إسرائيل تؤكد محاولة المعارضة تسميم عدد من أركان النظام السوري

ناصر بن تركي

عضو مخضرم

بواسطة admin
– 2012/05/26نشر فى: أخبار دولية
ايلاف

قال مسؤولون إسرائيليون إن لدى اسرائيل معلومات موثوقة تبيّن أن محاولة جرت هذا الاسبوع لاغتيال عدد من أركان النظام السوري رغم نفي المسؤولين في دمشق.

وتبين هذه المعلومات ان آصف شوكت زوج أخت الرئيس بشار الأسد وعدة مسؤولين سوريين آخرين فعلا تعرضوا لمحاولة تسميمهم ، كما أعلنت كتائب في الجيش السوري الحر. ولكن الإسعاف الطبي السريع أنقذ حياتهم.



الأسد محاط بعدد من أركان نظامه

وتنظر اسرائيل الى هذه المحاولات على أنها محطة متميزة في تطور الثورة السورية تُظهر ان المعارضة اخترقت دائرة الأسد الضيقة وتؤكد الشكوك في استقرار النظام.

ونقلت صحيفة هآرتس الاسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله “إن الثورة السورية لم تعد في مدن بعيدة بل وصلت الى قادة النظام”.

واضاف “ان عملية اغتيال على مستوى مماثل في المستقبل يمكن ان تعجل بانهيار النظام ، وثبت في هذه الحالة ان لدى المعارضة الأدوات للوصول الى رؤوس النظام”.

وقال مسؤولون اسرائيليون مطلعون على ما يجري في سوريا من مصادر استخباراتية إن محاولة تسميم رموز النظام نفذتها كتائب الصحابة في الجيش الشوري الحر.

والى جانب شوكت، فإن المستهدفين الآخرين هم وزير الدفاع داود راجحة ووزير الداخلية محمد الشعار والعماد حسن تركماني احد معاوني نائب الرئيس السوري وهشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي ومحمد سعيد بختيان الأمين القطري المساعد لحزب البعث.


وكانت كتائب الصحابة في الجيش السوري الحر أعلنت في 20 ايار/مايو استهداف بختيان بمحاولة اغتيال نفذها مساء اليوم السابق حارسه الذي انضم الى المعارضة.

واضافت كتائب الصحابة ان الحارس وضع السمّ في طعام عدد من المسؤولين السوريين خلال اجتماع ما يُسمى “خلية ادارة الأزمة” المكلفة قيادة الحملة ضد المعارضة. وقالت كتائب الصحابة في إعلانها ان المسؤولين المستهدفين نُقلوا إثر الهجوم الى المستشفى.

وردا على الاعلان ظهر عدد من الذين حضروا الاجتماع على شاشة التلفزيون على غير عادتهم أو اتصلوا هاتفيا بالاستوديو خلال برنامج على الهواء ليثبتوا انهم ما زالوا على قيد الحياة.

ونفى الشعار وقوع الهجوم اصلا قائلا في بث تلفزيوني مباشر “ها أنا اتصل بكم الآن من مكتبي”. واتصال تركماني ايضا بالاستوديو. ولكن مسؤولين آخرين حضروا اجتماع خلية ادارة الأزمة لم يظهروا في العلن منذ المحاولة.


ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول اسرائيلي كبير ان المعلومات التي حصلت عليها اسرائيل تشير الى ان الطعام الذي قُدم في الاجتماع كان حقا مسمما.

واضاف “ان كل الذين تناولوه نُقلوا على جناح السرعة الى المستشفى وانقذهم المسعفون في اللحظة الأخيرة”.

وقال المسؤول الاسرائيلي “ان الحارس الذي دسّ السم هُرّب خارج سوريا”.

واعلن مسؤول اسرائيلي آخر “ان اسرائيل تعتبر المعلومات التي نشرتها المعارضة بعد الحادث معلومات صحيحة. وان محاولة جرت لتسميم شوكت ومسؤولين كبار آخرين ولكنها لم تنجح وما زال جميع الذين حضروا الاجتماع على قيد الحياة”




تعليقي (دفعه معنوية خايبة للبطة وشلته ولاحضوا تركيزهم على اصف شوكت وهذا ما يؤكد انه فطس ...الاعلام الصهيوني اقلبه تعرف الحقيقة ...وذكرنا سابقا ان من قام بالعملية ضابط علوي وتم نقله وتأمينة الى تركيا ومن بعدها لدولة اوربية ...
الضربات التي يتلقاها البطة موجعه والمهم ان هذا اعتراف صريح ان الجيش الحر اصبح يهدد الاسد ويضرب بيد من حديد بدمشق واصبحت كفاءته عالية جداً )

 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
واشنطن تستكشف الطرف السوري المناسب لتلقّي شحنات من الأسلحة الأميركية

بواسطة admin
– 2012/05/26نشر فى: أخبار دولية
هشام ملحم : النهار[URL="http://all4syria.info/web/wp-content/uploads/2012/05/12455-640.jpg"] [/URL]

كشف مسؤولون اميركيون ان ادارة الرئيس باراك اوباما تعد خطة تتضمن الموافقة على شحن اسلحة من دول عربية الى بعض فصائل المعارضة السورية التي تقاتل لاسقاط الرئيس بشار الاسد.

وقال احد المسؤولين ان الجهد الاميركي يرمي الى معرفة ما اذا كان اعضاء في “الجيش السوري الحر” او مجموعات اخرى، يمكن ان تشكل اطرافاً مناسبين لتلقي الاسلحة الاميركية من اجل مقاتلة نظام الاسد، وللتأكد من ان هذه الاسلحة لن تنتهي الى ايدي “القاعدة” او “حزب الله” الذي يمكن ان يستهدف اسرائيل.


وتعبر الخطة الاميركية الجديدة التي لم توضع بصيغتها النهائية بعد، عن احباط من عدم تمكن كل ما بذل من جهود حتى الآن من اسقاط الاسد، مثل اللغة البلاغية للامم المتحدة ومجموعة “اصدقاء الشعب السوري” وخطة المبعوث الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان.


وستكون خطة التدقيق الاميركية في اطراف المعارضة السورية، الخطوة المتواضعة الاولى التي تقوم بها واشنطن للتأكد من ان المعارضة السورية تستعمل السلاح من اجل مقاتلة الاسد وليس من اجل تحويل الأزمة نزاعاً طائفياً شاملاً.

ووقت يعرب بعض المحللين الاستخباريين عن القلق من عدم وجود اطراف سوريين معارضين صالحين لتلقي أسلحة قتالية، بدت خطة التدقيق كأنها الفكرة التي تشير الى اقل قدر من الاعتراض في وضع معقد.

ولا يزال موقف الادارة الاميركية ان ارسال مزيد من الاسلحة الى سوريا من شأنه ان يزيد الوضع التهاباً. وصرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نيولاند: “لا نعتقد ان تسعير الأزمة هو الطريق الصحيح الذي يجب ان نسير عليه… هناك دول اخرى اتخذت قرارات اخرى. تلك هي قراراتها السيادية. ولنا قرارنا الخاص”. لكنها استدركت قائلة: “اننا نجري مشاورات مع دول مختلفة في شأن القرارات التي اتخذناها وتلك التي اتخذتها (تلك الدول)”.


ويقول المسؤولون الاميركيون في مجالسهم الخاصة انه ما دام الوضع آخذاً في التدهور، فإنه سيكون من قبيل عدم المسؤولية الا نضع ثقلنا مع دول عربية مثل المملكة العربية السعودية وقطر ودولة الامارات العربية المتحدة واخرى مثل تركيا كانت قد لمحت الى ان لها مصلحة في تسليح المعارضة.


وبحسب وكالة “الاسوشيتد برس” الاميركية، ان هذه الدول قد بدأت فعلاً شحن الاسلحة الى سوريا برضا اميركي ضمني. وقالت ان رجال اعمال من القطاع الخاص في تركيا بدأوا شحن الاسلحة الى سوريا.

واشارت الى ان حكام ليبيا الجدد تعهدوا دعم المعارضين السوريين، ولكن يبقى ان نقل هذه الاسلحة عملية صعبة، مذكرة بمصادرة السلطات اللبنانية الشهر الماضي الباخرة “لطف الله 2” التي كانت تنقل اسلحة وجهتها المحتملة المعارضة السورية.

وأوضحت ان المعارضة السورية بدأت اتصالات مع تجار السلاح في بلغاريا واليونان وجورجيا وأذربيجان.


ولاحظت أنه من دون اجراء نوع من التدقيق في من هي الجهة الصالحة لتسلم الاسلحة، تخشى ادارة أوباما ودول أوروبية ان تستخدم هذه الاسلحة ضد المصالح الغربية.

وأكدت ان شحنات من أجهزة الاتصال والمواد الطبية الاميركية هي في طريقها فعلا الى المعارضة السورية. ونقلت عن مسؤولين أميركيين ان هذه المواد يمكن ان تضاف اليها مساعدات من الاسلحة من دول مستعدة للتبرع بها.


كلينتون


وانتقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون “وحشية النظام السوري ضد شعبه”، وقالت في مناسبة صدور التقرير السنوي لوزارة الخارجية عن حقوق الانسان في العالم، ان هذه الوحشية “يجب ان تنتهي وسوف تنتهي، لان السوريين يعرفون انهم يستحقون مستقبلا افضل”.

واضافت ان نظام الاسد لا يستهدف حريات التعبير والتجمع فحسب، بل انه يقود حملة ضد ارواح المواطنين السوريين”.


واتهم التقرير النظام السوري “بالاستخدام العشوائي للقوة القاتلة لقمع التظاهرات، بما في ذلك شن الهجمات على عدد من المدن” وحرمانها المياه والخدمات الصحية”، وباستخدام “الهجمات الشاملة والاستخدام الاستراتيجي لقتل المواطنين وسائل لتحقيق الترهيب والسيطرة”.



وتطرق التقرير المتعلق بلبنان الى مضاعفات النزاع في سوريا على اوضاع حقوق الانسان في لبنان، بما في ذلك “التقارير التي تتحدث عن اختفاء او مضايقة الناشطين السياسيين السوريين” بما في ذلك اختطاف شبلي العيسمي من عاليه، الذي تعتقد عائلته انه معتقل في سوريا.

واشار التقرير الى ان الناشطين السوريين الذين لجأوا الى لبنان يواجهون خطر “تعرضهم للخطف اما من أجهزة الامن السورية وإما اللبنانية. وتناول اعتقال جهاز المخابرات العسكرية اللبنانية عددا من السوريين الذين ينتمون الى عائلة جاسم، لان احدهم كان يوزع مناشير تدعو الى التظاهر ضد النظام السوري.

واشار الى انه بعدما نقل أربعة افراد من هذه العائلة الى سجن رومية في آذار من العام الماضي، لم تتوافر عنهم أي معلومات اضافية.
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
يهمني بالخبر مالونته بالاحمر ..لانه يوضح ان السلاح يصل والنوعي والدعم المعلوماتي والمخابراتي ايضا

وامريكا الان نخت وعرفت ان المنطقة مفاتيحها معنا ...ولا تعرف الا لغة القوة وهذا ماجعلها الان تتردد

وتسرب للاعلام اخبار لعل وعسى ...

وسلمولي على جبهة النصر واستهدافها لمقار المعتقلين
والعالم بسرعة ادان العمليات والمجازر بالامس لم احد يدينها
 

واضح

عضو مميز
وزير الخارجيه انت شدراك في بدايه العمليه انها كانت تسمم

من وصلتلك العلومه بعد اقل من ٢٤ ساعه وأعلنت


أفدنا
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
واصبحت مساله ابادة الحكم الجحشي مسالة ايام معدوده


امريكا ورسيا وايران اتفقوا من تحت الطاولة على جعل سوريا دولة فيدرالية

ومحاولة جعل سوريا لبنان اخر او عراق جديد ...لكن الامور خرجت من ايديهم

واصبحت فرض قوتك بالمنطقة عن طريق دعم احرار سوريا وجيشها الحر

هنا ستفرض معادلة جديدة على اي طاولة مفاوضات
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
وزير الخارجيه انت شدراك في بدايه العمليه انها كانت تسمم

من وصلتلك العلومه بعد اقل من ٢٤ ساعه وأعلنت


أفدنا


اخوي اولا المعلومة كلنا تلقيناها من الجيش الحر ...وليست كعمليات شاهر المطيري ومحب الصحابة وجبهة النصر ههههه اللي تصيب المعتقلات للاحرار السوريين ولانسمع موت ضابط كبير فيها كلها ...وعلى طول تدينها دول العالم ;)...لانها من صنع المخابرات الاسدية

المهم انت تبي المعلومة الاكيده ولا خرطي ...ان كنت تبي الخرطي روح لربع القاعدة والله ياعندهم خرط ما انزل الله به من سلطان ...وتلقاهم ورى بعض تكبير تكبير :D

اللي قتل اصف وهو المهم عندي لانه رمانة الميزان في النضام الاسدي ..ضابط علوي من قرية القرادحة وهو اللي نفذ العملية وتم تأمينه

العملية تمت وهو المهم والاسد مرتبك وهو الاهم ...حتى لو افترضنا مامات اصف
يكفيك ان البطة لم يحضر يفتتح مجلس الشعب حتى بعقر داره صار خايف

الان موازين القوة اختلفت ...والله مع الاحرار والسوريين ...قبل اي احد وهو من سينصرهم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اخوي اولا المعلومة كلنا تلقيناها من الجيش الحر ...وليست كعمليات شاهر المطيري ومحب الصحابة وجبهة النصر ههههه اللي تصيب المعتقلات للاحرار السوريين ولانسمع موت ضابط كبير فيها كلها ...وعلى طول تدينها دول العالم ;)...لانها من صنع المخابرات الاسدية


المهم انت تبي المعلومة الاكيده ولا خرطي ...ان كنت تبي الخرطي روح لربع القاعدة والله ياعندهم خرط ما انزل الله به من سلطان ...وتلقاهم ورى بعض تكبير تكبير :D
:Dياشيخ ماخذ بنفسك مقلب الله يشفيك ويعافيك ويرفع عنك ولا يبلانا يااخوي قسم بالله اشفق عليك
تصاريحك خطيرة ونارية اقوى من تصاريح سعود الفيصل نفسه طبعا عشت الدور والمعلومات منتشرة بالنت ومن مواقع الثورة :)


الحماقة داء اعيت من يداويها وهالمثل ينطبق على الروافض ومن يدعم مؤسسة راند للمرة المليون نكرر لك وانت تنعق مع كل ناعق جبهة النصرة نفت التفجير الاخير بالقزاز

ممكن انزل لمستواك بس العقل عيش جوك ياوزير التوهان :)

فوبيا محب الصحابة
تصيب
الروافض
المرضى النفسيين
الحمقى
مؤسسة راند
فريق التواصل الامريكي
بكل موضوع يحشرون اسمي :D
 

واضح

عضو مميز
وزير الخارجيه عندي احساس كبير ان الي ورى العمليه الموساد الاسرائيلي

لان العمليه اكبر من الجيش الحر ... جديد العهد
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
:Dياشيخ ماخذ بنفسك مقلب الله يشفيك ويعافيك ويرفع عنك ولا يبلانا يااخوي قسم بالله اشفق عليك
تصاريحك خطيرة ونارية اقوى من تصاريح سعود الفيصل نفسه طبعا عشت الدور والمعلومات منتشرة بالنت ومن مواقع الثورة :)


الحماقة داء اعيت من يداويها وهالمثل ينطبق على الروافض ومن يدعم مؤسسة راند للمرة المليون نكرر لك وانت تنعق مع كل ناعق جبهة النصرة نفت التفجير الاخير بالقزاز

ممكن انزل لمستواك بس العقل عيش جوك ياوزير التوهان :)

فوبيا محب الصحابة
تصيب
الروافض
المرضى النفسيين
الحمقى
مؤسسة راند
فريق التواصل الامريكي
بكل موضوع يحشرون اسمي :D


والله انا لا احكم على احد كشخص ...انما على مايقوله قلمه ولا احد يدعم المخابرات الاسدية ممكن نقول بجهل بتبعية للمرتزقه ...

طيب هنا اتحداه ياخوان يجيب من مواقع الثورة عن شخصية منفذ الهجوم والعملية وانه ضابط علوي وتم تأمينه لتركيا ومنها لدوله اوربية
وانه من قرية القرادحة مسقط رأس الاسد

اخوي مواقع جبهة النصر لعبة في مخك الله يشفيك ...

والله لاطلع من المنتدى مباشرة ...

عندك اضافة على الموضوع تفضل
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
وزير الخارجيه عندي احساس كبير ان الي ورى العمليه الموساد الاسرائيلي

لان العمليه اكبر من الجيش الحر ... جديد العهد


ههههههه الموساد يستهدف اصف

الله يرحم والديك ماتجي ...الجيش السوري الحر عملها بأمتياز وقدرة ذاتية

اسمحلي ياواضح بطريقتك هذي تشوه صورة الجيش الحر ...وتلمع الاسد وزمرته

وفكنا من احساسك..عطنا دليل واحد ...
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
آصف شوكت سيظهر بأقرب مناسبة عسكرية لدحض الإشاعات

سلام


ههههه نبي الاسد يطلع بمناسبة مجلس الشعب

طبعا نقلا عن العالم ....اخوي شبيح الاسد ...طلع ماطلع يكفي انهم وصلوا

لاركان البطة ...والعملية حدثت وهم ينكرونها ...

الامور خرجت عن السيطرة دمشق وحلب خرجت عن السيطرة ...واكثر المدن السورية

اصبحت بايدي احرار سوريا ...مات البطة ولا كلب حراسته لايهم المهم هو اسقاط

درع الصفويين سيسقط قريبا
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
ههههه نبي الاسد يطلع بمناسبة مجلس الشعب


طبعا نقلا عن العالم ....اخوي شبيح الاسد ...طلع ماطلع يكفي انهم وصلوا

لاركان البطة ...والعملية حدثت وهم ينكرونها ...

الامور خرجت عن السيطرة دمشق وحلب خرجت عن السيطرة ...واكثر المدن السورية

اصبحت بايدي احرار سوريا ...مات البطة ولا كلب حراسته لايهم المهم هو اسقاط


درع الصفويين سيسقط قريبا

صدق زميلنا محب الصحابه بأنك ماخذ مقلب بنفسك
تتحدث وكأنك مٌقرب من مراكز صُناع القرار

عموما بنشوف منو يفرض معادلاته محور المقاومة أم محور أمريكا وأذنابهم المستعربين وهذا الميدان ياحميدان وإن غدا لناظره قريب

خٌذ :وردة:
 

العديد

عضو مميز
اللهم احشر كل من دافع عن بشار وزبانيتة مع فرعون وهامان بنار جهنم
اللهم اخزي كل من دافع عن هذا الطاغية
اللهم اهلك بشار ونصراللات والخامنئي وميليشياتهم واحشرهم بحفرة يوقد بها نار ويصب عليهم بترول 90 اوكتين
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
صدق زميلنا محب الصحابه بأنك ماخذ مقلب بنفسك
تتحدث وكأنك مٌقرب من مراكز صُناع القرار

عموما بنشوف منو يفرض معادلاته محور المقاومة أم محور أمريكا وأذنابهم المستعربين وهذا الميدان ياحميدان وإن غدا لناظره قريب

خٌذ :وردة:


قلت شيء انا اجتمعوا كلهم على الشعب السوري وصاروا حبايب :D

ياخوي لايضرني واثق من نفسي ولا عندي باطول شارب رافضي ولا قاعدي :p

محور العاهرات ...

وردتك لك لانك تقول انا شبيح والكلام تقوله انت ...ورنا مقفاك ولا اشوفك توطوط هنا بالمتصفح

الشبيحة ممنوع دخولهم
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
اللهم احشر كل من دافع عن بشار وزبانيتة مع فرعون وهامان بنار جهنم
اللهم اخزي كل من دافع عن هذا الطاغية
اللهم اهلك بشار ونصراللات والخامنئي وميليشياتهم واحشرهم بحفرة يوقد بها نار ويصب عليهم بترول 90 اوكتين


ارحب يالعديد ....امين وكل من يدافع عن محور العاهرات المدعيات للشرف

وكل من قال عن نفسه شبيح لاجل عيونك يابطة ...
 
المقاومه السوريه مدعومه من البدايه

و دليلها شركات الاتصالات اللى فى لبنان التى حاصرها اتباع بشار منذ الاشهر الاولى , ايضا اخبار الصحف تكلمت عن دعم اتصالات واقمار صناعيه منذ البدايه

بمعنى يحدد للجيش الحر الهدف وتحركات الجيش وتتحرك قواته بناء عليها وتنسف الباصات والمدرعات والناقلات وغيرها من اهداف حسب كثيرمن الصحف ....

صمود السوريون يدعم من قبل قوى اقليميه وشخصيات مهمه

يكفى ان ترى الفضائيات واتصالات لجان اتنسيق بها و اتصالات اللجات فيما بينها وتحركات الجيش الحر والفضائيات الجديده ...............
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
قلت شيء انا اجتمعوا كلهم على الشعب السوري وصاروا حبايب :D


ياخوي لايضرني واثق من نفسي ولا عندي باطول شارب رافضي ولا قاعدي :p

محور العاهرات ...

وردتك لك لانك تقول انا شبيح والكلام تقوله انت ...ورنا مقفاك ولا اشوفك توطوط هنا بالمتصفح


الشبيحة ممنوع دخولهم


ه ه ه :)

" البيت بيت ابونا والقوم حاربونا "

هد أعصابك يا وليدي بس لا يصيبك مرض أمير الحنكه وتلف رقبتك 200 لفة بالدقيقه

سلام :وردة:
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
المقاومه السوريه مدعومه من البدايه

و دليلها شركات الاتصالات اللى فى لبنان التى حاصرها اتباع بشار منذ الاشهر الاولى , ايضا اخبار الصحف تكلمت عن دعم اتصالات واقمار صناعيه منذ البدايه

بمعنى يحدد للجيش الحر الهدف وتحركات الجيش وتتحرك قواته بناء عليها وتنسف الباصات والمدرعات والناقلات وغيرها من اهداف حسب كثيرمن الصحف ....

صمود السوريون يدعم من قبل قوى اقليميه وشخصيات مهمه

يكفى ان ترى الفضائيات واتصالات لجان اتنسيق بها و اتصالات اللجات فيما بينها وتحركات الجيش الحر والفضائيات الجديده ...............

حقيقة يعجبني عندما اتحاور مع عقلية تدرك وتعي الامور ...اتشرف بتواجدك استاذي بمتصفحي

وكل ماذكرت صحيح 100%....لكن من يعقل ويفهم من غير تبعية لفلان او علان

 
أعلى