أداة iCleaner الأداة الأفضل لإزالة الملفات الغير ضرورية و المؤقتة من الآيفون

OK

مشرف
طاقم الإشراف
شرح بالفيديو / أداة iCleaner الأداة الأفضل لإزالة الملفات الغير ضرورية و المؤقتة من الآيفون





يعتبر نظام تشغيل iOS واحد من أفضل انظمة التشغيل على الاطلاق للأجهزة المحمولة، لاحتوائه على تطبيقات غنية عن التعريف ولا يتم الاستغناء عنها باي شكل من الأشكال. وبطبيعة الحال بعض هذه البرامج تقوم بتخزين ملفات مؤقته تمامًا كما تقوم متصفحات الويب بتخزين ملفات “cache” أو مايطلق عليها بالملفات المؤقته والتي لا تفيد المستخدم في الغالب وتستخدم مساحة قد تكون كبيرة بعض الشي وهذا تمامًا مايحدث لتطبيقات نظام iOS.
مجتمع الجيلبريك لم يتوقف فقط على البرامج الرائعة فحسب بل أيضا اهتم بأدق التفاصيل واحدى هذه البرامج برنامج iCleaner الذي يقوم بحذف ملفات جهازك المؤقته والتي لا تتم الاستفادة منها في أغلب الاحيان، والذي سيوفر لك البرنامج مساحة تخزين لا بأس بها خصوصا من يمتلك مساحة 8GB في جهازه.
وبرنامج iCleaner يعد من البرامج التي تطلب منك القليل وهي تعمل الكثير ؛ وعمل البرنامج يقوم بمسح الملفات الغير ضرورية من جهازك والبرنامج متاح بشكل مجاني في سورس BigBOSS


يمكن تشغيل هذا البرنامج من Springboard (وهي الطريقة الاعتيادية لاستخدام اي تطبيق) أو من خلال آداة الأوامر MobileTerminal (للمحترفين فقط)
أما عن طريق Springboard فهو يسئلك عن مسح ملفات:

  • Safari : بيانات السفاري المخبأة والكويكز وتاريخ السجلات .
  • Application Folder : تبحث في مجلد البرامج عن الملفات المؤقته والغير ضرورية (مثل تقارير الاغلاق المفاجئ) ويقوم بمسحها .
  • Log Files : مسح سجلات الدخول للبرامج ” كلمات السر والإيميلات ” والتقارير التي أنشأها .
  • Cache Files : المعلومات أو البيانات للأخطاء التي تحدث في جهازك .
  • Temporary Files : الملفات المؤقته ” تُمسح تلقائياً ” لكن يتأكد من مسحها .
  • apt partial Files : يقوم بمسح ملفات “repo” بيانات التنزيل في السيديا .
  • Clean by filetype : ميزة رائعة تقوم بحذف جميع الملفات ذات نوع محدد. ( لا تستخدم هذه الميزة الا اذا كنت متأكد تمامًا من خطوتك)
أما عن طريق MobileTerminal :
عليك إدخال الأمر التالي : su root ثم يطلب منك الكلمة السرية وهي ” alpine ” إن لم تقم بتغييرها من قبل ، ثم تتبع القائمة الموجودة ثم تدخل أمر “iCleaner” ثم تنسدل عليك هذه القائمة :



 
أعلى