَيَنْصُرُونَهُ

{ أَوْلِيَاء الشَّيْطَان } يَعْنِي بِذَلِكَ : الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَيُطِيعُونَ أَمْره فِي خِلَاف طَاعَة اللَّه وَالتَّكْذِيب بِهِ , وَيَنْصُرُونَهُ'

{ إِنَّ كَيْد الشَّيْطَان كَانَ ضَعِيفًا } يَعْنِي بِكَيْدِهِ : مَا كَادَ بِهِ الْمُؤْمِنِينَ مِنْ تَحْزِيبه أَوْلِيَاءَهُ مِنْ الْكُفَّار بِاَللَّهِ عَلَى رَسُوله وَأَوْلِيَائِهِ أَهْل الْإِيمَان بِهِ .

يَقُول : فَلَا تَهَابُوا أَوْلِيَاء الشَّيْطَان , فَإِنَّمَا هُمْ حِزْبه وَأَنْصَاره , وَحِزْب الشَّيْطَان أَهْل وَهْن وَضَعْف .

وَإِنَّمَا وَصَفَهُمْ جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِالضَّعْفِ , لِأَنَّهُمْ لَا يُقَاتِلُونَ رَجَاء ثَوَاب , وَلَا يَتْرُكُونَ الْقِتَال خَوْف عِقَاب , وَإِنَّمَا يُقَاتِلُونَ حَمِيَّة أَوْ حَسَدًا لِلْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا آتَاهُمْ اللَّه مِنْ فَضْله ,

وَالْمُؤْمِنُونَ يُقَاتِل مَنْ قَاتَلَ مِنْهُمْ رَجَاء الْعَظِيم مِنْ ثَوَاب اللَّه , وَيَتْرُك الْقِتَال إِنْ تَرَكَهُ عَلَى خَوْف مِنْ وَعِيد اللَّه فِي تَرْكه , فَهُوَ يُقَاتِل عَلَى بَصِيرَة بِمَا لَهُ عِنْد اللَّه إِنْ قُتِلَ , وَبِمَا لَهُ مِنْ الْغَنِيمَة وَالظَّفَر إِنْ سَلِمَ . وَالْكَافِر يُقَاتِل عَلَى حَذَر مِنْ الْقَتْل , وَإِيَاس مِنْ مَعَاد , فَهُوَ ذُو ضَعْف وَخَوْف )

وهذه الجيوش لا تحكم بما أنزل الله وإنما تحكم بشرائع الكفر والطغيان، وربما من بينهم مكره أو ذوي عذر ولكن هؤﻻء يبعثون على نياتهم إذا قتلوا.


وقال ابن تيمية في الفتاوي 538/28: (ونحن لا نعلم المكره، ولا نقدر على التمييز، فإذا قتلناهم بأمر الله كنا في ذلك مأجورين ومعذورين، وكانوا هم على نياتهم، فمن كان مكرهاً لا يستطيع الامتناع فإنه يُحشر على نيته يوم القيامة ).



وقد ذكر الطرطوسي (هداه الله) في مسائل هامة في بيان حال جيوش الأمة الأتي:-


1) هذه الجيوش جيوش كافرة مرتدة لا شرعية لها، يجب جهادها وقتالها..


2) لا يستلزم من ذلك أن يكون كل واحدٍ في هذه الجيوش كافراً مرتداً، بل فيها الكافر المرتد وغير ذلك لاحتمال وجود الموانع الآنفة الذكر..


3) من ثبت لنا انتفاء موانع التكفير - الثلاثة الآنفة الذكر - عنه، فهو كافر مرتد بعينه..


4) ليس كل الجيوش المعاصرة سواء من حيث حجم المخالفات الشرعية والانحراف والعداء للإسلام والمسلمين.. وبالتالي فهي كذلك ليست سواء من حيث حجم الأعذار والشبهات التي تقيل عثرات أفرادها..



5) الجيوش التي يغلب فيها وجود العناصر الذين يشملهم العذر، من السلامة والسياسة الشرعية أن لا تكون هدفاً يُقصد للمجاهدين إلا على وجه الدفاع عن النفس..


6) من عُرف من الجنود أو من ذوي الرتب الصغيرة بشدة عدائه للإسلام والمسلمين، وبأذاه الشديد للمسلمين.. يُقصد بعينه ويُزال لتزول معه فتنته للعباد، ولا يتشفع له كونه جندي أو من ذوي الرتب الصغيرة، فكم من صاحب رتبة صغيرة اشتدت فتنته على العباد أكثر من أسياده وزعمائه الكبار!


وأضاف : (أرى من السلامة والسياسة الشرعية أن لا يكون هؤلاء الجند هدفاً دائماً للمجاهدين إلا في حالة الدفاع عن النفس، وأن يكون العمل كله موجهاً إلى رؤوس الكفر وأئمة الطغيان أصحاب القرار..( أنتهى النقل).


ويقول الشيخ عبد الحكيم حسان في مسألة حكم من نصر الكفار على حرب المسلمين وعاونهم على ذلك الآتي: -

فإن من المعلوم من شريعة الحق وأدلة الكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة؛ أن كل من نصر الكفار على حرب المسلمين وعاونهم على ذلك - بيد أو بلسان أو مال - فهو كافر وليس بمسلم، وأنه يحرم على المسلم موالاة أهل الكفر والشرك والردة أينما كانوا، ولا يجوز لمسلم أبدا أن يقاتل المجاهدين أو ينقل أخبارهم إلى أعدائهم من الكفار أو المشركين، ولا يجوز كذلك المعاونة على قتل مسلم - ولو بشطر كلمة - فضلا عما فوق ذلك من عمل......


ويضيف:- هذا وقد أجمع علماء الإسلام؛ على أن من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم عليهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم، وقد نقل هذا الإجماع غير واحد من أهل العلم...... يتبين أن من عاون الكفار وظاهرهم على المؤمنين أو كان معهم في حربهم لأهل الإسلام، أو نقل إليهم أسرارهم وتسبب في ضررهم بذلك، أو قتل المجاهدين بسبب دينهم وحرض على قتلهم بسبب جهادهم؛ أنه كافر مرتد، يقاتل قتال أهل الكفر الذين والاهم ونصرهم وحكمه حكمهم.) أنتهى النقل

ونقول نحن أن هؤﻻء الجنود حكمهم هو حكم جنود فرعون الذين سوى الله تعالى يبنهم وبينه في الحكم فقال : {إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ } [القصص : 8]


فهؤﻻء يحاربون لصالح الأمريكان للقضاء على الإسلام في اليمن بعد أن سلم آل سلول الجزيرة لهم والتي أمر الرسول بإخراج المشركين منها ولكن آل سلول فتحوا لهم الأبواب. وأنجسوا بهم الجزيرة العربية، فهؤﻻء ﻻ ينطبق عليهم أهل البغي.


ومن قال بأن هذا قتال بين فئتين من المؤمنين وأن أحدهما باغية والأخرى على حق نقول له أن هذه الأحكام ﻻ تُسقط عمن يبذلون دمائهم وارواحهم دون اليهود والنصارى ويصدون عن سبيل الله فقتال الجيش اليمنى قتال طائفة ممتنعة عن تطبيق شرع الله وليس قتال بغاة كما يحاول البعض أن يصوره للعامة وحكم الله فيهم هو القتل لا غير


يقول شيخ الاسلام أبن تيمية فى مجموع الفتاوى

(وَالْعُلَمَاءُ لَهُمْ فِي قِتَالِ مَنْ يَسْتَحِقُّ الْقِتَالَ مِنْ أَهْلِ الْقِبْلَةِ طَرِيقَانِ:

مِنْهُمْ مَنْ يَرَى قِتَالًا عَلَى يَوْمِ حَرُورَاءَ وَيَوْمِ الْجَمَلِ وصفين
كُلُّهُ مِنْ بَابِ قِتَالِ أَهْلِ الْبَغْيِ وَكَذَلِكَ يَجْعَلُ قِتَالَ أَبِي بَكْرٍ لِمَانِعِي الزَّكَاةِ
وَكَذَلِكَ قِتَالُ سَائِرِ مَنْ قُوتِلَ مِنْ الْمُنْتَسِبِينَ إلَى الْقِبْلَةِ
كَمَا ذَكَرَ ذَلِكَ مَنْ ذَكَرَهُ ...

فَمَنْ سَلَكَ هَذِهِ الطَّرِيقَةَ
فَقَدْ يَتَوَهَّمُ أَنَّ هَؤُلَاءِ التَّتَارَ مِنْ أَهْلِ الْبَغْيِ الْمُتَأَوِّلِينَ وَيُحْكَمُ فِيهِمْ بِمِثْلِ هَذِهِ الْأَحْكَامِ كَمَا أَدْخَلَ مَنْ أَدْخَلَ فِي هَذَا الْحُكْمِ مَانِعِي الزَّكَاةِ وَالْخَوَارِجَ ، وَسَنُبَيِّنُ فَسَادَ هَذَا التَّوَهُّمِ إنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى .

وَالطَّرِيقَةُ الثَّانِيَةُ:

إنَّ قِتَالَ مَانِعِي الزَّكَاةِ وَالْخَوَارِجِ وَنَحْوِهِمْ لَيْسَ كَقِتَالِ أَهْلِ الْجَمَلِ وصفين وَهَذَا هُوَ الْمَنْصُوصُ عَنْ جُمْهُورِ الْأَئِمَّةِ الْمُتَقَدِّمِينَ وَهُوَ الَّذِي يَذْكُرُونَهُ فِي اعْتِقَادِ أَهْلِ السُّنَّةِ وَالْجَمَاعَةِ وَهُوَ مَذْهَبُ أَهْلِ الْمَدِينَةِ كَمَالِكِ وَغَيْرِهِ وَمَذْهَبِ أَئِمَّةِ الْحَدِيثِ كَأَحْمَدَ وَغَيْرِهِ ،وَقَدْ نَصُّوا عَلَى الْفَرْقِ بَيْنَ هَذَا وَهَذَا فِي غَيْرِ مَوْضِعٍ حَتَّى فِي الْأَمْوَالِ)اهـ مجموع الفتاوى 28/515


ويقول رحمه الله:

( وَهَذَا مَوْضِعٌ اشْتَبَهَ عَلَى كَثِيرٍ مِنْ النَّاسِ مِنْ الْفُقَهَاءِ الْمُصَنِّفِينَ فِي قِتَالِ أَهْلِ الْبَغْيِ جَعَلُوا قِتَالَ مَانِعِي الزَّكَاةِ، وَقِتَالَ الْخَوَارِجِ ،وَقِتَالَ عَلِيٍّ لِأَهْلِ الْبَصْرَةِ ،وَقِتَالَهُ لِمُعَاوِيَةَ وَأَتْبَاعِهِ مِنْ قِتَالِ أَهْلِ الْبَغْيِ وَذَلِكَ كُلُّهُ مَأْمُورٌ بِهِ ،وَفَرَّعُوا مَسَائِلَ ذَلِكَ تَفْرِيعَ مَنْ يَرَى ذَلِكَ بَيْنَ النَّاسِ ، وَقَدْ غَلِطُوا بَلْ الصَّوَابُ مَا عَلَيْهِ أَئِمَّةُ الْحَدِيثِ ،وَالسُّنَّةِ وَأَهْلِ الْمَدِينَةِ النَّبَوِيَّةِ ، كَالْأَوْزَاعِيِّ، وَالثَّوْرِيِّ ،وَمَالِكٍ ،وَأَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ،وَغَيْرِهِمْ ، أَنَّهُ يُفَرَّقُ بَيْنَ هَذَا وَهَذَا). أهـ


وقال منكرًا مذهب من جعلهم بغاة ومضللًا لذلك القول ومشنعًا عليه: ( لَكِنْ مَنْ زَعَمَ أَنَّهُمْ يُقَاتَلُونَ كَمَا تُقَاتَلُ الْبُغَاةُ الْمُتَأَوِّلُونَ فَقَدْ أَخْطَأَ خَطَأً قَبِيحًا وَضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ) .اهـ الفتاوى الكبرى 3/555



وقال الشيخ أبو منذر الشنقيطي: من الجهل الزعم بأن هؤلاء المرتدين حكمهم حكم البغاة ..!

قال ابن عرفة في تعريف البغي : البغي هو الامتناع من طاعة من ثبتت إمامته في غير معصية بمغالبة ولو تأولا .

وقال خليل ابن إسحاق المالكي في المختصر : ( الباغية فرقة خالفت الإمام لمنع حق أو لخلعه ).

وقال العلامة سليمان ابن عطية في نظم "تكملة روضة المرتاد" :

وَهُم - أَيْ البُغاةِ - قَومٌ لَهُمُوا ..... مَنَعَةً وشَوكَةً قَد علموا
على الإمام خَرَجوا بينَ الوَرى ... بَغياً بِتَأويلٍ يَسوغُ قُرِّرا

وهذا قطعا ليس هو حال القذافي ( وﻻ نرى فرقاُ بين القذافي وحاكم اليمن) وجنوده فهم لم يخرجوا على الإمام وإنما خرجوا على شريعة الرحمن فهم طائفة ردة يقاتلون لإقامة الكفر ومحاربة الدين .

وهذا كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية في شأن قتال الروافض :

( ومن اعتقد من المنتسبين إلى العلم أو غيره أن قتال هؤلاء بمنزلة قتال البغاة الخارجين على الإمام بتأويل سائغ فهو غالط جاهل بحقيقة شريعة الإسلام ..لأن هؤلاء خارجون عن نفس شريعة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته شرا من خروج الخوارج الحرورية , وليس لهم تأويل سائغ فإن التأويل السائغ هو الجائز الذي يقر صاحبه عليه إذا لم يكن فيه جواب كتأويل العلماء المتنازعين في موارد الاجتهاد . وهؤلاء ليس لهم ذلك بالكتاب والسنة والإجماع , ولكن لهم تأويل من جنس تأويل اليهود والنصارى , وتأويلهم شر تأويلات أهل الأهواء ) المجموع 28/482




أما بالنسبة لما يقوم به أنصار الشريعة من عمليات إستشهادية :- يقول الشيخ مسلم ومعه كثيرين من الشيوخ المحدثين

( إن الهجمة الشرسة على الإسلام و المسلمين و بلادهم من قبل أعداء الله تتطلب منا أن نعد العدد بكل أنواعها المادية والمعنوية لرد العدوان و التنكيل به وبمن يسير بركبه بكل ما و هبنا من قوة .
قال تعالى :

( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لا تُظْلَمُونَ) (الأنفال:60) .


و لعل خير السبل لصد تلك الهجمات سبيل الجهاد سواء بالجهاد التفليدي ، أو الجهاد المبتكر كالعمليات الاستشهادية التي يقوم بها صفوة شباب القوم بحيث يضع المجاهد بعض المتفجرات أو القنابل بحزام يحيط بها جسمه ، أو يضعها في مركبة أو ما شابه ، ثم يقتحم على الأعداء مقرهم أو مكان تجمعهم ، ثم يقوم بتفجير تلك المتفجرات بقصد القضاء على العدو ، ولو عن طريق التضحية الحتمية بنفسه .

و الملاحظ على مثل هذه العمليات أن مصرع المجاهد إنما كان بفعل يديه و سلاحه ، و إن كان هدفه الأصلي هو القضاء على العدو وعتاده .

و لإزالة شبهة موت صاحب العملية الاستشهادية كان بيده و بسلاحه لا بيد أعدائه و بسلاحهم ، نورد بعض الأدلة التي تزيل هذا الإشكال منها :
قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرىء ما نوى ).

و لا ريب بأن نية المجاهد الذي قام بمثل هذه العملية الجريئة ليس قتل نفسه أبداَ بل إعلاء كلمة الله تعالى و الفوز بالشهادة و التنكيل وبأعداء الله و عددهم ، فشتان ما بين المنتحر الذي يريد قتل نفسه ليتخلص من عذاب الدنيا حسب ما يعتقد ،و المجاهد الذي يريد أن ينال رضى الله والفوز بالجنة .


انظر إلى قوله تعالى :

( وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماوَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَاناً وَظُلْماً فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَاراً وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً) (النساء:29-30)
و تأمل بدقة قوله تعالى (وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَاناً وَظُلْماً ) .


ويكمل الشيخ: أما صاحب العملية الاستشهادية فهو:

1- يخلص النية لله و يقصد من وراء تفجير نفسه إعلاء كلمة الله بما يستطيع ، كما يغلب على ظنه أن العملية لا يمكن أن تتم بأية وسيلة أخرى تضمن سلامته أو غلبة الظن على سلامته .


2- يغلب على ظنه أن العملية ستحدث نكاية و رعباً بالعدو ، أو تجرئة للمسلمين على أعدائهم .


3- أن المجاهد لا يقوم بمثل هذه العمليات إلا في ظروف الحرب و استشارة أهل العلم و الخبرة بأمثال هذه العمليات .
ومن لم يتحقق في عمله إلا الإخلاص فعمله جائز – و الله أعلم – و لكنه ليس أفضل ممن حقق تلك الشروط التي تعتبر تكميلية ليكون هذا العمل المبرور على أحسن حال ، و من فقد تلك الشروط إلا شرط الإخلاص فلا نعتبر عمله قد ضاع بل هو شهيد مأجور من شهداء الله تعالى .


والعلماء حكموا على مسألة الاقتحام على العدو بغلبة الظن ، فمن غلب على ظنه أن يقتل ، فهو كمن تيقن ذلك و كلاهما يأخذ الحكم نفسه ، فلا فرق بين غلبة الظن بالموت في هذه المسألة عندهم .


قال تعالى

( إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:111) .


حتى أن الشيخ سلمان العودة ( نسأل الله عز وجل أن يهديه ويعيده للصواب) قال: .

وقد اختلف فيها الفقهاء المجتهدون منعاً أوإذناً بحسب ماظهر لهم من النظر والترجيح .

وبمراجعة الحالات المشابهة في النصوص الشرعية ، و الوقائع التاريخية نجد مايمكن الاستئناس به في أمر هذه المسألة :

أولا :

ففي مصنف ابن أبي شيبة عن محمد بن إسحاق ( وهو صدوق مدلس ) عن عاصم بن محمد بن قتادة قال : قال معاذ بن عفراء : يا رسول الله ، مايضحك الرب من عبده ؟ قال : غمسه يده في العدو حاسراً . قال : فألقى درعاً كانت عليه ، فقاتل حتى قتل .

وصححه ابن حزم في المحلى (7/294) وذكره الطبري في تاريخه (2/33) عن عوف بن الحارث ، وهو ابن عفراء ، وهكذا في سيرة ابن هشام (3/175).


ثانيا :

وقد روى ابن حزم في المحلى (نفسه) عن أبي إسحاق السبيعي قال : سمعت رجلاً سأل البراء بن عازب : أرأيت لو أن رجلاً حمل على الكتيبة ، وهم ألف ، ألقى بيده إلى التهلكة ؟ قال البراء : لا ، ولكن التهلكة أن يصيب الرجل الذنب فيلقي بيده ، ويقول : لا توبة لي . قال : ولم ينكر أبوأيوب الأنصاري ، ولا أبوموسى الأشعري أن يحمل الرجل وحده على العسكر الجرار ، ويثبت حتى يقتل .


ثالثا :

قصة أبي أيوب في القسطنطينية معروفة مشهورة ، وفيها أن رجلاً من المسلمين حمل على صف الروم حتى دخل فيهم ، فصاح الناس ، وقالوا : سبحان الله يلقي بيديه إلى التهلكة ؟ فقام أبو أيوب . فقال : أيها الناس إنكم تتأولون هذه الآية هذا التأويل إنما نزلت فينا معشر الأنصار ، لما أعز الله الإسلام وكثر ناصروه فقال بعضنا لبعض سراً ، دون رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أموالنا ضاعت وإن الله قد أعز الإسلام وكثر ناصروه فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ماضاع منها فأنزل الله على نبيه صلى الله عليه وسلم الآية …إلى أخر الحديث . وهو في سنن الترمذي (2898) وقال : حسن صحيح غريب . ورواه أبو داود (2151).


رابعا :

كما روى أهل السير ، وابن المبارك في كتاب الجهاد (1/134) قصة البراء بن مالك وإلقاءه نفسه بين المرتدين من بني حنيفة . وفي بعض المصادر كالسير (1/196) وغيرها أنه أمر أصحابه أن يحملوه على ترسٍ على أسنة رماحهم ، ويلقوه في الحديقة ، فاقتحم إليهم ، وشد عليهم ، وقاتل حتى افتتح باب الحديقة ، وجرح يومئذٍ بضعةً وثمانين جرحا ، وأقام عليه خالد بن الوليد يومئذٍ شخصاً يداوي جراحه . ونحو هذا في ثقات ابن حبان ( 2/175 ) و تاريخ الطبري (2/281) و غيرهما . وقريب منه قصة البراء رضي الله عنه بتستر .


خامسا :

وروى أحمد عن أبي إسحاق ، قلت للبراء : الرجل يحمل على المشركين ، أهو ممن ألقى بيده إلى التهلكة ؟ قال: لا. لأن الله عز وجل بعث رسول الله صلى عليه وسلم فقال : {فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك} إنما ذاك في النفقة .


سادسا :

وقد جاء في صحيح مسلم رحمه الله من حديث صهيب الطويل المعروف ، قول الغلام ـ الذي عجزوا عن قتله ـ للملك : إنك لست بقاتلي حتى تفعل ما آمرك ، قال: وماهو ؟ قال : تجمع الناس في صعيد واحد ، وتصلبني على جذع ، ثم خذ سهماً من كنانتي ، ثم ضع السهم في كبد القوس ، ثم قل: بسم الله رب الغلام ، ثم ارمني ، فإنك إذا فعلت ذلك قتلتني … الحديث ، وفيه أن الملك فعل ما أمره به ، فمات الغلام ، فقال الناس : آمنا برب الغلام ، آمنا برب الغلام ، آمنا برب الغلام .. الحديث . والحديث في المسند(22805) وغيره . فهذا الغلام قد أرشد الملكَ إلى الطريقة التي يتحقق بها قتله ، ثم نفذها الملكُ ، وتحقق بها ما رمى إليه الغلام من المصلحة العظيمة العامة من إيمان الناس كلهم بالله بعدما بلغهم خبره ، وما أجرى الله له من الكرامة .


سابعا :

وفي حديث أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله : ( الذين يلقون في الصف الأول فلا يلفتون وجوهم حتى يقتلوا ، أولئك يتلبطون في الغرف العلى من الجنة ، ويضحك إليهم ربك ، إن ربك إذا ضحك إلى قومٍ فلا حساب عليهم). رواه ابن أبي شيبة (4/569) و الطبراني ، وأبو يعلى ، وابن المبارك في الجهاد ، وأبو نعيم في الحلية ، وغيرهم . وقال المنذري : رواته ثقات .


ثامنا :

كما روى ابن أبي شيبة عن مدرك بن عوف الأحمسي قال : كنت عند عمر رضي الله عنه فقال….وفيه : يا أمير المؤمنين ، ورجل شرى نفسه ، فقال مدرك بن عوف : ذاك والله خالي يا أمير المؤمنين ، زعم الناس أنه ألقى بيده إلى التهلكة فقال عمر : كذب أولئك ، ولكنه ممن اشترى الآخرة بالدنيا.



تاسعا :

وقال محمد بن الحسن الشيباني في السير (1/163) أما من حمل على العدو فهو يسعى في إعزاز الدين ، ويتعرض للشهادة التي يستفيد بها الحياة الأبدية ، فكيف يكون ملقياً نفسه إلى التهلكة ؟ ثم قال : لابأس بأن يحمل الرجل وحده ، وإن ظن أنه يقتل ، إذا كان يرى أنه يصنع شيئاً ، فيقتل أو يجرح أويهزم ، فقد فعل ذلك جماعة من الصحابة بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد ، ومدحهم على ذلك ، وقيل لأبي هريرة : ألم ترى أن سعد بن هشام لما التقى الصفان حمل فقاتل حتى قتل ، وألقى بيده إلى التهلكة ، فقال : كلا ، ولكنه تأوّل آيةً في كتاب الله {ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله}. فأما إن كان يعلم أنه لا ينكي فيهم ، فإنه لا يحلُّ له أن يحملَ عليهم ، لأنه لا يحصل بحملته شيء مما يرجع إلى إعزاز الدين ، ولكنه يقتل فقط ، وقد قال تعالى : { ولا تقتلوا أنفسكم ...} فإذا كان لا ينكي لا يكون مفيداً فيما هو المقصود ، فلا يسعه الإقدام عليه .


عاشرا :

وقد ذكر الحافظ ابن حجر في مسألة حمل الواحد على العدد الكثير من العدو أن الجمهور صرحوا بأنه إذا كان لفرط شجاعته ، وظنه أنه يرهب العدو بذلك أو يـجرئ المسلمين عليهم أو نحو ذلك من المقاصد الصحيحة فهو حسن . ومتى كان مجرد تـهورٍ فممنوع ، لا سـيما إن ترتب على ذلك وهن المسلمين . ( انظر: سبل السلام 2/473 )



الحادي عشر :

وقيده في حاشية الدسوقي (2/208) بأمرين : أ- أن يكون قصده إعلاء كلمة الله .

ب-وأن يظن تأثيره فيهم .



الثاني عشر :

وذكر ابن العربي (1/166) أن الصحيح جواز إقدام الرجل الواحد على الجمع الكثير من الكفار : لأن فيه أربعة وجوه :

الأول : طلب الشهادة .

الثاني : وجود النكاية .

الثالث : تجرئة المسلمين عليهم .

الرابع : ضـعف نفوس الأعداء ، ليروا أن هذا صنع واحد منهم ، فما ظنك بالجميع ؟


الثالث عشر :

وقال ابن تيمية كما في الانصاف (4/116) : يسن الانغماس في العدو لمصلحة المسلمين ، وإلا نهي عنه ، وهو من التهلكة . ويلحظ في غالب هذه النصوص و الأخبار أنها في رجل أو رجال انطلقوا من جماعة المسلمين وعسكرهم صوب العدو . ولكن في بعضها كما في قصة الغلام المؤمن ، ماليس كذلك .


والذى يترجح من مجموعها ـ و الله أعلم ـ أنه يجوز القيام بعملية من هذا النوع


للتفصيل هناك فتوى الشيخ الشهيد حمود بن عقلاء الشعيبي في العمليات الاستشهادية .


وفوق كل هذا يا أخوة فإن أنصار الشريعة لم يبدأوا قتال هؤﻻء الجنود، بل أنهم حتى أفرجوا عمن أسروهم وعاملوهم خير معاملة، وهم أي جنود الطواغيت من يحاولون القضاء على أنصار الشريعة وإعادة الأحكام بالقوانين الكفرية، بعدما غير أنصار الشريعة الأحكام وأبتدأوا يحكمون بما أنزل الله وحكم الشريعة الإسلامية الغراء ﻻ أحكام الفرنجة والقوانين الغير إسلامية.

فلله در الأنصار ووفقهم الله على درب تطبيق الشريعة الإسلامية ونشر العدل بين سكان اليمن ليطبقوا ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم :
عن المنذر بن النعمان الأفطس ، قال : سمعت وهباً يحدث عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يخرج من عدن أبين اثنا عشر ألفاً ينصرون الله ورسوله هم خير من بيني وبينهم) رواه الإمام أحمد في مسنده

فنسأل الله عز وجل أن يكون رجال أنصار الشريعة هم من نبأ عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن تسطع شمس الإسلام من اليمن من أنصار الشريعة، والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله




------------------------------
"مَنْ أَعَزَّ نَفْسَهُ أَذَلَّ دِينَهُ
وَمَنْ أَذَلَّ نَفْسَهُ أَعَزَّ دِينَهُ "
_____
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
الله اكبـــــــــــــــــــــــــر الله اكبـــــــــــــــــــــــــــــــر

جنود دولة العراق الاسلامية يستعرضون في صلاح الدين


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قام اخوانكم جنود دولة العراق الاسلامية الأبطال بأستعراض عسكري رغم انف المرتدين وذلك في صلاح الدين في ناحية الأسحاقي حيث بدأت بأقتحام عدة سيطرات وتفجير سيارة مفخخة وتفجير عدة عبوات ناسفة وعند الأنسحاب قام الأخوة الأبطال بأستعراض سريع ونصب سيطرات امنية ورفع راية الدولة الأسلامية نسأل الله التمكين للمسلمين ودحر المرتدين على ايدي ابطال الدولة الأسلامية اعزها الله
................
/مقتل واصابة العشرات في تفجير سيارة بالديوانية جنوب العراق


.......

لا تنسوهم من الدعاء
والله اكبر والعزة لله ورسوله وللمؤمنين


------------------------------
"مَنْ أَعَزَّ نَفْسَهُ أَذَلَّ دِينَهُ
وَمَنْ أَذَلَّ نَفْسَهُ أَعَزَّ دِينَهُ "
_____









هلمند: جنود أفغان قتلوا 7 جنود محتلين في مديرية جريشك

عصر يوم أمس صوب ثلاثة جنود أفغان رشاشاتهم نحو الجنود المحتلين في منطقة "كمفورك" بمديرية نهر سراج بولاية هلمند.
يضيف النبأ، أسفر الهجوم البطولي عن مقتل سبعة جنود محتلين، ويذكر بأنه استشهد الجنود الأفغان الثلاث نتيجة نيران العدو المتقابلة. إنا لله وإنا إليه راجعون.



------------------------------
"مَنْ أَعَزَّ نَفْسَهُ أَذَلَّ دِينَهُ
وَمَنْ أَذَلَّ نَفْسَهُ أَعَزَّ دِينَهُ "








 

للحور محبين

عضو بلاتيني

هلاك المرتد محمد القدمي من جهاز الأمن السياسي في صنعاء
وتنتقل المعركة إلى صنعاء


هلك مساء الإثنين ضابط رفيع في جهاز الامن السياسي، متأثرا بإصابته بجراح خطيرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته، بالقرب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، وسط العاصمة صنعاء ، وسط مؤشرات أولية بضلوع تنظيم القاعدة في الهجوم الذي يأتي بعد ساعات من تشديد الاجراءآت الأمنية بصنعاء عقب اعتقال أجهزة الأمن لـ 10 من اعضاء التنظيم.

وكانت مصادر امنية قد أكدت في وقت سابق من اليوم الاثنين أن العقيد محمد القدمي، وهو ضابط كبير في جهاز الأمن السياسي "المخابرات"، أُصيب بجروح خطيرة، نتيجة الانفجار، الذي وقع في منطقة "معين"، على بعد حوالي 200 متر من شارع الستين، حيث تم نقله بصورة عاجلة إلى أحد المستشفيات القريبة قبل أن يفارق الحياة هناك متأثرا باصابته البليغة في الحادث- حسب مانقلته خدمة الصحوة نت موبايل الاخبارية عن مصادر لم تسمها.

وكانت شبكة لـ cnn الامريكية بالعربية قد نقلت عن مصدر طبي في المستشفى الاستشاري، قالت انه طلب عدم ذكر اسمه، تاكيده بوقت سابق "أن العقيد القدمي، في العقد الرابع من العمر، يرقد في غرفة العناية المركزة بالمستشفى، مشيراً إلى أن إصابته "عميقة"، وقد يخضع لعملية جراحية لبتر ساقيه، فيما أكد شهود عيان أن واجهة السيارة دمرت تماماً نتيجة الانفجار. فيما ذكر شهود عيان أن الأجهزة الأمنية عمدت إلى تشديد إجراءاتها الأمنية في موقع الانفجار، وفي محيط منزل الرئيس هادي، عقب الانفجار الذي أكدت مصادر أمنية أنه"يحمل بصمات القاعدة"، وأن البحث لا يزال جارياً للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الجهة التي تقف وراءه.

يأتي الحادث الذي استهدف العقيد القدمي بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية اعتقال 10 من عناصر القاعدة، بتهمة التخطيط وتنفيذ هجوم انتحاري استهدف سرية عسكرية في ميدان السبعين بصنعاء، في مايو/ أيار الماضي. ونشر التلفزيون الرسمي لليمن صورا ومعلومات جديدة عن تفجير السبعين قال انه تم العثور عليها من جهاز حاسوب أحد عناصر الخلية التي تم القاء القبض على بعض افرادها بتهمة التخطيط لتفجير السبعبن فيما يتم البحث عن بقية افراد الخلية المدبرة للتفجير الذي توعد فيه الاستشهادي بنسف دعاة "الديمقراطية الصليبية" في مقطع فيديو ظهر يتحدث من خلاله بعد انتهائه من تجهيز الحزام الناسف تحت ملابس الأمن المركزي التي ارتداها لتسهيل دخوله إلى ميدان السبعين.


------------------------------
"مَنْ أَعَزَّ نَفْسَهُ أَذَلَّ دِينَهُ
وَمَنْ أَذَلَّ نَفْسَهُ أَعَزَّ دِينَهُ "
_____
"أُ.عَ.مُ"



 

للحور محبين

عضو بلاتيني
درع الإســـــلام

7/3 كتائب درع الإسلام: قنص جندي صفوي في الفلوجة

قامت إحدى مفارزنا في الساعة 1315 من يوم 23 / 6 بقنص جندي صفوي في منطقة السجر شمال مدينة الفلوجة مما أسفر عن مقتله على الفور.
******************
7/3 كتائب درع الإسلام: تدمير همر للحرس المجوسي ومقتل وإصابة من فيها في بغداد :

قامت إحدى مفارزنا في الساعة 2130 من يوم 29/6 بمهاجمة همر حكومية تابعة لقوات الشرطة الاتحادية الصفوية على الطريق السريع بين منطقة الخضراء وحي العدل غرب بغداد برمانة يدوية محورة تم إسقاطها في برج عربة الهمر مما أسفر عن تدميرها ومقتل وإصابة ثلاثة جنود كانوا داخلها.
*******************
7/3كتائب درع الإسلام: قنص جندي صفوي قرب جامع الحضرة المحمدية في الفلوجة :

قامت إحدى مفارزنا في الساعة 1215 من يوم 28 / 6 بقنص جندي صفوي قرب جامع الحضرة المحمدية في مدينة الفلوجة مما أسفر عن مقتله على الفور.
********************
7/3كتائب درع الإسلام: تدمير همر للحرس المجوسي بعبوة ناسفة في الرضوانية :

قامت إحدى مفارزنا في الساعة 1755 من يوم 13/ 6 بتفجير عبوة ناسفة على عربة همر للحرس المجوسي متوقفة على الطريق السريع قرب منطقة الرضوانية جنوب غرب بغداد مما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل من فيها.

كتائب درع الإسلام
المكتب الإعلامي
13/ شعبان/ 1433هـ






 

للحور محبين

عضو بلاتيني
بشـــــــــــــــــرى لأحبابنا الشامخين

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

نريده تكبيـــــــــــــــــــــر مزلزلاً


قتل ٢٥ من قوات الخاصة للعملاء في قندهار في عملية استشهادية ...

لاتنسوا اخوانكم من الدعــاء فهم الان في ضيق

------------------------------
"مَنْ أَعَزَّ نَفْسَهُ أَذَلَّ دِينَهُ
وَمَنْ أَذَلَّ نَفْسَهُ أَعَزَّ دِينَهُ "
_____










البنتاجون يطلب أموالاً أكثر لتغطية نفقات الناتو في أفغانستان
الثلاثاء 03 يوليو 2012

====================
طلبت وزارة الحرب الأمريكية البنتاجون نقل مليارات الدولارات في موازنة الدفاع إلى باب نفقات تزويد الحلف الأطلسي الناتو في أفغانستان، التي تتصاعد بسبب إغلاق إسلام آباد طرق التموين المؤدية من باكستان إلى أفغانستان.
وفي رسالة موجهة إلى الكونجرس، أعلن البنتاجون رغبته في "إعادة برمجة" 8,2 مليارات دولار من الأموال المخصصة لمهمات تحتل طليعة الأولويات.
وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي: "الطلب سببه تكاليف لم نلحظها مسبقًا لأننا لم نكن نتوقعها، ومسألة الخدمات التي ستتوقف نتيجة هذه الاقتطاعات تبقى غامضة".
وأضاف: "التكاليف الإضافية للتحالف الدولي في أفغانستان ناجمة في جزء كبير منها من إقفال طرق المواصلات البرية في باكستان والذي يكلف المزيد من البنزين وساعات الطيران".
وتمنع إسلام آباد منذ سبعة أشهر عبور قوافل الناتو برًّا عبر أراضيها، وذلك ردًّا على مقتل 24 من جنودها في ضربات جوية أمريكية ضد مركز حدودي باكستاني في نوفمبر.
وبحسب وكالة فرانس برس فقد كان وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا أكد الشهر الماضي أن التكلفة الإضافية تبلغ 100 مليون دولار شهريًّا بالنسبة للولايات المتحدة
================================
""كَرِهْتُ عَيْشَ النِّفَاقْ""
=============









 

للحور محبين

عضو بلاتيني

عـــــــــــــــاجل


الله اكـــــــــبر ولله الحــــمد


٧٠ قتيلا و أكثر من ٢٠٠ جريح بسلسلة هجمات لأسود دولة الاسلام اليوم في المحافظات الرافضية
يستمر أسود التوحيد في دولة الاسلام بصولتهم على احفاد ابن العلقمي في بلاد الرافدين
حيث انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الديوانية بمحافظة بابل
ما أسفر عن سقوط ٤٠ قتيلا و أكثر من مائة جريح و ذلك بعد أن انفجرت سيارتان مفخختان في معقل الشرك محافظة كربلاء
حيث انفجرت السيارة الأولى مخلفة عشرة قتلى واكثر من عشرين جريح و عندما تجمعت قوات الأمن انفجرت السيارة الثانية ما ادى لسقوط ١٥ قتيل و أكثر من ٤٠ جريح في صفوف قوات الأمن و الجيش.
كما تم نسف خمسة منازل و هدمها بالكامل تعود ملكيتها لعناصر في الصحوة في منطقة التاجي شمال بغداد
بخلاف عمليات الاغتيال بالعبوات الناسفة والكواتم في أنحاء العراق التي أسفرت عن مقتل و جرح مالا يقل عن عشرين مرتدا مابين جندي و شرطي
فجزا الله أسود دولتنا عن أسرى الموحدين و المجاهدين في سجون الرافضة كل خير
و نحن بانتظار اخواننا ليكسروا قيودنا و يذبحوا جلادينا من كلاب الرفض و الصفوية.


و القادم أدهى و أمر

الله أكبر والعزة لله
اللهم انصر جنود دولة العراق الاسلامية






 

للحور محبين

عضو بلاتيني
مـن خـفـايـا الأمـيـر .. [ الشيخ أبو مصعب الزرقاوي ]

كان أبو مصعب الزرقاوي،،كثير البكاء خاصة إذا تعلق الأمر بنساء المسلمات ومايحدث لهن من إغتصاب وغيرها , وكان الأخ الذي يشرف على تسجيل كلماته الصوتية يعاني من إعادة التسجيل ،، لكثرة بكاء الشيخ رحمه الله .

ومن خفاياه أيضا تواضعه : يحدث أمير من أمراء محافظة ديالى ،، ويقول ، أن الأمير العام للمحافظة دعاه ذات يوم إلى الذهاب إلى أحد الإخوة للمبيت عنده

وكان ذلك بعد سقوط الفلوجة بيد الصليبيين ،، وكان في وقت الشتاء ، والسماء تمطر ،، فذهبا إلى إحدى المزارع للمبيت عند الأخ

دخلا إلى المزرعة ،، وتوجها إلى البيت ، فطرقا الباب ، وفتح الباب ، وإذا بالمفاجأة !

وإذا بالبطل الهمام قاهر الأمريكان، أبي مصعب الزرقاوي يفتح الباب !!! فصعق الأخ لهول ما رأى !!

فعانق الأخ الشيخ أبي مصعب ،، وقبل رأسه ،، ومن ثم دخلا إلى مكان المبيت , دخل الشيخ أبو مصعب إلى داخل المنزل، وأحضر الطعام (ماطاب ولذ) وقدمه للإخوة ،، وبعدها قدم لهم الشاي العراقي المعروف .

كل ذلك قام الشيخ بنفسه ،، وبعدها طلب الشيخ ملابس الإخوة ( أي المعطف وما أشبهها ) لأنها كانت مبللة من المطر .

أخذ الملابس منهما كي يدفئهما وينشفها من الماء الذي أصابهما ،، فرفض الأخوين ذلك ،، ولكنه أصر على ذلك ،،،

ومن ثم أحضر لهما الفرش والغطاء كي يناما ،، والأخ الآخر ،، لم ينم ولم يذق طعم النوم ،من شدة ما رأى ،، معقولة هذا أبو مصعب الزرقاوي ؟

يقول الأخ ،، بأن الأمير الذي معه غط في النوم ، وبقيت أنا جالساً ،، وفي أثناء ذلك يقول سمعت صوتا وجلبة في الخارج ، وكان الوقت متأخرا جدا من الليل

يقول نظرت من ثقب الباب ،، وإذا بأبي مصعب جالس عند المدفأة ،، وواضع عليها ملابس الأخوين ،، يعني ( ساهر عليهما ) ،،،،،

يقول الأخ استمررت في النظر ،، وإذا بأبي مصعب يقوم ويمر من أمام المجلس إلى الخارج ، واختفى عني ، ومن ثم عاد مرة أخرى ،، وكانت المفاجأة ،،،،

نظرت إليه ،، وشاهدته يحمل بيديه ( أحذيتنا الممتلئة بالطين والماء ،،) ، وجلس وأخذ ينظفهما ويزيل عنها ما أصابهما من طين وماء وتراب ،،،!

يقول الأخ ،، عندما شاهدت هذا المنظر ،، جثوت على ركبتي وجهشت بالبكاء من هول ما رأيت في هذه الليلة ،،،،،،

صعق الأخ ،، هذا أبو مصعب الذي أوقف العالم الصليبي على قدم وساق ، مرعب الأمريكان وقاهر الروافض !!

نعم هذا هو أبو مصعب ، وما رآه الأخ قليل جداً ،،

هذا الأخ يا إخوة هو أسير الآن في سجون الروافض ،، أسأل الله لنا وله الثبات ،،،


ادمن : ذ ~ أ



 

للحور محبين

عضو بلاتيني


إقليم أزواد: أنصار الدين تقود هدنة بين حركة التحرير و المجاهدين

إياد أغ غالي قاد الوساطة التي أسفرت عن اتفاق بوقف العمليات العسكرية والتزام موقع من الطرفين

أكد مصدر مطلع لصحراء ميديا أن إياد أغ غالي، زعيم حركة أنصار الدين المسيطرة في شمال مالي، نجح في وساطة كان يقودها من أجل إيقاف التصعيد العسكري بمدينة غاو بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد وجماعات إسلامية مسلحة تقودها كتيبة الملثمين بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعة التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا.
وأكد المصدر أن إياد أغ غالي وصل إلى مدينة غاو يوم الخميس الماضي قادما من كيدال في موكب يتكون من 60 سيارة مجهزة بالعتاد والسلاح، حيث التقى بالجماعات الإسلامية المسلحة في إطار مساعيه لحل النزاع بينها والحركة الوطنية لتحرير أزواد.
وفي نفس الإطار غادر أغ غالي مدينة غاو يوم السبت الماضي متوجها نحو معسكرات الحركة الوطنية لتحرير أزواد خارج غاو، حيث أكد المصدر أنه التقى بالعقيد مشكناني والعقيد انتالا والعقيد الصلاة، وذلك بوصفهم ممثلين عن الحركة.
وتمكن إياد أغ غالي من التوصل إلى اتفاق بين الطرفين يقضي بوقف العمليات العسكرية، مشترطاً على كل من الطرفين كتابة التزام رسمي بعدم التعرض للطرف الآخر، فيما تؤكد المصادر أن الجماعات الإسلامية المسلحة لم تسلم حتى الآن (صباح الثلاثاء) التزامها لإياد أغ غالي.
من جهة أخرى تفيد المصادر أن قوات الحركة الوطنية لتحرير أزواد تتمركز غير بعيد من مدينة غاو التي خرجت منها صباح الخميس الماضي، كما تتمركز قواتها التي خرجت من مدينة تمبكتو بالقرب من الحدود الموريتانية.
فيما أكدت مصادر محلية حدوث مناوشات متفرقة بين مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد وعناصر من الجماعات الإسلامية المسلحة بالقرب من مدينة غاو، على الطريق الرابط بين منطقة تاركنت ودولة النيجر المجاورة.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____
أ.أ.غ.






 

للحور محبين

عضو بلاتيني


بكتيكا: تحرير 6 نقاط أمنية ومقتل 18 جندياً في مديرية زيروك

تفيد الأنباء الواردة من ولاية بكتيكا عن تحرير ست نقاط أمنية في مديرية زيروك بالولاية المذكورة.
حسب النبأ، تقع النقاط الأمنية في منطقة "سروميدان" بالمديرية المذكورة، حيث تعرضت في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس لهجوم مسلح من قبل المجاهدين، وبعد مقاومة بسيطة تم تحريرها بشكل كامل.
أسفرت الهجمات عن مقتل 18 جندياً وإصابة 10 آخرين بجروح بليغة، كما لحقت أضرار بمبنى النقاط الأمنية.
يقول المجاهدون المحليون بأنهم غنموا كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة أيضا نتيجة الهجوم.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____
أ.أ.غ.





 
كل كلمه قلتها مردوته عليك ..

حرام تكسرون الخاطر قل لعمامك الامريكان والصفويه وأذنابهم من المرتدين جنة الدنيا راحت عليهم انتم من اقحمتم انفسكم بالنار ...







كلماتك هذه اكدت كل الحقائق التي ذكرتها انا سابقا عنك وعن عصابة القاعدة وهي في الحقيقة ايضا اعتراف صريح بأن القاعدة تتعمد استهداف المدنيين المسلمين وتقتلهم وتدمر ممتلكاتهم وذلك لكي تجبر المجتمعات المسلمة على الاستسلام والخضوع لاجندتها الارهابية. هذه الجريمة البشعة ومثلها الجريمة التي ارتكبتها القاعدة اليوم في مدينة الديوانية عندما فجرت سوقا شعبيا للسمك راح ضحيته ما يقرب من 100 قتيل وجريح كلهم من العراقيين المدنيين المسلمين، تشهد عليكم وعلى افعالكم الارهابية. وهي رد على اكاذيبكم التي تتهمون فيها الولايات المتحدة بأستهداف المدنيين وقتل المسلمين والحرب على الاسلام. ليس من عدو للمسلمين وليس من يشن حربا على الاسلام وليس من يقتل المدنيين ويدمر ممتلكاتهم سوى القاعدة واعوانها واذنابها:




زياد
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية
 
"القاعدة" على وشك إعلان المحفد إمارة إسلامية

R]


التطورات الاخيرة في اليمن وخصوصا بعد ان نجح الجيش اليمني تسانده اللجان الشعبية ورجال القبائل بطرد عصابات انصار الشر من جعار وزنجبار، تدحض اكاذيب انصار الشر. وقريبا جدا سوف لن يجد عناصر المرتزقة الذين جلبتهم انصار الشر الى اليمن الا بضعة امتار أو اقل ليعلنوا عليها امارتهم وعلى الاغلب تلك الامتار القليلة سوف تكون اما زنزاناتهم او قبورهم.

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
كلماتك هذه اكدت كل الحقائق التي ذكرتها انا سابقا عنك وعن عصابة القاعدة وهي في الحقيقة ايضا اعتراف صريح بأن القاعدة تتعمد استهداف المدنيين المسلمين وتقتلهم وتدمر ممتلكاتهم وذلك لكي تجبر المجتمعات المسلمة على الاستسلام والخضوع لاجندتها الارهابية. هذه الجريمة البشعة ومثلها الجريمة التي ارتكبتها القاعدة اليوم في مدينة الديوانية عندما فجرت سوقا شعبيا للسمك راح ضحيته ما يقرب من 100 قتيل وجريح كلهم من العراقيين المدنيين المسلمين، تشهد عليكم وعلى افعالكم الارهابية. وهي رد على اكاذيبكم التي تتهمون فيها الولايات المتحدة بأستهداف المدنيين وقتل المسلمين والحرب على الاسلام. ليس من عدو للمسلمين وليس من يشن حربا على الاسلام وليس من يقتل المدنيين ويدمر ممتلكاتهم سوى القاعدة واعوانها واذنابها:




زياد
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية






اقول يا عدوا الله انت وامريكا الافعى هذه الافاعيل افاعيلكم وتنسبونها لاخواننا في القاعدة التي ابكتكم وارعبتكم وخسرتكم في كل شئ والقادم ادهى وامر لامريكا واذنابها وكل من تلطخت يده بدماء المسلمين ... نحن معنا الله ونصره وتاييده لاننا نقرأه في قرأننا كل يوم ,, الحق واهله سائرون لامر الله النافذ والعاقبة لنا .
ان مضى لنا مجاهدون وساروا في ركب الشهداء وزغردة لهم الجنان قام اقوام من خلفهم واستلموا ركب العز وساروا للعلياء ولن تستطيعوا القضاء على روح الجهاد في الامة حتى ياخذ الله امانته بريح طيبه ..












 

للحور محبين

عضو بلاتيني





مجلة أمريكية : انتصار الجيش اليمني في أبين " انتصار فارغ

“لقد إنتهت المعركة و خرجت القاعدة من زنجبار”. هذا ما أخبرني به الناشط الإنفصالي الذي يعمل ايضاً كسائق أجرة في هذه المدينة اليمنية الجنوبية. ضحكة ريبة كانت هي ردة فعلي الأولية ان لم تخني الذاكرة.
منذ أن سيطرت جماعة أنصار الشريعة المسلحة على مساحات من محافظات أبين اليمنية العام الماضي، و المسؤولون الحكوميون يبالغون في مزاعمهم التي اتسمت بالثقة حول التقدم الذي تحرزه القوات الحكومية في معركتها لدحر المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة. لكن تأكدت اليوم التالي أن انسحاب المسلحين كان حقيقة. بعد أكثر من عام تمكنت القوات اليمنية و لو بشكل مؤقت على الأقل، من إستعادة السيطرة على عاصمة المحافظة.
بدأت جماعة أنصار الشريعة السيطرة على مدن في أبين الربيع الماضي، مستغلين في ما يبدو الفراغ المتنامي في السلطة، حيث انشغلت الحكومة اليمنية بالصراع على السلطة الذي فجرته الإحتجاجات المناهضة للحكومة و التي أستهدفت رئيس البلاد آنذاك علي عبدالله صالح.
كان الكثيرون في اليمن حينها يصفون المكاسب المتسارعة التي حققتها الجماعة، بأنها جاءت نتيجة للتراجع المتعمد للقوات الحكومية، زاعمين أن صالح قام عمداً بالتخلي عن المحافظة التي عرفت بكونها مرتعاً للنزعات الأنفصالية و التشدد الإسلامي، و ذلك في مسعى منه لتحويل الأنظار عن التظاهرات المطالبة بإسقاطه.
و الحقيقة أنه حتى الوقت الذي تم فيه تنصيب عبدربه منصور هادي الذي شغل منصب نائب الرئيس لفترة طويلة من الزمن، خلفاً لصالح، تم وضع حملة إستعادة أبين جانباً نتيجة توتر المواجهة بين فصائل مؤيدة لصالح و أخرى مناهضة له في الجيش اليمني. و بعد فترة قصيرة من توليه منصب الرئيس، شرع هادي في شن هجوم لطرد المسلحين الذين على الرغم من قتالهم تحت راية مختلفة، إلا أنهم يخضعون رسمياً لقيادة ناصر الوحيشي، زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و مقره اليمن.
مسنودة بالمقاتلين المحليين و الإستخبارات و الدعم الجوي الأمريكي، بدأت القوات اليمنية تدريجياً باستعادة المناطق خلال الأسابيع التي سبقت ما يسمى بتحرير زنجبار. حتى بعد أن إنطلقت إلى أبين صباح اليوم الذي عقب إعلان القوات الحكومية إنتصارها، كان من الصعب زعزعة إحساسي العام بعدم التصديق. قليل من الصحفيين هم من غامروا بالذهاب إلى جعار و زنجبار خلال العام المنصرم، إلا أن من تمكن منهم من دخول المناطق التي تقع تحت سيطرة أنصار الشريعة ، عادوا بروايات عن ما بدا أنه سيطرة لا شك فيها للمسلحين.
و بينما فسحت الصحراء الطريق للضواحي الريفية لمدينة زنجبار، التي كان يقطنها ذات يوم قرابة 20,000، أصبت بصدمة من مستوى الدمار المروع، و أعادتني الصدمة إلى الحقيقة. و على طول الخطوط الأمامية لما وصفه بعض المسؤولون العسكريون بعام من الإحتكاك بين المسلحين و القوات اليمنية، كانت جميع المباني مدمرة تقريباً. الكتابات على الجدران و التي تلقي بالمسؤولية عن الدمار على تحالف الحكومة اليمنية مع الكفار الامريكيين، تشهد على حرب الدعاية و تحوم بشؤوم على المزارعين الذين بدوا راضين عن أنفسهم و هم يعملون في الحقول المحيطة بحطام منازلهم.
عندما وصلنا إلى مدينة زنجبار، كانت نقاط التفتيش التي يحرسها الجيش اليمني و حلفائهم من القبائل المحلية تشير إلى تصميم الحكومة على الإحتفاظ بسيطرتها، بالرغم من الأعداد الصغيرة من المدنيين الذي تجمهروا حول شوارع المدينة المدمرة – و هم نسبة صغيرة جداً من أصل عشرات الآلآف الذين أرغموا على الهروب من القتال – بدوا يقدرون خسائرهم، و إن كان كثير منهم قد عبر عن شعور متضارب من التفاؤل.
حتى أكثر المدنيين تفاؤلاً صدموا بحجم الدمار. قد يكون الهجوم نجح في منع المسلحين من تعزيز سيطرتهم على المدينة، إلا أنه في نهاية المطاف عمل على تدمير زنجبار خلال عملية إنقاذها. يقول سعيد علوي، أحد سكان زنجبار، و هو يشير إلى الحطام الذي يحيط بنا “إن خروجهم من المدينة أمر رائع، لكنهم تركوا لنا خلفهم الدمار”.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
طهران تؤسس تياراً سياسياً وعسكرياً في تعز اليمنية بميزانية عشرة ملايين دولار

قالت مصادر يمنية مطلعة إن إيران تكثف دورها السياسي في تعز وتبسط نفوذها بين النخب السياسية والإعلامية في المحافظة التي تضم الشريحة الأكبر من خريجي الجامعات والأكاديميين اليمنيين.
وذكرت المصادر أن إيران، وعبر وسطاء يمنيين وعرب، بدأت تنفيذ مشروعات استثمارية في تعز سيعود ريعها لتمويل أنشطة التيار السياسي الذي يتبعها في المحافظة بزعامة سياسيين بارزين وبرلمانيين.
مشروعات إيرانية

وأكدت المصادر أن إيران تعتزم استثمار نحو عشرة ملايين دولار في مشروعات صحية وتعليمية في القطاع الخاص بتعز من خلال شراكة مع زعماء التيار السياسي التابع لها ورجال أعمال مقربين منها سيكونون واجهة لأنشطتها الاستثمارية.
وسيتم إنشاء ثلاثة مستشفيات كمرحلة أولى وتجهيز خمس مدارس خاصة إضافة إلى تأسيس شركة إنتاج إعلامي كمرحلة ثانية يكون مقرها الرئيسي في بيروت ويديرها لبنانيون ويمنيون وتستهدف إنتاج وتسويق مواد صحفية تليفزيونية تخدم وجهة نظر التيار السياسي التابع لطهران.
وستقع المستشفيات في مدينة تعز عاصمة المحافظة، ومنطقتي الحجرية ودمنة خدير، وستقدم هذه المستشفيات الخدمات الطبية مقابل تكلفة أقل بكثير من تكلفة المستشفيات الخاصة الأخرى.
وأطّلعت «الشرق» على كشف يضم أسماء أكثر من 45 طبيبا يمنيا هم الشريحة المستهدفة التي ستقوم بتشغيل المستشفيات الثلاثة، وتم التفاوض مع غالبيتهم ووافقوا على العمل ومنهم من تم استقطابه للانضمام إلى التيار السياسي التابع لإيران منذ العام الماضي حسب المصادر.
في السياق ذاته، وصل إلى تعز فريق خبراء لبناني قادم من إحدى الشركات اللبنانية المتخصصة في تجهيز المستشفيات الخاصة للإشراف على تجهيز المستشفى الأول في تعز.
وسيفتتح أعماله بمعالجة كل جرحى الثورة ومن يحتاجون للرعاية الطبية من الذين شاركوا في فعالياتها ولم يجدوا الرعاية من حزب الإصلاح (الإخوان المسلمون في اليمن).
أما المدارس الخاصة فسيتم افتتاحها العام الدراسي القادم وفق مواصفات تعليمية متميزة مقابل تكاليف مادية متوسطة، وستستهدف هذه المدارس شرائح معينة من الطلاب وبشكل خاص من ذوي المنتمين إلى تيار طهران والموالين لهم لكنها ستقبل طلابا آخرين. وتقضي الخطة المطروحة لإدارة هذه المدارس بابتعاث خريجيها بعد الثانوية العامة إلى جامعات إيرانية للدراسة، حيث خصصت هذه الجامعات خمسين منحة مجانية شاملة تكاليف الإقامة والدراسة.
تدريبات عسكرية

وفي الشق العسكري، انتهى تيار طهران حسب مصادر «الشرق» من تدريب نحو مائتين من أبناء محافظة تعز على استخدام جميع أنواع السلاح المتوسط والخفيف بعد إخضاعهم لدورات تدريبية في محافظة صعدة على يد الحوثيين.
وقالت المصادر إن المرحلة القادمة ستشهد أيضا إرسالَ عددٍ من الشباب اليمنيين إلى لبنان لتلقي تدريبات على صناعة المتفجرات وتلقي خبرات عسكرية على يد عناصر في حزب الله سبق وأن دربوا الحوثيين على هذه المعارف.
وفي الشق السياسي، يعتزم التيار تنظيم تظاهرات في محافظة تعز ضد المبادرة الخليجية والمملكة العربية السعودية ودول الخليج، وبدأت هذه التظاهرات بالفعل الخميس الماضي باحتجاج في محافظة تعز ورفع شعارات تستهدف التسوية السياسية ودور المملكة فيها.
وتستهدف إيران توسيع نفوذها في محافظة تعز بعد أن نجحت في ترسيخ دعائم نفوذها عبر الحوثيين في محافظات الشمال كصعدة وعمران وصنعاء وحجة والجوف وكذلك في جزء من محافظة مأرب وصولا إلى محافظات جنوبية أخرى.
وتعز هي قلب اليمن والمحرك الرئيسي لأي فعاليات أو أنشطة جماهيرية أو سياسية حيث تعد حلقة الوصل بين الشمال والجنوب ويتوزع أبناؤها على كل مناطق اليمن ويمثلون القطاع الأكبر من موظفي الجهاز الإداري للدولة.
وشرعت إيران حسب المصادر في استقطاب طلاب الدراسات العليا من أبناء محافظة تعز في الجامعات الأجنبية بالخارج عن طريق وحدة تابعة للمخابرات الإيرانية تسعى إلى تجنيد عدد كبير من هؤلاء الأكاديميين للعمل بعد عودتهم في صفوف التيار الذي يتبعها في الداخل.
ويقول خبير أمني لـ «الشرق» إن إيران تسعى إلى خلق كيان كبير لها في اليمن وأنها بدأت في مناطق الشمال حيث التكوين القبلي وضَمِنَت مليشيات عسكرية محاربة وجهزتها بالدعم والسلاح لتصبح قوة كبيرة، وبالتوازي مع تلك القوة تبحث طهران عن قوة سياسية وإعلامية لإيجاد توازن بين مكونات تيارها في اليمن وهو ما وجدته في محافظة تعز التي تضم الشريحة الأكبر من الإعلاميين والسياسيين والمثقفين في اليمن.
ويضيف الخبير الأمني أنه في الحروب الثلاثة الأولى مع الحوثيين لم يكن لهم أي صوت في الإعلام حتى تنبهت إيران لهذا الأمر وجندت إعلاميين في الخارج والداخل لنصرتهم وهو ما تحقق.
وفي الأسبوع الماضي، حذر الزعيم القبلي والإخواني ورجل الأعمال البارز حميد الأحمر من تنامي دور طهران في اليمن، وقال إن طهران تسير باليمن إلى المصير الذي أوصلت إليه العراق وأن الاقتتال الطائفي أصبح أقرب بكثير بين اليمنيين بسبب النفوذ الإيراني.
وكانت «الشرق» انفردت بنشر تقرير استخباراتي مطلع العام الجاري كشف مخططا إيرانيا لتوسيع نفوذ طهران في اليمن وبينت الوقائع أن كل ما أورده التقرير حينها كان دقيقا وأن طهران نفذت جميع المشروعات التي ذكرها التقرير بما فيها الأحزاب التي أنشئت ووسائل الإعلام التي تم إطلاقها.


-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"








 

للحور محبين

عضو بلاتيني
:: متى تسرجين جياد العز ::
قولي لي يا امتي..
متي تنفضين غبار الذل..
متي تكسرين قيود الخنوع..
متي تنزعين اغلال العبودية..
ثم متي تسرجين جياد العز ::

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
جاء في رسالة زوجة الشيخ المجاهد أبي مصعب الزرقاوي إلى العالم أجمع ما نصه :

"صدقَ الله فصدقه " أحسبه كذلك ولا أزكيه على الله "، فها هي أنواع الشهادة تبحث عنه حتى تلقاه بعد ظهوره للأمة بأقل من شهرين لينال بضربكم له شهادتين لا واحدة..



فالحمد لله أن رزقه الله تعالى بأيديكم ومن دونكم أقصى أمانيه.. وإنها والله لهدية أهديتموها إياه من حيث تشعرون أو من حيث لا تشعرون.


ويكفيه عزّة وشرفاً.. ويكفيكم قهراً وكمداً أنه فتح عليكم باب لن يُوصَد..


ألا وهو " الذبح " الذي سَنّه رسولنا صلى الله عليه وسلم وجدّد هو فتح بابه عليكم..

حتى أنه في عيد الأضحى السابق قلت له ألا تضحي؟؟

فقال لي " رحمه الله وتقبله وغفر له ": ومن أين لي المال!!

أنا لا أملك ثمن أضحية.. ولكن لعل الله يرزقني ((بعلج أمريكي)) فأتقرب إلى الله بذبحه..






 

للحور محبين

عضو بلاتيني
عداد هائلة من خيول التوحيد تجوب شوارع طرابلس يعتلي صهوتها فرسان أبطال أشاوس تزين خيولهم رايات التوحيد ، نعم إنها مسيرة السيارات المباركة وإنهم أحباب النبي محمد صلى الله عليه وسلم يصولون ويجولون في ساحات الفيحاء كالأسد تزأر ويعلو زئيرها ترتج بتكبيراتهم طرابلس الحبيبة تعطي الإنذارات الأخيرة لإطلاق سراح الشيخ طارق مرعي إمام مسجد أميرة منقارة المظلوم في سجن الحقد والظلم والطائفية التي جرت يوم الثلاثاء 3/7/2012 وإلا فستكون انتفاضة مباركة على الظالمين وكل من له يد خبيثة في استمرار اعتقال الشيخ طارق مرعي واخوانه ، يتقدم هذه الفرسان كوكبة من العلماء الأطهار حفظهم الله الذين أعلنوا جميعا" وبصوت واحد:
( الله أكبر عالظالم ) وكانت كلمة طيبة لأحد الإخوة الأفاضل ألهبت قلوب الموحدين وبعثت الأمل في قلوب المستضعفين ولاسيما الشيخ الأسيرطارق مرعي وإخوانه المظلومين .
المظاهرة خرجت يوم الثلاثاء (اليوم) بعد صلاة العصر في طرابلس لبنان انطلاقاً من أمام مسجد أميرة منقارة
ملاحظة : سننشر فيديو للمسيرة غدا ان شاء الله فانتظرونا...
إدارة الصفحة






 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى