تشكيل حكومي جديد بعد استقالة الشمالي

فهد الرشيدي

عضو مخضرم


يطول الوزارات السيادية ويعيد المويزري إلى مقاعد النواب

تشكيل حكومي جديد بعد استقالة الشمالي


عيد الفضلي



كشف مصدر نيابي لـ«الكويتية» عن وجود توجه لإجراء تعديل حكومي موسع يطول حتى الوزارات السيادية، يتضمن استبعاد بعض الوجوه وتدوير أخرى، مبينا أن الهدف من التعديل هو مواكبة متطلبات الوضع السياسي الراهن، ومسايرة توجهات الأغلبية البرلمانية، ضمن اللعبة السياسية، بما يحقق أكبر قدر من الاستقرار السياسي اللازم لإقرار المشاريع التنموية في البلاد، والدفع بعجلتها إلى الأمام. وتوقع المصدر أن يتم تدوير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود من حقيبة الداخلية ليتولى حقيبة الدفاع، على أن يحل الشيخ محمد الخالد بديلا عنه، بعد استبعاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الخالد من التشكيلة المرتقبة، بالإضافة إلى تولي د.نايف الحجرف حقيبة المالية، خلفا للوزير الشمالي، بعد استقالته المتوقعة بعد صعود منصة الاستجواب. وعلى إثر الأزمة التي تصاعدت بفعل إقالة المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف، ذكر المصدر ذاته أن النائب د.علي العمير سيكون المحلل البديل عن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الإسكان شعيب المويزري، مشيرا إلى أن الأخير سيعود إلى المقاعد النيابية في قاعة عبدالله السالم.


http://www.alkuwaitiah.com/ArticleDetail.aspx?id=14513

التعليق:

هل ان صحت التكهنات ان يكون الحجرف وزيرا للماليه؟

وهل سوف يكافئ العمير لوقوفه مع الحكومه ان يعطى حقيبقه وزاريه؟

وخساره المويزري الرجل الاصلاحي ان يعاقب ويرجع لصفوف النواب لعيون المضف

وهل سوف يكون للنساء نصيب بالتوزير ؟

واترك لكم التوقعات والتعليقات
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
ما اتوقع يتم تدوير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح

من حقيبة الداخلية

اتوقع يدمجون حقيبة الداخلية مع حقيبة الدفاع

ويدخلون وزير جديد مكان وزير الدفاع

وبالنسبة للعمير هذا الشي معروف من زمان

انه راح يكون وزير في اي وقت

هو اصلا كان نائب في مجلس الامة برتبة وزير

لانه حكومي حتى النخاع حاله حال القلابي و الخنفور
 

وين نروح

عضو بلاتيني
يا أخوان نقاط الخلل واضحه للطفل "بوخمس سنين" والمجرم "هذاك هو مفلص" وكأن الكويت خزنة مهجوره اللي يجي يبوق !!!!

الحرامية واضحيين للعيان وضوح الشمس في كبد السماء إذا الوزير طبق القانون على متنفذ حرامي مختلس بالوثائق , يرجع الحرامي وينشال الوزير الشريف هذا ورب الكعبه هو قول النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سُنُونَ خَدَّاعَاتٌ ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ "

أما بالنسبة في ما يخص "بتاع كلو" اللي فاهم في الكيمياء والهندسه والطب والفلك والموسيقى وعلم النفس والرجال والقائد الفذ المطلق ورئيس مجلس إدارة جمعية الجيش ووزير الدفاع ورئيس الأركان وصاحب المقوله الشهيرة للطلبة الضباط والعسكريين "يابقرة" أقوله المركب اللي يودي وما يرجّع يعني تقعد عند أعيالك أرحم لك وأرحم للجيش الكويتي لأنك رجل طبقي إقطاعي بدون لا تعلم ولا تدري , حرمت منتسبي الجيش من علاواتهم وفصلت البدون وفضلت ناس على ناس وحرمت العسكر من أهم شئ العـــــــلاج وكأنك الطبيب المختص , روحه بلا رجعه إن شاء الله أنك برى التشكيل مع إحترامي لشخصك الكريم وأسرتك الكريمة .
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
لهذا الاسئله يمكن يحطونك يالعمير وزير بدال المويزري ليش لا ؟




طلب معرفة «قانونية» قرار الفصل

العمير للمويزري: هل أحلت المضف على «النيابة»؟


طلب النائب الدكتور علي العمير من وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري تزويده بنسخة من تقرير المدقق الداخلي للبنك للسنة المالية 2011 - 2012 وما الاسباب التي دعت الوزير الى اعادة تشكيل مجلس ادارة البنك وتوليه منصب رئيس مجلس الادارة؟ وهل عقد مجلس الادارة اجتماعا منذ صدور قرار تشكيل المجلس وحتى صدور قرار فصل المضف؟
وسأل العمير: «هل عقد الوزير اي اجتماع مع مدير البنك منذ توليه حقيبة الاسكان؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بالتواريخ ومحاضر الاجتماعات».
وأضاف: «صرح وزير الدولة لشؤون الاســـــكان بـــأن مدير البنك ارتكب مخالفات مالية جسيمة وبناء عليه اصدر قرار فصله، هل أحال الوزير المضف الى النيابة العامة؟ يرجى تزويدي بقرار الاحالة إن وجد، وأسباب عدم الاحالـــــة إن لـــم تتم».
وقال العمير ان وزير الاسكان استند في قرار الفصل على قانون ديوان الخدمة المدنية وقانون نظام الخدمة المدنية، برجاء تزويدي بنصوص المواد التي استند عليها الوزير لاتخاذ قرار الفصل.
وتساءل: «إن كان قرار فصل المضف قائما على اللائحة الداخلية لبنك التسليف، لماذا استند القرار على قوانين الخدمة المدنية، وهل استفسر الوزير من ادارة الفتوى والتشريع عن قانونية عزل قيادي تم تعيينه بمرسوم أميري عن طريق قرار وزاري
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=352861&date=22052012
 

جرح المودة

عضو ذهبي
ياجماعه ليش مايختار من المواطنين العاديين ويسلمه حقيبة الوزاره ترئ الامور بسيطه هذا عندكم (( صفر )) من حرامي صار وزير ,,,, والشمالي شنو وظيفته بالسابق !!!!
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ياجماعه ليش مايختار من المواطنين العاديين ويسلمه حقيبة الوزاره ترئ الامور بسيطه هذا عندكم (( صفر )) من حرامي صار وزير ,,,, والشمالي شنو وظيفته بالسابق !!!!
ليش تتبلى على الناس...لا تتهم الناس من غير دليل تراك تتحمل ذنب...
فاضل صفر انسان شريف و من اكثر الوزراء عمل و جهد و امانه
مصطفى الشمالي تاريخه يشهدله..و تدرج بالمناصب و خبراته كبيره حتى وصل وكيل وزارة المالية قبل لا يصير وزير
 

ســـ ــ ـند

عضو مميز
مايبون احد يشتغل متعودين على الطمطه نظامهم الهون ابرك ما يكون ناس انتهى عمرهم الافتراضي برنامج ماكو خطة لدولة تمشي عليها ماكو سياسة ماكو حياتهم كلها ماشية بالرشوة دولة ماشية عالبركة ومن شاف وجيهم ماشاف البركة


للأمانة انا اقول على هــ الأجواء التعيسة جداً اللي حاصله بالكويت

مال تمر المطار واقرب طيارة لمطار برج العرب ومن المطار دايركت غداك جوز حمام محشي بمطعم بو صابر شارع الجمعية

وراها احلا فجال من دلة الرسلان عند ابو سعد وبعدها تنصرع على الاريكا السحرية اللي صوب البلكونه على اليمين

قبل صلاة العشا اقدعها عربية صافطة بالقري تحت العمارة وانت ناسل تسلم على الحق محمود وتعطيه صوغته وتدييلو بوسته المعهودة على الغارب وتصيح انتا يا واد يللي اسمك حمووو دور العربية وعلى محطة الرملا لين الساعة وحدة بالليل ترجع لبو سعد

تلقاه يمارس طقوسة كــ العادة حاطه على قناة الساحة ويتقهوا تقول قعدوني الصبح عندي طيارة وترجع الكويت وتنام يومين متتاليين متوازيين الاضلاع


انتهى

 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
وسط حالة التراشق في التصريحات التي تشهدها الساحه المحليه في الوقت الحالي بين بعض الوزراء وبين بعض أعضاء مجلس الامه بالاضافه الى حالة التشاحن الدائره بين القوى السياسيه المختلفه يتبين والعلم عند الله تعالى أن هناك تعديل وزاري قادم وذلك تجنباً للمواجهة مع مجلس الامه وتتوقع الأوساط السياسية المتابعه أن التعديل سيشمل وزارة الماليه ووزارة الشئون ووزارة الاسكان ووزارة الدفاع.
هناك توقعات لـ تعيين النائب السابق/ حسن جوهر وزيراً لـ وزارة المالية خلفا لـ مصطفى الشمالي.
تحياتي.
 
أعلى