حلقه للدكتور عدنان ابراهيم حقيقه غائبه عن اهل السنه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
لاتكثر من هذة المقاطع القوم عندهم فوبيا من الشيخ
 

ابو الود

عضو ذهبي
يال حماقة الرافظة يستأجرون الناس ليقولوا شهد شاهدا منهم
علمائكم امضو سنين في الحوزات ولم تؤهلهم حوزاتهم على مناظرة علماء اهل السنه فهل تضنون ان هذا المستأجر الذي لايعرف حوزاتكم سيأتي بشيئ جديد يناظر به اهل السنه
 

نسج الورود

عضو مخضرم
قال إيش قال حقيقة غائبة ...!!! :)

الآن مؤيّديه هل سمعتم رد الشيخ الدمشقية ؟ وبها نعرف مدى تدليسه ومحاولة طعنه
في الصحيحين, ولمَ تجاهل طرق هذا الحديث التي ينجلي بها معنى (إِنْ أُخِّرَ هَذَا فَلَنْ يُدْرِكَهُ الْهَرَمُ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ ) عن الأفهام ؟ بدلا من محاولة الطعن في البخاري ومسلم !!

طيب ما مصلحتهما في نقل حديث كذب معقولة كل سلسلة رواته كذب أيضاً !!!

أين هو من هذه الروايات التي تفسّر معنى الحديث جليّا وقد أوردها الشيخ الدمشقية جزاه الله خيرا

وفي رواية: (حَدَّثَنِي صَدَقَةُ أَخْبَرَنَا عَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: كَانَ رِجَالٌ مِنْ الْأَعْرَابِ جُفَاةً يَأْتُونَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَسْأَلُونَهُ مَتَى السَّاعَةُ فَكَانَ يَنْظُرُ إِلَى أَصْغَرِهِمْ فَيَقُولُ إِنْ يَعِشْ هَذَا لَا يُدْرِكْهُ الْهَرَمُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْكُمْ سَاعَتُكُم قَالَ هِشَامٌ يَعْنِي مَوْتَهُمْ).


وهو موصول بالسند المذكور في حديث أنس (حتى تقوم الساعة) الذي ذكره عدنان وتجاهل هذه الاحاديث ...


باختصار :
ساعة كل إنسان هي موته ومنه قوله صلى الله عليه وسلم عند هبوب الريح تخوّفت الساعة يعني موته فهناك ساعة كبرى وهي القيامة وهناك ساعة صغرى وهي موت الإنسان



هذا هو جواب النبي صلى الله عليه وسلم (: إِنْ أُخِّرَ هَذَا فَلَنْ يُدْرِكَهُ الْهَرَمُ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ)
قد فهمه علماء الصحابة كذلك , وفهمه علماء التابعين ومن بعدهم كذلك أيضا ؛ لأن السياق يدل عليه ؛ ولأن غياب علم الساعة عن كل الخلق من حقائق القرآن والسنة المشهورة المعلومة , وأنه من خصائص علم الله تعالى وحده الذي لا يشركه فيه أحد , وهذا كله مما يدركه جهلاء المسلمين , فضلا عن علمائهم .



هنا تفصيل أكثر
http://www.saaid.net/bahoth/175.htm
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
ههههههههههههه عدنان ابراهيم اكتسب جماهيريه بسبب ان فيه مجموعه من الاغبياء مايفهمون شي بالدين وشافوا عدنان صاف كم كتاب قدامه وقالوا هذا علامة الزمان, والمجموعه الثانيه اللي تتبعه هي مجموعة الروافض اللي سنين واهل السنه يفضحونهم ويفضحون مرجعياتهم وبعد مادروا ان مرجعياتهم ماهم قد علماء السنه حبوا الروافض يحطون هالمسكين عدنان في الواجهه لكن كلها كم يوم وينتهي بعد مايتم فضحه مثل من سبقه.
 
لاتكثر من هذة المقاطع القوم عندهم فوبيا من الشيخ

الطيور على أشكالها تقع :D

هو يتلون ويتقلب ويلوي أعناق النصوص كأنها لم يراها من أهل العلم أحد قبله !!

هو ليس سوى نكره أوتي الجدل والمراء ...

ماسح أحذية يتملق الروافض طالبا للعاعة من الدنيا كسلفه حسون مفتي سوريا

نسأل الله العافيه والسلامه
 

الاعصااار

عضو فعال
مصيبه اذا امتزج الغباء بالعناد والكبر :D
نصيحه اقروا التاريخ الاسلامي ثم اسمعوا لعدنان ابراهيم
بعدها راح تتقبلون كلامه المنطقي والصحيح
 
مصيبه اذا امتزج الغباء بالعناد والكبر :D
نصيحه اقروا التاريخ الاسلامي ثم اسمعوا لعدنان ابراهيم
بعدها راح تتقبلون كلامه المنطقي والصحيح

رددنا كلامه لأننا قرأنا التاريخ الذي يتحدث به

رددنا كلامه لأننا نفقه ما يقول جيدا ... أكثر حتى منه هو نفسه!!

ذلك لأنه يكذب وهو لا يعلم بأننا نعلم بأنه يكذب :D

رددنا كلامه لأننا نحترم عقولنا

رددنا كلامه لأننا رأيناه لا يصفق له إلا (( جاهل مكابر )) أو (( رافضي ماكر )) :إستنكار:
 

فلسفة

عضو بلاتيني
مصيبه اذا امتزج الغباء بالعناد والكبر :D
نصيحه اقروا التاريخ الاسلامي ثم اسمعوا لعدنان ابراهيم
بعدها راح تتقبلون كلامه المنطقي والصحيح

قرأت التاريخ الإسلامي وحالياً أستمع لـ لقاء شيخك عدنان الِّي يصفنا بالهبلان ولا قادرين نفهم !! الآن أستمع لـ لقائه مع غرفة الحق الرافضية سبابة ومكفرة الصحابة الطعانين في عرض النبي !!
وأتوقع منه أن يدافع عن عرض النبي والصحابة إن كان حقاً سني كما يزعم
ويصفهم بكلام أقبح من ما وصفنا به لمَّا استنكرنا سبه لمعاوية !!

لي عودة بعد استماع بعض لقائه مع رافضة غرفة الحق !! 
 

الاعصااار

عضو فعال
الشيخ عدنان ابراهيم موجاهل الشيخ والدكتور والمفكر والمجدد كان يقرأ من عمره سبع سنوات الي ان وصل الاربعين
يعني هالانسان هذا بحر من العلم وانتم تصفونه بالجاهل ولما كان بعمر ٢١ كان يناظر الشيعه ويتحداهم. وانتم تقولون عنه شيعي ورافضي :confused:
 

فلسفة

عضو بلاتيني
في بداية لقائه مع غرفة الحق الرافضية  بدأ معهم بالعزف على وتر مظلومية آل البيت وعلق على الهجمة على الكبيسي وقال انها نتجت عن حبه ودفاعه عن آل البيت وأن من دافع وأحب آل البيت لابد ويواجه ما واجهه الكبيسي !!! 
سبحان الله وكأن ردة فعلنا على الكبيسي جائت نتيجة محبته لأهل البيت وليس لسبه وتكفيره لمعاوية رضي الله عنه!! 
يحاول عدنان ومن لف لفه من الرافضة أن يصور لنا أن محبة آل البيت لا تؤتى إلَّا من طريق سب وتكفير الصحابة ووصفهم بأبشع الأوصاف !! 

وبعدها بقليل قال لو طُلب مني أن أختار شخص لأمحوه من التاريخ لن أختار جنكيز خان ولا هولاكو لكن يختار معاوية !!!!! لن يمحوا المجرمين سفاكين الدماء لكن سيمحوا من فتح الله على يديه بلاد كثيرة وأسلم بسبب فتوحاته مئات الآلاف من الناس !! لاحظو عند من قال لن أمحو هولاكو !! 

لاحظت الفرق بين خطابه الموجه لأهل السنة الِّي يزعم زوراً انه منهم وبين طريقة كلامه وعباراته المستعملة مع أقرانه في غرفة الحق الرافضية سبابة ومكفرة الصحابة الطعانين في عرض النبي هؤلاء يشرفه ويسعده التواجد معهم كما قال لهم لكن أهل السنة عنده هبلان وغير قادرين على الفهم !!  

جعل من الرافضة مكفِّرة أبو بكر وعمر وباقي الصحابة اخوانه وأحبابه !! وأهل السنة هبلان غير قادرين على الفهم ! ويزعم أنه سني !! 

وفي نهاية لقائه مع غرفة الحق الرافضية طلب من الرافضة لعّانة أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة يطلب منهم صالح الدعاء !!  بئس الطالب والمطلوب ! ويقول انه سني !!!

إن كنت يا إعصار فعلاً سني وترضى بمثل عدنان شيخ لك فـ هنيئاً لك به !!!

 
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
يال حماقة الرافظة يستأجرون الناس ليقولوا شهد شاهدا منهم
علمائكم امضو سنين في الحوزات ولم تؤهلهم حوزاتهم على مناظرة علماء اهل السنه فهل تضنون ان هذا المستأجر الذي لايعرف حوزاتكم سيأتي بشيئ جديد يناظر به اهل السنه

الرافظة الملاعين والخوارج كلاب النار هم أساس البلاء والشر .:D

هؤلاء الكفرة الفجرة لا بد من سلخهم وذبحهم ;)
 

AboJasim13

عضو ذهبي
الليلة إن شاء الله سيتم استضافة الأستاذ عدنان إبراهيم في برنامج في العمق على قناة الجزيرة في العاشرة مساء
لطرح تساؤلاتكم على الأستاذ عدنان بإمكانكم الدخول وكتابتها في تويتر على الهاشتاغ

#في_العمق


متابعة طيبة غنية بالفوائد
 
الشيخ عدنان ابراهيم موجاهل الشيخ والدكتور والمفكر والمجدد كان يقرأ من عمره سبع سنوات الي ان وصل الاربعين
يعني هالانسان هذا بحر من العلم وانتم تصفونه بالجاهل ولما كان بعمر 21 كان يناظر الشيعه ويتحداهم. وانتم تقولون عنه شيعي ورافضي :confused:

تريد أن نقيم شخص على ما كان عليه اليوم أم قبل 19 سنة ؟؟!!!

قبل 19 سنة كان ما كان ولا نعلم صدق ما تنسبه إليه :)

ولو صح كلامك وقولك فهو اليوم رافضي المنطق صفوي الهوى مجوسي الأسلوب ;)

حسون كان في بداية حياته ينتقد الرافضه ويمجد الفقه السني فما لبث أن إنتكس فأصبح

على ما هو عليه اليوم ... فعلى أن مرحلة نصنفه بظنك ؟؟

مية مرة نقول لكم (( إحترموا عقولنا ))

نحن أهل السنة أحرار العقول والأفهام ولا نقاد كالقطعان التي في سراديب الظلام المنسوبة

زورا وبهتانا للحسين رضي الله عنه وأرضاه​
 

الرحال

عضو بلاتيني
عدنان ابراهيم

1- طالبه بالمناظرة أكثر من شيخ سني وعالم ولم يستجب لطلبهم وهو الذي كان يزعم ان لا احد يستطيع مناظرته وأن اهل السنة والجماعة يتهربون من مناظرته !!

2- كشف عواره وزيف افكاره اكثر من عالم وشيخ وفندوا أفكاره وتناقضه وبتره !

3- هو واجهة لبعض اهل البدع على اساس أنه ( سني ) ويقول بقول المبتدعة ويثني عليهم ويردد افكارهم



 

meshal

عضو بلاتيني
الرجل شيعي ما في شك .

يقول اسم ابوبكر ... عمر ... عثمان .. بدون الترضي عنهم .
ولم يوصل حق علي قال عليه السلام .

ما عنده غير الفلسفه الزايدة .

وعلى كل حال سبقه المصري الصوفي حسن شحاطه والصوفي التيجاني وحسن السقاف وانكشفت حقيقتهم للعامه .
 

ابو شكيب

عضو مميز

أقوال السلف في ذم الرافضة

قال العلامة أبو زرعة: «إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، لأن الرسول عندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريد القوم أن يجرحوا في شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة» أخرجه الخطيب في "الكفاية" ص (49) .

وقال الأمام أحمد رحمه الله: «من شتم (أي: الصحابة) أخاف عليه من الكفر، مثل الروافض». ثم قال: «من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا يؤمن عليه أن يكون مَرَق من الدين».

وعن عبد الله بن الإمام أحمد قال: «سألت أبي عن الرجل شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم. فقال: ما أراه على الإسلام» "السنة" للخلال (1/493) .

وروى الخلال بسنده عن الإمام مالك أنه قال: «الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس له سهم، أو قال: نصيب في الإسلام» .

وقال أبو عبد الرحمن النسائي صاحب "السنن الكبرى" كما في "تاريخ ابن عساكر" لما سئل عن معاوية، قال: «الإسلام كدار لها باب فباب الإسلام الصحابة فمن آذى الصحابة إنما أراد الإسلام، كمن نقر الباب إنما يريد الدخول، قال: فمن أراد معاوية فإنما أراد الصحابة».

وقال القحطاني :


إن الروافض شر من وطئ الحصى... من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخـونوا أصحـابه ...ورموهم بالظلم والعـدوان


"النونية" ص (21)

وقال البربهاري: «واعلم أن من تناول أحدا من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إنما أراد محمدا صلى الله عليه وسلم ، وقد آذاه في قبره». "شرح السنة" ص (114) .
وقال أبو بكر بن العربي: «ما رضيت النصارى واليهود في أصحاب موسى وعيسى ما رضيت الروافض في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم حين حكموا عليهم بأنهم زنادقة، قد اتفقوا على الكفر والباطل». "العواصم" (2/192) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية _ رحمه الله _ ضمن حديثه عن الروافض: «والله يعلم _ وكفى بالله عليماً _ ليس في الطوائف المنتسبة إلى الإسلام _ مع بدعة وضلال _ شر منهم، لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم، ولا أقرب إلى الكفر والفسق والعصيان، وأبعد عن حقائق الإيمان منهم». "منهاج السنة" (1/160) .

ويقول: «وهؤلاء الرافضة: إما منافق، وإما جاهل، فلا يكون رافضي ولا جهمي إلا منافقاً أو جاهلاً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، لا يكون فيهم أحد عالماً بما جاء الرسول صلى الله عليه وسلم مع الإيمان به، فإن مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم وكذبهم عليهم لا يخفى قط إلا على مفرط في الجهل السهو», "منهاج السنة" أيضاً (1/161) .
ويقول أيضا: «ثم من المعلوم لكل عاقل: أنه ليس في علماء المسلمين المشهورين أحد رافضي، بل كلهم متفقون على تجهيل الرافضة وتضليلهم، كتبهم كلها شاهدة بذلك، وهذه كتب الطوائف كلها تنطق بذلك، مع أنه لا أحد يلجئهم إلى ذكر الرافضة، وذكر جهلهم وضلالهم... إلى أن قال: والله يعلم أني _ مع كثيرة بحثي، وتطلعي إلى معرفة أقوال الناس ومذاهبهم _ ما علمت رجلاً له في الأمة لسان الصدق يتهم بمذهب الإمامية، فضلاً عن أن يقال: إنه يعتقده في الباطن». "منهاج السنة" (4/130ـ131) .

ويضيف قائلا: «فهل عُرف أحد من فضلاء أصحاب الشافعي، وأحمد، وأصحاب مالك كان رافضياً، يُعلم بالاضطرار أن كل فاضل منهم فإنه أشد الناس إنكاراً للرفض، وقد اتهم طائفة من أتباع الأئمة بالميل إلى نوع من الإعتزال، ولم يُعلم عن أحد منهم أتهم بالرفض لبعد الرفض عن طريق أهل العلم» "منهاج السنة" (4/135) ..

وبعد أقواله هذه قال: «فيما أذكر في هذا الكتاب من ذم الرافضة، وبيان كذبهم وجهلهم قليل من كثير مما أعرفه منهم، ولهم شر كبير أعرف تفصيله». "منهاج السنة" (1/160) .

وقال ابن كثير في تفسيره (4/142) : «إن الطائفة المخذولة الرافضة يعادون أفضل الصحابة، ويبغضونهم ويسبونهم عياذا بالله من ذلك، وهذا يدل على أن عقولهم معكوسة، وقلوبهم منكوسة، فأين هؤلاء من الإيمان بالقرآن إذ يسبون من رضي الله عنهم».


ولاحول ولا قوة الا بالله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى